LoginTechs
لوجن تيكس منصة متخصصة بمتابعة ونقل آخر الأخبار والمقالات التقنية وكل ما يخص التكنولوجيا الحديثة والأحداث التقنية والخدمات الرقمية.

أوبر الشرق الأوسط وكريم يخططان للاندماج

172

- Advertisement -

تُجري شركتي أوبر الشرق الأوسط وكريم محادثات موسعة تمهيداً لدمج أعمالهم، ووفقاً لتقرير جديد نُشر أمس يناقش الطرفان خيارات صفقة محتملة للاندماج ولم يصلا لاتفاق بعد.

كما سبق وأن باعت شركة أوبر أعمالها إلى الشركات المنافسة في كل من الصين وروسيا وبعض مناطق جنوب شرق آسيا مع الاحتفاظ بنسبة قليلة من حصة تلك الشركات.

ولكن نفى مؤخراً الرئيس التنفيذي لشركة أوبر إضافة إلى مسؤولين آخرين من الفريق التنفيذي أن يقوموا بمثل هذه الخطوة وإعادة بيع شركتهم في أي سوق إضافي آخر يعملون به بما في ذلك أوبر الشرق الأوسط لكونهم في موضع القوة في معظم الأسواق.

وفي تصريح سابق قال الرئيس التنفيذي لشركة أوبر Dara Khosrowshahi:

سنفوز بلقب اللاعب الأفضل في أسواق الشرق الأوسط

ولهذا السبب يبدو أن أوبر الشرق الأوسط لن توافق على الصفقة أو تهتم بها إن لم تحصل على نسبة 50% من كريم وما فوق إن لم تستحوذ عليها كاملة!

وأحد الترتيبات المقترحة حالياً أن تعمل إدارة كريم على إدارة العمل المشترك مع احتفاظها بعلامة تجارية واحدة أو العلامتين معاً، أو أن تستحوذ أوبر على كريم بنسبة 100%.

ولا يبدو أنهم توصلوا لاتفاق بعد، ويُقال أيضاً أن شركة كريم تتحدث مع العديد من المستثمرين لإضافة مبلغ 500 مليون دولار أخرى لقيمتها في حين تقدر قيمة الشركة 1.5 مليار دولار.

وتقاتل كلا الشركتين أوبر الشرق الأوسط وكريم وتصرفان عشرات الملايين من الدولارات في جهودهما التوسعية في جميع أنحاء المنطقة بإضافة لزيادة رواتب وإعانات السائقين للقتال والحصول على أكبر حصة في السوق.

كما قامت شركة كريم بتوسيع انتشارها في مدن جديدة لا تتواجد فيها شركة أوبر الشرق الأوسط ومع إطلاقها مؤخراً في الخرطوم أصبحت خدماتها متاحة في أكثر من 100 مدينة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط.

وأخيراً هذا التنافس الشرس بينهما سيوصلنا إلى مزيد من الخدمات المقدمة بالجودة العالية مع مزيد من التخفيضات المناسبة، إلى أن يصلوا إلى اتفاق يحل المنافسة ولنرى ما ستكشفه الأيام لنا!

التعليقات مغلقة.