برامج وتطبيقاتمقالات ومحاور تقنية

windows 11 .. كل ما ترغب بمعرفته

يحتوي نظام التشغيل التالي من Microsoft على عدد كبير من الميزات الجديدة حيث أعلنت Microsoft أن الإصدار التالي من Windows سيطلق عليه Windows 11 وسيكون بحلول عطلة 2021 (على الرغم من أنه ربما لن يكون للترقيات) وخلال الأسابيع والأشهر القليلة القادمة سيتمكن مشتركو Windows Insider من تجربة جميع الميزات الجديدة وسنتعرف جميعاً على المزيد حول ما هو متوفر في المتجر وإليك كل ما تحتاج معرفته حول Windows 11.

إذا قمت بالتسجيل كـ Windows Insider، فيجب أن تكون قادراً على تنزيل معاينة Windows 11 في الوقت الحالي، وفقاً لما ذكرتهMicrosoft   تقول Microsoft أن أي شخص في قناة Dev أو Beta سيكون مؤهلاً للحصول على إصدارات Windows 11 Insider، حتى إذا كانت أجهزته لا تفي بجميع متطلبات النظام وللتسجيل أو تغيير قناتك في Windows Insider، انتقل إلى الإعدادات -> التحديث والأمان -> برنامج Windows Insider.

اقرأ أيضاً: كيفية إضافة طابعة في Windows 10

تاريخ الإطلاق: أكتوبر للبعض و2022 للآخرين

في مؤتمرها الصحفي الأولي، قالت شركة Microsoft إن نظام التشغيل Windows 11 سيخرج بحلول “عطلة 2021″، وهو ما قد يعني نظرياً أي وقت بين أكتوبر وديسمبر ومع ذلك فقد ألمحت الشركة بقوة الآن إلى أن نظام التشغيل سيتم إطلاقه في 20 أكتوبر، مما يدل على ذلك كتاريخ خاص في عدة لقطات شاشة من نظام التشغيل والمواد الصحفية الأخرى.

ومع ذلك يبدو أن تاريخ الإطلاق الأولي سيكون للأنظمة المحملة مسبقاً وليس بالضرورة للمستخدمين الذين لديهم Windows 10 للحصول على ترقية وقد قال منشور على Twitter من حساب Windows الرسمي أن المستخدمين لن يحصلوا على ترقيات مجانية حتى عام 2022.

ترقية مجانية

مثل Windows 10، سيكون ويندوز 11 ترقية مجانية لأي شخص لديه إصدار سابق حديث من Windows والأجهزة المناسبة وتسرد الشركة الحد الأدنى من المتطلبات وليس من الواضح ما إذا كان سيتم تثبيت نظام التشغيل الجديد إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يفي بها جميعاً.

ويندوز 11
ويندوز 11

المتطلبات الأعلى يمكن أن تترك البعض في الخارج

وفقًا لمدونة Microsoft، فإن الحد الأدنى من متطلبات النظام هي:

  • وحدة المعالجة المركزية: 1 جيجاهرتز أو أسرع مع نواتين أو أكثر على معالج 64 بت.
  • 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.
  • 64 جيجا بايت من التخزين.
  • UEFI BIOS مع التمهيد الآمن.
  • TPM 2.0.
  • شاشة 9 بوصة أو أكبر بدقة 720 بكسل.
  • الاتصال بالإنترنت وحسابMS  ولا توجد عمليات تثبيت في وضع عدم الاتصال.
  • وحدة معالجة الرسومات متوافقة مع DirectX 12.

تتجاوز هذه متطلبات نظام Windows 10 بعدة طرق، تسرد Microsoft هذه على أنها وحدة معالجة مركزية 1 جيجاهرتز (ولكن ليست ثنائية النواة أو 64 بت)، فقط 1 أو 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، مساحة تخزين من 16 إلى 20 جيجابايت فقط ووحدة معالجة رسومات قادرة على DirectX 9 بدقة لا تقل عن 800 × 600.

يمكن أن يؤدي مطلب TPM 2.0 إلى استبعاد الكثير من المستخدمين، لا سيما أولئك الذين لديهم أجهزة كمبيوتر منزلية الصنع ولا تأتي كل لوحة أم مع وحدة TPM مدمجة، على الرغم من أن بعض اللوحات الأم قابلة للترقية باستخدام وحدة TPM يمكنك شراؤها وتحتوي العديد من الأنظمة على TPM على اللوحة ولكنها تكون معطلة، لذا ستحتاج إلى تشغيلها على BIOS.

اتضح أيضاً أن Microsoft تخطط لإصدار إصدارات بخلاف TPM من ويندوز 11 للبلدان التي لا تدعم TPM أو تحظرها، بما في ذلك روسيا والصين وحقيقة أن Microsoft يمكنها القيام بذلك تثير التساؤل حقاً عما إذا كان TPM 2.0 يحتاج إلى أن يكون متطلباً صعباً لأي شخص.

لكن انتظر، يصبح الأمر أكثر تعقيداً، لأنه على الرغم من أن قائمة مواصفات Microsoft تشير إلى وحدة المعالجة المركزية 1 جيجاهرتز و64 بت و2 نواة كحد أدنى، فإن الشركة لديها أيضاً قائمة من وحدات المعالجة المركزية والمعالجات المدعومة من الجيل السابع Intel أو (1st Gen AMD Ryzen).

اقرأ أيضاً: أفضل أجهزة Ultrabooks 2021

أصدرت Microsoft أيضاً قائمة أكثر تفصيلاً لمتطلبات ويندوز 11 والتي تذكر بعض متطلبات الأجهزة لمصنعي المعدات الأصلية الذين يقومون ببناء أجهزة كمبيوتر ويندوز 11.

معظم هؤلاء لا يحتاجون إلى تفكير مثل وجود زر طاقة يقوم بالفعل بتشغيل الكمبيوتر عند الضغط عليه ولكن من المثير للاهتمام، أن جميع أجهزة الكمبيوتر المكتبية الجديدة غير المكتبية يجب أن تحتوي على كاميرات أمامية بدقة 720 بكسل على الأقل بدءاً من عام 2023.

أيضاً، يجب أن تحتوي جميع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 11 والتي تستخدم لوحات اللمس على لوحات لمس دقيقة من Windows وجميع أجهزة الكمبيوتر غير المكتبية مطلوبة مزودة بتقنية Bluetooth اتصال LE وتتطلب جميع أجهزة الكمبيوتر حتى أجهزة الكمبيوتر المكتبية، نوعاً من الاتصال بالشبكة، على الرغم من أن شبكة Wi-Fi غير مطلوبة.

ابدأ
ابدأ

اقرأ أيضاً: Netgear Nighthawk RAXE500 .. مراجعة سعر ومواصفات

حتى وحدات المعالجة المركزية الحديثة إلى حد ما قد لا تعمل

أوضحت Microsoft أيضاً بقوة أنه حتى أجهزة الكمبيوتر التي تحتوي على TPM 2.0 وتمهيد آمن، ولكنها أقدم من وحدة المعالجة المركزية Intel 8th Gen Core أو AMD Ryzen 2000 series لن يتم دعمها في الإصدار النهائي.

أصدرت الشركة قوائم توافق AMD وIntel CPU التي تحذف أي شيء أقدم من تلك الأجيال.

تم طرح كل من سلسلة Intel 7th Gen Core وAMD Ryzen 1000 مؤخراً في عام 2017 ولا تزال تُصنع وتُباع بنشاط على سبيل المثال، يحتوي Surface Studio 2 الخاص بشركة Microsoft على شريحة 7 Gen Core بداخله وتباع بأكثر من 3000 دولار.

على Twitter كتب Microsoft VP Steve Dispensa أن “Windows 11 مدعوم فقط في قائمة وحدة المعالجة المركزية التي تم نشرها أعلاه وهناك متطلبات أكثر من مجرد دعم TPM2.0 وجميع الشرائح المدعومة يجب أن تحتوي على TPM 2.0.

ومع ذلك، غرد ديسبينسا أيضاً أن “القوائم ستتطور بمرور الوقت” وإذا لم يفعلوا ذلك، فلن يتمكن جزء كبير من المستخدمين من تشغيل نظام التشغيل الجديد.

التحديث (6/28): أعلنت Microsoft للتو أنها تخطط لاختبار معالجات Intel من الجيل السابع وشرائح AMD Ryzen 1 لمعرفة ما إذا كان بإمكانها تشغيل ويندوز 11 بشكل جيد وإذا كان الأمر كذلك فسيتم إضافتها إلى قائمة التوافق ولا توجد كلمة حتى الآن حول ما إذا كانت الشركة تخطط لاختبار رقائق أقدم من ذلك.

اقرأ أيضاً: بيتس ستوديو بودز 2021 …. مراجعة شاملة سعر ومواصفات

قائمة ابدأ جديدة

تظهر قائمة ابدأ الجديدة في Windows افتراضياً في منتصف الشاشة، على الرغم من أنه يمكنك تغيير أحد الإعدادات لجعلها تظهر على اليسار فقد تم استبدالها بأيقونات بسيطة وملونة.

وفقاً لمايكروسوفت، تستخدم القائمة “السحابة” لمساعدتك لأنها تعرض التطبيقات / المستندات الموصى بها، بغض النظر عن الجهاز الذي كنت تعمل عليه سابقاً، على سبيل المثال، أوضحت كارمن زلاتيف، مديرة شريك Microsoft في تجربة مستخدم Windows، كيف ظهر مستند كانت تنظر إليه على هاتفها في قائمة ابدأ على جهاز الكمبيوتر الخاص بها.

يحتوي Windows 11 أيضاً على تجربة بحث جديدة، والتي تظهر الآن في نافذة منفصلة ومن المفترض أيضاً البحث عبر الأجهزة والخدمات، بالإضافة إلى استخدام بحث Bing للويب.

اقرأ أيضاً: مسح السجل بالكامل من الكمبيوتر

التقط التخطيطات ومجموعات سناب

في ويندوز11، يمنحك التمرير فوق زر التصغير / التكبير خياراً من تخطيطات السناب المختلفة بناءً على حجم شاشتك، لذلك على سبيل المثال، إذا كان لديك ثلاثة تطبيقات مفتوحة ومساحة كافية، فسيُعرض عليك خيار التقسيم بالتساوي بين الثلاثة جميعاً أو أن يشغل أحدها نصف الشاشة بينما يشغل الآخران ربعاً لكل منهما.

إذا كان عليك مقاطعة سير العمل على سبيل المثال، الرد على رسالة بريد إلكتروني واردة، فستتمكن من استعادة التخطيط الذي تم التقاطه عن طريق النقر فوق رمز على شريط المهام وستظهر رموز مجموعات السناب بجوار أيقونات التطبيق بحيث يمكنك بسهولة الرجوع إلى التخطيط الكامل بنقرة واحدة.

مظهر جديد
مظهر جديد

الإرساء وإلغاء الإرساء

إذا كان لديك جهاز لوحي أو كمبيوتر محمول قمت بإرسائه على شاشة خارجية ثم إلغاء إرسائه، فسيقوم Windows 11 تلقائياً بتصغير النوافذ التي كانت موجودة على الشاشة (الشاشات) الخارجية عند قطع الاتصال عنها ثم استعادتها تلقائياً إلى الشاشة عند إعادة الاتصال ويعد هذا مكسباً كبيراً لأي شخص يضطر إلى اصطحاب الكمبيوتر المحمول الخاص به إلى غرفة اجتماعات للاجتماع ثم العودة إلى مكتبه بعد انتهائه.

اقرأ أيضاً: تحميل برنامج Happy Mod

تسمح أجهزة سطح المكتب الافتراضية الآن بخلفية مخصصة

تم تحسين تجربة سطح المكتب الافتراضي بحيث يمكن الآن لكل سطح مكتب أن يكون له ورق الحائط الخاص به ومظهره المميز حيث قال Zlateff إن هذه طريقة جيدة لفصل العمل عن المنزل وتجارب الألعاب.

فرق متكاملة مع Windows

سيكون رمز Teams موجوداً على شريط المهام وستتمكن من استخدامه لإجراء مكالمات مع أي شخص آخر يستخدم Teams على أي جهاز، بما في ذلك أجهزة Android وiOS   وستتمكن أيضاً من إرسال واستقبال رسائل SMS من شريط المهام.

يتكيف موجز الأخبار معك، في محاولة لجلب الخلاصات التي تريدها، بناءً على تفضيلاتك وهناك أيضاً ميزة تتيح لك إعطاء نصيحة لبعض منشئي المحتوى.

حاجيات ويندوز

يظهر جزء منزلق على الجانب الأيسر من الشاشة عناصر واجهة مستخدم Windows مجموعة من الأخبار المنظمة والطقس ومعلومات الأسهم وهذا تطور واضح لشريط الطقس والأخبار الذي نراه في الإصدارات الأخيرة من Windows 10.

اقرأ أيضاً: مراجعة سماعة Apple AirPods Max .. سعر ومواصفات وميزات

تجربة اللمس الجديدة

قل وداعاً لـ وضع الجهاز اللوحي فعندما تنتقل إلى وضع الجهاز اللوحي على جهاز 2-in-1، سترى مساحة أكبر قليلاً بين الرموز وأهداف اللمس الأكبر، لكن الواجهة ستظل كما هي إلى حد كبير، ستتمكن من استخدام نفس الإيماءات – التمرير السريع بثلاثة أصابع على سبيل المثال – التي تستخدمها على لوحة اللمس الدقيقة بنظام التشغيل Windows أيضاً.

تم تحديث تجربة القلم للسماح بردود فعل لمسية أثناء الكتابة، لوحة المفاتيح التي تعمل باللمس جديدة تماماً وستتيح لك تخصيص مظهرها وإحساسها أثناء استخدام الرموز التعبيرية أيضاً وتم تحسين الكتابة الصوتية وإضافة علامات الترقيم تلقائياً أثناء أخذ الأوامر الصوتية مثل “حذف ذلك” لمساعدتك على التحرير.

 HDR تلقائي للألعاب

إذا كانت شاشتك تدعم HDR ولكن لعبتك لا تدعمها، فسيقوم ويندوز11 بتحويل اللون والإضاءة وخلال عرض توضيحي أظهرت سارة بوند من Microsoft كيف جعلت هذه الميزة Skyrim تبدو أكثر حيوية ونابضة بالحياة ونشأت هذه الميزة على Xbox وهي الآن متوفرة على جهاز الكمبيوتر.

تخزين مستمر يساعد في أوقات التحميل

ميزة Xbox أخرى مرتبطة الآن بنظام Windows، تسمح DirectStorage للعبتك تحميل المحتوى مباشرة منNVMe SSD إلى ذاكرة وحدة معالجة الرسومات الخاصة بك، دون استخدام الكثير من موارد وحدة المعالجة المركزية.

Xbox Game Pass مدمج في windows 11

سيتم تضمين Xbox Game Pass في WIndows 11، لذا إذا احصلت على عضوية فستتمكن من الوصول إلى مئات العناوين وستتوفر Xbox Cloud Gaming أيضاً حتى تتمكن من اللعب على الأنظمة التي تحتوي على أجهزة أقل.

اقرأ أيضاً: دمج ملفات PDF .. أفضل طريقة مجانية

سياسات Microsoft Store الجديدة

سيدعم المتجر جميع أنواع التطبيقات، بما في ذلك تلك البرمجة بتنسيقات PWA أو UWP أو Win32 وإذا كنت تستخدم محرك التجارة الخاص بك، فلن تضطر إلى دفع أي حصة عائد لشركة Microsoft على الإطلاق ومع ذلك، إذا كنت تستخدم محرك Microsoft، فسيكون لديك قسم 85/15 للتطبيقات العادية أو 88/12 للألعاب.

أيقونات جذابة
أيقونات جذابة

تطبيقات Android في Windows 11

ستتمكن من تشغيل تطبيقات Android مباشرة داخل WIndows والعثور عليها في متجر Microsoft عبر متجر تطبيقات Amazon وستتمكن أيضاً من تحميل تطبيقات Android بشكل جانبي، على الرغم من أنك لن تتمكن من الحصول عليها من متجر Google Play Store.

سيستخدم Windows تقنية Intel Bridge، مترجم ما بعد وقت التشغيل للسماح لتطبيقات Android بالعمل أصلياً ومعاملتها مثل أي تطبيق Windows آخر والتثبيت لبدء التشغيل.

نعم، ستعمل هذه التقنية على كل من وحدات المعالجة المركزية AMD Intel& وتكتب إنتل أن “تقنية Intel Bridge عبارة عن مترجم لاحق لوقت التشغيل يمكّن التطبيقات من العمل محلياً على الأجهزة المستندة إلى x86، بما في ذلك تشغيل هذه التطبيقات على ويندوز والأهم من ذلك في بث لاحق أكد كيفن جالو، رئيس Microsoft Developer Platform، أن “نظام Android الفرعي لنظام Linux سيعمل على كلا العلامتين التجاريتين من المعالج.

اقرأ أيضاً: افضل برنامج قفل التطبيقات للاندرويد

أجهزة كمبيوتر Windows 11 الجاهزة

استعد للحملة التسويقية، تقول Microsoft أن أجهزة الكمبيوتر جاهزة لنظام التشغيل ويندوز11 وبالنظر إلى أن متطلبات الأجهزة منخفضة جداً بحيث يمكن لأي جهاز كمبيوتر جديد أن يلبيها إلى حد كبير، فإن هذا يبدو وكأنه ضجيج تسويقي أكثر من المعلومات المفيدة.

لقد تلقينا بالفعل تحديثات من Acer & Dell تفيد بأن جميع عروضهما الأخيرة أو الغالبية العظمى منها متوافقة مع Windows 11 ويكفي أن نقول أنَه إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي أقل من 4 غيغابايت ومعالج أقل من 1 جيجاهرتز، فربما لا يعمل Windows 10 بشكل جيد بالنسبة لك أيضاً ومع ذلك، لا نعرف ما إذا كانت جميع أجهزة الكمبيوتر هذه مزودة بوحدات TPM 2.0 على اللوحة الأم.


اقرأ أيضاً: أفضل تطبيق iptv للتلفزيون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى