LoginTechs
لوجن تيكس منصة متخصصة بمتابعة ونقل آخر الأخبار والمقالات التقنية وكل ما يخص التكنولوجيا الحديثة والأحداث التقنية والخدمات الرقمية.

- Advertisement -

دمج ملفات PDF .. أفضل طريقة مجانية

Combine PDF files

- Advertisement -

1 18

هل أنت هنا لتتعلم كيفية دمج ملفات PDF؟، أصبحت ملفات PDF جزءاً كبيراً من حياتنا اليومية الحوسبية، وليس فقط في مكان العمل ففي هذه الأيام، غالباً ما تأتي المستندات الشخصية والقانونية المهمة بتنسيق PDF، وهذا ليس مفاجئاً لأنه متعدد الاستخدامات للغاية ويضمن عدم إجراء أي تغيير على أي مستند دون إذن المؤلف.

إن معرفة كيفية دمج ملفات PDF ليس محجوزاً على خبراء الكمبيوتر فإذا كان لديك مجموعة من العمل أو مستندات PDF الشخصية التي ترغب في دمجها في مستند واحد، فهناك العديد من الطرق للقيام بذلك والتي لن تتطلب معرفة واسعة وكل هذه الأمور سهلة ومباشرة جداً، وسنعرض لك العملية خطوة بخطوة.

بالنسبة لمستخدمي Windows، تقدم العديد من مواقع الويب القيام بذلك مجاناً، كما هو الحال مع العديد من برامج تحرير PDF المجانية التابعة لجهات خارجية وقارئات PDF المجانية وستحاول بعض هذه البرامج إما زيادة مبيعاتها أو ما هو أسوأ من ذلك، أنها تحمل برامج ضارة، لذلك من المفيد معرفة أي منها مفيد وهناك أيضاً تطبيق Adobe Acrobat DC، المصمم خصيصاً بواسطة Adobe لإنشاء ملفات PDF وإدارتها وتعديلها وفي الوقت نفسه، يمتلك مستخدمو macOS بالفعل أداة Apple السهلة والمجانية التي ربما استخدموها بالفعل في أشياء أخرى.

اقرأ أيضاً: افضل بروجكتر 4K في 2021 .. كل ما تحتاج معرفته قبل الشراء

كيفية دمج ملفات PDF في نظام macOS

يتمتع مستخدمو macOS بالأمر السهل فإذا كنت بحاجة إلى دمج ملفات PDF في مستند PDF واحد، فيمكنك ببساطة استخدام تطبيق Preview، والذي يتم تثبيته مسبقاً عند شراء جهاز كمبيوتر Mac والأفضل من ذلك، أنك تحتاج في الغالب فقط إلى سحب الملفات وإفلاتها، وبالتالي فإن العملية سريعة وسهلة ةقبل أن تبدأ، تأكد من أن لديك جميع الملفات التي ترغب في دمجها في مجلد واحد لجعل عملية الدمج أكثر سلاسة.

الخطوة 1: افتح مجلد Finder حيث يتم تخزين ملفاتك وقم بعمل نسخة مكررة من الملف الذي تريده ليكون صفحتك الأولى، تريد استخدام نسخة مكررة لإجراء التغييرات، بحيث تحتفظ بالملف الأصلي، في حالة ارتكاب خطأ أو احتياجك إليه لشيء آخر في المستقبل ولإنشاء نسخة مكررة، ما عليك سوى النقر بإصبعين على الملف وتحديد تكرار في القائمة المنسدلة.

الخطوة 2: انقر نقراً مزدوجاً فوق الملف المكرر لفتحه في Preview، تأكد من أن الشريط الجانبي المصغر مرئي وإذا لم يكن كذلك، فانتقل إلى عرض > الصور المصغرة أو اضغط علىOption + Cmd + 2 إذا لم يتم فتح ملفك في المعاينة افتراضياً، فيمكنك النقر بإصبعين على هذا الملف ثم الانتقال إلى فتح باستخدام> معاينة.

الخطوة 3: أضف ملفات PDF وJPG وPNG وغيرها من الملفات الإضافية للمعاينة عن طريق سحبها وإفلاتها في الشريط الجانبي للصور المصغرة، للأسف، لن تسمح لك المعاينة بإضافة Word وExcel وHTML إلى مستنداتPDF وإذا كنت تريد إضافة هذه باستخدام Preview، فيجب عليك تحويلها أولاً إلى مستنداتPDF بخلاف ذلك، من الأفضل أن تستخدم تطبيق Adobe Acrobat DC المتوفر في macOS.

إذا كنت تختار استخدام تطبيق Adobe Acrobat DC، فمرر لأسفل لاتباع خطوات Windows 10، لأنها هي نفسها الموجودة في نظام التشغيل macOS.

الخطوة 4: رتب الملفات بالترتيب الذي تريده عن طريق سحبها وإفلاتها في الشريط الجانبي.

الخطوة 5: عندما تكون جاهزاً، انتقل إلى ملف > تصدير بتنسيق(PDF) واكتب اسم الملف الذي تريده وحدد المجلد الذي تريد حفظ الملف فيه.

الخطوة 6: اضغط على حفظ.

كيفية دمج ملفات PDF في نظام التشغيل Windows 10

كما ذكرنا سابقاً، هناك العديد من مواقع الويب وتطبيقات الجهات الخارجية التي يمكنك استخدامها لدمج مستندات PDF متعددة في ملف واحد والعديد منهم يجعل الأمر سهلاً للغاية بالنسبة لك – غالباً ما يكون الأمر يتعلق فقط بتحديد الملفات والنقر على زر.

ولكن مرة أخرى، عليك إجراء البحث للتأكد من أن الخدمة التي تستخدمها شرعية ولن تقوم بتثبيت برامج ضارة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وإذا كنت لا ترغب في العمل، فمن الأفضل لك استخدام تطبيق Adobe الخاص للتعامل مع ملفات PDF، Adobe Acrobat DC.

تحذير: إن Acrobat DC ليس مجانياً ويجب عليك التسجيل للحصول على اشتراك شهري أو سنوي يبدأ من 12.99 دولاراً في الشهر ويصل إلى 24.99 دولاراً في الشهر وهذا سعر باهظ، إذا كنت تستخدم الخدمة مرة واحدة فقط.

ومع ذلك، إذا كان التعامل مع ملفات PDF كما هو الحال في التحرير أو الإنشاء أو التصدير أو التحويل والجمع بين ملفات PDF سيشكل جزءاً كبيراً من عبء العمل الخاص بك، إذا كان الأمر يستحق الدفع المسبق لذلك الاشتراك السنوي مقابل 14.99 دولاراً في الشهر وليس فقط من أجل السلامة، ولكن أيضاً للراحة وضمان دقة مستندات PDF الخاصة بك وخلوها من الأخطاء.

وإليك خطوات دمج ملفات PDF في نظام التشغيل Windows 10

الخطوة 1: افتح Adobe Acrobat DC انتقل إلى أدوات > إنشاء وتحرير.

الخطوة 2: ضمن دمج الملفات، انقر فوق فتح وسينقلك هذا إلى مساحة عمل Combine Files حيث يمكنك إضافة الملفات وإعادة ترتيبها بالترتيب الذي تريده ودمجها في ملف PDF واحد وتكمن جمال هذه الأداة في أنها تقبل العديد من أنواع الملفات المختلفة، من ملفات PDF وملفات الصور إلى مستندات Word وExcel.

الخطوة 3: في مساحة العمل Combine Files، إما أن تقوم بسحب وإسقاط الملفات التي ترغب في دمجها أو النقر فوق Add Files وتحديدها في مربع حوار ويمكنك أيضاً إضافة مجلدات أو إضافة صفحة ويب أو الإضافة من الحافظة.

الخطوة 4: رتب الملفات بالترتيب الذي تريده أن تظهر في مستند PDF النهائي عن طريق السحب والإفلات.

الخطوة 5: عندما تكون جاهزاً، انقر فوق الزر Combine في القسم العلوي الأيمن أو اضغط ببساطة على Shift + Ctrl + I وعندما يتم دمج ملفاتك في مستند PDF واحد، ستظهر علامة تبويب بجوار علامتي التبويب الصفحة الرئيسية والأدوات انقر عليها للوصول إلى المستند.

الخطوة 6: عندما تكون راضياً عن مستند PDF، انقر فوق أيقونة حفظ في الجزء العلوي الأيسر لحفظه ويمكنك أيضاً الضغط على Ctrl + S.

لديك أيضاً خيار حفظ الملف في Adobe Document Cloud، والذي تم تضمينه في اشتراكك المدفوع، لذلك ستوفر مساحة التخزين على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وللقيام بذلك، انقر فوق السحابة مع رمز سهم يشير لأعلى، بجانب زر حفظ أو ببساطة اضغط على Shift + Ctrl + W.

الخطوة 7: اختر المجلد الذي تريد حفظ مستند PDF الجديد فيه، واكتب اسم الملف واضغط على حفظ.

اقرأ أيضاً: تغيير الصوت على أندرويد .. أفضل 5 برامج

تعليق 1
  1. […] اقرأ أيضاً: دمج ملفات PDF .. أفضل طريقة مجانية […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.