LoginTechs
لوجن تيكس منصة متخصصة بمتابعة ونقل آخر الأخبار والمقالات التقنية وكل ما يخص التكنولوجيا الحديثة والأحداث التقنية والخدمات الرقمية.

تصميم فيديو على ايفون .. أفضل 7 برامج حتى الآن

أفضل برامج تصميم فيديو على ايفون .. القائمة الكاملة

- Advertisement -

105

إذا كنت تمتلك هاتف آيفون فأنت تحمل معه كاميرا قادرة على إنتاج صور وفيديوهات بجودة رائعة نوعاً ما، وإذا كنت تمتلك نموذجاً حديثا منه فأنت تمتلك كاميرا بإمكانيات مدهشة وقوية، قادرة على تصوير فيديو بدقة تصل حتى 4K. لكن وجود الكاميرا الجيدة لا يكفي، فأنت دائماً بحاجة إلى بعض برامج تصميم فيديو على ايفون حيث تحتاج إلى تعديل بعض المشاهد أو إضافة الموسيقى والتأثيرات أو حتى تغيير حجم الفيديو لمشاركته مع الأصدقاء والعائلة وعلى وسائل التوصل الاجتماعي.

وبالطبع يمكن دائماً استخدام برنامج محرر الفيديو المضمّن بشكل رئيسي في كل هاتف ايفون، ولكن إذا أردت شيئاً أكثر احترافية فربما أنت بحاجة إلى إلقاء نظرة على القائمة التالية التي تقدّم لك أفضل تطبيقات تصميم فيديو على ايفون حتى الآن.

أفضل برامج تصميم فيديو على ايفون .. القائمة الكاملة:

تطبيق iMovie

تطبيق iMovie:
تطبيق iMovie

يُعد تطبيق iMovie هو النسخة الموّجهة لهواتف الآيفون والتي تتبع لتطبيق iMovie الشهير الخاص بنسخة سطح المكتب من أجهزة آبل، ويسمح هذا التطبيق بإنشاء وتحرير مقاطع فيديو على طريقة هوليوود على أجهزة الآيفون والآيباد.

يتميز التطبيق بواجهة سلسة مع عدد لا بأس به من السمات الجاهزة لإنشاء الأفلام وإضافة العناوين والانتقالات والمقاطع الموسيقية المختلفة، كما ويمكنك استخدام الفلاتر الموجودة داخل التطبيق لإضافة بعض التأثيرات الممتعة مع الموسيقى السريعة.

عندما تنتهي من إنشاء مقطع الفيديو الخاص بك، يمكنك بسهولة نقل المشروع الذي تعمل عليه بين أجهزة الآيفون والآيباد أو حواسيب الماك للحصول على المزيد من الخيارات، أو بإمكانك توصيل هاتفك بشاشة أكبر لاستخدام التطبيق بشكل أكثر احترافية.

بعد ذلك، يمكن حفظ المقطع النهائي الذي قمت بإنتاجه في مكتبة خاصة بك أو يمكنك مشاركته بشكل مباشر على منصة اليوتيوب وبدقة 1080 بكسل أو ما يصل إلى 4K وبمعدل يصل حتى 60 إطار في الثانية الواحدة.

تطبيق Vizmato

تطبيق Vizmato
تطبيق Vizmato

إذا كنت تعمل في صناعة الأفلام وترغب في الحصول على بعض المتعة في ذلك فابحث عن تطبيق Vizmato، وهو واحد من أسهل تطبيقات تحرير الفيديو وأكثرها متعة مع ميزات عرض الشرائح وتحرير المقاطع وإضافة عوامل التصفية وإضافة التأثيرات والمقاطع الموسيقية والكتابات النصية ومشاركتها مباشرةً على منصات التواصل الاجتماعي.

يوفر التطبيق أكثر من 20 سمة جاهزة للتطبيق على الفيديو مع عشرات المؤثرات الخاصة وحوالي 140 مقطع موسيقي لإضافتها كموسيقى خلفية احترافية إلى المقطع الخاص بك، أضف إلى ذلك إمكانيات تعديل الصوت أو إضافة تأثيرات صوتية ممتعة أو تأثيرات فيديو مميزة مثل تسريع المقطع أو عكسه أو إضافة نصوص أو رسوم.

تطبيق Vizmato مجاني لكن تتواجد نسخة احترافية منه Pro تكلّف 12 دولار أمريكي سنوياً، وهي تسمح بإضافة العديد من الميزات والتأثيرات الإضافية مع ميزة إزالة العلامة المائية وحزمة Visual FX والوصول إلى المزيد من الخيارات.

اقرأ هذه: تأجير سيارات دبي .. أفضل موقع يقدم خصومات 20%

تطبيق Quik

تطبيق Quik
تطبيق Quik

تطبيق Quik هو محرر فيديو من شركة GoPro ومصمم أساساً للعمل مع مقاطع الفيديو المسجّلة بواسطة كاميرات الشركة، لكن حتى لو لم تمتلك كاميرا GoPro فبإمكانك تحرير مقاطع الفيديو بغض النظر عن كيفية تصويرها.

يعثر Quik على الأجزاء الجذابة من مقاطعك ويضيف انتقالات وتأثيرات ويتزامن مع كل شيء، كما ويمكنك جمع ما يصل إلى 200 صورة ومقطع فيديو من معرض الصور الخاص بك أو ألبوماتك أو صور Google أو Dropbox أوالمنصات الأخرى ثم تصميم السرد الخاص بك مع النص والموسيقى التي ترغب بها.

ما عليك سوى اختيار الصور ومقاطع الفيديو، ثم اختيار سمة مثل Action أو Boxed أو Flick لتجميع الصور وتطبيق الانتقالات الجذابة والتأثيرات الممتعة مع إمكانيات قص مقاطع الفيديو ولصقها وخيارات الحركة البطيئة وإضافة الملصقات والمسارات الصوتية.

تطبيق Horizon Camera

تطبيق Horizon Camera:
تطبيق Horizon Camera:

هل سبق وقمت بتصوير مقطع فيديو بشكل عمودي ثم تمنيت لو أنك قمت بتصويره بشكل أفقي ليبدو كما لو أنه مقطع سينمائي أو ليتناسب مع شاشات العرض التي تأتي بقياسات عريضة أفقية؟

الآن لا داعي للقلق لأن تطبيق Horizon Camera يمكنه تصحيح الأمر وتسوية مقطع الفيديو الخاص بك ليبدو أفقياً حتى ولو قمت بتدوير هاتفك عمودياً أثناء التصوير، وذلك من خلال استخدام حساس جيروسكوب المتواجد في هاتفك.

يتميز التطبيق بإمكانية إنتاج مقاطع فيديو بدقات مختلفة تبدأ مع VGA وتصل حتى 4K مع دعم 60 إطار في الثانية ودعم الحركة البطيئة 120 إطار في الثانية، أضف إلى ذلك مجموعة واسعة من الفلاتر وخيارات الموقع الجغرافي وتصوير الفيديو بنسب مختلفة ومعاينة مقاطع الفيديو وعرضها.

تطبيق FilmoraGo

تطبيق FilmoraGo
تطبيق FilmoraGo

يتيح لك التطبيق مزج كل من صور ومقاطع الفيديو معاً لإنشاء مقاطع نهائية بجودة عالية وعلى طريقة المحترفين، حيث يمكنك استيراد مقاطع الفيديو من الشبكات الإجتماعية مثل فيسبوك وإنستغرام لإضافتها إلى مقطع الفيديو الخاص بك.

خيارات الموسيقى هنا متنوعة للغاية مع مكتبة كاملة من الأغاني المرخصة أو مع خيار إضافة الموسيقى الخاصة بك، كما ويحتوي التطبيق على جميع الميزات الضرورية مثل التشغيل العكسي والحركة البطيئة وتكرار المقطع أو تدوير المشهد.

ولا ننسى إمكانية إضافة النصوص أو الملصقات أو الرسوم المتحركة والتي تميّز مقطع الفيديو الذي تعمل عليه، هذا بالإضافة إلى خيارات متنوعة من الانتقالات والحركات التي يمكن اختيارها وتطبيقها.

بعد الانتهاء من العمل، يمكنك تصدير وحفظ مقطع الفيديو الخاص بك بقياس 1:1 ليبدو مناسباً لفيديوهات إنستغرام أو بإمكانك استخدام النسبة 16:9 من أجل مشاركته على يوتيوب، وكل ذلك بشكل مجاني إلا إذا أردت إزالة العلامة المائية الخاصة بالتطبيق فإن ذلك سيكلفك 2 دولار.

راجع أيضاً: أفضل 5 تطبيقات تنزيل فيديوهات على آيفون

تطبيق KineMaster

تطبيق KineMaster
تطبيق KineMaster

إن كنت تبحث عن برنامج تصميم فيديو  بمواصفات متكاملة فربما يجب عليك إلقاء نظرة على برنامج KineMaster والذي يوفر خيارات لك شبيهة بالخيارات الموجودة على برامج تحرير الفيديو الاحترافية.

من خلال البرنامج يمكنك إضافة خيارات متعددة إلى مقطع الفيديو مثل وضع مزج الصور والمقاطع الصوتية والتحكم بسرعة الفيديو وإضافة الترجمة والملصقات والمؤثرات الخاصة والموسيقى المتنوعة.

أضف إلى ذلك خيارات القص واللصق الافتراضية وتأثيرات الفواصل الزمنية والحركة البطيئة وأدوات ضبط الصوت والرسوم المتحركة ثم يمكنك حفظ وتصدير مقطع الفيديو الخاص بك بدقات مختلفة تصل حتى 4K مع دعم 30 إطار في الثانية.

التطبيق مجاني لكنه يضيف علامة مائية إلى مقطع الفيديو الذي تعمل عليه، لإزالة هذه العلامة وللحصول على المزيد من الأدوات والخيارات يتوجب عليك الاشتراك بالنسخة المدفوعة التي تكلف 4 دولار شهرياً أو 35 دولار سنوياً.

تطبيق Adobe Premiere Clip

تطبيق Adobe Premiere Clip
تطبيق Adobe Premiere Clip

إذا كنت بدأت حديثاً بتعلم تحرير مقاطع الفيديو وتعديلها فربما هذا التطبيق هو الأنسب لك، يتميز ببساطة العمل عليه من خلال طرق السحب والإفلات وإضافة التحولات والتأثيرات والحركات والانتقالات الممتعة.

كل ذلك بالتزامن مع المقاطع الموسيقية التي يمكنك اختيارها من بين تشكيلة واسعة من بين الخيارات المتاحة على التطبيق أو استخدام الموسيقى الخاصة بك، ومع خيارات موازنة الصوت مع المشهد.

يتميز التطبيق بإمكانية مشاركة مقاطع الفيديو التي تم العمل عليها مباشرةً إلى منصات التواصل الاجتماعي مثل تويتر أو فيسبوك أو إنستغرام كما وبإمكانك حفظ مقطع الفيديو واستكمال العمل عليه من خلال جهاز آخر عن طريق مزامنة المشاريع.

هذا كان كل ما لدينا حول أفضل برامج تصميم فيديو على ايفون حتى الآن 2020

اقرأ أيضاً:

تحميل برنامج الأرنب الصيني على أندرويد و iOS .. وكيفية استخدامه

Leave A Reply

Your email address will not be published.