LoginTechs
لوجن تيكس منصة متخصصة بمتابعة ونقل آخر الأخبار والمقالات التقنية وكل ما يخص التكنولوجيا الحديثة والأحداث التقنية والخدمات الرقمية.

برنامج AR الجديد التجريبي يقوم بتحويل الصور ثنائية الأبعاد إلى رسوم متحركة ثلاثية الأبعاد

579

- Advertisement -

تخيل لو كنت قادراً على توجيه هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي أو سماعة الواقع المعزز (AR) على صورة ثابتة، وشاهدها تنبض بالحياة أمام عينيك. هذا أمر ممكن باستخدام أحدث تقنيات الواقع المعزز، مثل ARKit من Apple أو ARCore من Google. ومع ذلك، على الرغم من أننا قد رأيناها من قبل، إلا أنها كانت تقتصر على صورة واحدة أو صورتين محددتين – على سبيل المثال، كأداة لتحريك اللوحات الإعلانية.

باحثون من جامعة واشنطن وفيسبوك قاموا ببناء شيء أكثر تنوعاً حيث يعمل مشروع “Photo Wake-Up” “إيقاظ الصور” الجديد على تحريك الشخصيات الثابتة في أي صورة، مما يؤدي إلى ظهورها في حركة لتتوجه نحوك بعيداً عن الخلفية.

كتب الباحثون أن: “المساهمات الرئيسية لهذه الورقة هي [أولاً]، تطبيق لعرض وتحريك البشر الموجودين في صور فوتوغرافية بشكل ثلاثي الأبعاد. [ثانياً]، طريقة جديدة لثني نمط  ثنائي الأبعاد وتشكيل نموذج لجسم متموضع بشكل ما ويتناسب مع خيال الشخصية المعقد لإنشاء شبكة متحركة. و[ثالثا]، طريقة للتعامل مع الانسداد الذاتي الجزئي. قمنا بمقارنة هذه الطريقة مع الطرق الموجودة وقمنا بتقييم النتائج مع الدراسات الأخرى. علاوة على ذلك، نقدم واجهة تفاعلية تسمح بإعادة تمثيل الشخص ثلاثي الأبعاد، وإعداد الواقع المعزز حيث يمكن لشخص ثلاثي الأبعاد أن يخرج من الصورة إلى العالم الحقيقي “.

 وكما رأينا في الفيديو العلوي، تم إثبات هذا التأثير بنجاح على الصور الفوتوغرافية والملصقات وفي الأعمال الفنية. في الوقت الحاضر، لا يزال البحث في مرحلة مبكرة نسبيا، على الرغم من أنه يثبت قدرة واضحة في التعرف على الشخصيات البشرية عبر مجموعة واسعة من الوسائط  بغض النظر عما إذا كانت شخصية مطبوع عليها طابع عصري في لوحة بيكاسو أو تلك التي التقطت من صورة سوداء وبيضاء .

 يقترح الباحثون في بحثهم أن هذا العمل يمكن أن يفتح طرقاً جديدة “للاستمتاع والتفاعل” مع الصور. إذا كان من الممكن توسيع نطاق التفاعلات المماثلة، على سبيل المثال، قيادة السيارات المصورة، وتحريك السحب وغيرها من الاحتمالات المتعددة، فقد تكون هذه البداية بداية لشيء مثير للغاية. في الوقت الحالي يمكننا بالتأكيد أن نرى أنها توفرعلى مبتكري الرسوم المتحركة الكثير من الوقت.

الورقة البحثية بعنوان “Photo Wake-Up: 3D Character Animation from a Single Photo”، متاحة للقراءة على الإنترنت.

تفضل بمراجعة:

هذه الوجوه تكشف كم تقدم توليد الصور باستخدام الذكاء الصنعي خلال 4 سنوات

Leave A Reply

Your email address will not be published.