LoginTechs
لوجن تيكس منصة متخصصة بمتابعة ونقل آخر الأخبار والمقالات التقنية وكل ما يخص التكنولوجيا الحديثة والأحداث التقنية والخدمات الرقمية.

كيفية تشغيل Google Assistant على أندرويد وآيفون

167

- Advertisement -

من الممكن تنزيل مساعد جوجل Google Assistant وتثبيته، على أي جهاز يعمل بنظام التشغيل أندرويد مارشميللو 6.0 أو أحدث. كما ويمكن لهواتف آبل تشغيل مساعد جوجل أيضاً، بشرط أن يكون لديك هاتف آيفون أو آيباد يعمل بنظام iOS 9.1  أو أعلى.

تشغيل Google Assistant وإعداد “OK Google” على الهواتف واللوحيات العاملة بنظام أندرويد:

يرجى ملاحظة أنَّ هذا لا يعمل إلا مع الأجهزة الأحدث نسبياً التي تعمل بنظام Android 6.0 Marshmallow أو أعلى. وإن كنت تملك هاتف يعمل بإصدار قديم من نظام التشغيل، أو قمت بتثبيت الإصدار الجديد عبر ROM مخصصة، فلن تتمكن من تثبيت مساعد جوجل Google Assistant.

تأكد فيما إذا كان لديك أحدث إصدار من تطبيق جوجل من متجر جوجل بلاي. وللقيام بذلك انتقل إلى الإعدادات > حول وابحث عن رقم الإصدار في الأعلى للتأكد من أنه على الأقل 6.13 أو أعلى.

انتقل إلى الإعدادات > النظام > اللغة والإدخال وتأكد من تعيين جهاز أندرويد على أحد اللغات المدعومة المتوفرة لمساعد جوجل، وهي الإنجليزية والفرنسية والألمانية والهندية والإندونيسية والإيطالية واليابانية والكورية والبرتغالية ( البرازيل) والإسبانية.

المس باستمرار على زر الصفحة الرئيسية أو قل “OK Google”. وعند سؤالك عما إن كنت ترغب في تشغيل مساعد جوجل على جهازك اللوحي أو هاتفك الذكي، اختر نعم.

تشغيل Google Assistant وإعداد OK Google على الهواتف العاملة بنظام iOS:

إن كنت تمتلك هاتف آيفون أو آيباد يعمل بنظام التشغيل iOS 9.1 أو أحدث، فسيسعدك معرفة أنَّ مساعد جوجل متاح لك الآن أيضاً. البداية لا تحتاج الكثير من العمل، والخطوات واضحة إلى حد كبير:

للبدء، قم بتنزيل وتثبيت مساعد جوجل  من App Store.

قم بتشغيل التطبيق، سجل الدخول باستخدام حساب جوجل الخاص بك.

سيطلب مساعد جوجل الآن إذن للوصول إلى مجموعة من البيانات من حساب جوجل. وهذا آمن، لذا تابع وانقر على “YES I’M IN“.

بعد ذلك، سيتم سؤالك عما إذا كنت ترغب في تلقي إشعارات من جوجل عبر البريد الإلكتروني. يمكنك تفعيل هذا الخيار أو إلغاءه وانقر على التالي.

اضغط على أيقونة الميكروفون في الجزء السفلي من الشاشة. عند سؤالك عما إذا كنت ترغب في السماح لمساعد جوجل بالوصول إلى ميكروفون جهازك، اختر موافق.

ابدأ الآن:

الآن بعد أن قمت بإعداد مساعد جوجل Google Assistant بنجاح على هاتفك سواء كان يعمل بنظام أندرويد أوiOS ، حان الوقت للبدء والاستكشاف.

يمكنك فعل أشياء مميزة كتغيير حساب جيميل المرتبط بمساعد جوجل، وضبط تفضيلاتك في الإعدادات، والحصول على توصيات منه في العديد من المجالات. وتذكر أنه يمكنك دائمًا طرح السؤال على مساعد  جوجل “What can you do“.

وبالمناسبة، إن مللت من هذا، فمن السهل إيقاف تشغيل مساعد جوجل Google Assistant.

راجع أيضاً:

أفضل جوال هواوي حتى الآن 2018 .. القائمة الكاملة والمحدثة

هل شراء حاسب العاب أفضل من تركيبه يدوياً!

كيفية تسجيل فيديو لشاشة الآيفون وتعديله

Leave A Reply

Your email address will not be published.