أخبار السوشيال ميديا

مواقع التواصل الاجتماعي | توقعات عام 2022

في عام 2021 هناك حوالي 4.5 مليار شخص يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي بنشاط في العالم ومن المتوقع أن يزداد هذا العدد في السنوات القادمة. الآن بحلول عام 2022 إذا ذهبنا إلى نسبة النمو في العامين الماضيين يمكننا أن نتوقع أن يتجاوز عدد المستخدمين النشطين 5 مليارات. سواء كنت مستهلكًا أو مسوقًا أو معلنًا أو شركة أو صانع محتوى فإن معرفة ما يمكن توقعه من منصات وسائل التواصل الاجتماعي في المستقبل قد يساعدك بعدة طرق.

استمر كل من Facebook و Instagram و Twitter في أن يكونوا أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شعبية في عام 2021 ومن المرجح أن يكون هذا هو الحال في عام 2022 أيضًا. دعونا نلقي نظرة على ما يمكن أن نتوقعه من منصات وسائل التواصل الاجتماعي الشهيرة في عام 2022.

فيسبوك

توقعات فيسبوك
توقعات فيسبوك

يمكن توقع نمو محتوى الفيديو القصير على أكثر منصات التواصل الاجتماعي شيوعًا. بصرف النظر عن هذا من المرجح أن تنمو ميزة البث المباشر وغرفة الصوت حيث يمكن للمبدعين استضافة الجماهير في عام 2022. وستتوفر أدوات جديدة لإشراك المستخدمين الأصغر سنًا.

اقرأ أيضا: 5 توجهات تقنية تهيمن في 2022

AR/VR

فيسبوك AR VR
فيسبوك AR VR

مع Meta (Facebook سابقًا) التي تتطلع إلى التركيز وبناء metaverse في المستقبل من المحتمل أن تضيف الشركة أو تقدم الواقع المعزز والواقع الافتراضي إلى منصاتها. تخطط الشركة أيضًا لإطلاق سماعات رأس AR / VR جديدة في عام 2022 والتي تم تجربتها من قبل الرئيس التنفيذي Mark Zuckerburg والتي أطلق عليها اسم “Project Cambria” لسماعات رأس VR و “Project Nazaré” لسماعات الرأس AR.

اقرأ أيضا: نظرة على هواتف 5G القادمة 2022

انستغرام

توقعات انستغرام
توقعات انستغرام

وفقًا لرئيس انستغرام ستعمل المنصة على إحداث نقلة نوعية نحو محتوى فيديو ترفيهي بالنظر إلى طلب المستخدم. بعد أن بدأت كمنصة لمشاركة الصور تسعى انستغرام للقيام بالعديد من التجارب الجديدة في المقام الأول في أربعة مجالات – صناعة المحتوى ومقاطع الفيديو والتسوق والمراسلة.

اقرأ أيضا: التكنولوجيا التي ستُغير حياتنا خلال 5 سنوات القادمة

مقاطع فيديو انستغرام

فيديو انستغرام
فيديو انستغرام

قامت انستغرام بدمج IGTV مع مقاطع الفيديو الخاصة به لتسميته Instagram Videos. قد يأتي الكثير من الميزات الجديدة في هذا الفضاء والتي ستمكّن المستخدمين ومنشئي المحتوى من الاستفادة منها لتحقيق الدخل من المحتوى الخاص بهم من خلال المنصة.

اقرأ أيضا: زيادة مشاهدات صفحة فيسبوك .. أفضل الأدوات والطرق 2022

تويتر

توقعات تويتر
توقعات تويتر

قامت تويتر بتحديث سياسة المطورين الخاصة بها لتشجيع المطورين على بناء تطبيقات خارجية بالاعتماد على منصتها. تمامًا مثل Tweetbot و Twitterrific وغيرها حيث تريد الشركة المزيد من هذه التطبيقات لمستخدميها. تهدف الشركة إلى أن تصبح نظامًا أساسيًا مثل Android أو iOS حيث يقوم مطورون آخرون بإنشاء تطبيقات لتحسين تجربة المستخدم دون حاجة تويتر للعمل عليها.

اقرأ أيضا: الواقع الممتد .. معلومات |حقائق | توقعات وكل ما ترغب بمعرفته 2022

ميزة Communities من تويتر

ميزات تويتر
ميزات تويتر

تمامًا مثل Super Follows حيث يمكن للمستخدمين تحصيل رسوم من جمهورهم مقابل تغريداتهم والمساحات ذات التذاكر قد يجلب تويتر المزيد من عناصر تحقيق الدخل إلى منصته. قد تتبع الشركة أيضًا منافسين مثل Facebook و Instagram لجلب محتوى فيديو قصير. أعلن Twitter عن ميزة تسمى “المجتمعات” حيث يمكن للأشخاص الذين لديهم اهتمامات مماثلة التفاعل مع بعضهم البعض. من المرجح أن تأتي هذه الميزات في عام 2022.

اقرأ أيضا: حل مشكلة وضع السكون في ويندوز 10 .. أفضل طرق الإصلاح 2022

سناب شات

توقعات سناب شات
توقعات سناب شات

يستمر سناب شات في السير على طريق النمو على مر السنين. في الهند وصلت المنصة إلى 100 مليون مستخدم شهريًا لأول مرة في أكتوبر 2021. وتخطط الشركة لاستثمار المزيد من أجل نموها من خلال توفير المزيد من الميزات المحلية. تستمر في التطور في مساحة AR / VR من خلال توفير فلاتر مخصصة لمستخدميها. ستجلب أيضًا عناصر جديدة مثل العدسات الجديدة وأدوات إنشاء المحتوى وغيرها لإشراك مستخدميها.

في عام 2022 نتوقع أن تستمر في ريادتها للتطور وتقديم ميزات جديدة كما فعلت في الماضي. مثل الرسائل المختفية التي تم تبنيها على Instagram Stories  و WhatsApp Status و Twitter Fleets قد نرى شيئًا جديدًا من سناب شات قد تتبناه بعد ذلك منصات أخرى.

اقرأ أيضا: أفضل لاب توب لينوفو حتى الآن | القائمة الأحدث 2022

الواتس أب

توقعات واتس اب
توقعات واتس اب

على الرغم من كونه منصة أساسية للمراسلة إلا أن واتس أب تواصل النمو كمنصة اجتماعية. مع تقديم WhatsApp Pay وميزات دليل الأعمال سيتمكن المستخدمون قريبًا من طلب الطعام والبقالة والملابس والضروريات الأخرى مباشرةً من التطبيق. سيستمر واتس أب في استهداف الشركات لاستخدام منصته وسيستمر عدد روبوتات الدردشة في النمو العام المقبل. تتطلع منصة المراسلة الفورية إلى أن تصبح حلاً شاملاً لمستخدميها من خلال تزويدهم بميزات للتفاعل مع الأعمال وإجراء المدفوعات وبناء المجتمعات.

يقوم واتس أب عمومًا بإجراء تغييرات بطيئة على منصته ومع ذلك فإنه يخطط لمضاعفة عدد حسابات الدفع UPI في الهند. فيما يتعلق بالدردشة قد نرى الشركة تقدم المزيد من التخصيصات والسمات لمستخدميها. يجب أن يستخدم واتس أب أيضًا أدوات الذكاء الاصطناعي للحد من انتشار الأخبار المزيفة والرسائل المزعجة.

اقرأ أيضا: مقارنة بين اتصالات الجيل الخامس 5G والجيل الرابع 4G

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى