LoginTechs
لوجن تيكس منصة متخصصة بمتابعة ونقل آخر الأخبار والمقالات التقنية وكل ما يخص التكنولوجيا الحديثة والأحداث التقنية والخدمات الرقمية.

مراجعة، ميزات وخصائص الهاتف الذكي OnePlus 8 Pro

أفضل أجهزة OnePlus على الإطلاق، ولكنه الأغلى ثمناً أيضاً.

75

- Advertisement -

 

يُعد OnePlus 8 Pro هاتفاً رائداً مناسباً، يُنسي الأجيال السابقة من هواتف الشركة، أعطت OnePlus معجبيها ما يطلبونه من خلال تضمين الميزة الأكثر طلباً منهم وهي الشحن اللاسلكي ويمتلك OnePlus 8 Pro العديد من الميزات، فهل هو يستحق لقب الهاتف الرائد؟

الشاشة // Display:

أكبر نقطة تحديث من OnePlus في الهاتف OnePlus 8 Pro هي “شاشة العرض السائلة”، تفتخر الشركة للغاية بما تم تجهيزه في 8 Pro، لدرجة أنها تدعي أنها “أفضل شاشة ستتم رؤيتها طوال العام”، في حين أن هذا الادعاء سابق لأوانه قليلاً، لكن من العدل القول أن شاشة هاتف OnePlus 8 Pro هي واحدة من أفضل الشاشات حتى الآن، يبلغ حجم الشاشة 6.78 بوصة، ودقة 1440 * 316 1440 × 3168 مع توافر الـ QHD+، ونسبة العرض إلى الارتفاع 9:19.8 والكثافة تبلغ 513 بكسل في البوصة، تشتمل مزايا معدل التحديث الأعلى على التمرير السلس ضمن التطبيقات، والرسوميات الأفضل في الألعاب، والتي توفر بشكل عام تجربة أكثر تميزاً.

شاشة الهاتف الذكي OnePlus 8 Pro تنبض بالألوان

تقول OnePlus أنها قامت بالكثير من التحسين لمحاولة التأكد من الحفاظ على عمر البطارية مع الاستمرار في تقديم الحد الأقصى من الدقة ومعدل التحديث، إن استنزاف البطارية عند QHD+  و120 هرتز أسرع قليلاً من الضبط على الدقة الأقل، ولكن الفرق ضئيل، بالنسبة لتشغيل الفيديو، يمكن تحسين المحتوى من خلال إعدادين إضافيين حيث يمكن تشغيل “تأثير الألوان النابض بالحياة الاحترافي” و “تنعيم الرسومات المتحركة” للحصول على تجربة مشاهدة أكثر روعة.

الهاتف الذكي OnePlus 8 Pro في اليد

يعمل “تأثير الألوان النابض بالحياة” على تحسين الألوان والتباين في مقاطع الفيديو لتوفير صورة أكثر حيوية، والتي يمكن ملاحظتها في العروض والأفلام الملونة بشكل خاص، وفي الوقت نفسه، يؤدي “تنعيم الرسومات المتحركة” إلى زيادة معدل إطار الفيديو لتشغيل أكثر وضوح، يعمل هذا الوضع فقط مع تطبيقات محددة (بما في ذلك المعرض وYouTube وNetflix وPrime Video)، وعندما يكون الفيديو في هذه التطبيقات في وضع ملء الشاشة، من خلال زيادة معدل الإطار، تصبح الحركات أكثر سلاسة.

التصميم // Design:

يبدو هاتف OnePlus 8 Pro مثل معظم الهواتف الذكية المتطورة الأخرى، ويُهيمن على الواجهة الأمامية شاشة كبيرة بمقاس 6.78 بوصة تنحني فوق كل حافة عمودية، مع زجاج أمامي وخلفي على إطار معدني يدور حول محيط جسم الهاتف.

بحجم 165.3 * 74.35 * 8.5 ملم، يُعد OnePlus 8 Pro جهازاً كبيراً، إنه أطول وأوسع من Galaxy S20 Plus وP40 Pro وiPhone  11 Proعلى الرغم من أنه يحتوي على شاشة أكبر من الهواتف الثلاثة في حين أن وزنه يبلغ 199 جراماً.

ألوان هاتف OnePlus 8 Pro

يوجد منفذ واحد فقط على هاتف 8 Pro، وهو منفذ USB-C على القاعدة ولا يوجد مقبس سماعة رأس 3.5 ملم ويمتلك الهاتف منفذ بطاقة SIM مزدوجة الفتحة ومكبر صوت، يوجد مفتاح التشغيل/القفل على يمين الهاتف ويؤدي الضغط مرتين على ذلك إلى تشغيل الكاميرا، بينما تؤدي ضغطة طويلة إلى تشغيل مساعد Google وفوق هذا، يوجد شريط تمرير التنبيه العملي في OnePlus، والذي يُمكّن من التبديل بسرعة بين أوضاع الصمت والاهتزاز والصوت.

على الجانب الأيسر توجد مفاتيح الصوت، والتي يسهل الوصول إليها عند مسك الهاتف بيد واحدة، إحدى الميزات التي كانت موجودة في 7 Pro و7 T Pro، والتي قامت بإلغائها OnePlus هنا، هي كاميرا السيلفي المنبثقة، حيث مع هاتف OnePlus 8 Pro يتميز بفتحة ثقب دائرية في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة بدلاً من ذلك.

الكاميرات الأمامية و والخلفية في هاتف OnePlus 8 Pro

إنها المرة الأولى التي تتبنى فيها OnePlus هذا التصميم للكاميرا الأمامية، وتقول إنها قامت بالتبديل لأن التخلص من آلية الكاميرا المتحركة يوفر مساحة داخل الهاتف ويقلل من الوزن، يبلغ قطر فتحة الثقب 3.8 مم فقط، مما يعني أنها لا تشغل مساحة كبيرة حيث توجد الإشعارات بشكل مريح بجانبها، يُعد هاتف OnePlus 8 Pro أول هاتف يحمل علامة IP رسمية، مما يعني أنه محمي رسمياً ضد الغبار والماء، في حين أن الأجيال السابقة كانت مقاومة للغبار والماء، لكن OnePlus لم تقدم تصنيفاً رسمياً أبداً.

مع تصنيف IP68، فإن OnePlus 8 Pro محمي ضد دخول الغبار الكلي، وضد الغمر في متر واحد من الماء لمدة 30 دقيقة، يتوفر OnePlus 8 Pro بثلاثة ألوان، أخضر جليدي، أونيكس أسود وأزرق رقيق.

الكاميرا // Camera:

يأتي OnePlus 8 Pro مزوداً بأربع كاميرات خلفية، وهي المرة الأولى التي تقوم فيها OnePlus بتحميل إعداد الكاميرا الرباعية على الهاتف، حيث يمتلك الهاتف مستشعرات سوني بدقة 48 ميجا بكسل، عند تشغيل الكاميرا على هاتف 8 Pro، سيظهر المشهد الأمامي باستخدام مستشعر 48MP الرئيسي والذي يقع في منتصف مجموعة الكاميرا الرأسية في الجزء الخلفي من الهاتف، إنه مستشعر Sony IMX689 بفتحة عدسة قدرها f / 1.78 مع OIS (التثبيت البصري للصور) وEIS (التثبيت الإلكتروني للصورة) ويوفر تسجيل فيديو بجودة 4K.

وفوق ذلك يوجد مستشعر 48 ميجا بيكسل آخر على شكل زاوية واسعة للغاية من طراز سوني IMX586 بفتحة عدسة f / 2.2 ومجال رؤية 1119.7 درجة، هي ليست أكبر كاميرا على الهاتف الذكي، ولكنها توفر طريقة لتركيب المناظر الطبيعية الإضافية في كل لقطة.

في الجزء السفلي، توجد عدسة “مرشح الألوان” الجديدة بدقة 5 ميجا بكسل، مع فتحة عدسة f / 2.4 والغرض الوحيد هو إدخال فلاتر تشبه Instagram مباشرةً إلى تطبيق الكاميرا.

صورة باستخدام هاتف OnePlus 8 Pro

أخيراً، يوجد المستشعر الرابع في الجزء الخلفي من OnePlus 8 Pro على يسار نتوء الكاميرا الرئيسي، وهو مستشعر التقريب 8 ميجا بيكسل الذي يتيح التكبير البصري الرقمي بـ 3x أو 30x.

تُعد كاميرات OnePlus 8 Pro تحسين كبير على إعدادات الكاميرا الموجودة في 7 Pro و7 T Pro، وينتج 8 Pro صور تشبه إلى حد كبير الحياة الواقعية من حيث الألوان.

يستخدم وضع التصوير الافتراضي عند فتح التطبيق الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجا بكسل، ولكن يتم تعيين الصور بالفعل لالتقاطها بدقة 12 ميجا بكسل، هناك تبديل في الجزء العلوي من الشاشة يسمح بالتبديل بين وضعي 12 ميجا بكسل و48 ميجا بكسل.

جودة ووضوح الصورة الملتقطة باستخدام كاميرات هاتف OnePlus 8 Pro

الاحتفاظ بدقة 12 ميجا بكسل معظم الوقت، يوفر نطاقاً ديناميكياً أفضل، للحصول على لقطات أكثر حيوية، تحتوي الصور بدقة 48 ميجا بكسل على تفاصيل أكثر بكثير، ولكن الألوان ليست نابضة بالحياة ويتم رفع حجم الملف لكل صورة من 4-6 ميجابايت إلى 14-20 ميجابايت، مع وجود مساحة تخزين تبلغ 128 غيغابايت، هناك الكثير من الميزات المُضمنة، بما في ذلك التكبير/التصغير بمعدل 3X / 10X / 30X، والمشهد الليلي في حالات الإضاءة المنخفضة، وتوفر عدسة مرشح الألوان أربعة تأثيرات مختلفة يسهل الوصول إليها لتغيير الصور.

Nightscape هو الوضع المستخدم في حالات الإضاءة المنخفضة، إن هذه الميزة تضيء الصور الداكنة، بالإضافة إلى أن التقاط الصورة يستغرق 2-3 ثوان فقط، في حين أن بعض الأوضاع الليلية يمكن أن تستغرق ما يصل إلى 10 لانتقاء التفاصيل.

صورة مُلتقطة في الليل باستخدام كاميرات OnePlus 8 Pro

البطارية والبرمجيات // Battery & Software

يأتي جهاز OnePlus 8 Pro مزوداً ببطارية كبيرة بحجم 4510 مللي أمبير في الساعة، يمكن أن يستمر بشكل مريح لمدة يوم كامل بشحنة واحدة مع الاستخدام المعتاد بما في ذلك الألعاب وتشغيل الفيديو والوسائط الاجتماعية والرسائل ومكالمات الفيديو والتصوير الفوتوغرافي.

عند اختبار تشغيل فيديو بدقة Full HD لمدة 90 دقيقة على 8 Pro، مع ضبط سطوع الشاشة على الحد الأقصى ومزامنة الحسابات عبر Wi-Fi في الخلفية، فقد الهاتف 10 % فقط من مجمل سعة شحنه، إن استنزاف البطارية أسرع عند تشغيل تحسينات الفيديو (تأثير الألوان النابض بالحيوية وتنعيم الرسومات المتحركة)، لذلك يجب مراقبة عمر البطارية عند مشاهدة فيلماً بهذه الإعدادات.

الشحن اللاسلكي في هاتف OnePlus 8 Pro

قامت OnePlus بترقية الشاحن Warp Charge 30T، لتحصل على نسبة من  0% إلى 50 % في 23 دقيقة عبر الشحن السلكي (وكتلة المكونات المرفقة في العلبة)، أدرجت OnePlus الشحن اللاسلكي في أحد هواتفها، تسمى هذه التكنولوجيا Warp Charge 30 Wireless ، وتستغرق من 1 % إلى 50 % في 30 دقيقة، هناك مروحة صغيرة مدمجة في الشاحن اللاسلكي Warp Charge 30، للحفاظ على برودة الأشياء أثناء عملية الشحن المكثفة، وهذا يجعل صوت الطنين مسموع.

يضم الهاتف مجموعة شرائح Snapdragon 865 من Qualcomm، والتي تأتي مع مودم Qualcomm X55 5G لتمكين سرعات إنترنت فائقة السرعة، حيث يتوفر الاتصال 5G.

يتم إقران هذا إما مع 8 جيجابايت أو 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5 (اعتماداً على ما إذا كنت تختار 128 غيغابايت أو 256 غيغابايت من الذاكرة الداخلية)، ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5 أسرع بنسبة 30 % وتستهلك طاقة أقل بنسبة 20 % من ذاكرة الوصول العشوائي الموجودة في سلسلة OnePlus 7T، مع كل هذه القوة في الداخل، وشاشة بمعدل تحديث 120 هرتز ، ليس من المستغرب أن Android 10 سريع وسلس تحت الإبهام، كالعادة، قامت OnePlus بتطبيق واجهة Oxygen OS الخاصة بها على الجزء العلوي من نظام تشغيل Google، هناك أيضاً دعم لـ Wi-Fi 6 و Bluetooth 5.1، لذلك عند توافر جهاز توجيه أو ملحقات تدعم هذه التقنيات، يمكن الاستفادة من سرعات الإنترنت الأسرع واتصالات Bluetooth الموفرة للطاقة.

سماكة وأبعاد هاتف OnePlus 8 Pro

Leave A Reply

Your email address will not be published.