LoginTechs
لوجن تيكس منصة متخصصة بمتابعة ونقل آخر الأخبار والمقالات التقنية وكل ما يخص التكنولوجيا الحديثة والأحداث التقنية والخدمات الرقمية.

- Advertisement -

كيفية حذف حساب انستقرام نهائيا من الهاتف

How to permanently delete Instagram account from phone

- Advertisement -

0 61

نلقي نظرة في هذه المقالة على كيفية كيفية حذف حساب انستقرام نهائيا من الهاتف حيث يعتبر انستجرام Instagram، مثل الشركة الأم Facebook، ليست غريبة على فضيحة الخصوصية ففي أواخر عام 2018، تم الإبلاغ عن وجود ثغرة أمنية في ميزة انستجرام“Download Your Data“، والتي سربت كلمات مرور المستخدمين بنص صريح.

Ironic ، حيث تم تقديم الميزة في الأصل لتحسين الأمان وحماية خصوصية المستخدم وبياناته. علاوة على ذلك، تم تنفيذ هذه الميزة لإراحة أذهان المستخدمين بعد تسريب Cambridge Analytica leak.

- Advertisement -

بعد ظهور تسريب لكلمات المرور، سارع انستجرام Instagram للإعلان عن تعرض عدد صغير فقط من المستخدمين للخطر وتم حل المشكلة بسرعة ومع ذلك، هناك عدد من الطرق الأخرى التي يشكل بها Instagram تهديداً لخصوصيتك على سبيل المثال، سيتتبع الإعداد الافتراضي لـ Instagram موقعك تلقائياً، ما لم تقم بإيقاف تشغيله يدوياً.

تُستخدم هذه البيانات لعرض الإعلانات المتعلقة بالموقع الذي تقضي فيه الكثير من وقتك بالإضافة إلى ذلك، يشارك Instagram نشاطك داخل التطبيق مثل الإعجابات والتعليقات وتفاعلك مع القصص وما إلى ذلك مع مستخدمين آخرين.

ثم كان هناك تحديث لخدمة DM الخاصة بهم والتي جاءت في أوائل عام 2018 حيث لم يكن مجرد إشعار “مرئي seen” أو إشعار محاولة الكتابة (typing) هو الذي أزعج المستخدمين، بل أيضاً إشعار نشاط الحالة (status activity).

كان انستجرام Instagram يخبر المستخدمين أن المستخدمون الآخرون نشطين، وحتى آخر مرة كانوا فيها نشطين وهذه الميزة هي إعداد افتراضي، ولكن يمكن تعطيلها في قسم “الخصوصية والأمان” في إعدادات الحساب.

إذا كنت ترغب في مشاركة القليل على الإنترنت، فقد تفكر في حذف أو إلغاء تنشيط حسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك وستوضح لك هذه المقالة كيفية حذف حساب انستجرام Instagram نهائياً من الهاتف:

كن على علم، كل نقرة وكل مشاركة وكل تنزيل يمكن تتبعه وتخزينه وبيعه بواسطة منشئي التطبيقات ومقدمي خدمات الإنترنت وشركات الاتصالات فقط VPN مثل ExpressVPN يمكنها حمايتك ومنع هذه الأطراف الثلاثة من جمع وبيع بياناتك الحساسة.

اقرأ أيضاً: حذف حساب انستقرام نهائياً بأبسط خطوات

إلغاء حساب انستجرام instagram مؤقتاً وحذف حساب انستجرام: كل ما تحتاج إلى معرفته

يمكنك إلغاء تنشيط حساب Instagram الخاص بك وحذفه نهائياً، وفقاً لما ترغب ولكن عند إلغاء تنشيط حسابك مؤقتاً، سيتم إخفاء حسابك بالإضافة إلى ملفك الشخصي والمتابعين والصور وما شابه وتعليقاتهم عن المستخدمين الآخرين ومن أجل استعادة كل هذه المعلومات والبدء في استخدام Instagram بشكل طبيعي مرة أخرى، ما عليك سوى تسجيل الدخول مرة أخرى إلى حسابك.

لا يمكن التراجع عن حذف حساب انستجرام Instagram الخاص بك ولا يمكن استعادة الحساب المحذوف وعندما تحذف حساب Instagram الخاص بك، سيتم حذف جميع بياناتك، بما في ذلك الصور والمتابعين والإعجابات وما إلى ذلك إلى الأبد وفي المستقبل، إذا اخترت التسجيل في Instagram مرة أخرى، فلن تتمكن من استخدام نفس اسم المستخدم مرة أخرى، ولن تتمكن من استخدام اسم أي شخص آخر.

كيفية إلغاء حساب انستجرام Instagram مؤقتاً

لا يمكنك إلغاء تنشيط Instagram من خلال التطبيق، بل يجب أن يتم ذلك على متصفح ويب على موقع Instagram على الويب وإذا كنت ترغب في أخذ قسط من الراحة من Instagram، فيمكنك إلغاء تنشيط حسابك باتباع الخطوات التالية:

  • على موقع Instagram، قم بتسجيل الدخول إلى حسابك وانقر على أيقونة الشخص للانتقال إلى صفحة ملفك الشخصي.
  • حدد “تحرير الملف الشخصي”، وانتقل إلى أسفل الصفحة، وانقر فوق “تعطيل حسابي مؤقتاً”.
  • سيتم سؤالك “لماذا تقوم بتعطيل حسابك؟”، حدد سبباً من القائمة المنسدلة.
  • أعد إدخال كلمة مرورك وحدد “تعطيل الحساب مؤقتاً”.

تم الآن إلغاء تنشيط حسابك وسيتم إخفاؤه عن المستخدمين الآخرين حتى تقوم بتسجيل الدخول إليه مرة أخرى ولكن لاحظ: وفقاً لسياسة استخدام Instagram، يمكنك فقط إلغاء تنشيط حساب Instagram الخاص بك مرة واحدة في الأسبوع.

اقرأ أيضاً: مراجعة سماعة Apple AirPods Max .. سعر ومواصفات وميزات

كيفية تنزيل بيانات انستجرام Instagram الخاصة بك

بمجرد حذف حساب Instagram الخاص بك، تختفي جميع بياناتك إلى الأبد ولا يمكن استرجاعها لذلك، قد ترغب في تنزيل بيانات انستجرام Instagram الخاصة بك قبل حذف حسابك، بحيث تبقى لديك جميع الصور ومقاطع الفيديو وما إلى ذلك التي نشرتها بمرور الوقت ولتنزيل نسخة من بيانات انستجرام Instagram الخاصة بك:

  • انتقل إلى ملفك الشخصي على Instagram وحدد “الإعدادات” .
  • انقر فوق علامة التبويب “الخصوصية والأمان” وانقر فوق “طلب التنزيل”.
  • أدخل عنوان البريد الإلكتروني الذي ترغب في تلقي رابط لبيانات Instagram الخاصة بك، متبوعاً بكلمة المرور الخاصة بك.
  • في غضون 48 ساعة من المفترض أن تتلقى رسالة بريد إلكتروني تحتوي على رابط لبياناتك بعنوان “بياناتك على انستجرام ” انقر فوق “تنزيل البيانات”.

طريقة كيفية حذف حساب انستقرام نهائيا من الهاتف

كما هو الحال مع إلغاء التنشيط، لا يمكن حذف حساب Instagram إلا من خلال متصفح الويب ولحذف حساب Instagram الخاص بك نهائياً، اتبع هذه الخطوات البسيطة:

  • قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على موقع انستجرام Instagram
  • انتقل إلى صفحة “حذف حسابك” على انستجرام Instagram وحدد من القائمة المنسدلة سبب إلغاء حسابك.
  • أدخل كلمة المرور الخاصة بك وانقر فوق “حذف حسابي نهائياً.
permanently delete Instagram account
permanently delete Instagram account

طرق أخرى للحفاظ على خصوصية البيانات الخاصة بك

يستخدم الكثير منا خدمة التخزين السحابي لعمل نسخة احتياطية من بياناتنا المهمة و / أو لتخزين الملفات وإذا كنت تستخدم إحدى خدمات التخزين هذه، فاختر واحدة تقوم تلقائياً بتشفير ملفاتك ومع ذلك، نظراً لأن مزود الخدمة السحابية يحتفظ بمفتاح التشفير الخاص بك، فقد يتمكن من الوصول إلى بياناتك وحتى مشاركتها مع السلطات الحكومية بناءً على طلبهم.

يمكنك التغلب على هذه المشكلة عن طريق تشفير ملفاتك يدوياً بنفسك قبل تحميلها على السحابة لذلك، ستكون الشخص الوحيد الذي يحمل مفتاح بيانات ولن يتمكن مزود الخدمات السحابية الخاص بك من الوصول إلى بياناتك، طالما أنك لا تقوم أيضاً بتحميل مفاتيح التشفير إلى السحابة.

وهناك عدد من برامج التشفير المجانية التي يسهل استخدامها، حتى لو لم تكن لديك خبرة سابقة في تشفير بياناتك يدوياً.

اختر برنامج تشفير متوافق مع الكمبيوتر وأنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة ومع مزود التخزين السحابي الخاص بك ويجب أن يحتوي برنامج التشفير أيضاً على تشفير من طرف إلى طرف، ويجب ألا يخزن كلمة مرورك مطلقاً.


اقرأ أيضاً: كيفية حذف حساب فيسبوك بسهولة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.