LoginTechs
لوجن تيكس منصة متخصصة بمتابعة ونقل آخر الأخبار والمقالات التقنية وكل ما يخص التكنولوجيا الحديثة والأحداث التقنية والخدمات الرقمية.

مايكروسوفت تفتح مصادر استخبارات تهديد الفيروس التاجي الخاصة بها

تريد مايكروسوفت مساعدة الشركات والباحثين في مجال الأمن على مكافحة الهجمات المتعلقة بالفيروس التاجي بشكل أفضل.

73

- Advertisement -

يواصل مجرمو الإنترنت استخدام الفيروس التاجي كإغراء لإطلاق الهجمات الإلكترونية ضد كل من الشركات والأفراد، ولهذا السبب قررت Microsoft فتح مصدر معلوماتها لتجاوز هذا التهديد بعد Covid-19.

من خلال مشاركة المعلومات التي توفر رؤية أكثر اكتمالاً لتقنيات تحويل المتسللين، يمكن لمجتمع الاستخبارات الأمنية بأكمله أن يكون أكثر استباقية في الحماية والكشف والدفاع ضد هذه الهجمات.

اقرأ أيضاً:

حل مشكلة عدم ظهور الاشعارات في ويندوز 10

COVID-19

توفر منتجات الأمان الخاصة بشركة Microsoft، مثل Microsoft Defender Advanced Threat Protection (ATP) بالفعل حماية مُضمنة ضد هذه التهديدات وغيرها، على الرغم من أن الشركة قد نشرت إرشادات مفصلة في منشور مدونة بعنوان “الاستجابة لـ COVID-19 معاً” من أجل مساعدة المنظمات على مكافحة هذه التهديدات.

اقرأ أيضاً:

بيانات حركة المستخدمين من شركتي Facebook وGoogle لمحاربة فيروس كورونا (COVID-19)

الفيروس التاجي والمُجابهة الذكية للتهديدات

تقوم Microsoft باتخاذ خطوة داعمة بعد جائحة Covid-19 لمحاربة ذكاء التهديدات الأمنية من خلال إتاحة بعض المؤشرات الخاصة بها للجمهور لأولئك غير المحميين بحلولها، سيساعد ذلك على زيادة الوعي حول تحول المهاجمين في التقنيات، وكيفية اكتشافها وكيف يمكن للآخرين البحث عن التهديدات بمفردهم.

مؤشرات الشركة متاحة الآن في Azure Sentinel GitHub ومن خلال Microsoft Graph Security API، يمكن لعملاء المؤسسات الذين يستخدمون مجموعة خدمات MISP لتخزين ومشاركة معلومات التهديد استخدام هذه المؤشرات عبر موجز MISP.

اقرأ أيضاً:

أفضل منصات مؤتمرات الفيديو 2020: الحلول المجانية والمدفوعة

المُجابهة الذكية للتهديدات “threat Intelligence”

يتم توفير معلومات التهديد الخاصة بـ Microsoft للاستخدام من قبل مجتمع الأمان الأوسع وكذلك العملاء الذين يرغبون في إجراء عمليات حماية إضافية، وفي منشور على المدونة أوضحت مايكروسوفت أنها ستستمر في الحفاظ على تغذية المعلومات الاستخبارية عن التهديدات خلال ذروة تفشي فيروس كورونا قائلة:

“تمثل خلاصة معلومات التهديدات بداية لمشاركة بعض بطاقات IOC ذات الصلة بـ COVID من Microsoft، سنستمر في استكشاف طرق لتحسين البيانات خلال مدة الأزمة، في حين أنه لا يزال من الأفضل الدفاع عن بعض التهديدات والجهات الفاعلة بشكل أكثر سرية، فإننا ملتزمون بمزيد من الشفافية وأخذ تعليقات المجتمع حول أنواع المعلومات الأكثر فائدة للمدافعين في الحماية من التهديدات، هذا موجز زمني محدود، نحن نحافظ على هذه التغذية خلال ذروة تفشي المرض لمساعدة المنظمات على التركيز على التعافي”.

اقرأ أيضاً:

تحديثات جديدة على تطبيق Google Duo

أفضل تطبيقات تعديل الصور 2020

سلسلة هواتف Honor 30 والمواصفات والميزات الخاصة بهذه الإصدارات

تعلم الآلة وكيفية استخدامها في جوجل

هواوي P40 Pro مراجعة شاملة مع تجربة الأداء

أقوى 5 توقعات ذكاء اصطناعي Artificial Intelligence في 2020

Leave A Reply

Your email address will not be published.