عام-كيفكيف

ما هو ملف XLSX وكيف يمكن فتحه؟

ما هو ملف XLSX وكيف يمكن فتحه؟ ملفات XLSX هي ملفات مستخدمة في Microsoft Excel وهو تطبيق جداول بيانات يستخدم الجداول لتنظيم البيانات وتحليلها وتخزينها. يمكن أن تحتوي كل خلية على بيانات نصية أو رقمية بما في ذلك دمج الصيغ الرياضية.

تم تقديم هذه النوع من الملفات لأول مرة مع Microsoft Office 2007 في معيار Office Open XML وهو التنسيق الافتراضي عند إنشاء جدول بيانات باستخدام الإصدارات الحديثة من Excel. قدمت Microsoft هذا التنسيق المفتوح إلى حد كبير بسبب المنافسة المتزايدة من Open Office وتنسيق المستند المفتوح (ODF). حل تنسيق XLXS محل تنسيق XLS الخاص الذي استخدمه Excel سابقًا.

اقرأ أيضا: أسوء كلمة سر – قائمة 2022

كيف أقوم بفتح ملف XLSX؟

أسهل طريقة لفتح ملف بهذا الامتداد هي استخدام إصدار حديث نسبيًا من Microsoft Excel. لن تواجه مشكلة في فتح الملفات بتنسيق XLSX إذا كنت تستخدم الإصدار 2007 أو أعلى.

الخطوة 1: انقر نقرًا مزدوجًا فوق ملف XLSX

لفتح ملفات XLSX في Excel ما عليك سوى النقر نقرًا مزدوجًا على الملف. إذا كان لديك إصدار متوافق من Excel مثبتًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك (أي 2007 أو أعلى) فسيتم فتح الملف تلقائيًا.

اقرأ أيضا: افضل لابتوب لينكس 2022

الخطوة 2: قم بسحب ملف XLSX وإفلاته في نافذة Excel لفتحه

إذا كان برنامج Excel مفتوحًا بالفعل فيمكنك استخدام الماوس لسحب الملف إلى جدول البيانات المفتوح. للقيام بذلك انقر فوق ملف XLSX واستمر في الضغط على زر الماوس واسحب الملف إلى جدول بيانات Excel المفتوح ثم حرر الزر. سيؤدي هذا إلى فتح ملف XLSX.

اقرأ أيضا: 5 توجهات تقنية تهيمن في 2022

الخطوة 3: “فتح باستخدام”  افتح ملف XLSX في Excel باستخدام قائمة النقر بزر الماوس الأيمن

إذا لم يتم فتح ملف XLSX تلقائيًا في Excel على الرغم من وجود إصدار متوافق من Excel مثبت على جهاز الكمبيوتر يمكن أن تساعدك القائمة المنبثقة. استخدم الماوس للنقر بزره الأيمن على ملف XLSX وحدد خيار “فتح باستخدام”. ستفتح نافذة تعرض البرامج التي يمكنها فتح الملف. من هناك انقر فوق Excel وسيقوم البرنامج بفتح الملف. إذا كنت لا ترى Excel في القائمة فمن المحتمل أنك لم تقم بتثبيته.

اقرأ أيضا: نظرة على هواتف 5G القادمة 2022

كيفية فتح ملف XLSX إذا كان لديك إصدار قديم من Excel؟

بالنسبة للإصدارات الأقدم مثل Excel 2003 اعتدت أن تكون قادرًا على تنزيل حزمة توافق من صفحة Microsoft الرئيسية. ومع ذلك لم يعد هذا التنزيل متاحًا رسميًا. برنامج Excel Viewer المجاني والذي استخدمه الكثيرون لفتح تنسيق الملف الجديد لم يعد متوفرًا رسميًا من قبل الناشر. هذا يعني أنه لم يعد من الممكن فتح التنسيق الجديد والعمل به في الإصدارات القديمة من Excel.

تقدم Microsoft نفسها حلاً من خلال Excel Online يمكنك استخدامه مباشرة في متصفحك. كل ما تحتاجه هو حساب مستخدم. يمكن لبرامج الناشرين الآخرين أيضًا معالجة ملفات XLSX. على سبيل المثال يتوافق البرنامج المفتوح المصدر LibreOffice مع امتدادات ملفات Microsoft الحالية. ومع ذلك في بعض الأحيان قد لا يتطابق المحتوى تمامًا مع المحتوى الأصلي لا سيما من حيث التنسيق.

من ناحية أخرى لا يزال بإمكانك حفظ ملف بتنسيق XLS القديم في جميع الإصدارات الجديدة من Excel. للقيام بذلك استخدم الخيار “حفظ باسم” وحدد الخيار “Excel 97-2003 Workbook (*.xls)” ضمن “نوع الملف”. سيسمح هذا لجميع إصدارات Excel المنشورة منذ 1997 بفتح الملف. ومع ذلك قد لا تتوفر بعض وظائف ملف XLSX في ملف XLS أو قد يبدو التنسيق مختلفًا قليلاً. لذلك يوصى بهذا الخيار فقط إذا كنت تعلم أن مستلم الملف ليس لديه أي من إصدارات Excel الأحدث.

اقرأ أيضا: التكنولوجيا التي ستُغير حياتنا خلال 5 سنوات القادمة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى