عام-كيف

كيفية تغيير بلد متجر جوجل بلاي (Google Play)

هل تعلم أن التطبيقات والألعاب والمحتويات الأخرى في متجر جوجل بلاي يمكن أن تختلف حسب البلد؟ لذلك إن انتقلت إلى مكان جديد، فقد ترغب في تغيير بلدك في متجر جوجل بلاي لمشاهدة المحتوى الخاص بتلك المنطقة. بصرف النظر عن الترفيه الحصري محليًا، مثل الأفلام والكتب، قد تقتصر الخدمات الأساسية مثل التطبيقات المصرفية على منطقتك.

ومع ذلك، عليك أن تعلم أنه لا يمكنك تغيير بلد متجر جوجل بلاي إلا مرة واحدة كل 12 شهرًا. لذا إن قررت تغييره، كن متأكداً من ذلك لأنك لن تتمكن من تعديله مرة أخرى إلا بعد مرور عام آخر. بالإضافة إلى ذلك، لن تتمكن من استخدام رصيد Google Play من بلدك السابق، لذلك ستحتاج إلى الاستفادة من هذه الأموال مسبقًا ما لم تكن تخطط للعودة إلى هناك، وإلغاء أي اشتراكات في تطبيقات لن تكون قادرًا على استخدامها.

 

كيفية تغيير بلد متجر جوجل بلاي (سطح المكتب)

من متصفحك، انتقل إلى pay.google.com، ثم الإعدادات (Settings) > الملف الشخصي لحساب الدفعات (Payments profile). بجانب البلد / المنطقة (Country/Region)، انقر على تعديل (Edit) ممثلة برمز قلم الرصاص.

سيطلب منك Google إنشاء ملف تعريف دفع جديد للبلد أو المنطقة الجديدة. انقر فوق إنشاء ملف تعريف جديد واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة.

يجب أن تتوافق طريقة الدفع الأولى مع البلد أو المنطقة في ملفك الشخصي الجديد. بعد إعداد ملفك الشخصي، يمكنك إضافة طرق دفع من بلدان أو مناطق أخرى.

 

بمجرد الانتهاء من ذلك، سيتغير متجر جوجل بلاي تلقائيًا إلى بلدك أو منطقتك الجديدة. لاحظ أن تغييرات البلد يمكن أن تستغرق ما يصل إلى 48 ساعة للمعالجة.

إقرأ أيضا: تطبيقات انترنت الاشياء في التعليم

إقرأ أيضا: تسلا رؤية Elon Musk للمواصلات والمركبات الكهربائية ذاتية القيادة

كيفية تغيير بلد متجر جوجل بلاي (أندرويد)

أولاً، افتح تطبيق متجر جوجل بلاي على هاتف أندرويد أو الجهاز اللوحي. بعد ذلك، انقر فوق رمز ملف التعريف الخاص بك في الجزء العلوي الأيمن وانقر فوق الإعدادات.

كيفية تغيير بلد جوجل بلاي (أندرويد) 1

بعد ذلك، انقر فوق عام (General) > تفضيلات الحساب والجهاز من القائمة (Account and device preferences).

كيفية تغيير بلد متجر جوجل بلاي (أندرويد) 2

حدد البلد الذي تريد إضافة حساب إليه ضمن البلد والملفات الشخصية. لاحظ أن Google ستعرض فقط البلدان ذات الصلة بعنوان IP الحالي الخاص بك.

كيفية تغيير بلد متجر جوجل بلاي (أندرويد) 3

اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإضافة طريقة دفع لذلك البلد، وبذلك تكون جاهزًا. ولكن، مرة أخرى، قد يستغرق تحديث ملف التعريف الخاص بك ما يصل إلى 48 ساعة.

إقرأ أيضا: ثلاثة طُرق لمعرفة من هو متصل بشبكة Wi-Fi الخاصة بك

إقرأ أيضا: كيفية نشر فيديو خاص Private على يوتيوب

 

  1. هل يمكنني استخدام VPN لتغيير بلد متجر جوجل بلاي؟

    سيقوم متجر جوجل بلاي بتحديث بلدك ومنطقتك عندما يتغير عنوان IP الخاص بك، إن كنت تفكر بخداع جوجل بلاي للتفكير في أنك موجود في مكان مختلف باستخدام VPN. ستحتاج أيضًا إلى مسح بياناتك وذاكرة التخزين المؤقت. ومع ذلك، ستحتاج أيضًا إلى طريقة دفع صالحة من ذلك البلد.

  2. لماذا لا يمكنني تغيير بلد متجر جوجل بلاي؟

    إن لم تتمكن من تغيير بلدك في متجر جوجل بلاي أو لا ترى الخيار لذلك، فجرّب مسح ذاكرة التخزين المؤقت أو تحديث التطبيق أو حذف ملفك الشخصي القديم للدفع.

  3. ماذا يحدث لرصيدي في متجر جوجل بلاي عندما أقوم بتغيير البلد؟

    إن كانت لديك أموال في رصيدك في متجر جوجل بلاي وقمت بتغيير البلد، فلن تتمكن من استخدام هذا الرصيد في بلدك الجديد. ومع ذلك، سيظل رصيدك مرتبطًا ببلدك القديم، لذلك إذا عدت إلى بلدك القديم، فستتمكن من الوصول إليه مرة أخرى. ينطبق هذا أيضًا على نقاط جوجل بلاي.

  4. ماذا يحدث لـ جوجل بلاي Pass الخاص بي عندما أقوم بتغيير البلد؟

    سيستمر تجديد اشتراكك في Google Play Pass تلقائيًا. في حال كان Play Pass متاحًا في بلدك الجديد، فسيظل وصولك كما هو. إن لم يكن تطبيق Play Pass متاحًا في بلدك الجديد، فلا يزال بإمكانك الوصول إلى التطبيقات المثبتة بالفعل على جهازك، ولكن لن تتمكن من تصفح تطبيقات Play Pass الإضافية أو تثبيتها. بالإضافة إلى ذلك، لن تكون بعض التطبيقات متاحة في بلدان معينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى