LoginTechs
لوجن تيكس منصة متخصصة بمتابعة ونقل آخر الأخبار والمقالات التقنية وكل ما يخص التكنولوجيا الحديثة والأحداث التقنية والخدمات الرقمية.

ابل اشترت شركة تعلم الآلة ناشئة مختصة بالشاشة الخضراء

91

- Advertisement -

قامت شركة ابل بشراء Spectral وهي شركة دانماركية ناشئة بمجالـ تعلم الآلة تختص بتقنيات الشاشة الخضراء في الزمن الحقيقي. وفي الحقيقة تمت هذه الصفقة العام الماضي ولكن تم الكشف عنها في 10/10/2018 في صحيفة دانماركية تدعى Borsen.

يزداد مؤخراً تركيز شركة ابل أكثر وأكثر على قدراتها في مجال الواقع المعزز AR وربما كانت عملية الشراء الأخيرة لهذه الشركة هي لتقوية ميزات آيفون للواقع المعزز في ميموجي وفيس تايم أو كجزء من مخططاتها في صناعة نظارة واقع معزز والتي نتوقع ظهورها عام 2020م.

تستخدم شركة Spectral والمعروفة سابقاً باسم CloudCutout تقنيات تعلم الآلة والرؤية الحاسوبية لحذف الأشخاص من خلفية مقاطع الفيديو في الزمن الحقيقي على الهواتف الذكية.

هكذا أعلنت الشركة على موقعها الالكتروني.

بكل تأكيد لم تكن هذه الشركة الناشئة هي أول شركة واقع معزز تقوم ابل بشرائها، حيث استولت الشركة حتى الآن على حلقة واسعة من الشركات التي تعمل في مجال الرؤية الحاسوبية، فقد استحوذت ابل على شركة ألمانية تملك تقنية تتبع العين تدعى SensorMotoric Instruments عام 2017 وشركة عدسات نظارات الواقع المعزز AR الشهر الفائت.

لا تناقش ابل عادة أهدافها أو مخططاتها مع الشركات التي تستحوذ عليها ولكن من الواضح أن شركة ابل تؤمن بما تُخبئه تقنيات الواقع المعزز AR التي تظهر.

Leave A Reply

Your email address will not be published.