LoginTechs
لوجن تيكس منصة متخصصة بمتابعة ونقل آخر الأخبار والمقالات التقنية وكل ما يخص التكنولوجيا الحديثة والأحداث التقنية والخدمات الرقمية.

- Advertisement -

Oppo Reno 4 Pro 5G .. مراجعة سعر مواصفات أداء الهاتف الذكي

Oppo Reno 4 Pro 5G review

- Advertisement -

0 55
جوال Reno 4 Pro 5G، ذو تصميم فخم يتوافق مع المواصفات المناسبة بسعر جذاب متوسط المدى. 
كان أداء الجيل السابق منه Oppo Reno 3 Pro متوسط ولكن مع Reno 4 Pro 5G قامت شركة اوبو ببعض التغييرات إذ يوجد الآن معالج أكثر كفاءة ويتضمن الهاتف أيضاً تقنية الشحن SuperVOOC 2.0 65W.
إنه مُشابه لتصميم Oppo Reno 3 Pro ولكن اوبو قامت بتحسينه بشكل أكبر مع Reno 4 Pro 5G ليصبح أنحف وأخف وزناً ومغطى بالزجاج والمعدن، مما يمنحه إحساس بالراحة في اليد.
كما أن لديه عامل شكل مريح بفضل شكله النحيف وحوافه المنحنية، ما لم يكن لديك يد صغيرة، فلن تواجه مشكلة في استخدام الهاتف وتشغيله بيد واحدة.

سعر وتوافر Oppo Reno 4 Pro 5G

تم إطلاق Reno 4 Pro 5G في 16 أكتوبر في المملكة المتحدة و 22 سبتمبر في الشرق الأوسط، ويبلغ سعره 699.99 جنيه إسترليني / 2499 درهم إماراتي (حوالي 900 دولار أمريكي / 1250 دولار أسترالي) وهو متاح باللونين  Galactic Blue و Space Black.
ألوان جوال اوبو رينو 4 برو 5G
ألوان جوال اوبو رينو 4 برو 5G

اقرأ أيضاً: تحويل هاتفك إلى كاميرا منزلية مجاناً

تصميم وشاشة جوال اوبو رينو 4 برو 5G

  • نحيف وخفيف ومتعرج.
  • شاشة 6.5 بوصة 1080 × 2400 AMOLED.
  • معدل التحديث 90 هرتز.
يتمتع Oppo Reno 4 Pro 5G بتصميم فخم من شاشة Gorilla Glass 6 المنحنية في المقدمة إلى الزجاج الخلفي مع حرف واحد فقط متكرر من اوبو وإطار من الألومنيوم اللامع، يتمتع الهاتف بإحساس دقيق ولكنه قوي.
كما أنه نحيف للغاية يبلغ 7.6 ملم وخفيف الوزن 172 جرام فقط، تضفي الحواف المنحنية في الخلف قبضة خفيفة ولكننا ما زلنا نوصي بوضع حافظة السيليكون المجمعة على الهاتف تفادي لأي انزلاق أو سقوط.
يجعل المظهر الطويل والنحيف لـ اوبو رينو 4 برو 5G من السهل حمله واستخدامه بيد واحدة، إذ يمكنك الوصول بسهولة إلى زر الطاقة الموضوع بعناية على الجانب الأيمن بإبهامك.
وتتواجد أزرار الصوت على الجانب الآخر، أعلى قليلاً من زر الطاقة.
والجزء العلوي عبارة عن إطار معدني أملس مع فتحة ميكروفون، بينما يحتوي الجزء السفلي على شبكة مكبر صوت ومنفذ USB-C وصينية SIM مزدوجة.
على عكس المتغير غير 5G، لا يحتوي Reno 4 Pro 5G على فتحات لبطاقات SD للتخزين الموسع ولا يوجد مقبس سماعة رأس، مما قد يكون رادع للبعض.
تأتي نتوءات الكاميرا على ظهر الهاتف في جزأين أحدهما يشكل القاعدة حول إعداد العدسة الثلاثية ثم العدسات البارزة من القاعدة وتوفر العلبة المجمعة القليل من الحماية هنا.
في الجزء الأمامي، يضم Reno 4 Pro 5G شاشة AMOLED بمقاس 6.5 بوصة مع نسبة عرض إلى ارتفاع 20: 9 ودقة 1080 × 2400، أي ما يعادل 402 بكسل لكل بوصة.
يتم تضخيم التباين والتشبع عند بدء التشغيل الأول ولكن يمكن تعديلهما عن طريق التبديل إلى وضع Gentle Screen بدلاً من Vivid ضمن إعدادات العرض.
جوال اوبو رينو 4 برو 5G الكاميرات الخلفية في
جوال اوبو رينو 4 برو 5G الكاميرات الخلفية في

اقرأ أيضاً: أفضل الهواتف ذات كاميرات مُنخفضة التكلفة في 2020

بخلاف ذلك، تكون الشاشة نابضة بالحياة، حيث تعرض ألوان سوداء عميقة وألوان زاهية يسهل رؤيتها عبر مجموعة واسعة من زوايا المشاهدة.

يتمتع الهاتف بدرجة سطوع عالية جداً، والتي نادراً ما تحتاجها لأن الشاشة واضحة تماماً في السطوع المتوسط ​​إلى المنخفض.
الشاشة هنا أطول وأرفع مما ستجده في معظم الهواتف، مما يمنحها شاشة عريضة للوسائط والألعاب ومساحة أكبر للمحتوى عند التمرير عمودياً.
إنها مفيدة بشكل خاص عند استخدام تطبيقات الشاشة المنقسمة ولكنها ليست مريحة دائماً عند مشاهدة مقاطع فيديو YouTube أو المحتوى المصمم لـ 16: 9، مما ينتج عنه وجود أشرطة سوداء ضخمة على الشاشة.
تُعد الحواف حول الشاشة المنحنية رفيعة ولا تعيق تجربة المشاهدة، مما يمنح الهاتف مظهر شامل للشاشة تقريباً باستثناء فتحة الكاميرا الذاتية في الجزء العلوي الأيسر.
كما أن لديها معدل تحديث يبلغ 90 هرتز، وهي إضافة مرحب بها وتجعل التمرير عبر المحتوى أكثر سلاسة تحتوي الشاشة أيضاً على ماسح ضوئي لبصمات الأصابع على الشاشة يفتح الهاتف بسرعة ودقة عالية أو يمكنك اختيار ميزة “فتح القفل بالوجه”، وهي سريعة ومثيرة للإعجاب.

كاميرا Oppo Reno 4 Pro 5G

  • كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل وكاميرات مقربة بدقة 12 ميجابكسل وكاميرات مقربة بدقة 13 ميجابكسل.
  • الوضع الليلي الرائع.
يحتوي Reno 4 Pro 5G على كاميرتين أقل من سابقاته وأداة المستشعر الرئيسية ذات المواصفات الأقل، لكنها تنجز المهمة.
تشتمل مجموعة العدسات الثلاثية الموجودة في الخلف على مستشعر سوني بدقة 48 ميجابكسل f / 1.7 IMX586 وعدسة بزاوية عريضة 12 ميجابكسل f / 2.2 وعدسة تليفوتوغرافي 13 ميجابكسل f / 2.4 تدعم تقريب بصري هجين 5x وتقريب رقمي 20x.
تظهر الصور التي تم التقاطها باستخدام Reno 4 Pro 5G بشكل عام رائعة مع إضاءة وفيرة ويد ثابتة، يمكن أن يلتقط المستشعر الرئيسي صور بدقة 48 ميجابكسل، على الرغم من ضبطه بشكل افتراضي على 12 ميجابكسل.
تبدو الصور التي تم التقاطها بدقة 48 ميجابكسل أكثر تفصيلاً، مما يتيح لك الحصول على مطبوعات جيدة الجودة أو ضبطها بشكل أكبر في برنامج تحرير الصور.
لا تزال الصور الافتراضية بدقة 12 ميجابكسل تتمتع بمستوى جيد من التفاصيل، لكن ترك AI قيد التشغيل يمكن أن يضيف مستويات غير طبيعية من التباين والألوان، وهي مشكلة واجهناها مع Reno 3 Pro.
على الرغم من ذلك، يمكن أن تساعد تقنية HDR في رفع الصورة عن طريق التأكد من أنها تلتقط ألوان وافرة ومنع الصور من الظهور باهتة للغاية أو معروضة بشكل مفرط.
باستخدام العدسة فائقة الاتساع، يمكنك حشر المزيد من المناظر الطبيعية، لكن الجودة تنخفض بالمقارنة، كما هو متوقع.
الصور أكثر تشويشاً مع نقص ملحوظ في التفاصيل والألوان، بالنسبة لصور المناظر الطبيعية العريضة، هذه ليست مشكلة لأن تشغيل HDR يمكن أن يعزز تكوين اللون، ولكن بالنسبة للأهداف الأقرب، فإن الصور ليست واضحة تماماً.
هناك أيضاً إمكانات تكبير هنا مع العدسة المقربة التي يمكن أن تصل إلى 20x مع التقريب الرقمي، كلما قمت بالتكبير، كلما زاد التشويش والحبب في الصورة.
تكون الصور جيدة حتى 2x وحتى 5x في سيناريوهات معينة، ولكن أبعد من ذلك تكون الصور محببة جداً بحيث لا يمكن قبولها.
في الهواء الطلق، يكون معدل التكبير / التصغير أفضل، ولكن عندما تكون في مكان مغلق، سنبتعد عن استخدام خيارات التكبير / التصغير قدر الإمكان.
شاشة Oppo Reno 4 Pro 5G
شاشة Oppo Reno 4 Pro 5G

اقرأ أيضاً: الهاتف الذكي LG V60 ThinQ

البرمجيات في Oppo Reno 4 Pro 5G

  • يعمل بنظام ColorOS 7.2 أعلى نظام Android 10.
  • الحد الأدنى من bloat وبعض الميزات المفيدة.
يعمل Reno 4 Pro 5G على ColorOS 7.2، والذي يعتمد على نظام Android 10 وهو مشابه في الوظائف لهواتف Oppo الأخرى مثل Reno 3 Pro و Find X2، ولكن مع بعض الأجهزة الذكية المضافة.
الأول هو “Icon pull down”، وهي ميزة تضغط على جميع رموز التطبيقات على الشاشة في زاوية واحدة بإيماءة بسيطة، مما يتيح لك الوصول إلى التطبيقات التي يصعب الوصول إليها بسهولة.
إنها ميزة مفيدة وجدنا أنفسنا نستخدمها كثيراً نظراً لأن Reno 4 Pro 5G طويل جداً ويمكن أن يكون الوصول إلى التطبيقات في الأعلى ممتداً.
ومع ذلك، لا يوجد وضع مخصص بيد واحدة، لذلك بينما يمكنك الوصول إلى التطبيقات، لا يزال يتعين عليك سحب الإشعارات والإعدادات السريعة من خلال التمرير سريعاً للأسفل من الأعلى.
Bloatware محدودة لحسن الحظ، يمكنك الحصول على المجموعة المعتادة من تطبيقات جوجل، والتطبيقات الزائدة الوحيدة هي أمثال Soloop (تطبيق لتحرير الفيديو) و OPPO Labs، والتي تتضمن ميزات تجريبية مثل إنشاء نغمات رنين مخصصة وتطبيق استرخاء وقرار الدوار.
بصرف النظر عن ذلك، لا يوجد سوى عدد قليل من تطبيقات الطرف الثالث التي يمكن إلغاء تثبيتها بسرعة، ميزة أخرى جميلة هي الشريط العائم، وهو شريط جانبي ذكي مثبت على حافة الشاشة ويعرض قائمة بالأدوات والتطبيقات التي ترغب في الوصول إليها بسرعة عن طريق التمرير على الشريط من حافة الشاشة .
تتضمن القائمة الافتراضية لقطات شاشة ومدير الملفات والآلة الحاسبة، ولكن يمكنك تحرير القائمة وإضافة ما تريد.
سماكة Oppo Reno 4 Pro 5G
سماكة Oppo Reno 4 Pro 5G

اقرأ أيضاً: مواصفات ومراجعة هاتف شاومي Redmi Note 9s

مواصفات وأداء جوال اوبو رينو 4 برو 5G

  • مجموعة شرائح Snapdragon 765G متوسطة المدى.
  • أداء قوي ولكن معايير مخيبة للآمال.
  • 256 جيجا بايت للتخزين و 5 جيجا بايت.
يتضمن جوال Reno 4 Pro 5G معالج Qualcomm Snapdragon 765G مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) لائقة تبلغ 12 جيجابايت، مما يجعل الأشياء سريعة الاستجابة.
يتم تحميل التطبيقات بسرعة ويمكن للهاتف التعامل مع الألعاب متعددة المهام والمكثفة بسهولة نسبية مقارنة بمعظم الهواتف متوسطة المدى.
يمكن تشغيل PUBG بإعدادات Ultra HDR (أعلى إعدادات متاحة لهذا الهاتف) بدون مشاكل باستثناء انخفاض معدل الإطارات العرضي.
عملت ألعاب أخرى مكثفة من الناحية الرسومية مثل Shadowgun Legends و Asphalt 9 بشكل جيد إلى حد ما مع عدد قليل جداً من التعتعة لكسر التجربة.
أزرار Oppo Reno 4 Pro 5G
أزرار Oppo Reno 4 Pro 5G

اقرأ أيضاً: أفضل هواتف سامسونج 2020

عمر البطارية في Oppo Reno 4 Pro 5G

  • بطارية 4000 مللي أمبير تدوم بشكل مريح ليوم واحد أو أكثر.
  • الشحن بقدرة 65 وات سريع جداً.
  • لا يوجد شحن لاسلكي.
تريد شركة Oppo أن تخلصك من القلق من انخفاض البطارية، وتحقيقاً لهذه الغاية، قامت بتضمين أفضل تقنية شحن فلاش SuperVOOC 2.0 في فئتها 65 وات، والتي يمكن أن تأخذ بطارية الهاتف 4000 مللي أمبير في الساعة من صفر إلى النصف في أكثر من 11 دقيقة، وشحنها بالكامل في ثلاثين دقيقة فقط، وهو أمر مثير للإعجاب.
مع الاستخدام المعتدل إلى الكثيف، ستحصل بسهولة على استخدام لمدة يوم واحد من Reno 4 Pro 5G، مع دفع الهاتف بقوة من خلال التصفح المستمر للويب والوسائط الاجتماعية، وبث الفيديو بسطوع عالي، والألعاب، و Spotify في الخلفية، ووجد أنه يمكن فقط الاستمرار لمدة يوم.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.