LoginTechs
لوجن تيكس منصة متخصصة بمتابعة ونقل آخر الأخبار والمقالات التقنية وكل ما يخص التكنولوجيا الحديثة والأحداث التقنية والخدمات الرقمية.

Alexa قادرة الآن على حل معادلات رياضية بفضل Wolfram Alpha

87

- Advertisement -

سوف يحصل المساعد الذكي  Alexa على إضافة Wolfram Alpha والتي ستسمح له بالإجابة على المزيد من الأسئلة الرياضية والعلمية. تتوفر هذه الخاصية حالياً لبعض المستخدمين ولكن قد تحتاج للانتظار بعض الوقت لتُصبح متاحة للجميع.

تستمد Alexa عادة معلوماتها من مصادر مثل Wikipedia، Yelp، Accuweather و stats.com ولكن قبل إضافة Wolfram Alpha لم يكن Alexa قادراً على الإجابة على الأسئلة الصعبة المُتعلقة بالهندسة، التاريخ أو الجغرافيا. الآن ومع مساعدة من Wolfram Alpha يستطيع Alexa إيجاد إجابات لأسئلة مثل “ما هو الارتفاع الذي تستطيع الإوزات الوصول إليه؟”، أو “ما هي سرعة الرياح حالياً؟”. يُعتبر Wolfram Alpha مصدراً تثق به المدارس حتى كمصدر للمعلومات.

يجب أن تعلم أن المساعد الذكي من آبل Siri والمنافس لـ Alexa وعلى الرغم من الكثير من نقاط ضعفه إلا أنه يمتلك إضافة Wolfram Alpha منذ إطلاق آيفون 4S عام 2011 بينما المساعد الذكي من جوجل ما يزال لا يقدم ميزات Wolfram Alpha ويُفضل الاعتماد على محرك البحث الخاص به. وبالطبع فإن عدم امتلاك مساعد جوجل الذكي لـ Wolfram Alpha يعني أنه لا يستطيع حل بعض المسائل الرياضية أو الأحجيات التي تستطيع هذه الخدمة حلها.

في النهاية، يبدو أنه كلما استطاع المساعد الذكي امتلاك عدد أكبر من مصادر المعلومات كلما كان أفضل.

Leave A Reply

Your email address will not be published.