LoginTechs
لوجن تيكس منصة متخصصة بمتابعة ونقل آخر الأخبار والمقالات التقنية وكل ما يخص التكنولوجيا الحديثة والأحداث التقنية والخدمات الرقمية.

- Advertisement -

كندا توقف مسؤول كبير في هواوي بعد شك بانتهاك العقوبات الأمريكية ضد إيران

- Advertisement -

0 136

أوقفت كندا رئيس القسم المالي في شركة هواوي بعد الاشتباه به بخرق العقوبات الأمريكية على إيران وذلك حسب ما ورد في The Globe and Mail. وتم اعتقال Meng Wanzhou في مدينة فانكوفر يوم السبت وذلك بطلب من القضاء الأمريكي ليتم تسليمه للولايات المتحدة.

ويعتبر هذا الاعتقال لشخصية عالية المستوى ضمن شركة هواوي حدث ضخم ضمن تحقيق تم إخفاؤه عن العلن إلى حين انتشرت الشكوك حول هواوي بشكل واسع مؤخراً.

ويصدف أن Meng هي ابنة المؤسس والمدير التنفيذي لشركة هواوي Ren Zhengfei وهو مهندس سابق في جيش التحرير وعلاقاته مع الحزب الشيوعي الصيني أثارت شكوك وكالة الاستخبارات الأمريكية.

“تم إعلام الشركة بمعلومات ضئيلة جداً مقارنةً مع الاتهامات وليست على علم بأي أمر خاطئ قامت به السيدة Meng” كان هذا تعليق الشركة لـ Engadget. “وتؤمن الشركة أنَّ نظام القضاء الكندي والأمريكي سوف يصلان في النهاية لنتيجة عادلة”.

وبالرغم من أنَّ الاعتقال حدث يوم السبت لكن الإعلان عنه تم يوم الأربعاء حيث أخبرت دائرة العدل في الولايات المتحدة The Globe and Mail أن جلسة الاستماع لـ Meng ستقام يوم الجمعة. ولم يقم المتحدث باسم هذه الدائرة بتقديم أي معلومات إضافية وذلك بعد طلب Meng ذلك.

وأخيراً يُذكر أنَّ الشكوك ضد هواوي موجودة منذ سنين ومؤخراً في نيسان أبريل الماضي بدأت دائرة العدل الأمريكية بتحقيق فيما إن كانت هواوي قد انتهكت بالفعل العقوبات على إيران.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.