مقالات ومحاور تقنيةمواقع الكترونية

افضل بديل ادوبي بريمير برو عام 2022

يعد Adobe Premiere Pro أحد برامج تحرير الفيديو الاحترافية الأكثر استخدامًا وخيارًا شائعًا بين المحررين المخضرمين. إنها أداة إنشاء فيديو شاملة توفر مزايا متعددة بصرف النظر عن تحرير الفيديو مثل التعامل مع العديد من المشاريع في وقت واحد ودعم معظم تنسيقات الفيديو والصوت المعروفة ومئات المكونات الإضافية ومساحة عمل تعاونية. علاوة على ذلك يتكامل مع منتجات Adobe الأخرى مثل Photoshop و After Effects للعمل كحل كامل لتحرير الفيديو والمشاريع الإبداعية الأخرى.

ولكن وجود مثل هذه الميزات المتقدمة والواجهة شديدة التفصيل يعني أيضًا أنه ثقيل للغاية ويتطلب نظامًا قويًا للعمل عليه. أضف إلى ذلك تكلفته العالية مما يدفعك للبحث عن بدائل أخرى أكثر كفاءة وفعالية من حيث التكلفة لاحتياجات تحرير الفيديو الخاصة بك. وهذا بالضبط ما سنغطيه في هذا المقال.

DaVinci Resolve افضل بديل ادوبي بريمير برو

افضل بديل ادوبي بريمير برو DaVinci Resolve
DaVinci Resolve

ربما يكون DaVinci Resolve هو الأكثر شعبية في القائمة. DaVinci Resolve هو تطبيق لتصنيف الألوان وتحرير الفيديو غير الخطي (NLE) لأنظمة macOS و Windows و Linux تم تطويره في الأصل بواسطة أنظمة دافنشي وتم تطويره الآن بواسطة Blackmagic Design بعد الاستحواذ عليها في عام 2009.

توزع Blackmagic Design أيضًا إصدارًا مجانيًا بوظائف منخفضة يُسمى ببساطة DaVinci Resolve. يحتوي البرنامج على وحدات لتحرير الفيديو وتصحيح الألوان وحتى خلط الصوت / الصوت والمؤثرات المرئية بما في ذلك الاندماج. يمكن استخدام هذا إما كوسيط بين برامج NLE الأخرى أو كبرنامج تحرير فيديو مستقل. يُعرف الإصدار المتميز من البرنامج أيضًا باسم DaVinci Resolve Studio. يكلف حوالي 295 دولارًا ويتضمن ميزات مثل محرك عصبي وأدوات مجسمة ثلاثية الأبعاد وتصنيف HDR متقدم.

رابط الموقع: هنا

إقرأ أيضا: الحوسبة السحابية وتطبيقاتها 2022

Final Cut Pro

افضل بديل ادوبي بريمير برو Final Cut Pro
Final Cut Pro

يعد Final Cut Pro أفضل افضل بديل ادوبي بريمير برو ولكن الشرط هو أنه يجب أن يكون لديك macOS على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مما يعني أنه إن كان لديك جهاز MacBook أو Mac على أي من أجهزة كمبيوتر Apple فهذا مناسب لك. تم تحسين البرنامج بشكل كبير لنظام التشغيل macOS. يمزح بعض مستخدمي Premiere Pro عن أن هذا البرنامج هو “iMovies plus” ولكن هذا البرنامج يتمتع ببعض القوة والقدرة الجادة تحت الغطاء. هذا البرنامج سهل التعلم ويمكن استخدامه حتى لو كنت جديدًا على هذا المجال.

واجهة المستخدم للبرنامج بسيطة للغاية وتفاعلية وسهلة الاستخدام. يمكن استخدام برنامج Final Cut Pro لتحرير مقاطع الفيديو بدقة 1080 HD و 4K و 8K دون أي تأخير كما أنه يدعم تحرير 360 درجة في الواقع الافتراضي. يمكنك استخدام الإصدار التجريبي المجاني لمدة 90 يومًا ثم يتعين عليك دفع 299.99 دولارًا كعملية شراء لمرة واحدة.

رابط الموقع: هنا

إقرأ أيضا: أفضل راوتر 2022 .. يتم تحديث القائمة باستمرار

Filmora

افضل بديل ادوبي بريمير برو Filmora
Filmora

هو برنامج تحرير فيديو كامل وهو أيضا افضل بديل ادوبي بريمير برو. يسمح لك بتسجيل مقطع فيديو من خلال كاميرا الويب باستخدام التعليقات الصوتية ثم تحريره ليكون بمثابة مجموعة تحرير رائعة لإنتاج الفيديو من طرف إلى طرف.

إنه بالتأكيد أسهل في الاستخدام من Premiere pro ويسمح بتخصيص أكبر للقوالب الحالية بالإضافة إلى وجود ميزات متقدمة بما في ذلك دعم تحرير 4K ودعم GIF وإزالة الضوضاء وضبط الألوان ومحرر النصوص المتقدم وخلاط الصوت وتثبيت الفيديو واكتشاف المشهد و معادل الصوت. يمكنك استخدام هذا على كل من Windows و Mac. يقدم Filmora مجموعة من الخطط.

  • شهريًا – 19.99 دولارًا لكل من نظامي التشغيل windows و mac
  • سنويًا – 61.99 دولارًا لنظام التشغيل Windows و 51.99 دولارًا لنظام التشغيل Mac
  • لمرة واحدة – 89.99 دولارًا (لنظام التشغيل Windows) و 79.99 دولارًا (لنظام التشغيل Mac)

رابط الموقع: هنا

إقرأ أيضا: تسريع لابتوب HP

Pinnacle Studio ضمن قائمة افضل بديل بريمير برو

افضل بديل ادوبي بريمير برو Pinnacle Studio
Pinnacle Studio

هو برنامج تحرير فيديو قوي سهل الاستخدام للمبتدئين والمتقدمين. وهو يدعم العديد من الوظائف مثل تحرير الفيديو متعدد الكاميرات والشاشات المنقسمة وتأثيرات الفيديو الخاصة ودعم 8K وتحرير الفيديو بنطاق 360 درجة. يمكنك أيضًا إضافة موسيقى بدون حقوق ملكية وتعليقات صوتية لتحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك يعد أيضا افضل بديل ادوبي بريمير برو.

واحدة من أكبر العوامل التي تجعل Pinnacle Studio جذابة هي واجهة المستخدم البديهية التي تتيح لك تبسيط سير عمل التحرير للوصول بسرعة إلى جميع الأدوات بالإضافة إلى تخصيص مكان عملك بأجزاء قابلة للفصل حتى يكون لديك المزيد من التحكم في عملية التحرير. على عكس Premiere Pro فإن Pinnacle سهل للغاية وسهل الاستخدام للمبتدئين. يعد هذا أمرًا رائعًا لمنشئي محتوى الوسائط الاجتماعية ولأولئك الجدد في تحرير الفيديو. أسعار Pinnacle Studio على النحو التالي:

  • Standard- $54.95
  • Plus- $89.95
  • Ultimate- $104.95

رابط الموقع: هنا

إقرأ أيضا: تحميل برنامج lucky patcher مع مراجعة كاملة له

Lightworks

افضل بديل ادوبي بريمير برو Lightworks
Lightworks

هو محرر فيديو غير خطي قائم على السحابة يجعل تحرير الفيديو أبسط كثيرًا دون إعاقة الوظائف. يعمل على أنظمة Mac و Windows و Linux ويسمح لك بإضافة تأثيرات باستخدام توجيه الفيديو وتأطير المفاتيح يعد أيضا افضل بديل ادوبي بريمير برو..

تسمح لك واجهة التحرير بتقسيم المشاريع الكبيرة إلى ما تسميه “الغرف” وهي مجرد مساحات عمل لأجزاء مختلفة من عملك. يدعم المحرر كل تنسيق تقريبًا لكن خيارات التصدير تختلف بناءً على الإصدار الذي تستخدمه.

بالحديث عن ذلك هناك نسختان: مجاني و Pro. الإصدار المجاني ينجز المهمة بشكل جيد ولكن هناك بعض العوامل التي تجعل إصدار Pro أكثر جاذبية. يحظى هذا البرنامج بشعبية كبيرة بين المحترفين وقد تم اختياره كأفضل أداة تحرير. تسعير Lightworks كما يلي:

Lightworks create- $9.99 (شهريًا)

Lightworks Pro- $23.99 (شهريًا)

رابط الموقع: هنا

إقرأ أيضا: أفضل موقع لقطات افلام ومسلسلات بدون حقوق

Avid Media Composer

افضل بديل ادوبي بريمير برو Avid Media Composer
Avid Media Composer

هو تطبيق برمجي لتحرير الأفلام والفيديو أو نظام تحرير غير خطي (NLE) تم تطويره بواسطة Avid Technology. لقد تطور التطبيق منذ ذلك الحين للسماح بالتحرير عبر الإنترنت وفي وضع عدم الاتصال بما في ذلك التعريف القياسي غير المضغوط (SD) والدقة العالية (HD) والتحرير 2K و 4K  والتشطيب يعد أيضا افضل بديل ادوبي بريمير برو.

هناك 4 إصدارات من البرنامج:

أولا Media Composer | First

ثانيا Media Composer

ثالثا Media Composer | Ultimate

رابعا Media Composer | Enterprise

تبلغ تكلفة  avid media composer حوالي 23.99 دولارًا شهريًا.

رابط الموقع: هنا

إقرأ أيضا: موقع تفريغ الصور slazzer.com لحذف خلفية الصورة بلحظات

HitFlim

افضل بديل ادوبي بريمير برو HitFlim
HitFlim

هو برنامج سهل الاستخدام لتحرير الفيديو يعمل بشكل جيد كحل فعال من حيث التكلفة لبرنامج Premiere Pro للمستخدمين المبتدئين والمتوسطين. يوفر مساحة عمل مع لوحات قابلة للتوسيع وجدول زمني مدمج يسمح لك بالتبديل بين مهام التحرير كما لو كنت تقوم بالتبديل بين علامات تبويب المتصفح.

مجموعة الميزات المتقدمة على HitFilm بما في ذلك القدرة على إضافة مسارات صوتية غير محدودة ومقاطع فيديو من الدرجة اللونية واستبدال الخلفية والتتبع المتقدم ومحاكاة الشاشة وأداة استبدال السماء وأدوات الإخفاء والطبقات والنماذج ثلاثية الأبعاد والتأثيرات المرئية للخيال العلمي اجعله الاختيار المفضل للمحررين يعد أيضا افضل بديل ادوبي بريمير برو..

هذا هو الأفضل لمستخدمي YouTube ومنشئي المحتوى وكذلك للعديد من المحترفين المخضرمين. واجهته بسيطة للغاية وسهلة للمبتدئين الجدد في عالم التحرير. تسعير HitFilm على النحو التالي:

  • Starter Pack- $9
  • Content Creator Pack- $19
  • VFX Artist Pack- $39

رابط الموقع: هنا

إقرأ أيضا: افضل برنامج اخفاء التطبيقات على اندرويد | القائمة الكاملة

Blender

 Blender
Blender

هو واحد من أكثر الأدوات استخدامًا لتطوير الألعاب ثلاثية الأبعاد والرسوم المتحركة للأفلام. والجزء الأكثر إثارة للاهتمام هو أنها منصة مفتوحة المصدر مما يعني أنها مجانية. تم تحرير العديد من الأفلام مثل NextGen و Glass half و Coffee run و Spring على Blender.

تتضمن بعض ميزاته الأكثر إثارة للإعجاب النمذجة ثلاثية الأبعاد وإلغاء التغليف بالأشعة فوق البنفسجية والتركيب وتحرير الرسومات النقطية والتزوير والسلخ ومحاكاة السوائل والدخان والرسومات المتحركة وتحرير الفيديو والتركيب. حتى أنه يسمح بخلط الصوت المتقدم يعد أيضا افضل بديل ادوبي بريمير برو.

هذا البرنامج رائع لرسامي الرسوم المتحركة ومطوري ألعاب الفيديو ومنشئي النماذج ثلاثية الأبعاد ومطوري التطبيقات. أسعار Blender Pro:

  • Blender Pro (cloud-membership)- $11.50 (شهريا)

رابط الموقع: هنا

إقرأ أيضا: كيفية فتح أكاونت على منصة بينانس Binance

InVideo

 InVideo
InVideo

هو محرر فيديو على الإنترنت سهل الاستخدام للغاية يمكّنك من إنشاء مقاطع فيديو احترافية في دقائق حتى إن لم تقم بتحرير مقطع فيديو من قبل مما يجعله افضل بديل ادوبي بريمير برو.

إنه محرر قائم على السحابة مع مجموعة تحرير قوية وقوالب قابلة للتخصيص بالكامل ومكتبة وسائط مخزنة واسعة النطاق ومجموعة واسعة من خيارات القائمة المتاحة فقط في الإصدارات المدفوعة من الأنظمة الأساسية المماثلة. يمنحك أيضًا حرية خلط القوالب ومطابقتها. يعمل هذا بشكل رائع لكل من المحترفين وكذلك للاستخدام الشخصي. الأسعار كالتالي:

  • Business- $15 (شهريا)
  • Unlimited- $30 (شهريا)

رابط الموقع: هنا

إقرأ أيضا: طريقة تنزيل الواتس اب الاخضر الاصلي 2022

ShotCut

ShotCut
ShotCut

هو محرر فيديو متعدد الأنظمة يتيح لك تحرير مقاطع الفيديو وإضافة تأثيرات وإنشاء فيلم. يسمح لك بقص الرسومات والصور والألوان وقصها وتحريرها ويمكنك فتح الملفات عن طريق السحب والإسقاط بالإضافة إلى أساليب القائمة وشريط الأدوات المعتادة. يمكنك أيضًا إضافة صوت وترجمات وتأثيرات سرعة وعكس مقطع يعد أيضا افضل بديل ادوبي بريمير برو.

رابط الموقع: هنا

إقرأ أيضا: أسهل طريقة لـ جدولة تغريدات تويتر عبر Hootsuite

الخلاصة

في المقالة أعلاه أشرت إلى أفضل البدائل لـ Premiere Pro. إذا أعجبك المقال أو إذا كانت هذه المقالة تساعدك في العثور على البرنامج المعني فيرجى التعليق ومشاركة أفكارك حول المقالة. أيضًا في التعليقات اقترح علينا كيف يمكننا تحسين مقالاتنا المستقبلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى