الذكاء الصنعيمقالات ومحاور تقنية

أقوى 7 توقعات ذكاء اصطناعي Artificial Intelligence في 2022

لقد شق الذكاء الاصطناعي طريقه إلى حياتنا اليومية بكل تفاصيلها. مما أعطى الشركات في العديد من المجالات القدرة على تسويق المنتجات الخاصة بها بشكل أفضل وأكثر سهولة. في كل عام يتم ابتكار تقنيات جديدة باستخدام الذكاء الاصطناعي والأتمتة التي يمكن استخدامها من قبل الشركات بطرق مختلفة و أكثر فعالية. بالنسبة لموضوع مثل الذكاء الاصطناعي هناك دائمًا فضول للتعرف على الاتجاه المستقبلي ومسار الإبتكارات ضمن هذا المجال. علما أن النمو المستمر تجاوز التوقعات ووفقًا لخبراء التكنولوجيا سيحقق عام 2022 بعض الإنجازات المثيرة للاهتمام وستؤدي إلى جعل الاقتصاد أكثر استقرارًا بشكل عام.

أدناه ستجد أفضل 5 توقعات حول مستقبل الذكاء الاصطناعي

أقوى 7 توقعات ذكاء اصطناعي Artificial Intelligence 2022

خوارزميات جوجل المحسنة Improved Google Algorithms

ImprovedGoogleAlgorithms أقوى 7 توقعات ذكاء اصطناعي Artificial Intelligence في 2022

بدأ الذكاء الاصطناعي بإحداث تغيير كبير على كل جوانب حياتنا تقريبًا. ونظرا لكثرة الابتكارات في هذا المجال سنرى المزيد من التطورات المتقدمة. هذا العام أعتقد أننا سنشهد تحسينات كبيرة على تأثير الذكاء الاصطناعي على الخوارزميات مثل تلك التي تستخدمها Google لتقديم البحث. ومن خلال القيام بذلك ستتراجع الشركات التي لا يتم تطويرها للعمل مع هذه الخوازميات بشكل مستمر. ومع دخول هذه التطورات في مجال التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي حيز التنفيذ سنرى المزيد من الأتمتة في دعم العملاء وتولي الأتمتة المهام السهلة بحيث يمكن للبشر التركيز على مساعدة العملاء الذين يحتاجون إلى تدخل البشر.

اقرأ أيضا: أفضل 6 بطاقات جرافيك كرت شاشة منفصل لعام 2022

تجارب المستخدم المخصصة Personalized User Experiences

PersonalizedUserExperiences أقوى 7 توقعات ذكاء اصطناعي Artificial Intelligence في 2022

إن أهم طريقة سيغير بها الذكاء الاصطناعي عملية التفاعل مع التطبيقات المختلفة ستكون بتقديم تجربة مستخدم أكثر تخصيصًا. انظر فقط إلى الطريقة التي غيرت بها خوارزميات وسائل التواصل الاجتماعي تجربة المستخدم في العقد الماضي. TikTok على وجه الخصوص يقوم بتحليل ما يريد المستخدمون رؤيته ثم تزويدهم على الفور بالمزيد من الشيء المرغوب. أعتقد أننا سنرى توجه فعال في هذا الاتجاه في مجال التجارة الإلكترونية أيضًا. ستصبح الإعلانات عبر الإنترنت أكثر تحديدًا مما هي عليه بالفعل وسيصبح العملاء أكثر تقبلاً لها. لا يقتصر الذكاء الاصطناعي على بيع منتج معين فحسب بل يساعد أيضًا في جذب اهتمام العملاء. لن تأتي هذه المعلومات فقط من سجل الشراء ولكن من المحتمل أن تأتي من وسائل التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضا: أفضل تطبيقات تعلم الآلة 2022

تحديد العملاء المحتملين Identified Customer Leads

IdentifiedCustomerLeads أقوى 7 توقعات ذكاء اصطناعي Artificial Intelligence في 2022

بسبب النقص الحالي في العمالة والتضخم ستكون الأتمتة أكثر أهمية من أي وقت مضى في عام 2022. على وجه التحديد يمكن لهذه التكنولوجيا أن تساعد الشركات في العديد من المهام بما في ذلك تحديد العملاء المحتملين والقيمة التجارية للعملاء المحتملين. يمكن أن يساعد الذكاء الاصطناعي والأتمتة أيضًا في إدارة وتحليل البيانات وإصلاح المعدات وغير ذلك الكثير. بشكل عام يسمح للشركات بتقليل التكاليف المرتبطة بأداء المهام العادية والأساسية مع تعزيز قدرات الموارد البشرية حتى مع الأعمال التجارية التي يكون لديها عدد قليل من الموظفين.

اقرأ أيضا: أفضل قرص صلب Hard Drive للألعاب | القائمة الكاملة 2022

إعلانات موجهة أكثر صلة بالموضوع More Relevant, Targeted Ads

MoreRelevantTargetedAds أقوى 7 توقعات ذكاء اصطناعي Artificial Intelligence في 2022

نرى بالفعل كيف يعمل الذكاء الاصطناعي عندما نتحدث عن موضوع ما بصوت عالٍ ثم تظهر إعلانات مرتبطة ضمن وسائل التواصل الاجتماعي. عندما نكون بالقرب من العائلة أو الأصدقاء الذين يبحثون عن الأشياء التي يتم نقاشها تكون نتائج البحث أفضل. أظن أنه بالطريقة نفسها ستحصل مجموعة من رفاق صالة الألعاب الرياضية على نفس الإعلانات الخاصة بنمط حياة صحي ومنشورات لياقة بدنية وقد يتلقى أحد الأصدقاء أو أحد أفراد العائلة إعلانًا لتوظيف محامٍ جنائي إذا تم اعتقال أحد أفراد أسرته مؤخرًا. لذا ستكون الخصوصية أهم ما نريد الحفاظ عليه من تقنيات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا.

اقرأ أيضا: قائمة افضل برنامج استرجاع الصور المحذوفة

خدمة العملاء الآلية Automated Customer Service

AutomatedCustomerService أقوى 7 توقعات ذكاء اصطناعي Artificial Intelligence في 2022

من أهم الإبتكارات التي سنراها في مجال الذكاء الاصطناعي هذا العام هي أتمتة خدمة العملاء. يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي لأتمتة الكثير من عمليات خدمة العملاء من خلال تتبع سجل العميل والتوجيه إلى القسم الصحيح واستخدام البرمجة اللغوية العصبية (NLP) وتحليل المشاعر. ستظل هناك حاجة إلى وكلاء بشريين في مجال خدمة العملاء لكنهم سيحتاجون إلى تعلم كيفية العمل مع الذكاء الاصطناعي والأتمتة من أجل خدمة العملاء على أفضل وجه وتقديم تجربة مخصصة حقًا.

اقرأ أيضا: أفضل العاب كمبيوتر حتى الآن لعام 2022

بيئات أكثر واقعية في الألعاب More Realistic Environments In AR/VR Gaming

MoreRealisticEnvironmentsInARVRGaming أقوى 7 توقعات ذكاء اصطناعي Artificial Intelligence في 2022

سيلعب الذكاء الاصطناعي دورًا كبيرًا في metaverse والذي يتضمن العديد من تطبيقات الألعاب و AR و VR. الفيسبوك هو الرائد في هذا ولكنه ليس اللاعب الوحيد بأي حال من الأحوال. تعد مشاريع Blockchain مثل Sandbox و Decentraland من المنافسين القلة الموجودين. تتضمن هذه العوالم الافتراضية جميع أنواع الميزات التي تتطلب الذكاء الاصطناعي والأتمتة. في السنوات القادمة سيعمل المستخدمون البشريون وتطبيقات الذكاء الاصطناعي معًا لخلق بيئات أكثر واقعية على الإنترنت. أعتقد أن الكثير من هذا سيبدأ في المضي قدمًا في عام 2022.

اقرأ أيضا: أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة للتصميم الجرافيكي لعام 2022

القوى العاملة المعززة Augmented Workforce

AugmentedWorkforce أقوى 7 توقعات ذكاء اصطناعي Artificial Intelligence في 2022

سيلعب الذكاء الاصطناعي دورًا أكثر بروزًا في الأعمال التجارية في عام 2022 من خلال القوة العاملة المعززة. إلا أنه لن يحل محل العاملين البشريين بل سيرفع مستوى الكفاءة. سيعمل العمال والآلات جنبًا إلى جنب باستخدام الوظائف الذكية والمعرفية. سيستمر البشر أيضًا في التفاعل مع الآلات لإنشاء ذكاء اصطناعي قادر على التعرف على وجهات النظر المتنوعة. لطالما كان الذكاء الاصطناعي مدفوعًا بصوت واحد لكن ذلك سيتغير لأن التنوع يلعب دورًا أكثر أهمية في الابتكار في القوى العاملة. في عام 2022 سيكون العمل باستخدام الذكاء الاصطناعي أمرًا شائعًا. تشمل ثلاثة مجالات من المحتمل أن تشهد أهم التعزيزات من خلال الذكاء الاصطناعي الأمن السيبراني والموارد البشرية والحوسبة السحابية.

اقرأ أيضا: أفضل هواتف ذات كاميرات مُنخفضة التكلفة في 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى