LoginTechs
لوجن تيكس منصة متخصصة بمتابعة ونقل آخر الأخبار والمقالات التقنية وكل ما يخص التكنولوجيا الحديثة والأحداث التقنية والخدمات الرقمية.

أجهزة التلفاز التي ظهرت في معرض CES 2019

162

- Advertisement -

تم تحديث هذا المقال بتاريخ 10/1/2019

تلفاز Samsung بدقة 8K يصل لقياس 98 إنش

Samsung CES 2019 TV

إن دقة 8K مبالغ فيها ولكن عندما يكون التلفاز كبير الحجم فإنها تصبح ضرورية.

كشفت سامسونغ عن تلفاز Samsung Q900 QLED قياس 98 إنش في معرض CES 2019 والذي يُعتبر أكبر تلفاز بدقة 8K حتى الآن والذي يتفوق على تلفاز سامسونغ السابق Samsung Q900 قياس 85 إنش والذي عُرض في أواخر عام 2018 كما يتفوق على تلفاز LG الجديد LG 8k OLED قياس 88 إنش.

سوف يتوفر عدة قياسات من هذا التلفاز الجديد ولكن لا يوجد أي معلومات عن السعر وتاريخ توفره في الأسواق.

تلفاز Sony الأول بدقة 8K

Sony CES 2019 TV

إن تلفاز Z9G Master Series LCD يأتي بقياسين هما 85 إنش و98 إنش والذي يتساوى مع شاشة سامسونغ. تقدم هذه السلسلة أيضاً دقة 8K ولكن الأمر المذهل أن Sony استفادت من فكرة عدم وجود أفلام أو مقاطع فيديو بدقة 8K وقامت بتجهيز تلفازها بمجموعة قوية لمعالجة مقاطع الفيديو التي تعمل على تحويل مقاطع الفيديو بدقة 4K أو أقل إلى دقة 8K لعرضها على شاشة التلفاز.

تقول Sony أن معالج الصورة X1 Ulltimate ضمن سلسلة Master يمتلك خوارزمية خاصة مطورة لـ 8K حيث تستطيع هذه الخوارزمية بذكاء تحديد وتحليل كل عنصر في الصورة وانتاج صورة اكثر واقعية وتفصيل.

أجهزة تلفاز Vizio

Vizio CES 2019 TV

أظهرت Vizio أربع أنواع سلاسل جديدة من أجهزة التلفاز بدقة 4K HDR مع أنظمة الصوت Dolby Vision وميزة Local dimming وهي المواصفات التي أكسبتها سمعة جيدة عام 2018. أضافت الشركة في هذا العام ميزة Quantum dot color كما أن أنظمة التلفاز الذكية الخاصة بها سوف تكون الأولى ضمن السوق التي تدعم مساعد جوجل، Amazon Alexa و Siri.

تلفاز Samsung MicroLED

إن تقنية MicroLED هي تقنية العرض المستخدمة الشاشات الجديدة والتي سوف تنافس شاشات OLED و LCD الموجودة في منزلك ولكن أولاً يجب عليها أن تصبح أصغر في الحجم للتناسب مع جدران المنزل.

أعلنت سامسونغ عن شاشتها الجديدة MicroLED بحجم 75 إنش في معرض CES 2019 وهي الشاشة الأصغر المصنوعة بهذه التقنية والتي تقدم صورة بدقة 4K.

تستخدم تقنية MicroLED ملايين الليدات LED الصغيرة لتوليد الصورة وتعد بتقديم جودة صورة أفضل من OLED (درجات لون أسود أفضل ورؤية محسنة من جميع المحاور) بالإضافة لسطوع أفضل.

شاشة MicroLED

أحد ميزات هذه الشاشة أن تقنية MicroLED تستطيع العمل كوحدة اي يمكنك استخدام الشاشة لوحدها أو جمعها مع شاشات أخرى لتكوين شاشة كبيرة جداً.

أعلنت سامسونغ سابقاً أنها تنوي بيع شاشات MicroLED للمستخدمين في الولايات المتحدة عام 2019 وذلك لأن لوحات الشاشات الجديدة أقل ثخانة. الجيل الأول من شاشة Wall كانت تبلغ سماكتها 80 مم أما شاشة MicroLED تبلغ حوالي  30 مم.

لم تصرح سامسونغ عن أي معلومات فيما يخص السعر أو تاريخ دقيق لتوفر هذه الشاشة في الأسواق.

صور

تلفاز LG بتقنية OLED القابلة للطي

تلفاز LG القابل للطي

تم عرض النموذج التجريبي لهذه الشاشة لأول مرة العام الماضي في معرض CES 2018 ولكن البارحة وفي معرض هذا العام انتهت LG من تصميم الشاشة وسوف تتوفر في السوق في النصف الثاني من هذا العام باسم سلسلة Signature ولكنها متوفرة بقياس وحيد فقط هو 65 إنش ولم يحدد السعر بعد.

صور

عندما تكون الشاشة مطفأة تبدو وكأنها قطعة أثاث عصرية تخفي في داخلها نظام صوت  Dolby Atmos ولكن عند تشغيلها ينزلق باب للوراء وترتفع من شاشة ببطء من قطعة الأثاث هذه لتصل للحجم النهائي خلال ثوان وتحصل لنفسك على تلفاز.

تقول LG أنها اختبرت الشاشة 50000 مرة في عملية اللف والفتح وبالتالي لا خوف من أنها ستعلق يوماً ما أو سوف تتأذى لأنها سوف تصمد معك  لـ 17 سنة إن أطفأت وشغلت هذه الشاشة 8 مرات في اليوم.

تلفاز Hisense Roku وجهاز الإسقاط الليزري

تلفاز Hisense Roku

قامت شركة Hisense بخطوة جريئة بطرحها تلفاز جديد في سوق جديد وربما بثمن مرتفع حيث لا يميل الناس لشراء تلفاز من ماركة غير معروفة لأول مرة وبسعر مرتفع. طبعا هذه الشركة معروفة جداً في الصين وذت سمعه حسنة ولكننا نتحدث عن معرض CES 2019 الذي أقيم في لاس فيغاس ولسوق الولايات المتحدة.

الخطوة الجريئة للشركة لم تقتصر على عرض تلفاز جديد فقط بل أيضاً قامت بعرض جهاز إسقاط ليزري بديل لأي جهاز تلفاز.

تلفاز Hisense Roku

حسب المواصفات المذكورة فإن هذ التلفاز سوف يكون منافس قوي في السوق ويتوفر منه قياسان 55 إنش بتكلفة 600$ و65 إنش بتكلفة 750$ وسوف تكون الأجهزة جاهزة للشحن في وقت قريب خلال 2019.

بالنسبة لنظام الإسقاط الليزري فهو يتألف من شاشة وجهاز إسقاط يمكن تثبيته قريباً من الجدار ونظام صوت. يستطيع توليد صورة بحجم 100 حتى 120 إنش وبدقة 4K. لم يُذكر السعر بشكل صريح ولكنه مرتفع للغاية.

تلفاز TCL Roku بدقة 8K

شاشة TCL دقة 8K بنظام Roku

تنضم شركة TCL إلى  باقي الشركات مثل سامسونغ و LG من خلال طرحها لتلفاز بدقة 8K هذا العام وتقول الشركة أن أجهزتها سوف تكون متوفرة ضمن السوق في أواخر عام 2019 وسوف تكون أول أجهزة بدقة 8K مشغلة بنظام التلفاز الذكي Roku.

ولكن في حال اخترت تلفاز من TCL بدقة 4K ونظام التشغيل الذكي Roku سوف تحصل على نظام تحكم صوتي بعيد إن كان المنتج موجه للولايات المتحدة وسوف تحصل على نظام التحكم الصوتي من مساعد جوجل في حال كان المنتج يُباع خارج الولايات المتحدة.

تقول الشركة أن النظام يعتمد على تقنية تشكيل الحزمة وإلغاء الضجيج من خلال الذكاء الصنعي ليحل مشكلة الأوامر الصوتية  غير المفهومة من قبل مالك التلفاز.

لم تحدد الشركة سعر أو وقت محدد لتوفر أجهزة تلفاز TCL لعام 2019.

Leave A Reply

Your email address will not be published.