LoginTechs
لوجن تيكس منصة متخصصة بمتابعة ونقل آخر الأخبار والمقالات التقنية وكل ما يخص التكنولوجيا الحديثة والأحداث التقنية والخدمات الرقمية.

سامسونج جالاكسي نوت 20 كل ما تود معرفته!

Samsung Galaxy Note 20

69

- Advertisement -

قبل الإطلاق الوشيك لـ Galaxy S20، حان الوقت للبدء بالتكهنات حول أخيه الأكبر جالاكسي نوت 20 وكما نعلم جميعاً، دائماً بعد Galaxy S، تُطلق سامسونج دائماً هاتفاً رائداً آخر من طراز Galaxy Note مع ميزات أفضل وقلم S Pen باعتباره عامل الجذب الرئيسي.

في حين لم يتم تسريب الكثير من المعلومات حول Galaxy Note 20 حتى الآن، هنالك بالفعل بعض الشائعات التي تُقدم فكرة عن كيف سيكون هذا الجهاز، ربما لا تكون جميع الشائعات صحيحة، ولكن هناك دائماً واحدة أو اثنتان صحيحتان دوماً لذلك، استناداً إلى المعلومات التي قدمتها PhoneArena، دعنا نرى كيف سيكون Samsung Galaxy Note 20.

اقرأ أيضاً:  Xiaomi Mi 10 Youth Edition 5G أرخص هاتف شاومي 5G

الميزات المُحتملة لجالاكسي نوت 20 (Galaxy Note 20)

فيما يلي بعض من المواصفات التي قد تكون لدى سامسونج نوت Galaxy Note 20:

الكاميرا المخفية تحت شاشة Galaxy Note 20
  • شاشة وكاميرا أمامية لجهاز Galaxy Note 20:

الشيء الذي تعمل عليه جميع الشركات المصنعة للجوّال حالياً هو إنشاء هواتف كاملة الشاشة، وهذا يعني القضاء التام على فتحة الكاميرا وأن إطار الشاشة سيشغل أقل مساحة ممكنة وقد حقق البعض ذلك بالفعل من خلال كاميرا أمامية مخفية داخل الهاتف وتخرج عند الحاجة.

اقرأ أيضا: مراجعة هاتف Google Pixel 4

لقد رأينا أيضاً تجارب أكثر خطورة مثل إزالة الكاميرا الأمامية ووضع شاشة ثانوية على الجزء الخلفي من الهاتف المحمول لالتقاط صور سيلفي، بينما استخدمت سامسونج في الهاتف Galaxy A80 آلية كاميرا منبثقة.

ولا تبدو الشركة مهتمة جداً بأي من هذه الآليات كصفة الرئيسية، في الواقع، تقول الشائعات أن Galaxy S20 سيكون له ثقب متمركز على الشاشة لكاميرا السيلفي، مثل Galaxy Note 10.

ومع ذلك، فمن غير المحتمل أن يتكرر هذا النوع من كاميرا الصور الشخصية على Galaxy Note 20، من المحتمل جداً أن تعمل Samsung على كاميرا مختبئة تحت شاشة AMOLED في Galaxy Note 20.

وقد أثبتت بعض الشركات المصنعة بالفعل كيف تعمل هذه التقنية، حيث تبقى بيكسلات الشاشة التي تُغطي الكاميرا المخفية قيد التشغيل عندما لا تكون الكاميرا تعمل، يجب إيقاف التشغيل لإفساح المجال للكاميرا.

تُشير بعض الشائعات إلى أن سامسونج تختبر هذه التقنية، على الرغم من أنها غير معروفة بأي هاتف بعد.

أقرأ أيــضـــــاً: مراجعة سلسلة هواتف Huawei Nova 7 الثلاثة

  • تصميم Galaxy Note 20:

بالنسبة للتصميم، فإننا نتوقع تطوراً طبيعياً لـ Galaxy Note 10 ممزوجاً ببعض جوانب Galaxy S20، تميل سلسلة Note مؤخراً نحو مظهر أكثر رصانة ومستطيل الشكل.

ونتوقع أن يُحافظ Galaxy Note 20 على هذا الاتجاه، ومن المتوقع أيضاً أن يكون هناك وحدة كاميرا ذرية في الخلف، وفقًا لبعض الشائعات.

اقرأ أيضاً: جالاكسي S20 Ultra مراجعة الأداء والمواصفات

  • المعالج والذاكرة:

من الواضح أن Galaxy Note 20 سيستخدم أحد أقوى المعالجات هذا العام، من المتوقع أنه في الوحدات المباعة في الولايات المتحدة، سيكون المعالج هو Snapdragon 865، والذي سيتم بناؤه باستخدام عملية 7 نانومتر حيث سيتم استخدام الطباعة الحجرية فوق البنفسجية المتطرفة (EUV)، مما سيسهل ويقلل بشكل كبير من بنائه.

يقول البعض أن هذه المطبوعة الحجرية تساعد أيضاً في جعل الشريحة أكثر كفاءة، ومع ذلك، تشير شائعات أخرى إلى أن الإصدار الدولي من Galaxy Note 20 سيستخدم معالج Exynos الذي تم إنشاؤه باستخدام عملية 3 نانومتر المبتكرة.

إذا كان الأمر كذلك فإن الإصدار الدولي والإصدار الأمريكي من Galaxy Note 20 سيكونان مختلفين تماماً، لذلك فمن المرجح أن يتم بناء معالج Exynos أيضاً مع عملية 7 نانومتر أيضاً، من المؤكد أن كلا الرقاقتين ستدعمان الـ 5G.

ووفقاً للتقارير، ستتمتع هذه الرقائق الجديدة بالتوافق مع الجيل الجديد من ذاكرات الوصول العشوائي (LPDDR5X)، مما سيجعل الوظائف المتعددة المهام أسرع، على أي حال.

لا يمنع هذا سامسونج من إضافة الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي إلى هذا الهاتف الرائد، لذلك نأمل أن يصل Galaxy Note 20 لـ 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

اطلع على: جالاكسي S20 Plus مراجعة المواصفات والسعر والأداء

  • الكاميرا الخلفية:

نشهد حالياً حرب الميجابيكسل والتكبير الهجين في سوق الهواتف الذكية، لذلك، من المتوقع أن تقوم سامسونج بتحسين هذين الجانبين بشكل كبير في كاميرات هواتفها الرئيسية الجديدة.

في كل من S20 و Note 20 ووفقاً للشائعات، سيكون لدى S20+ تقريب هجين 100x، وإمكانية تسجيل فيديو بدقة 8K ووضع ليلي مُحسن على الأقل، وهي نفس الميزات التي نأمل أن نراها في كاميرا Galaxy Note 20.

اقرأ أيضاً: أفضل هاتف شاومي 2020 .. القائمة الكاملة متوسطة السعر

متى سيتم إطلاق Galaxy Note 20 وبأي ثمن؟

لسنوات عديدة، قدمت شركة Samsung هواتف سلسلة نوت Note”” في أغسطس، لذا نأمل أن نرى Galaxy Note 20 رسمياً في أغسطس 2020.

أما بالنسبة للسعر، واستناداً إلى الأسعار التي تم تصفيتها من سلسلة S20، فإن جالاكسي نوت 20 ستكون قيمته بين 1000 و 1400 يورو، نأمل أن نكون مخطئين وأن تنوي سامسونج إطلاق هذا الهاتف الرائع بسعر أكثر تنافسية.

اطلع على: مراجعة هاتف سامسونج جالاكسي A71

مواصفات جالاكسي نوت 20

اقرأ أيضاً:

سلسلة هواتف Honor 30 والمواصفات والميزات الخاصة بهذه الإصدارات

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.