أخبار تقنيةعام

الاتصالات السعودية تعلن عن المحفظة الرقمية STC Pay عبر تطبيق للهواتف

المحفظة الرقمية STC Pay
المحفظة الرقمية STC Pay

تتوسع شركة الاتصالات السعودية في خدماتها الرقمية ومجال الاتصالات في المملكة السعودية، عبر إطلاقها محفظة رقمية للهواتف تدعى اس تي سي باي STC Pay مخصصة للسكان المحليين في المملكة.

ولم تعلن الاتصالات السعودية عنها رسمياً حتى الآن لكنها قامت بالتغريد:

ووفقاً للمعلومات المتاحة على موقع الويب التابع للمحفظة موقع STC Pay (الرابط: https://www.stcpay.com.sa/) ستتوفر المحفظة الرقمية STC Pay كتطبيق مجاني لنظامي أندرويد و ios في وقت قريب جداً، ويمكن استخدامه للمتاجر الشريكة للخدمة والتي سُجلت لديها (سواء المادية أو الالكترونية).

وبالنسبة للمتاجر الفعلية على أرض الواقع سيتمكن المستخدمون من الدفع عبر مسح كود QR في الصرافات.

كما سيسمح التطبيق بدفع فواتير وتحويل الأموال بين المستخدمين على نفس الشركة الاتصالات السعودية، ويمكن للمستخدمين عبر التطبيق رؤية جميع جهات الاتصال لديهم الذين يستخدمون تطبيق المحفظة الرقمية STC Pay.

وفي الصورة الرئيسية أعلاه لقطة شاشة من داخل التطبيق الذي سيبدأ قريباً، ويمكن للمستخدمين شحن محافظهم الرقمية عبر رقم حساب البنك الدولي IBAN (International Bank Account Number).

وبالتأكيد تملك الاتصالات السعودية أحد المصارف كشريك لها للخدمة لكنها لم تعلن عنه بعد، ولم يشاركوا أي تفاصيل عبر موقع المحفظة الرقمية STC Pay.

وتأتي هذه المحفظة الرقمية STC Pay بعد أن أصدرت فيفا Viva (شركة اتصالات مقرها البحرين ومملوكة للاتصالات السعودية STC) تطبيقاً مشابهاً يدعى فيفا كاش Viva Cash وذلك في وقت سابق هذا العام في دولة البحرين، وتتيح الخدمة بعض التحويلات الدولية لدول باكستان والهند والفلبين.

وسيكون من المثير للاهتمام معرفة فيما إذا كانت STC Pay ستطلق أيضاً خدمات وميزات مشابهة، علماً أن السعودية تعتبر واحدة من أكثر الأسواق من حيث تدفق التحويلات المالية إلى الخارج، وهذا سيساعد الشركة لإطلاق خدماتها للخارج أيضاً.

ونظرنا لكوننا لم نشاهد التطبيق بعد لن نعلق على تجربة المستخدم التي يقدمها، ولكننا نأمل ألا تكون مثل جميع البنوك في المملكة العربية السعودية والتي على الرغم من تحقيقها أرباح بالمليارات لكنها تقدم تجربة رقمية سيئة لمستخدميها.

راجع أيضاً: سرقة بطاقة Sim تنتشر في الإمارات لسرقة الحسابات المصرفية! وهذا هو الحل