برامج وتطبيقاتمقالات ومحاور تقنية

الطريقة الافضل لتحميل الفيديوهات وتحويلها إلى MP3

Download videos and convert them to MP3

يتجه العديد من المستخدمين في جميع أنحاء العالم إلى استخدام منصة اليوتيوب العالمية وذلك لما تضُمه من فيديوهات ومعلومات هامة يحتاج الناس إلى مشاهدتها في أوقات فراغهم، ولابد لك من الإتصال بالإنترنت لاستخدام هذه المنصة العملاقة.

أما إذا كنت تريد مشاهدة الفيديوهات دون اتصال بالانترنت فلا تقلق فيمكنك ذلك من خلال استخدام برنامج تنزيل فيديوهات ويضم الانترنت العديد من البرامج التي تقوم بتحميل الفيديوهات من اليوتيوب لكن في هذا المقال سنذكر لك أفضل التطبيقات التي يمكنك استخدامها.

اقرأ أيضاً: افضل موقع اشتراكات iptv وقنوات | السيرفر الرسمي لـ سيرفر فولتشر iptv

أولًا وقبل التحدث عن أي شيء لابد لك من معرفة ما هو اليوتيوب؟

يوتيوب هي موقع إلكتروني مجاني يستطيع أي شخص استخدامه بسهولة دون الحاجة إلى دفع رسوم عند الاستخدام يقوم هذا الموقع بتوفير مقاطع فيديو عديدة في مختلف المجالات فيستطيع طالب العلم الاستفادة منه وهذا من خلال احتوائه على مقاطع فيديو ضخمة خاصة بالتعليم والعديد من المجالات المفيدة الأخرى التي قد تريدها.

كما يمكنك إنشاء حساب يوتيوب على الموقع بسهولة وبطريقة مجانية ورفع اي مقاطع فيديو خاصة بك على قناتك وبمجرد رفع الفيديوهات الخاصة بك على الموقع يستطيع أي شخص في جميع أنحاء العالم من مشاهدتها في أي وقت فقط كل ما يحتاجه هو الاتصال بالانترنت وكتابة اسم قناتك التي ستقوم بإنشائها ومشاهدة فيديوهاتك بسهولة.

بالاضافة إلى أنك تحصل على أموال من اليوتيوب وهذا إذا حصلت على مشاهدات كبيرة لذلك إذا كنت تمتلك محتوى هادف تريد تقديمه يمكنك البدء الآن في ذلك من خلال منصة يوتيوب وجني الأموال من فيديوهاتك التي ستقوم بها.

أفضل 3 تطبيقات تحميل فيديوهات من اليوتيوب

1- تطبيق فيد ميت

تطبيق فيد ميت
تطبيق فيد ميت

يُعد تطبيق فيد ميت من أفضل التطبيقات التي يمكنك استخدامها في تحميل الفيديوهات من اليوتيوب كما لا يقتصر التطبيق على منصة اليوتيوب فقط بل يمكنك من خلال البرنامج تحميل الفيديوهات من العديد من المواقع الأخرى مثل انستجرام وساوند كلاود.

كما يقوم التطبيق بتحميل الفيديوهات من اليوتيوب مع الحفاظ على الجودة ليس هذا فحسب بل يقوم بتوفير أكثر من جودة لتقوم بتنزيل الفيديو بالجودة التي تريدها، وما يميز التطبيق عن العديد من التطبيقات الأخرى أنه يقوم بتنزيل الموسيقى أيضاً وذلك يكون بجودة عالية.

لذلك يمكنك استخدامه في تنزيل القرآن الكريم بجودة عالية والاستماع إليه في أي وقت تريد دون الحاجة إلى اتصال بالانترنت فبمجرد التحميل ستجد الملفات التي قمت بتحميلها على جهازك ويمكنك تشغيلها من مشغل الموسيقى المتواجد على هاتف.

بالإضافة إلى أن البرنامج يمكنك من خلاله تنزيل الفيديوهات من الفيسبوك بكل سهولة ويتيح لك أيضا تحميل الفيديوهات بجودة HD وهذه الميزة لن تجدها في العديد من التطبيقات الأخرى ويمكنك تحميل التطبيق من خلال المتاجر الالكترونية الشهيرة وهو متوفر لأجهزة الأندرويد فقط لذلك إذا كنت من مستخدمي الايفون فلن تستطيع الاستمتاع بالمميزات التي يقدمها التطبيق.

كما أن التطبيق يأتي بحجم صغير فهو لا يتجاوز الـ 30 ميجابايت لذلك لن يحتاج إلى مساحة كبيرة للتثبيت.

2- برنامج سناب تيوب

برنامج سناب تيوب
برنامج سناب تيوب

برنامج سناب تيوب من أفضل البرامج التي يمكنك استخدامها لتحميل الفيديوهات من الانترنت لأنه يٌتيح لك تحميل الفيديوهات من الفيسبوك ومن انستجرام ومن يوتيوب ومن العديد من المنصات الالكترونية الأخرى ولا يقتصر التطبيق على تحميل الفيديوهات فقط.

بل يعمل على تحويل مقاطع الفيديو على اليوتيوب وتحميلها بصيغة MP3 مع الحفاظ على جودتها بشكل كبير لذلك يُعد برنامج سنا تيوب أفضل محول يوتيوب يمكنك استخدامه في تحميل مقاطع الفيديو من اليوتيوب بصيغة MP3.

كما يوفر لك البرنامج أكثر من جودة للفيديو يمكنك التحميل بها وتتعدى هذه الجودات الـ HD وبالرغم من أنه يقوم بتوفير التحميل بجودات عالية إلا أنه أيضاً يوفر لك إمكانية تحميل الفيديوهات بجودة قليلة للحفاظ على الإنترنت الخاص بك من الانتهاء والمحافظة على باقتك.

البرنامج يتميز بحجمه الصغير الذي يأتي به والذي لا يتجاوز الـ 35 ميجابايت وهذا بجانب مجانية التطبيق فلن تحتاج إلى رسوم لاستخدامه ويُعد التطبيق من أشهر التطبيقات التي تعمل على تنزيل الفيديوهات من اليوتيوب فقد قام بتحميل التطبيق عدد مستخدمين كبير جدًا في جميع أنحاء العالم لأنه لا يقتصر على دولة محددة فهو يعمل في معظم البلاد.

لا يحتاج البرنامج إلى تسجيل حساب لكي تقوم باستخدامه فيمكنك استخدامه مباشرةً دون الحاجة إلى تسجيل دخول ويتميز البرنامج بواجهة البسيطة والمميزة ولذلك فيمكن لأي شخص استخدام التطبيق باحترافية كبيرة لسهولة واجهته فهو لا يحتاج إلى محترفين للاستخدام.

كما يتميز التطبيق بأنه يقوم بتوفير لك إمكانية استكمال التحميلات التي لم تكتمل لذلك إذا كنت تقوم بتحميل فيديو كبير الحجم وقد يحتاج إلى وقت كبير فيمكنك عمل ايقاف مؤقت للتحميل واستكماله في أي وقت تريد.

يقوم التطبيق بحفظ جميع الفيديوهات التي تقوم بتنزيلها من خلاله في قائمة خاصة به يمكنك من خلالها تصفح جميع الفيديوهات التي قمت بتنزيلها ليس هذا فحسب بل يقوم التطبيق ايضاً باقتراح العديد من البرامج التي يمكنك استخدامها كمشغل الموسيقى وبرامج أخرى.

أما عيوب هذا البرنامج أنه يحتوي على إعلانات مزعجة عند الاستخدام وهذا قد يكون أمر مزعج جدًا عند استخدام التطبيق.

برنامج 4k video downloader
برنامج 4k video downloader

3- برنامج 4k video downloader

يُعد برنامج 4k video downloader من أفضل برامج تحميل الفيديوهات لأجهزة الكمبيوتر وبالاخص من اليوتيوب فهو يتميز بقدرته الكبيرة على تحميل الفيديوهات من اليوتيوب بشكل مميز وباحترافية كبيرة.

كما يدعم البرنامج إمكانية تنزيل الفيديوهات بجودة تصل إلى 4K وتعد هذه الميزة غير متوفرة في العديد من البرامج الأخرى، ليس هذا فحسب بل يدعم التطبيق أيضاُ إمكانية التحميل للفيديوهات التي تعمل بخاصية الـ 360 درجة

بالاضافة إلى أن البرنامج يعمل دون وجود أي إعلانات لذلك يُعد من التطبيقات الآمنة عند الاستخدام فلا تقلق لأنه لا يحتوي على أي روابط خارجية، فقط كل ما عليك هو نسخ الرابط الخاص بالفيديو الذي تريد تحميله ثم قم بلصقه في التطبيق.

ستلاحظ أن التطبيق يقوم بعرض لك أكثر من جودة يمكنك تحميل الفيديو من خلالها قم باختيار الجودة المناسبة لك وستلاحظ أن الفيديو يبدأ عملية التحميل بمجرد الضغط على الجودة.

أهم المميزات التي يوفرها التطبيق للمستخدمين أنه يوفر خاصية الكليب بورد وغذا لم تكن تعرف ا هي هذه الخاصية فعندما تقوم بنسخ رابط الفيديو الذي تريد تحميله ستلاح أن التطبيق قام بنسخه تلقائياً.

بالإضافة إلى أن التطبيق قام عدد كبير من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر من تحميله وهذا لحجمه الصغير وواجهته البسيطة التي يتميز بها كما يمكن لأي شخص استخدامه فهو مجاني ولن تحتاج إلى دفع رسوم لاستخدامه.

كل ما عليك فعله لتقوم بتحميل التطبيق الدخول على هذا الرابط ثم بعد ذلك قم بالضغط على تحميل بعد الانتهاء من التحميل ستلاحظ أن التطبيق متواجد على جهازك قم بتثبيته وبعد الانتهاء من عملية التثبيت يمكنك الاستمتاع بجميع المميزات التي يقدمها التطبيق.

في النهاية هذه هي أفضل التطبيقات التي يمكنك استخدامها في تنزيل الفيديوهات من الـ Youtube سواء كنت تستخدم هاتف ذكي أو جهاز كمبيوتر.

اقرأ أيضاً: الاعلانات الممولة وكل ما ترغب بمعرفتح حولها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى