LoginTechs
لوجن تيكس منصة متخصصة بمتابعة ونقل آخر الأخبار والمقالات التقنية وكل ما يخص التكنولوجيا الحديثة والأحداث التقنية والخدمات الرقمية.

- Advertisement -

دليل لـ نظام التشغيل iOS 14.5 .. تعرف على أكبر الميزات الجديدة لجهاز iPhone

IOS 14.5

- Advertisement -

0 15

 

بعد شهرين من الإصدار التجريبي، يتوفر الآن أكبر تحديث لـ نظام التشغيل iOS 14.5 للتثبيت على جهاز iPhone الخاص بك. و كما لاحظنا في iOS 14.5 يقدم هذا التحديث أهم التغييرات في برنامج هاتف Apple منذ ظهور iOS 14 في الخريف الماضي بينما سترى بعض التحسينات الطفيفة على البرنامج هنا وهناك، فإن iOS 14.5 جدير بالملاحظة لتقديمه العديد من الميزات البارزة التي ستغير على الفور كيفية استخدام هاتفك.

اقرأ أيضاً: كيفية تعطيل Google Meet في جيميل

ما الذي يمكن توقعه من iPhone 13 هذا الخريف

تسلط تغييرات الخصوصية التي تتضمن تتبع التطبيق الضوء على التحسينات التي يوفرها iOS 14.5، ولكن هناك المزيد لهذا التحديث أكثر من ذلك فقط حيث يمنحك البرنامج الجديد القدرة على فتح قفل iPhone باستخدام Apple Watch، وتحديد خيارات صوت Siri الموسعة واستخدام أجهزة تعقب AirTag الجديدة من Apple.

اقرأ أيضاً: افضل بروجكتر 4K في 2021 .. كل ما تحتاج معرفته قبل الشراء

ميزات نظام التشغيل iOS 14.5 

لقد بحثنا في iOS 14.5 كل من الإصدار التجريبي والإصدار النهائي للعثور على أهم الإضافات التي يمكنك توقعها الآن بعد أن أصبح التحديث الكامل هنا وفيما يلي التغييرات الرئيسية التي ستجدها في iOS 14.5:

iOS 14.5 availability

وصل iOS 14.5 في 26 أبريل بعد شهرين من الإصدارات التجريبية والإصدار النهائي مستقر جداً ولقد تمكنا من تشغيله على أجهزة iPhone الحديثة بالإضافة إلى الطرز القديمة مثل iPhone SE الأصلي دون أي عوائق.

تابعت Apple نظام iOS 14.5 بإصدار سريع من iOS 14.5.1 ويجب عليك بالتأكيد الترقية إلى هذا الإصدار أيضاً لأنه يصحح زوجاً من الثغرات الأمنية التي حددتها Apple في برنامج iPhone الخاص بها.

Unlock with Apple Watch with iOS 14.5:

لقد رأينا أوجه القصور في جهاز Face ID عندما انتشرت جائحة COVID-19 فقد أربكت أقنعة الوجه مستشعرات Face ID، مما يعني أنه في العام الماضي أو نحو ذلك، اضطررنا إلى إلغاء قفل أجهزة iPhone الخاصة بنا يدوياً ولحسن الحظ، وجدت Apple حلاً، على الرغم من وجود تحذير كبيرK أنت بحاجة إلى Apple Watch.

Unlock with Apple Watch هو بالضبط ما يبدو عليه الأمر باستخدام جهاز Apple القابل للارتداء، يمكنك تجاوز Face ID لفتح قفل iPhone الخاص بك ويتطلب أن يكون كلا الجهازين قريبين جداً من بعضهما البعض، وإلا فستحتاج إلى إلغاء قفل الهاتف يدوياً ويجب أيضاً إلغاء قفل Apple Watch حتى يعمل هذا.

بمجرد أن يكون لديك iOS 14.5 وwatchOS 7.4 على أجهزتك المعنية، يمكنك التوجه إلى الإعدادات ضمن Face ID ورمز المرور وضع في اعتبارك أنه لا يمكنك استخدام Unlock مع Apple Watch لمصادقة مشتريات Apple Pay أو App Store وستظل تتطلب وجهك أو رمز المرور الخاص بك.

نظام التشغيل iOS 14.5
نظام التشغيل iOS 14.5

شفافية تتبع التطبيق في نظام تشغيل (iOS 14.5)

هذه هي الإضافة الكبيرة في تحديث البرنامج ويضيف k/hl hgjaydg iOS 14.5 سياسات شفافية جديدة لتتبع التطبيقات، وهو تغيير كبير تخطط Apple لإطلاقه منذ أن أعلنت لأول مرة عن iOS 14 الصيف الماضي وسيحتاج مطورو التطبيقات، مثل Facebook، إلى طلب إذنك للوصول إلى معرف الإعلان الخاص بك ويسمح لهم هذا المعرف بتتبعك عبر التطبيقات والمواقع الإلكترونية وحسب تقرير AdWeek فمن المتوقع أن يستفيد ما يقارب من ثلثي مستخدمي iPhone من هذه الميزة، والتي قد يكون لها تأثير على تطبيقات iOS المجانية على وجه الخصوص.

بعض ميزات الخصوصية هذه موجودة بالفعل في iOS 14، ولكن 14.5 بمثابة الموعد النهائي لمطوري التطبيقات لتنفيذ السياسة الجديدة قبل إزالة التطبيقات من App Store والآن بعد أن أصبح iOS 14.5 مباشراً، ستظهر لك نافذة منبثقة جديدة تسألك عما إذا كنت تريد السماح لتطبيق ما بتتبعك كلما قمت بتنزيله ويمكنك أيضاً الانتقال إلى “الإعدادات” لإدارة التطبيقات التي يمكنها تتبع كيفية استخدامك لهاتفك وما لا يمكنها ذلك.

تهدف Apple مرة أخرى إلى البساطة الخالصة وإنها خطوة كبيرة للأمام فيما يتعلق بالخصوصية ونحن متحمسون لرؤية تؤتي ثمارها ولاحظ أن عدداً قليلاً من المستخدمين قد أبلغوا عن مشكلة في ميزات شفافية تتبع التطبيق حيث يتم إيقاف تشغيل خيار طلب إذن من التطبيقات لتتبعك بدلاً من تمكينه افتراضياً ووفقاً لشركة Apple، يحدث ذلك للمستخدمين الذين لديهم حسابات أطفال وتفيد التقارير أن 96٪ من مستخدمي iOS 14.5 اختاروا عدم الاشتراك في تتبع التطبيق.

Other app improvements in iOS 14.5

قامت Apple بتعديل أكثر من مجرد تطبيقات في نظام التشغيل iOS 14.5 ولا يعد أي من التغييرات كبيراً، ولكن يجب أن تجعل التطبيقات المدمجة في iOS 14 أسهل في الاستخدام، تم تسليط الضوء على تطبيق Podcasts خلال حدث Spring Loaded من Apple كجزء من خطة Apple لتقديم اشتراكات Apple Podcasts في مايو ويقدم iOS 14.5 صفحة عرض معاد تصميمها لإدارة تشغيل أسهل مع مزيد من التحكم في الحلقات التي تقوم بتنزيلها وتحصل شاشة Up Next على المزيد من أوامر القائمة لإدارة حلقات البودكاست ومشاركة التنزيلات.

بالنسبة للتطبيقات الأخرى، يمكنك الآن فرز المهام في التذكيرات حسب الأولوية والتاريخ وعوامل أخرى، ويمكنك أيضاً طباعة قائمة بالمهام وأخيراً، هناك الآن علامة تبويب بحث مخصصة في تطبيق News، ويحصل مشتركو Apple News Plus على علامة تبويب أعيد تصميمها خاصة بهم والتي من شأنها أن تساعد في اكتشاف محتوى جديد.

تطبيق خدمات الموسيقى في iOS 14.5

أولاً، الأخبار السيئة هي أنه لا يزال يتعذر عليك تعيين تطبيق افتراضي لخدمات الموسيقى مثل البريد الإلكتروني والتصفح وأكدت Apple ذلك أثناء اختبار iOS 14.5 التجريبي ولكن يمكنك تعليم Siri تطبيقاتك المفضلة بمرور الوقت.

عندما تطلب من Siri تشغيل أغنية دون تحديد تطبيق، سيُطلب منك قائمة بالتطبيقات الممكنة وما عليك سوى النقر على الشيء الذي تريد استخدامه وبمرور الوقت، قد يتمكن Siri من معرفة تفضيلاتك لدرجة أنه لن يطلبها بعد الآن.

New voices for Siri in iOS 14.5

عند الحديث عن التغييرات في Siri، يقدم iOS 14.5 زوجين من بين التغييرات الأكثر وضوحاً أو أحد أكثر التغييرات المسموعة، على وجه الدقة هو خياران جديدان للصوت في قسم اللغة الإنجليزية الأمريكية من إعدادات Siri والفكرة هي تعزيز الشمولية، ومنح المستخدمين فرصة أكبر لاختيار صوت يبدو مألوفاً لهم وما عليك سوى فتح تطبيق الإعدادات وتحديد Siri & Search في قائمة صوت Siri، ولديك الآن أربعة خيارات من ضمنها الإنجليزية الأمريكية.

بالإضافة إلى الأصوات الجديدة، من الآن فصاعداً، لن يضبط Siri افتراضياً إلى صوت أنثوي وبدلاً من ذلك، سيُطلب منك تحديد صوت عند إعداد iPhone جديد، ويبدو أنه من غير المحتمل أن تؤثر هذه الميزة على مستخدمي iPhone الذين يقومون ببساطة بالترقية إلى iOS 14.5 بدلاً من ذلك، يبدو أن الميزة ستظهر في المرة القادمة التي تشتري فيها iPhone جديداً من Apple.

معايرة صحة البطارية في iOS 14.5

يضيف iOS 14.5 قدرة جديدة تهدف إلى تسهيل معرفة ما إذا كانت بطارية iPhone لديك ضعيفة الأداء وتهدف أداة إعادة معايرة صحة البطارية الجديدة إلى إصلاح التقديرات غير الدقيقة لتقارير صحة البطارية ويبدو كما لو أن الميزة ستعمل تلقائياً، بهدف عرض السعة القصوى لبطارية هاتفك بدقة أكبر وإذا انخفضت هذه السعة، فعادة ما تكون علامة على أنك بحاجة إلى استبدال البطارية.

من مستند دعم Apple، تعمل إعادة معايرة صحة البطارية فقط على iPhone 11 وiPhone 11 Pro وiPhone 11 Pro Max في هذه المرحلة وليس من الواضح ما إذا كان الإصدار النهائي سيتوسع ليشمل طرز iPhone الأخرى ونأمل أن يحدث ذلك، حيث أعلن مختبرو الإصدارات التجريبية عن تحسينات في عمر البطارية منذ ظهور هذه الميزة.

PS5 and Xbox Series X|S controller support in iOS 14.5

في حين أن كلا من PS5 وXbox Series X لا يزالان في حالة نقص، فلا يزال بإمكانك وضع يديك على أحد وحدات التحكم الجديدة بسهولة كافية وإذا كان لديك جهاز تحكم، إما جهاز تحكم PlayStation 5 DualSense أوXbox Series X | S، فستتمكن من إقرانه بجهاز iPhone الخاص بك في iOS 14.5.

دعم Apple Fitness Plus AirPlay 2 في iOS 14.5

يتيح iOS 14.5 دعم AirPlay 2 لـ Apple Fitness Plus، مما يعني أنه يمكنك إرسال التدريبات الخاصة بك إلى أي شاشة متوافقة مع AirPlay 2.

دعم بطاقتي شريحة مزدوجة في (iOS 14.5)

يمكن لمستخدمي iPhone ثنائي الشريحة استخدام 5G عالمياً على iOS 14.5 مع سلسلةPhone 12 وتعني بطاقة SIM المزدوجة أنه يمكنك الحصول على خطين منفصلين للخدمة على جهاز واحد ويعد هذا أمراً رائعاً للأشخاص الذين يفصلون بين خطوط عملهم وخطوطهم الشخصية، أو للسفر الدولي والآن بعد أن أصبح iOS 14.5 هنا، تتمتع كلتا بطاقتي SIM بإمكانية الوصول إلى سرعات 5G كاملة.

iOS 14.5
iOS 14.5

Find My app in iOS 14.5

إليك جزء من iOS 14.5 الذي يؤثر بشكل مباشر على AirTag، الباحث عن المفاتيح الجديد من Apple ويحصل Find My على تحديث لإضافة دعم لـ AirTag، والذي يتيح لك تتبع موقع المتعلقات المختلفة المزودة بجهاز Apple الجديد سيتمكن مستخدمو iPhone 11 و12 من استخدام ميزة البحث الدقيق، وهي ميزة تتبع تعمل مع مستشعر النطاق العريض للغاية في تلك الهواتف لإرشادك بدقة أكبر إلى عنصر مفقود.

بدءاً من iOS 14.5، يمكن لمستخدمي iPhone تحديد موقع سماعات PowerBeats Pro الخاصة بهم باستخدام تطبيق Find My من Apple وتنضم سماعات الأذن اللاسلكية إلى العديد من المنتجات الأخرى التي تدعم تطبيق Find My، بما في ذلك iPhone وMacBooks وAppleWatch وAirPods .

أخيراً و لمنع الأشخاص من إساءة استخدام AirTag لتتبع شخص ما ضد إرادتهم، يقدم iOS 14.5 ما يسمى بميزة “مكافحة الملاحقة” أثناء عملية الإصدار التجريبي وستتلقى تحذيراًعلى جهاز iPhone الخاص بك إذا كان AirTag غير معروف يحاول الاحتفاظ بعلامات تبويب على موقعك وبقدر ما تبدو هذه الجهود لطيفة، فإن ميزة مكافحة المطاردة مثل بعض الثغرات المزعجة وأبرزها التنبيهات المتأخرة ويمكن أيضاً تتبع المستخدمين الذين لا يستخدمون iOS 14.5 أي مستخدمي Android مع AirTag.

Apple Card Family features

إليك ميزة أخرى أكدتها Apple في حدث Spring Loaded، حيث تعالج الشركة أحد أوجه النقص في بطاقة ائتمان Apple Card الخاصة بها وحتى الآن، لا توجد طريقة لمشاركة بطاقة Apple Card واحدة بين العديد من أفراد العائلة وهذا يخلق إزعاجاً إذا كنت ترغب في أن يكون كل إنفاقك وأرصدتك تحت سقف واحد.

استعد لميزات Apple Card Family في iOS 14.5 كما رأينا في الإصدار التجريبي، ستتمكن من استخدام مشاركة iCloud Family لمنح الأشخاص الآخرين إمكانية الوصول إلى بطاقة Apple الخاصة بك ويمكنك منحهم حق الوصول الكامل إلى الحساب إذا كنت تريد أن يتمكنوا من الوصول إلى الأرصدة وسجل الإنفاق، أو يمكنك فقط تقييد هذا الوصول للسماح لهم باستخدام البطاقة في عمليات الشراء.

Future updates: iOS 14.6

لم يكن نظام التشغيل iOS 14.5 قد انتهى حتى الآن قبل أن توفر Apple الإصدار التجريبي من iOS 14.6 للمشاركين في برنامجها التجريبي على عكس iOS 14.5 ومجموعة التغييرات، يبدو iOS 14.6 أشبه بإصدار صيانة والتغيير الأبرز الذي رأيناه حتى الآن هو ميزة تتيح للمشاركين في البرنامج التجريبي تحديد ما إذا كانوا يريدون الترقية إلى iOS 14.6 أو الاستمرار في استخدام iOS 14.5.

iOS 14.5 outlook

كما ترى، يعد iOS 14.5 تحديثاً كبيراً جداً وإذا كنت تستخدم iOS 14، فلا يوجد سبب لعدم الترقية والاستمتاع بالعديد من المزايا الجديدة التي تشكل جزءاً من هذا التحديث (على الرغم من التأكد من التحديث إلى iOS 14.5.1 للحصول على إصلاحات الأمان الضرورية) .


اقرأ أيضاً: أفضل راوتر 2021 .. يتم تحديث القائمة باستمرار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.