LoginTechs
لوجن تيكس منصة متخصصة بمتابعة ونقل آخر الأخبار والمقالات التقنية وكل ما يخص التكنولوجيا الحديثة والأحداث التقنية والخدمات الرقمية.

- Advertisement -

جالاكسي S21 الترا .. مراجعة سعر ومواصفات واداء

Samsung Galaxy S21 Ultra Review

- Advertisement -

1 128

جالاكسي S21 الترا هو رؤية سامسونج للهواتف الذكية الرائدة مع خمس كاميرات، ومستشعر 108 ميجابيكسل، واثنين من الكاميرات المقربة، بتقريب 100x.

كما يتضمن تقنية 5G وذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 16 جيجابايت ودعم قلم S Pen – كلها موجودة في هاتف أندرويد هذا مع شاشة 6.8 بوصة Quad HD بمعدل تحديث 120Hz .

هذا هو أول هاتف أندرويد جديد من سامسونج في عام 2021 بجانب كل من Galaxy S21 و Galaxy S21 Plus وهو يرتقي بالمعايير حيث أعادت Samsung تجهيز التركيز التلقائي لنظام الكاميرا الخاص بها لمعالجة المشاكل التي ظهرت مع Galaxy S20 Ultra العام الماضي، وقامت بتعديل المواصفات والميزات للحصول على أداء أسرع، وتأتي هذه الجوالات بسعر أرخص بكثير.

لا يزال شراء جالاكسي S21 الترا بالنسبة لمعظم المستهلكين مكلف أكثر من iPhone 12 Pro Max لكن سامسونج تقدم شاشة منحنية أكبر وأكثر إشراق وأكثر قدرة، وزوم كاميرا بصري 10x (مقابل 3x)، ودعم القلم، وهو شيء لم تفعله Apple بعد على أي هواتف آيفون.

اقرأ أيضاً: جالاكسي اس 21 .. أحدث جوالات سامسونج 2021

تصميم جالاكسي إس 21
تصميم جالاكسي إس 21

اقرأ أيضاً: سامسونج جالاكسي نوت 20 كل ما تود معرفته!

تصميم وشاشة جالاكسي S21 الترا

يتميز جالاكسي S21 الترا بألوان غير لامعة هما الـ Phantom Black و Phantom White، وهو تحسين كبير مقارنة بسلسلة S20 العام الماضي والتي كان لها لمعان عاكس بدا يمتلك قليلاً من البلاستيك ورخيص الثمن.

يرقى هاتف جالاكسي S21 الترا إلى اسمه باعتباره هاتف ذكي كبير، بفضل الشاشة مقاس 6.8 بوصة المنحنية التي تمتد من الحافة إلى الحافة لتقضي فعلياً على الإطار، وفتحة الكاميرا الأمامية بدقة 40 ميجابكسل عبارة عن ثقب صغير يسهل تجاهله عند مشاهدة مقطع فيديو.

يظهر مستشعر بصمة الإصبع الجديد والمُعاد تصميمه على الشاشة من سامسونج لأول مرة في سلسلة Galaxy S21، وتعلن شركة Samsung أنه أسرع في فتح الهاتف وأكبر من ذي قبل، مما يسهل الوصول إليه.

اقرأ أيضاً: أفضل جوال 2021 .. القائمة الكاملة للجوالات القادمة

تصبح شاشة S21 Ultra ساطعة بشكل لا يصدق – سطوع يصل إلى 1500 شمعة في المتر المربع – وسيكون هذا مهم عندما يكون الهاتف في ضوء الشمس المباشر، العديد من الهواتف الرائدة، بما في ذلك iPhone 12 وحتى Galaxy S21 و S21 Plus، تصل إلى 1200 شمعة فقط.

وستحتاج إلى حافظة جالاكسي S21 الترا لأكثر من مجرد حماية وهنالك حافظة فوليو تحتوي على قلم S Pen خاص وهي أكبر حجم وأكثر راحة في الإمساك به من تلك التي يتم ثنيها داخل هيكل هواتف Galaxy Note – ولكن يتم بيعها بشكل منفصل.

قلم Galaxy S21
قلم Galaxy S21

اقرأ أيضاً: شاومي مي 11 .. مراجعة مواصفات، خصائص وأداء

الكاميرا

تأتي كاميرا سامسونج التي تبلغ دقتها 108 ميجابكسل، جنباً إلى جنب مع كاميرتين تليفوتوغراف بدقة 10 ميجابكسل يتم التبديل بينهما لتقديم تكبير محسّن بمعدل 100 ضعف وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل.

تلتقط الكاميرا التي تبلغ دقتها 108 ميجابكسل وكلا الكاميرات المقربة وحدات بكسل فردية أكبر من نظيراتها في S20 Ultra (يبدو أن النطاق الواسع للغاية لم يتغير)،

العلامة التجارية الجديدة هي وضع يسمى Director’s View، والذي يتيح لك التقاط الفيديو بكل من الكاميرات الأمامية والخلفية في وقت واحد، وهي فكرة رائعة لا تحصل عليها في معظم الهواتف (تتطلب سلسلة iPhone 12 تطبيق تابع لجهة خارجية لسحب هذا الأمر ).

اقرأ أيضاً: جوال لينوفو ليجن Lenovo Legion .. مراجعة الخصائص والأداء

كاميرات جالاكسي S21
كاميرات جالاكسي S21

الأداء والبرمجيات في S21 Ultra

تعد مواصفات جالاكسي S21 الترا أكثر مما يحتاجه معظم الأشخاص حيث يعد خيار 12 جيجابايت أو 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي أكثر من العديد من أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة المعروضة للبيع، في حين أن 128 جيجابايت تبدو محدودة نوعاً ما عندما لا توجد فتحة لبطاقة microSD على هذا الهاتف – سامسونج مستعدة لبيع نماذج 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت، ولكن مقابل الكثير من المال.

ويمثل S21 Ultra ظهور مجموعتين جديدتين من معالجات الهواتف الذكي ، ويتوفر Qualcomm Snapdragon 888 في الهواتف التي ستشحن إلى بالولايات المتحدة، بينما ستتوفر مجموعة معالجات Exynos 2100 الخاصة بشركة سامسونغ في الهاتف في معظم البلدان الأخرى.

مربع الكاميرات في سامسونج جالاكسي S21

يعمل جالاكسي S21 الترا بنظام One UI 3.1 و Android 11، مما يعني أنك تحصل على أحدث البرامج من سامسونق وجوجل ومع ذلك لا تتوقع أن يأتي Android 12 إلى هذا الهاتف حتى أوائل العام المقبل حتى لو أصدرت جوجل تحديثها في أغسطس القادم.

هنالك شيء واحد وجدناه مثير للاهتمام، القائمة الموجودة في أقصى اليسار بدلاً من قائمة Bixby المعتادة، تم تخصيصها لـ Google Assistant (Google Now سابقاً).

اقرأ أيضاً:

مراجعة، ميزات وخصائص الهاتف الذكي OnePlus 8 Pro

مراجعة سلسلة هواتف Huawei Nova 7 الثلاثة

تعليق 1
  1. […] اقرأ أيضاً: جالاكسي S21 الترا .. مراجعة سعر ومواصفات واداء […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.