عام-كيفكيف

كيفية نشر فيديو خاص Private على يوتيوب

العديد من مقاطع فيديو YouTube مخصصة للمشاركة، ولكن لا يريد الجميع أن يرى الآخرون مقاطع الفيديو التي يقومون بتحميلها. قد تكون هناك عدة أسباب لذلك، سواء كنت قد أنشأت مقطع فيديو مخصصًا للعائلة والأصدقاء فقط أو تريد الاحتفاظ بفيديو خاص بالنشاط التجاري. لحسن الحظ، لديك خيار تحميل مقطع فيديو خاص على YouTube حتى لا يتمكن أي شخص آخر من مشاهدته. من السهل القيام بذلك، من خلال اتباع بضع خطوات فقط.

يحتوي موقع YouTube على ثلاثة مستويات للخصوصية لمقاطع الفيديو. وهي مقاطع فيديو عامة وغير مدرجة وخاصة. يمكن لأي شخص مشاهدة مقاطع الفيديو العامة والبحث فيها. يمكن مشاهدة مقاطع الفيديو غير المدرجة بواسطة الأشخاص الذين لديهم الرابط ولكنهم لا يظهرون في بحث YouTube. تعد مقاطع الفيديو الخاصة خاصة تمامًا، ويمكن الوصول إليها من خلال دعوة عبر البريد الإلكتروني.

ما أنواع مقاطع الفيديو التي قد ترغب في الاحتفاظ بها خاصة؟ هناك العديد من الأسباب التي قد تجعل مقطع فيديو YouTube خاصًا حتى لا يتمكن أي شخص آخر من مشاهدته.

قد يكون مقطع فيديو للسيرة الذاتية تريد عرضه على أصحاب العمل، ولكن ليس لعامة الناس، أو ربما فيديو عرض تقديمي للعمل. قد يكون لديك مقاطع فيديو تريد استخدامها داخليًا داخل شركتك أو تريد مشاركتها مع المتعاونين في المحتوى. يمكن الحفاظ على خصوصية كل مقاطع الفيديو هذه التي لا يلزم مشاركتها مع أي شخص آخر.

 

إذن كنت ترغب في تحميل مقطع فيديو خاص على YouTube، فإليك الإرشادات التي ستحتاج إلى اتباعها في عام 2022.

 

الخطوة 1: تأكد من تسجيل الدخول إلى YouTube

قد يبدو الأمر واضحًا، ولكن تحقق من تسجيل الدخول إلى حساب Gmail المتصل بقناتك على YouTube أولاً.

 

الخطوة 2: انتقل إلى YouTube Studio

عندما تكون على YouTube، انقر فوق أيقونة الملف الشخصي في الزاوية اليمنى العليا من متصفحك. من القائمة، حدد “YouTube Studio”.

الخطوة 2 انتقل إلى YouTube Studio
الخطوة 2 انتقل إلى YouTube Studio

الخطوة 3: انقر فوق تحميل الفيديو

انقر على زر تحميل الفيديو أعلى قسم الأخبار – إنه زر السهم الذي يشير لأعلى.

الخطوة 3 انقر فوق تحميل الفيديو
الخطوة 3 انقر فوق تحميل الفيديو

يمكنك بعد ذلك اختيار ملف فيديو لتحميله، إما عن طريق سحبه وإفلاته أو اختيار “تحديد الملفات”.

اختيار ملف فيديو لتحميله
اختيار ملف فيديو لتحميله

الخطوة 4: أدخل التفاصيل

سيُطلب منك إضافة بعض المعلومات حول الفيديو الخاص بك، بما في ذلك العنوان والوصف.

 

الخطوة 5: حدد أنه خاص

في قسم الرؤية “Visibility”، يمكنك اختيار خاص ” Private” لجعل الفيديو الخاص بك مرئيًا فقط لمن تسمح لهم بالوصول إليه.

الخطوة 5 حدد أنه خاص
الخطوة 5 حدد أنه خاص

بدلاً من ذلك، تستطيع جعل مقطع الفيديو الخاص بك غير مدرج إن كنت تريد أن يكون مرئيًا لأي شخص لديه الرابط، ولكن ليس قابلاً للبحث. بمجرد تحميل الفيديو الخاص بك، سيكون مستوى الخصوصية هو الذي قمت بتحديده.

 

الخطوة 6: شارك الفيديو الخاص بك على YouTube

لا يمكن لأشخاص عشوائيين مشاهدة مقطع الفيديو الخاص بك، ولكن يمكن للأشخاص الذين تمنحهم الإذن بمشاهدته. ما لم ترغب في الاحتفاظ بالفيديو لنفسك، فإن الخطوة التالية هي مشاركة الفيديو الخاص بك مع الأشخاص الذين تريدهم أن يشاهدوه.

من قناتك على YouTube، انقر فوق “المحتوى” لعرض مقاطع الفيديو الخاصة بك. حدد الفيديو الذي تريد مشاركته، ثم في قسم الرؤية ضمن خاص، انقر فوق “مشاركة خاصة”. سيعطيك هذا مربعًا لإدخال عنوان البريد الإلكتروني للشخص الذي تريد مشاركة الفيديو معه.

الخطوة 6 شارك الفيديو الخاص بك
الخطوة 6 شارك الفيديو الخاص بك

أدخل عناوين البريد الإلكتروني لكل شخص تريد دعوته لمشاهدة الفيديو. يمكنك تحديد المربع “إعلام عبر البريد الإلكتروني” إذا كنت تريد أن يتلقوا رسالة بريد إلكتروني تخبرهم أنه تم منحهم حق الوصول إلى الفيديو الخاص بك.

عندما تضع جميع عناوين البريد الإلكتروني التي ترغب في إدخالها في القائمة، انقر فوق “تم”. يحتاج الأشخاص الذين منحتهم حق الوصول إلى تسجيل الدخول إلى حساباتهم في Google إن كانوا يريدون أن يتمكنوا من مشاهدة الفيديو الخاص بك.

إقرأ أيضا: الطريقة الافضل لتحميل الفيديوهات وتحويلها إلى MP3

إقرأ أيضا: أفضل برنامج تحميل من اليوتيوب للكمبيوتر 2022

كيفية تغيير إعدادات الخصوصية على فيديو يوتيوب

ماذا لو قمت بتعيين مقطع فيديو ليكون خاصًا على YouTube ولكنك أردت لاحقًا جعله مرئيا؟ إن كنت تريد تغيير إعدادات الرؤية، فمن السهل القيام بذلك.

ما عليك سوى الانتقال إلى قسم المحتوى في قناتك للعثور على الفيديو الذي تريد تغييره. في قسم الرؤية للفيديو، يمكنك تغييره من “خاص” إلى “غير مدرج” أو “عام”، بناءً على من تريد أن يكون قادرًا على مشاهدة الفيديو.

 

من السهل القيام بإدراج مقطع فيديو بشكل خاص على YouTube ويمكن أن يمنحك عددًا من المزايا. ما عليك سوى اتباع الخطوات المذكورة أعلاه ويمكنك إدراج مقطع الفيديو الخاص بك بشكل خاص حتى تتمكن أنت ومن تمنحهم حق الوصول إليه فقط من مشاهدته.

إقرأ أيضا: أفضل موقع لقطات افلام ومسلسلات بدون حقوق

إقرأ أيضا: أفضل تطبيقات بث مباشر على الجوال 2022

 

  1. هل سيحذف YouTube مقاطع الفيديو الخاصة؟

    يحق لموقع YouTube حذف الفيديو الخاص بك إن كان مخالفًا لشروط استخدام YouTube. إن كانت مقاطع الفيديو الخاصة بك لا تنتهك شروط الاستخدام، فستبقى مقاطع الفيديو هناك إلى الأبد.

  2. كيف أجعل قناتي على YouTube عامة 2022؟

    انقر فوق صورة ملفك الشخصي في Google أعلى الصفحة وحدد “إعدادات YouTube”. انقر فوق الارتباط “خيارات متقدمة” في شاشة نظرة عامة ” Overview”، ثم انقر فوق “جعل هذه القناة عامة”.

  3. كيف أبدأ مع YouTube؟

    حدد أهدافك.
    قم بإنشاء قناة. رمز القناة.
    ابدأ في إنشاء وتحميل مقاطع الفيديو.
    أنشئ قوائم التشغيل.
    شارك ملفات الفيديو الخاصة بك.
    حلل بياناتك.
    ابق على اتصال مع جمهورك.
    اجعل مقاطع الفيديو الخاصة بك قابلة للوصول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى