مراجعاتهواتف ذكية

فيفو V27 برو | مراجعة مفصلة لأحدث جوالات فيفو 2023

لقد أثارت فيفو إعجاب الكثير بإصدارات هواتفها الذكية لبعض الوقت الآن وتمكنت العلامات التجارية الصينية التي تركز على التصوير الفوتوغرافي من مواكبة أمثال غوغل و ابل و سامسونج، ومن الصعب انتقاد القيمة المعروضة من طرازاتها الأكثر شيوعاً.

يعد فيفو V27 برو أحدث إضافة، حيث جلب بعض الدروس المستفادة من Vivo X90 Pro واستخلصها بأقل من نصف السعر وإطلاق V27 Pro لأول مرة في الهند، ويبدأ بسعر 380 جنيهاً إسترلينياً وهذا يضعه في خط إطلاق Pixel 6a من Google، بالإضافة إلى Nothing Phone 1 و Honor Magic 5 Lite الذي تم إطلاقه مؤخراً.

اقرأ أيضاً: تعرف على أفضل اشتراك IPTV 2023

تصميم وبناء فيفو V27 برو

لن يكون فيفو V27  برو فريداً بتصميمه، إنها تشبه إلى حد كبير V25  برو العام الماضي، مع إضافة أكثرها بروزاً وهي كاميرا إضافية في الخلف وهذا هاتف بسيط ومباشر نسبياً، به جزيرة بها ثلاث عدسات وفلاش في الجزء الخلفي العلوي الأيسر.

أكبر تغيير يأتي في سمك الهاتف وقامت فيفو بتقليص حجمه إلى 7.36 مم، مما يجعل V27 Pro أنحف هاتف بشاشة ذات حافة منحنية في تاريخ فيفو وتتوفر ألوان Magic Blue و Noble Black، مع لمسة نهائية غير لامعة.

نتخيل أن Magic Blue سيثبت أنه الأكثر شهرة، بفضل ميزة الحرباء التي تغير عمق وظلام اللون تحت ضوء الأشعة فوق البنفسجية، إنها فكرة جديدة، ولكنها ليست فكرة ستحصل على الكثير من القيمة منها ما لم تحمل معك أيضاً ضوءاً أسود.

خلاف ذلك، يبدو الهاتف ذكياً، لكنه لن يفجر أي شخص بعيداً كما تشعرك اللمسة النهائية غير اللامعة بقليل من الانزلاق عند اللمس، مما يجعل اللعب بدون حقيبة أمراً مزعجاً بعض الشيء.

تأتي الحافظة الأساسية والواضحة مع الهاتف، على الرغم من أنها إضافة لطيفة توفر بعض القبضة الإضافية وبصرف النظر عن ذلك، فإن الهاتف يستقر في اليد بشكل مريح، ويبلغ وزنه 182 جراماً وهو خفيف بشكل مرضٍ.

Vivo V27 Pro
Vivo V27 Pro

الشاشة والصوت في هاتف فيفو V27 برو

في 6.7 بوصة، شهدت شاشة V27 Pro طفرة نمو صغيرة على V25 Pro، إنه الآن على قدم المساواة مع الهواتف الأغلى ثمناً، وهو كبير بما يكفي لإرضاء لاعبي الهواتف المحمولة ومدمني الفيديو المتدفق.

تتميز لوحة AMOLED بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز، لذا فهي مناسبة بشكل خاص للأول، بينما تنبثق الألوان بشكل جميل.

تتميز دقة Full HD-and-bit بأنها واضحة بطول الذراع وتساعد في إعطاء الصور والنص الكثير من التعريف.

على الرغم من أن فيفو لم تشارك رقماً محدداً لسطوع الشاشة، فإن الشاشة تصبح نابضة بالحياة بشكل مناسب عند الخروج، كما أن زوايا المشاهدة رائعة أيضاً، لذا لا يجب أن تكافح لرؤية الأشياء إذا كنت تعيش في تسلق مشمس.

الصوت بنفس القدر من الجرأة وتجعل الأصوات ذات التردد المنخفض صوتًا مُرضيًا بدرجة كافية للهاتف، وتكون الترددات العالية حادة دون أن تكون صفيحة.

هناك عمق لائق للصوت عند مشاهدة مقطورات الأفلام، ومشاهدة عرض تلفزيوني كامل أو اثنين على الهاتف لن يكون مرهقاً للغاية حتى لو قمت بضبط مستوى الصوت بشكل صحيح، دون أي تشويه.

ربما يكون من السهل جداً كتم صوت السماعة، الموضوعة على الحافة اليمنى السفلية، بإبهامك أو إصبعك في الوضع الرأسي أو الأفقي.

الكاميرا والمستشعرات

توجد ثلاث كاميرات في الخلف، 50 ميجابكسل و 8 ميجابكسل فائقة الاتساع وماكرو 2 ميجابكسل، بالإضافة إلى مصباح LED الدائري الذي من المفترض أن يساعد في إلقاء الضوء على مدونات الفيديو ومكالمات الفيديو، ولكنه صغير جداً بحيث لا يحدث فرقاً كبيراً إلا إذا كنت قريبون جداً من الهاتف.

هناك أيضاً كاميرا أمامية بدقة 50 ميجابكسل مع ضبط تلقائي للصورة وتحصل الكاميرا الرئيسية على تثبيت بصري للصورة، تم تعديله باستخدام تقنية التثبيت الهجين من فيفو للحصول على مقاطع فيديو أكثر سلاسة، لكن النطاق الواسع للغاية يذهب بدونه. ل

في الأيام الملبدة بالغيوم، حسن V27 Pro  الإضاءة قليلاً لتسليط الضوء على الضوء الطبيعي وتحسينه وجعل هذا بعض الصور للأيام الملبدة بالغيوم بالفعل تبدو باهتة مما كانت عليه كما تعمل الكاميرا بشكل أفضل في المناخات الأكثر دفئاً وإشراقاً.

هناك مستوى عالٍ من العمق والوضوح في لقطات المناظر الطبيعية المزدحمة بالنسبة للسعر، بينما تُظهر اللقطات القريبة حقاً درجات الألوان الأكثر دفئاً للضوء الطبيعي.

ستكون سعيداً تماماً لنشر صور النهاش الرئيسية في خلاصاتك الاجتماعية، وفي بعض المواقف يتاجر مع قادة الفصل مثل Pixel 6a.

يتألق V27 Pro أيضاً في الليل، حتى بدون لمس الوضع الليلي والصور مثيرة، وتبرز الكاميرا مصادر الضوء دون المساومة على التفاصيل كما يسمح نظام OIS Portrait المدمج بتعريض ضوئي أطول ويزيد من دخول الضوء بما يصل إلى ست مرات.

إنها بديهية بشكل لا يصدق، حيث تنتج سرعة الغالق التلقائية أفضل اللقطات في كثير من الأحيان دون الحاجة إلى التغيير والتبديل ويعمل الوضع الرأسي حقاً عندما يتعلق الأمر بالصور الشخصية أيضاً.

يتم التقاط الموضوعات بتفاصيل مذهلة، وهي مبهجة بشكل رائع، على الرغم من أن وظيفة AI Face Beauty مقلقة بعض الشيء، فهي تأخذ بشكل أساسي مشرطاً افتراضياً لأي وجه يكتشفه.

إنها عدوانية بشكل مفرط، وتقلص الجبين والذقن، وترقق الخدين، وتزيل الشوائب وتبييض بشرتك وهذا الأمر له جاذبية في الأسواق الشرقية، ولكن يجب تخفيفه للجماهير الدولية.

تعمل الكاميرا الأمامية السخية للغاية بدقة 50 ميجابكسل بشكل جيد لإبراز الميزات، كما أن اللقطات المنفردة أو الجماعية واضحة ومتوازنة جيداً.

اقرأ أيضاً: ما هو محرك الأقراص ذو الحالة الصلبة SSD .. كل ما يجب أن تعرفه عن محركات الأقراص الأفضل

الأداء والبرمجيات

لا يوجد العديد من الهواتف ذات الأسماء الكبيرة مع أجهزة MediaTek الداخلية في المملكة المتحدة، حيث عادةً ما تكون Qualcomm هي المعالج الفعلي، على الرغم من أن هذا يتغير ببطء في جميع المجالات بفضل الأداء الشامل المثير للإعجاب من أحدث السيليكون للشركة.

يتميز V27 Pro بشريحة Dimensity 8200، والتي تنافس Snapdragon 778G، وهي سريعة بنفس السرعة كما يعمل التنقل بين التطبيقات بسلاسة، ولم يشهد أي مشاكل تباطؤ على الإطلاق ويتم تحميل ألعاب الجوال بسرعة، واللعب دون أي نوع من السخونة الزائدة أو التأخر.

يؤدي التمرير سريعاً من زاوية الشاشة أيضاً إلى فتح قائمة Game Assistant، والتي يمكنها تبديل التحكم في الحركة وتسجيل الشاشة ومراقبة إخراج وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات في الهاتف.

نادراً ما تتحرك الأقراص فوق 50٪ عند ممارسة ألعاب مثل Mortal Kombat ,يقع MediaTek في المقدمة عندما يتعلق الأمر بأداء الألعاب، لذلك قد تجد هاتفاً مشابهاً مع Snapdragon GPU يحقق معدلات إطارات أعلى بشكل عام، ولكن معظم العناوين التي جربت من متجر غوغل بلاي كانت جيدة.

يجلب إصدار Funtouch UI المستخدم هنا نفس المشاكل التي كانت عند تنفيذه على X90 Pro وهناك الكثير من الإصدارات التي تحمل علامة فيفو للتطبيقات الحالية (وأفضل بكثير) والتي لن يستخدمها الكثيرون ببساطة، بالإضافة إلى وفرة من تطبيقات الطرف الثالث المحملة مسبقاً والتي لا تساعد في تخفيف الشعور بالفوضى في قائمة التطبيقات وهناك جانب سلبي مزعج آخر لهذا هو الكمية الكبيرة من الإشعارات التي ستتلقاها إذا لم تقم بإيقاف تشغيلها واحدة تلو الأخرى.

هاتف فيفو V27 برو
هاتف فيفو V27 برو

بطارية فيفو V27 برو

مع بطارية تبلغ 4600 مللي أمبير في الساعة، قد لا يوفر V27 Pro سعة هائلة، ولكن الشحن طوال الليل سيستمر بشكل مريح ليوم كامل من استخدام الهاتف والبث والألعاب والتصوير.

حتى بعد عدة جلسات على يوتيوب لمدة ساعة، وساعة من اللعب، والتقاط عشرات الصور، وعدة ساعات أخرى من الإصلاح العام، ما زالت لم تخفض البطارية إلى الصفر.

بمجرد أن تتمكن في النهاية من استنزافه، يجب أن يعني الشحن السلكي 66 واط عدم الاضطرار إلى الانتظار لفترة طويلة عند مقبس التوصيل وتقول فيفو أنه يمكن شحن الهاتف إلى ما يزيد عن 40٪ في 15 دقيقة (مع إغلاق الشاشة، على أي حال) و 100٪ في أقل من ساعة.

اقرأ أيضاً: ايفون 15 الترا وتاريخ الإصدار والسعر والميزات والأخبار

مع الكاميرا الرئيسية المنافسة، يتمتع فيفو V27  برو بقدر صحي من جاذبية المصورين بينما نتمنى أن تتخلى عن ميزات الجمال غير الواقعية بشكل مفرط، وعدسة الماكرو العشبية التي لا تضيف قيمة كبيرة، فإنها تأخذ لقطات مفصلة ونابضة بالحياة.

لا تزال واجهة Funtouch UI بحاجة إلى السيطرة على الجماهير الدولية أيضاً، ولكن بخلاف ذلك، سوف يناسب V27 Pro لاعبي الهاتف المحمول، مع شاشة واضحة وعمر بطارية لائق وأداء يعتمد إلى حد كبير على المال.

إنه متاح حالياً فقط في الهند، ولكن بالنظر إلى كيفية إطلاق الهاتف من الجيل السابق في نهاية المطاف، فإنه يتوقع نفس الشيء هنا.

لا يوجد نقص في المنافسين في هذا السوق، وحتى وضع كاميرا بميزات كبيرة لا تفعل الكثير لرفعها فوق المنافسة ولا نعتقد أن الأمر يستحق عناء استيراد واحدة، ولكن إذا أطلقت الشركة رسمياً في المملكة المتحدة، فقد تظل بديلاً مناسباً من حيث السعر.

اقرأ أيضاً: ابل Mac Mini M2 2023 | تكنولوجيا عالية بميزانية منخفضة

المواصفات الفنية لـ فيفو V27 برو

  • شاشة: 78 بوصة ، 2400 × 1080 AMOLED ث / 120 هرتز.
  • وحدة المعالجة المركزية: ميديا ​​تيك الأبعاد 8200.
  • ذاكرة: 8/12 جيجا رام.
  • الكاميرات الخلفية: كاميرا OIS فائقة الاستشعار 50 ميجابكسل (مستشعر Sony IMX766V)، كاميرا بزاوية عريضة 8 ميجابكسل، كاميرا سوبر ماكرو 2 ميجابكسل.
  • أمامية: 50 ميجابكسل HD AF Selfie.
  • بطارية: 4600 مللي أمبير مع شحن فلاش 66 وات.
  • أبعاد : 1 × 74.8 × 7.36 مم ، 182جم.

اقرأ أيضاً: مراجعة فيت بيت Inspire 3 مع التصميم والميزات 2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى