مقالات ومحاور تقنية

أفضل مميزات في هواتف ايفون الجديدة 2022

تعتمد مجموعة الوظائف والميزات الخاصة بجهاز الايفون بشكل كبير على تحديثات iOS. بخلاف تغييرات المعالج وتحديثات الكاميرا هناك تعديلات بسيطة يمكن إجراؤها على بنية الجهاز والتي بالتالي ستغير بشكل أساسي كيفية عمل iOS.

قدمت Apple سابقًا ميزات مثل Force Touch و Face ID والتي أدت إلى ظهور قدرات جديدة لنظام التشغيل. على سبيل المثال يؤدي التمرير السريع لأسفل من أي زاوية لـ النوتش إلى فتح قوائم مختلفة وهو أمر أصبح ممكنا بوجود مصفوفة مستشعر العمق الحقيقي “True Depth sensor array”.

في كل خريف تقدم Apple إصدارات ايفون جديدة ولن يكون 2022 استثناءً. نتوقع أربعة أجهزة ايفون جديدة بأحجام 6.1 و 6.7 بوصة. سيكون اثنان من أجهزة الايفون هذه من الإصدارين القياسيين وبأسعار معقولة وهما iPhone 14 و iPhone 14 Max. في حين أن الإصدارين الآخرين سيكونان من فئة “Pro” المتقدمة التي تسمى iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max.

ستجد هنا كل ما نعرفه عن مميزات هواتف ايفون الجديدة 2022 حتى الآن:

التبريد Cooling من ميزات جوالات ايفون الجديدة 2022

بدءًا من عام 2022 من المرجح أن تتضمن إصدارات هواتف ايفون الجديدة المتطورة نظام تبريد متطور” Vapor Chamber” والذي يُقال إن شركة Apple “تختبره بقوة”. سيكون النظام الحراري VC مطلوبًا لأجهزة iPhone المتطورة نظرًا لقدرتها الحاسوبية الأقوى وسرعات اتصال 5G العالية. توجد بالفعل هواتف ذكية من شركات مثل Samsung و Razer و LG تستخدم تقنية تبريد غرفة البخار والتي تُستخدم للحفاظ على برودة الجهاز عندما يكون تحت ضغط شديد.

اقرأ أيضا: كيفية تنزيل فيديو فيسبوك

إزالة Lightning Port

هناك شائعات بأن Apple تهدف إلى إزالة منفذ Lightning من iPhone لتصميم بدون منافذ مع الشحن عبر MagSafe ولكن ليس من الواضح ما إذا كانت هذه التقنية ستستخدم مع إصدار iPhone 2022.

اقرأ أيضا: كيفية تقوية إشارة الواي فاي -أفضل 8 طرق

استخدام Titanium في تصميم ايفون 14 لعام 2022

من المتوقع أيضًا أن تأتي إصدارات iPhone 14 القادمة من Apple بتصميم هيكل متطور من سبائك التيتانيوم وفقًا لتقرير مستثمرين من JP Morgan Chase. استخدمت Apple مادة التيتانيوم في Apple Watch ولكن هذه ستكون المرة الأولى التي يتم فيها استخدام المادة لجهاز iPhone.

اقرأ أيضا: تسريع أرشفة جوجل لموقعك – أفضل 10 طرق

Camera Technology

يمكن أن تشهد جميع أجهزة iPhone 2022 تحسينات على الكاميرا فائقة الاتساع ، وهناك احتمال ضئيل بأن تقدم Apple تقنية عدسة “periscope” التي يمكن أن تسمح بتقريب بصري يصل إلى 10x.

لا تزال هناك تحسينات قادمة على العدسة المقربة “telephoto lens”. كما ستعمل شركة Apple على ترقية العدسة المقربة للكاميرا من عدسة ذات 6 عناصر إلى عدسة مكونة من 7 عناصر.

ستتميز إصدارات 2022 Pro iPhone بكاميرا عريضة بدقة 48 ميجابكسل والتي ستكون بمثابة تحسن كبير عن الكاميرا الحالية بدقة 12 ميجابكسل وقدرات تسجيل الفيديو بدقة 8K.

ستكون الكاميرا بدقة 48 ميجابكسل في إصدار iPhone 14 Pro قادرة أيضًا على التقاط صور بدقة 12 ميجابكسل على الأرجح من خلال عملية تُعرف باسم pixel-binning. يدمج Pixel binning البيانات من عدة وحدات بكسل أصغر حجمًا على مستشعر الصورة بالكاميرا في “بكسل فائق” واحد لتحسين حساسية الإضاءة المنخفضة.

اقرأ أيضا: أفضل تطبيق صيانة الجوال في المنزل .. القائمة الكاملة 2022

A16 Chip الجديدة كليًا

يأتي كل إصدار جديد لجهاز الأيفون مزودًا بشريحة A-series محدثة وبالنسبة لجهاز iPhone 14 نتوقع شريحة Apple A16.

يقال إن شريحة الجيل التالي من السلسلة A المصممة لجهاز iPhone 14 ستبنى على عملية TSMC “NP4”  والتي تقول الشركة إنها التحسين الرئيسي الثالث لعائلة 5 نانومتر.

اقرأ أيضا: كيفية إخفاء التطبيقات في هواوي .. أفضل الطرق 2022

Snapdragon X65 Modem

سيستخدم إصدار iPhone 14 مودم Qualcomm Snapdragon X65 وهو أول مودم 10 جيجابت 5G ونظام هوائي للهواتف الذكية.

اقرأ أيضا: العاب اون لاین للكمبیوتر .. مجموعة ألعاب 2022

Satellite Connectivity من مميزات ايفون 14 القادم هذا العام 2022

يتيح Qualcomm Snapdragon X65 بعض ميزات الاتصال عبر الأقمار الصناعية وإلى جانب المودم تخطط Apple لتنفيذ ميزات الطوارئ القائمة على الأقمار الصناعية والتي ستتيح للمستخدمين إرسال رسائل نصية في حالات الطوارئ والإبلاغ عن حالات الطوارئ الكبرى في المناطق التي لا توجد فيها تغطية خلوية.

اقرأ أيضا: أفضل تطبيقات الترجمة الصوتية على اندرويد وايفون 2022

WiFi 6E

يستفيد WiFi 6E من نطاق 6 جيجاهرتز بالإضافة إلى نطاقي 2.4 جيجاهرتز و 5 جيجاهرتز لزيادة النطاق الترددي وتقليل التداخل مع تعزيز الأداء وزمن الخمود المنخفض الذي توفره مواصفات WiFi 6.

اقرأ أيضا: أقوى 7 توقعات ذكاء اصطناعي Artificial Intelligence في 2022

120Hz ProMotion display

يمكن أن تشتمل جميع إصدارات هواتف ايفون الجديدة على شاشة ProMotion من Apple والتي لا تتوفر حاليًا إلا في iPhone 13 Pro و Pro Max. تعمل تقنية ProMotion على تعزيز معدل تحديث الشاشة للحصول على أداء أكثر سلاسة يصل إلى 120 هرتز. هذه تكهنات أكثر من كونها شائعات، بناءً على التغييرات في سلسلة التوريد الخاصة بشركة Apple والتي من شأنها أن تسهل على الشركة تقديم الميزة عبر التشكيلة التالية.

اقرأ أيضا: أفضل محركات البحث 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى