مقالات ومحاور تقنيةمواقع الكترونية

مقارنة اسعار المنتجات من الاف المتاجر

لقد أصبح التسوق عبر الانترنت أمرا ملائما بشكل أكبر مقارنة بالأساليب التقليدية للتسوق، خاصة في زمن الجائحة وما بعده، إلا أن الأمر أصبح أكثر تعقيدا على صعيد الاختيار بين المنتجات بناء على الجودة والأسعار، وفيما يلي سنشير إلى مسألة مقارنة الأسعار بين المتاجر الالكترونية وفق أفضل الآليات وأكثرها فعالية.

ترتفع وتيرة التقارير التي تشير إلى أن الانفاق على المتاجر الالكترونية قد نما بشكل أكبر من الانفاق على المتاجر التقليدية.
وتزداد وتيرة البحث عن الأسباب التي دفعت إلى ارتفاع مستويات الانفاق على هذا النوع من التسوق في الوقت الحالي، إلا أن مقارنة الأسعار تأتي كأبرز الأسباب التي تتصدر قائمة النتائج المفسرة لهذا السلوك. بينما يأتي عامل السهولة كعامل ثانٍ وداعم لارتفاع أعداد المستوقين عبر الانترنت.

إلا أن توفر مجموعة واسعة من الخيارات عبر المتاجر المتواجدة في الفضاء الالكتروني، بات يمثل للمستهلك أمران متضاربان.
حيث يمثل من جهة، فسحة جيدة لاختيار الأفضل على أصعدة مختلفة، بل إنه يفتح بابا أمام خيارات لم تكن لتخطر على بال المستخدم في حينه. بينما تمثل من جانب آخر، اضطرابا وحيرة قد لا تنتهي في حالة وجود خيارات كثيرة لمنتج واحد.

ونحن إذ نركز على الأمر الثاني، والمتعلق باتخاذ القرار بناء على مقارنة الأسعار بين المتاجر وتحديدا الأصناف المتشابهة. حيث يمكن لحسن الاختيار بناء على المقارنة بين الأسعار، أن يوفر مبلغا كبيرا من المال.

وتظهر الأبحاث الحديثة أن حوالي 59٪ من العملاء يفضلون مقارنة الأسعار عبر الإنترنت في جميع الفئات قبل الشراء.
وفيما يأتي الأسباب التي تجعلك تحتاج إلى مقارنة الأسعار بين المتاجر الالكترونية التي تقوم بزيارتها:

أولًا: يمكن لبعض مواقع الويب مساعدتك في العثور على أفضل الصفقات، ومن أبرز هذه المواقع يأتي موقع buy.weebk.com.
حيث يتيح هذا الموقع قائمة ضخمة من السلع والمنتجات التي يمكنك مقارنة أسعارها، ضمن قائمة تصنيف واضحة وسهلة الاستخدام.

كما يدعم هذا الموقع اللغتين العربية والانجليزية، وخانة للبحث عن ما تريد شراءه، وآلية تم تطويرها على مدار 15 عاما، لضمان أدق وأعلى معايير البحث والمقارنة العادلة. ليمثل هذا الموقع أكبر وأدق تجربة فعلية على الانترنت في إيجاد السعر الأنسب للمنتج المراد شراؤه.

ثانياً: فكرة العلامة التجارية العالمية باتت أقل جاذبية أثناء التسوق عبر الانترنت، مما يجعل مبرر قبول السعر المرتفع أمرا مستبعدا في كثير من الأحيان.

ثالثاً: توفير مقدار جيد من المال، بل وأكثر مما كان متوقعا.

رابعاً: العثور على أسعار قديمة غير متوقعة؛ حيث توجد العديد من المتاجر التي توفر السلع والمنتجات بالأسعار القديمة بشكل غير مألوف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى