LoginTechs
لوجن تيكس منصة متخصصة بمتابعة ونقل آخر الأخبار والمقالات التقنية وكل ما يخص التكنولوجيا الحديثة والأحداث التقنية والخدمات الرقمية.

شاومي نوت 10 مراجعة المواصفات والأداء

مراجعة شاملة لـ سعر ومواصفات وأداء شاومي نوت 10

- Advertisement -

80

يعتبر هاتف شاومي نوت 10 أحد الهواتف المثيرة التي تمتاز بمواصفات واقعية. سعره مقبول جدًا ويصل لحوالي 550 يورو (600 دولار).

وبعد تجربته لعدة أسابيع يمكنني القول أن سعره مناسب جدًا، ولكن لديه بعض العيوب التي يجب أن تعرفها.

تصميم وجودة عرض شاومي نوت 10

لنبدأ بالأمور الجيدة. يسهل حمله والتعامله معه، كما أن الهيكل الزجاجي يندمج بسلاسة مع الإطار المعدني. الشيء السيء الوحيد هو مجموعة الكاميرات الضخمة، ولكنها قد تصبح أقل إزعاجًا عند استخدام غطاء السيليكون الذي يأتي ضمن علبةالهاتف.

لا يوجد لجوال شاومي نوت 10 خصائص فارهة مثل الشحن اللاسلكي أو مقاومة الماء، ولكنه يوفر مقبسًا للسماعات ويستطيع التحكم بالأجهزة المنزلية مثل أجهزة التلفاز والتكييف.

إنه يعمل بشكل جيد مع أجهزة التكييف من الماركات التجارية المعروفة.

ويملك شاومي نوت 10 شاشة OLED بقياس 6.5 انش مع فتحة صغيرة للكاميرا الأمامية التي تبلغ دقتها 32 ميغا بكسل.

الألوان رائعة ودقة الوضوح مناسبة جدًا (1080 * 2340 بيكسل). بالإضافة إلى وجود ماسح للبصمات مضمن بالشاشة سريع وآمن.

اقرأ أيضاً: هواوي ميت x قابل للطي .. تجربة استخدام يوم كامل

Xiaomi-Mi-Note-10
Xiaomi-Mi-Note-10

المشكلة الوحيدة في الشاشة هي حوافها المنحنية. وعلى الرغم من أن الكثير من الناس يعجبهم شكلها هكذا، فأنا أجدها غير عملية؛ حيث أن الأحرف الموجودة على الحواف لا تسجل النقر عليها في بعض الأحيان، ولذلك فقد قمت بتحميل لوحة مفاتيح أصغر لحل هذه المشكلة.

يعمل الهاتف على نظام أندرويد 9 وهو سريع ومستجيب. ووجدت أنه يحتوي على شريحة معالج سناب دراجون 730 جيجا، مع 6 جيجا ذاكرة عشوائية و128 جيجا مساحة التخزين.

تأتي واجهة Xiaomi بالعديد من الخصائص المفيدة مثل مسجل الشاشة وماسح الفيروسات، بالإضافة إلى وضع اللعب الذي يمنع ظهور الإشعارات أثناء اللعب.

ولكن هنالك العديد من الخصائص التي تسبب الارتياب، مثل: وجود متصفحين اثنين، وشاشة تظهر أمامك من وقتٍ لآخر لمسح البيانات والذاكرة العشوائية، والشاشة ترفض أن تقفل في بعض الأحيان عند إجراء مكالمة.

ولكن الشركة تعمل على إصلاح كل هذا حيث أنني حصلت على الكثير من التحديثات في الأيام السابقة.

أكثر الأمور إحباطًا في تجربة المستخدم هي الطريقة التي يتم بها إدارة الإشعارات، فهي مربكة لأولئك الذين لم يستخدموا هاتف Xiaomi من قبل. تسمح البرمجية بظهور بعض الإشعارات على شاشة القفل وتمنع ظهور بعضها، ولكن يمكنك رؤيتها من خلال سحب لوحة الإشعارات للأسفل. أيضًا، عدم إغلاق الهاتف يمسح كل الإشعارات من الشاشة ولا تظهر أي أيقونة على شريط الحالة في الأعلى.

أعتقد أنه قد تم تنفيذ إدارة الإشعارات المعقدة هذه للتخفيف من الفوضى والإزعاجات، ولكنني لم أنتبه لبعض الرسائل الجديدة بسببها. وبما أن الاهتزاز ضعيف، فهذا لا يساعد. ولحسن الحظ يمكنك التحكم بهذه الإشعارات من خلال الإعدادات وضبطها لتظهر على الشاشة.

راجع أيضاً: تأجير سيارات دبي .. أفضل موقع يقدم خصومات 20%

كاميرا 108ميغا بيكسل المحبطة

مواصفات شاومي نوت 10
مواصفات شاومي نوت 10

أحد النقاط المهمة التي تساعد في بيع الهاتف هو الكاميرا الرئيسية، ولكنها ليست رائعة مثل ما كنا نعتقد، على الرغم من دقة وضوحها التي تصل إلى 108 ميغا بيكسل. تلتقط الكثير من التفاصيل ولكن الصور التي يتم التقاطها من مسافة قريبة تكون سيئة.

يأتي الهاتف أيضًا بكاميراتين إحداها بعدسة تكبير 2 بكسل والأخرى 5 بكسل. الأولى رائعة للصور الثابتة والأخرى تتميز عند التقريب.

أيضًا، هنالك الكاميرا ذات الزاوية الواسعة وهي مفيدة جدًا عند التقريب. ولكن، لن تحتاجها كثيرًا والصور لن تدهشك، ولكن من الممتع تجربتها.

عمر بطارية شاومي نوت 10

ريدمي نوت 10
ريدمي نوت 10

لا يوجد مشاكل هنا. تبقى البطارية ليومين دون محاولة التخفيف من استخدام الطاقة. هذا ليس مفاجئًا بما أن قدرة البطارية تساوي 5230 ميللي أمبير.

ولتجربتها شغلنا مجموعة من الفيديوهات على تطبيق يوتيوب، وبقي الهاتف يعمل مدة 11 ساعة. بينما تم إجراء نفس الاختبار على هاتف iPhone 11 Pro Max وبقي الهاتف مدة 9 ساعات، وهاتف Galaxy Note 10 بقي لمدة 8 ساعات.

كما أن الهاتف يشحن بسرعة كاملًا في حوالي ساعة ونصف.

اطلع على: أفضل مواقع رفع ملفات كبيرة وإرسالها برابط مباشر مجاناً

الخلاصة

لا يعد شاومي نوت 10 سيئًا. ما يخيب الأمل هو أن الكاميرا التي كانت تبدو أنها رائعة، لم تصل إلى مستوى التوقعات. الكاميرات الخمس قد تعطيك فكرة على مدى سهولة الاستخدام، ولكن عندما تلتقط صورة، ستتراجع.

أيضًا، أنت تحصل على هاتف جميل ببطارية قوية وشاشة جميلة بسعر معقول. عندما تستخدم الهاتف في الفترة الأولى لن يكون كما تتوقع، لكن سرعان ما ستعتاد استخدامه.

اقرأ أيضاً:

مقارنة Xbox X VS PS5

أفضل برامج تصميم فيديو على أندرويد .. القائمة الكاملة

تصميم فيديو على ايفون .. أفضل 7 برامج حتى الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.