LoginTechs
لوجن تيكس منصة متخصصة بمتابعة ونقل آخر الأخبار والمقالات التقنية وكل ما يخص التكنولوجيا الحديثة والأحداث التقنية والخدمات الرقمية.

مساعد جوجل الذكي سوف يُعلمك بشكل مُسبق بتأخير موعد رحلتك الجوية

82

- Advertisement -

تعتزم جوجل إطلاق ميزة جديدة لـ مساعد جوجل الذكي تُمكن المستخدمين من الحصول على فكرة واضحة عن حالة رحلاتهم الجوية وإمكانية تأخيرها، وهو أمر جيد أن تعرفه خلال العطلات. تقوم الشركة حاليا بمشاركة توقعاتها عبر تطبيق Google Flights ولكن سيتمكن مستخدمو مساعد جوجل الذكي لاحقاً من سؤاله :” مرحبا جوجل! هل ستكون طيارتي في موعدها ؟” أو ” ما هي حالة الرحلة من فيلاديلفيا إلى دينفر عبر الخطوط الجوية الأميركية؟”. (لا يدعم مساعد جوجل اللغة العربية بعد ولكن هذه ترجمة للأمر الموجه لمساعد جوجل)

تستخدم جوجل مزيج من تعلم الآلة وبيانات عن تاريخ الرحلات في توقعاتها. وهذا ما يوفر معدل ثقة بنسبة حوالي 85% كما ستعرف سبب التأخير حالما يكون السبب متاحاً.

تقوم الشركات الأخرى بإرسال التأخيرات الفعلية في الرحلات وليس التوقعات. فمثلا سترسل لك آبل تنبيهاً  إذا كنت تضع  بطاقة الصعود الرقمية في محفظة نقودك. كما تقوم معظم شركات الطيران بإرسال أخبار تأخر الرحلات عبر تطبيقاتهم أو عبر الايميل أو الرسائل النصية أو الاتصال الهاتفي.

الفرق بين جوجل والبقية هو أن جوجل تتوقع هذه التأخيرات قبل أن تصرح بها شركات الطيران، وهو أمر تستطيع القيام به بنفسك عبر تصفح مواقع متخصصة مثل FlightAware التي  تراقب أي مشاكل في وقت وصول الرحلات، ولكن مع جوجل الموضوع أكثر سهولة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.