LoginTechs
لوجن تيكس منصة متخصصة بمتابعة ونقل آخر الأخبار والمقالات التقنية وكل ما يخص التكنولوجيا الحديثة والأحداث التقنية والخدمات الرقمية.

هواوي P40 Pro مراجعة شاملة مع تجربة الأداء

تجربة تصوير أكثر من رائعة باستخدام الهاتف الذكي هواوي P40 Pro

76

- Advertisement -

Huawei P40 Pro هواوي P40 Pro هو أحدث هاتف رائد من الشركة الصينية هواوي، والتي قامت بوضع الهاتف الذكي ضممن السلسلة P لعرض أحدث التطورات التي حققتها الشركة من حيث قدرات التصميم والتصوير.

هاتف هواوي P40 Pro

كما كان الحال مع الأجيال الماضية من سلسلتها الرائعة، فإن هواوي قد حققت رقماً صعباً مرة أخرى في التصوير الفوتوغرافي بأربع من الكاميرات التي تعمل بتكبير يصل إلى 50x.

موعد إصدار وسعر هاتف هواوي P40 Pro

تم الإعلان عن هاتف هواوي P40 Pro في 26 مارس الماضي، وتم تحديد موعد إصدار Huawei P40 Pro في 7 أبريل عبر أسواق أوروبية مُختارة و 16 أبريل في أستراليا حتى الآن، والهاتف سيكون متاح في المملكة المتحدة وأوروبا وأستراليا والشرق الأوسط قريباً جداً.

ستطلق هواوي هاتف Huawei P40 Pro بنسخة واحدة فقط، وهي 8 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 256 جيجابايت من التخزين.

الهاتف متوفر بخمسة ألوان Silver Frost ، Ice White ، Deep Sea Blue ، Blush Gold و Black ومع ذلك، قد لا تكون جميع هذه الألوان متاحة، ويتوقف ذلك اعتماداً على المنطقة التي سيصل إيها هذا الهاتف.

أما بالنسبة لسعر Huawei P40 Pro، فهو بسعر 899 جنيه إسترليني/ 1599 دولار أسترالي (حوالي 1100 دولار، 3499 درهم إماراتي).

أفضل جوال 2020 حتى الآن .. القائمة الكاملة (يتم تحديثها)

ألوان هاتف هواوي P40 Pro
ألوان هاتف هواوي P40 Pro

التصميم والشاشة

يتميز جوال هواوي P40 Pro بما تسميه هواوي شاشة العرض فائقة الانحناء الرباعية، مع زجاج مُنحني على جميع الحواف الأربعة، لقد رأينا بعض الهواتف ذات الجوانب المنحنية، ولكن مع Huawei P40 Pro، فإن الحواف منحنية من الأعلى والأسفل، ومع ذلك فإن الشاشة نفسها ذا انحناءات فقط على الجانبين، وليس من الأعلى أو الأسفل، فقط الزجاج في الأعلى هو الذي ينحني هناك.

لا يزال هنالك حواف رفيعة جداً في الأعلى والأسفل، وفي حين أن الهاتف يبدو أرق من الهواتف المنافسة، إلا أنه ليس هنالك فرق كبير مقارنة بـ هاتف Galaxy S20 Ultra، على سبيل المثال.

تتميز شاشة هاتف هواوي P40 Pro بمقاس 6.58 بوصة بدقة 1200 * 2640 بكسل، وهي ليست بدقة Quad HD تماماً ولكنها تُعادل كثافة بكسل تبلغ 441 بكسل في البوصة.

وقامت Huawei بزيادة معدل تحديث الشاشة إلى 90 هرتز، وهو أسرع من الـ 60 هرتز الموجود في هواتفها السابقة، ولكن ليس بالسرعة نفسها مثل الهواتف المنافسة مثل S20 أوOppo FindX2 Pro التي توفر الشاشة معدل تحديث 120 هرتز.

تصميم الهاتف هواوي P40 Pro

بالنسبة لأبعاد الهاتف فهي 158.2 * 72.6 * 9 ملم والهاتف P40 Pro أقصر في اللمس وأضيق من Galaxy S20 Plus وOppo Find X2 Pro (ولكنه أكثر سماكة قليلاً) مما يجعله مناسب بشكل جيد اليد، ومع ذلك، هنالك حاجة إلى استخدام اليدين معاً.

عند قلب الهاتف، انتقلت Huawei من التدرجات اللونية المزدوجة اللامعة على P30 إلى درجات صلبة ذات مظهر أنيق في P40 Pro.

يقع زر الطاقة ومفاتيح الصوت على الجانب الأيمن من الهاتف، بينما يحتوي الجزء السفلي على منفذ USB من النوع C ومكبر صوت واحد، والذي يضخ صوت معقول بمستوى صوت جيد.

يوجد أيضاً منفذ nano SIM مزدوج هنا، ويمكن استخدامه لتوسيع مساحة التخزين، ويدعم جوال P40 Pro أيضاً ملفات تعريف eSIM.

اقرأ أيضاً: افضل جوال هواوي 2020 حتى الآن .. قائمة كاملة محدثة

جوال هواوي P40 Pro
جوال هواوي P40 Pro

ميزات ومواصفات هاتف هواوي P40 Pro

يعمل Huawei P40 Pro بنفس مجموعة شرائح معالجة Kirin 990 5G التي رأيناها في هاتف Mate 30 Pro 5G وهاتف هواوي القابل للطي Mate XS. يعتمد الهاتف على تقنية التصنيع 7nm+، وهو سريع بما يكفي لمواكبة أحدث الهواتف الرائدة من العلامات التجارية المنافسة.

اقرأ أيضاً: هواوي ميت x قابل للطي .. تجربة استخدام يوم كامل

Huawei P40 Pro

تم تزويد المعالج بذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجا بايت وذاكرة تخزين 256 جيجا بايت، مع إضافة مجموعة الشرائح المتطورة 5G المدمجة، مما يعني أنه سيعمل بشكل جيد مع شبكات 5G المخصصة في المستقبل ، وكذلك مع الهجين LTE/5G.

ويدعم الهاتف المعيار الأكثر حداثة Wi-Fi 6، والذي سيكون مفيد بمجرد أن تصبح أجهزة التوجيه اللاسلكية التي تدعم هذا المعيار الجديد بأسعار معقولة ومتوفرة على نطاق واسع.

تم تجهيز Huawei P40 Pro ببطارية بسعة 4200 مللي أمبير في الساعة، والتي يجب أن تستمر لمدة يوم كامل من الاستخدام المعتدل إلى الاستخدام الكثيف.

ويدعم الهاتف الشحن السلكي السريع بقدرة 40 وات، بالإضافة إلى الشحن اللاسلكي والشحن اللاسلكي العكسي.

تأجير سيارات دبي .. أفضل موقع يقدم خصومات 20%

بطارية Huawei P40 Pro

كاميرا Huawei P40 Pro

يتألف إعداد الكاميرا التي تحمل علامة Leica من كاميرا أساسية ذات الجودة 50 ميجا بكسل (f/1.9) وكاميرات فائقة الاتساع بجودة 40 ميجا بكسل (f/1.8)، وكاميرا telephoto بجودة 12 ميجا بيكسل قادرة على التقريب البصري حتى 5x أو تقريب رقمي حتى 50X، هناك أيضاً مستشعر (ToF) لإنشاء تأثيرات بوكيه في لقطات الوضع الرأسي.

تواصل Huawei استخدام مستشعر RYYB، والمستشعر هنا هو 1/1.28، وهو أكبر مستشعر استخدمته هواوي وأكبر من المستشعر الموجود في Galaxy S20 Ultra.

يُعد مستشعر RYYB (الأحمر والأصفر والأزرق) بديلاً لمرشح Bayer Pattern التقليدي الأحمر والأخضر والأزرق في معظم مستشعرات الكاميرا، ومن الناحية النظرية يُمكّن مستشعر P40 Pro من جمع المزيد من الضوء.

كاميرات هواوي P40 Pro

باستخدام تجميع وحدات البيكسل (حيث يتم دمج أربعة من وحدات بكسل المستشعر في واحدة أكبر، مما يتيح أداء محسّن في الإضاءة المنخفضة على حساب الدقة)، يبلغ حجم البيكسل الفعال 2.44 ميكروميتر، مما يسمح بالتقاط كمية جيدة من الضوء حتى في ظروف الإضاءة الأكثر ظلام.

مع سلسلة P40، تعرض Huawei لأول مرة محرك XD Fusion Engine، الذي يستخدم AI لتحسين الصورة، كانت Huawei واحدة من أوائل الشركات المصنعة التي انضمت إلى الذكاء الاصطناعي، وكانت النتائج على P40 Pro مثيرة للإعجاب، يُمكن للهاتف إزالة الأصدقاء وقص الصور من صورة ما، وحتى قص الانعكاسات التي تظهر عندما محاولة تصوير أي شيء خلف الزجاج.

بالإضافة إلى الزووم البصري، يدعم الهاتف الزووم الهجين والرقمي حتى 50x ومع ذلك، فإن الصور بمستويات التكبير العالية هذه ليست واضحة للغاية، ويُوصي بالالتزام بـ 10x لتحسين جودة الصورة.

يضم الجزء الأمامي كاميرا بدقة 32 ميجا بكسل، بالإضافة إلى مستشعر عمق الأشعة تحت الحمراء المستخدم في لقطات الوضع الرأسي وكذلك  في فتح القفل عن طريق الوجه، في حين أن هذه التقنية ليست آمنة مثل نظام جهاز عرض النقاط على Mate 30 Pro، تعتقد هواوي أنها جيدة بما يكفي.

الكاميرات الخلفية في هاتف هواوي P40 Pro

البرمجيات

يعمل Huawei P40 Pro بنظام Android 10 ولكن بدون خدمات Google، مثل Gmail وGoogle Drive، وذلك بسبب القيود التي وضعتها الولايات المتحدة على هواوي.

الواجهة التي وضعتها هواوي في هاتف P40 Pro هي EMUI ، والتي تصل إلى الإصدار 10.1 مع P40 Pro، لا يوجد تأخر ملحوظ عند التمرير عبر التطبيقات أو الإعدادات، أو التبديل بينها، ويتيح معدل التحديث 90 هرتز انتقالات ورسوم متحركة سلسة.

قامت هواوي بتزويد P40 Pro بمعرض تطبيقات Huawei، وهو بديل لاستبدال متجر Google Play ولا يزال هذا مشروع جديد بشكل نسبي

وتتوفر تطبيقات Microsoft ، مثل SnapChatوTikTok، وإذا تمكنت Huawei من إقناع Facebook لإدراج تطبيقاتها عبر معرض التطبيقات الخاص بهواوي، فسيصبح ذلك عرض أكثر قابلية للتطبيق على مستوى العالم.

يدعم EMUI 10.1 الوضع المظلم في Android، ولكن الميزة المفقودة هي غياب الإعداد لجدولة التبديل بينه والوضع العادي، تُقدم Huawei مساعد صوتي باسم Celia وتطبيق دردشة الفيديو.

أفضل 17 متجر تطبيقات بديل جوجل بلاي.. قم بـ تنزيل متجر التطبيقات الأفضل

صورة مُلتقطة باستخدام كاميرات هاتف هواوي P40 Pro

اقرأ أيضاً:

شاومي نوت 10 مراجعة المواصفات والأداء

أفضل 5 هواتف 5G متوقعة قريباً

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.