LoginTechs
لوجن تيكس منصة متخصصة بمتابعة ونقل آخر الأخبار والمقالات التقنية وكل ما يخص التكنولوجيا الحديثة والأحداث التقنية والخدمات الرقمية.

بعد الحرب الصينية الأمريكية لن تحصل على ترقيات وعروض إن كنت تستخدم آيفون

58

- Advertisement -

في الواقع هذا الخبر قد يدفعك للتخلي عن هاتف آيفون إن كنت تريد السفر إلى الصين، فبعد إلقاء القبض على المدير المالي لشركة هواوي Meng Wanzhou في كندا، أعلنت بعض الشركات العملاقة دعمها لشركة هواوي وتفضيلها لأجهزتها على أجهزة آبل.

ويُذكر أنَّ Wanzhou اعتُقلت في بداية ديسمبر في كندا بناءً على طلب الولايات المتحدة بعد ادعاءات خرق هواوي العقوبات على ايران، قبل أن يتم الإفراج عنها لاحقاً.

ويرى الكثيرون أنَّ هذا الاعتقال هو نتيجة توتر العلاقات بين الولايات المتحدة والصين والحرب التجارية القائمة بينهم، والقلق الأمريكي الكبير بعد التقدم التكنولوجي الصيني الرهيب خلال السنوات القليلة السابقة.

وبحسب بعض التقارير الإعلانية مؤخراً فإن معظم الشركات الصينية بدأ تقدم تسهيلات وتفضيلات لاقتناء وشراء أجهزة من هواوي وتفضيلها على منتجات آبل.

علماً أنَّ شركة هواوي أصبحت أكبر مزود في العالم لخدمات الاتصالات وتجاوزت مبيعاتها من الأجهزة الذكية مبيعات آبل بدءاً من شهر أغسطس الماضي.

ووفقاً لبعض التقارير الصحفية فإن بعض الشركات الصينية التقنية وصلت لدرجة إعلانها أنَّ الموظفين الذين يملكون هواتف آيفون لن يحصلوا على ترقيات وعلاوات في وظيفتهم وأطلقت حملات لمقاطعة آبل ودعم هواوي حول العالم.

كما ستدعم هذه الشركات الموظفين الذين يتخلون عن هواتف آيفون ويشترون هواتف هواوي بنسبة جيدة من سعره.

وقد بدأت بعض المواقع السياحية بتقديم عروض ترويجية عبر هواتف شركة هواوي والمصنعين الصينيين الآخرين دون غيرهم من الشركات الأخرى.

ويبدو أنَّ حملة تفضيل هواوي لاقت رواجاً كبيراً على منصة التواصل الاجتماعي الصينية Weibo، رغم بعض الردود السلبية التي دعت لحماية الحرية الشخصية وعدم تقييدها من الشركات.

وأخيراً أعتقد أنّه من الرائع أن نرى شركات تدعم منتجها المحلي بهذه الطريقة ولكن لا يوجد قانون في العالم يعاقب من يمتلك هاتف آيفون أو يمنعه من الترقية في الوظيفة والاستمتاع ببعض العروض.

راجع أيضاً:

كندا توقف مسؤول كبير في هواوي بعد شك بانتهاك العقوبات الأمريكية ضد إيران

المدير المالي لـ هواوي تتهم بالاحتيال وتواجه 30 عام من السجن

منح المدير المالي لـ هواوي كفالة من قبل المحكمة الكندية

Leave A Reply

Your email address will not be published.