LoginTechs
لوجن تيكس منصة متخصصة بمتابعة ونقل آخر الأخبار والمقالات التقنية وكل ما يخص التكنولوجيا الحديثة والأحداث التقنية والخدمات الرقمية.

- Advertisement -

apple watch se .. مراجعة مواصفات وسعر

Apple watch se

- Advertisement -

0 85

apple watch se هي التي يجب أن يتم شراؤها، لأنها تحتوي على جميع الميزات المفيدة، حيث أنها رخيصة الثمن، وبالتالي فهي واحدة من أفضل الساعات الذكية الموجودة، والشاشة التي تعمل دائماً مفقودة بشدة، ولكن تتبع اللياقة البدنية، ومع ذلك، تأتي Watch SE بنفس المشاكل مثل بقية خط Apple Watch: حيث تأتي بعض الميزات والتطبيقات خفيفة الوزن للغاية، وعمر البطارية قصير جداً للحصول على أفضل النتائج من الساعة.

اقرأ ايضاً: تحويل الصوره لرابط .. الطريقة الكاملة 2021

- Advertisement -

الميزات

  • تصميم متميز.
  • رفيق هاتف ممتاز.

السلبيات

  • يفتقر إلى الشاشة التي يتم عرضها دائماً.
  • عمر البطارية قصير.

سعر Apple Watch SE وتاريخ الإصدار

سيعتمد سعر Apple Watch SE على ما إذا كنت تختار الإصدار GPS فقط أو الإصدار الخلوي، وما إذا كنت تفضل فرقة Solo Loop / Sport البسيطة، أو حلقة Solo الأكثر أناقة وتتوفر Apple Watch SE الآن من متجر Apple أو عبر الإنترنت، بعد أن تم بيعها في 18 سبتمبر 2020 في المناطق الرئيسية في جميع أنحاء العالم.

اقرأ ايضاً: برنامج تحويل الصور إلى pdf بجودة عالية .. أفضل طريقة 2021

جميع السيور الجديدة التي أعلنت عنها آبل بالأمس - عالم آبل

ترقية أساسية

Apple Watch SE لا تحتوي على شاشة 5 Watch دائماً، ولكنها تحتوي على طاقة أكبر من Watch 4، لذلك إذا كان هذان الجهازان لا يزالان معروضين للبيع، فقد نقوم بتسميته Apple Watch 4.5.

التغيير الرئيسي هو شريحة في الداخل – وجدنا أن عمر البطارية من Apple Watch 5 تحسن بشكل ملحوظ عندما تم إيقاف تشغيل الشاشة دائماً، ونظراً لأن هذه ليست مشكلة مع Watch SE، فإننا نتوقع عمر بطارية جيد من هذا الجهاز – وهذا ما نراه في اليومين الأولين من ربطه بمعصمنا.

مع ميزة إعداد العائلة الجديدة لنطاق Watch، والتي تمكننا من إعداد Apple التي يمكن ارتداؤها لشخص آخر من iPhone، يصبح شراء Watch SE لشخص لا يستخدم iPhone اقتراحاً مباشراً نسبياً.

تصميم ساعة ابل واتس اس اي

لن يفاجئ تصميم Apple Watch SE أي شخص، حيث لا تختلف الساعة الأرخص عن أي Apple Watch أخرى تم إطلاقها منذ Apple Watch 4 في عام 2018 وعلى الرغم من أن هذه ساعة Apple Watch أرخص، إلا أنه لا يوجد تلميح إلى خفض عملية التصميم.

على الجانب السفلي من Watch SE يوجد جهاز مراقبة معدل ضربات القلب، مع المصابيح الخضراء المتوهجة التي تتحقق من النبض على مدار اليوم، والتي تنتفخ قليلاً إلى الخارج ولكن لا يمكن الشعور بها على المعصم في الاستخدام العادي.

يشهد عام 2020 إطلاق نمط جديد تماماً من الفرقة، حلقة سولو، والتي تبدو وكأنها إضافة أنيقة حقاً، حيث إنها حلقة السيليكون التي تمتد على اليد، لذلك لا نحتاج إلى مشبك باستمرار وفك SE ووتش لوضعها وخلعها ولكن سنحتاج إلى التأكد من الحصول على الحجم المناسب للمعصم، فقد أرسلت لنا Apple بتفاؤل أكبر وثالث الأحجام المتاحة، مما حول Apple Watch SE إلى سوار.

Apple Watch SE: الميزات والأسعار | ITIGIC

لحسن الحظ هناك الكثير من الفرق الأخرى للاختيار من بينها، لذلك نجد دائماً شيئاً يناسبك، على الرغم من أنها باهظة الثمن، وليس من السهل دائماً تشغيلها وإيقافها – نتمنى أن تأتي    Apple بتصميم يمكننا من تغيير الأشرطة بسهولة أكبر.

على عكس Apple Watch 6 ، لا توجد خيارات ألوان جديدة فاخرة لـ Apple Watch SE  من الواضح أن طاقم Cook يحافظ على التلوين الأحمر للساعة الرئيسية لجذب المشترين لإنفاق المزيد إذا كانوا يريدون الخيار الأفضل على معصمهم وهذا يعني أننا عالقين مع الذهب والفضة أو رمادي الفضاء إذا أردنا ووتش SE.

اقرأ ايضاً: سايفون برو 3 .. تحميل، تفعيل وميزات 2021

العرض والشاشة في apple watch se

تستخدم شاشة Apple Watch SE نفس تقنية شاشة OLED التي نشاهدها على نطاق Watch الذي يمتد مباشرة إلى الطراز الأول، كما ذكرنا أعلاه، إنها أكبر من Apple Watch 3، وذلك بفضل أحجام 40 مم و44 مم، وهذا سبب رئيسي حقاً للحصول على Watch SE عبر Watch 3.

بالنسبة لأولئك الذين أحبوا فكرة العرض دائماً للساعة 5 أو Watch 6، هذا هو الشيء الكبير المفقود على Watch SE، ومع ذلك، نحن نتوصل إلى فكرة ألا نحتاج حقاً إلى الشاشة التي تعمل دائماً، خاصة حتى تتمكن Apple من الحصول على عملها معاً وإخراج ساعة تستمر من ثلاثة إلى أربعة أيام بشحنة واحدة.

حتى هذه النقطة، لا مانع من تحريك المعصم لمعرفة الوقت، أيضاً، ما زلنا ننتظر السماح للمطورين بإضافة وظائف التشغيل دائماً إلى تطبيقاتهم، حيث تظهر الشاشة الآن ساعة عائمة فقط عندما تذهب الساعة 5 أو Watch 6 إلى وضع السكون.

باختصار، نحن نفضل عمر البطارية وتوفير التكاليف التي تأتي مع عدم وجود شاشة عرض تعمل دائماً على Watch SE، كما أن السطوع الخارجي مماثل لسطوع الساعة 6، لذلك ليس هناك مشكلة في محاولة رؤية الوقت الذي تعمي فيه أشعة هيليوس، ولا يتوهج مثل المنارة في الليل، أو عندما تكون في مكان قاتم وقد نسينا تمكين وضع المسرح.

اقرأ ايضاً: أفضل تطبيق صيانة الجوال في المنزل .. القائمة الكاملة 2021

اللياقة البدنية

من المرجح أن تكون قدرات اللياقة البدنية ل Apple Watch SE هي السبب الرئيسي في شراء هذا الجهاز، لقد كانت أبل تعمل بجد لتحويل أجهزتها القابلة للارتداء إلى أجهزة لياقة بدنية منذ الكشف عن الساعة الأولى لأول مرة في عام 2015، وهي تقوم بعمل أفضل مع كل تكرار.

بالنظر إلى أن Watch SE قابلة للمقارنة بشكل عام مع Apple Watch 5 في العام الماضي، بخلاف فقدان الشاشة التي تعمل دائماً، لذا يجب أن نحصل على جهاز قوي للصحة واللياقة البدنية مقابل أموال أقل من تكلفة 2019 والميزات الرئيسية هنا هي نظام تحديد المواقع ومقاومة المياه 5، مما يعني أنه يمكن الذهاب إلى السباحة مع هذا الجهاز وصولاً الى 50 متر.

مع إطلاق watchOS 7، سنحصل أيضاً على المزيد من الطرق لتتبع اللياقة البدنية في تطبيق التدريبات، مع إضافة Dance and Cooldown إلى الجري والمشي وركوب الدراجات واليوغا وأكثر من ذلك، أي يعني وجود هذه الخيارات الجديدة أن حرق السعرات الحرارية سيكون أكثر دقة.

هذه الحلقات هي المفتاح لكيفية مساعدة Apple Watch SE على العيش حياة أكثر صحة ولياقة، وسيكون الكثيرون على دراية بالمفهوم الآن، ولكن إذا لم تكن كذلك، فهذه حلقات متحركة ملونة تمتلئ اعتماداً على مقدار ما تمارسه كل يوم، ومقدار الحركة التي نديرها.

يبدو الأمر بسيطاً، ولكن يمكن للساعة معرفة أنماط الحركة العامة، وقرب نهاية اليوم نحصل على إشعار يخبر بما تعتقد Watch SE أننا بحاجة إلى القيام به من أجل تحقيق أهداف الحركة، هذه الاقتراحات ليست دائماً الأذكى – حيث يمكن أن يطلب الذهاب للنزهة في الساعة 11 مساء، فهذا ليس مفيداً بشكل خاص، ولكنها يمكن أن تشجعنا على أن نكون أكثر نشاطاً في الأوقات الرئيسية.

من حيث عناصر اللياقة البدنية الأكثر دقة على Apple Watch SE، من الواضح أنها ليست مصممة لأولئك الذين يرغبون في رفع لياقتهم البدنية إلى مستوى أعلى، فلا يزال التشغيل يتعلق بالملاءمة أكثر من التحسين، كما لا يوجد قفل GPS في بداية التشغيل، على سبيل المثال، مما يعني أنه في بعض الأحيان سوف تحصل على قراءة غير دقيقة قليلاً

قارنا Watch SE بانتظام بساعة Garmin Forerunner 945 الراقية، ووجدنا أن النتائج كانت هي نفسها بشكل عام – وكانت هناك لحظات مثيرة للإعجاب بشكل خاص.

Apple Watch SE و Samsung Galaxy Watch 3: مقارنة بين المنافسين القابل  للارتداء

ومع ذلك، فإنه أكثر عرضة للخطأ عندما تصبح التغطية متقطعة في المناطق الحرجية والمباني، مما يسلط الضوء على حقيقة أنه إذا كنا نريد التركيز على تحسين أهداف الجري أو ركوب الدراجات، فقد نكون أفضل حالًا مع جهاز لياقة بدنية أكثر تفانياً.

واحدة من الفوائد الرئيسية للساعة SE ستكون إضافة خدمة Fitness Plus الجديدة من Apple، والتي يمكن الاشتراك فيها للوصول إلى عشرات مقاطع الفيديو للمساعدة على تحقيق أهداف اللياقة البدنية.

سيتم عرض معدل ضربات القلب والبيانات الأخرى من الساعة على أي شاشة هاتف أو تلفزيون، أيا كان iPhone أو iPad أو Apple TV، وسوف تتغير بشكل ديناميكي اعتماداً على ما يطلبه المدرب المسجل مسبقاً.

إنها ليست رخيصة في $9.99 / £9.99جينيه / $14.99 شهرياً أو $79.99 / 79.99جينيهاً / 119.99 دولاراً استرالياً لمدة عام، ولكن المشترين ووتش جديدة سيحصلون على اشتراك لمدة ثلاثة أشهر مع شرائها، في حين أن أصحاب أبل ووتش الحالية يمكن تجربة الخدمة مجاناً لمدة شهر.

إنه اقتراح قوي، وهو أكثر ملاءمة ل Watch SE من Watch 6، وذلك بفضل انخفاض تكلفة الجهاز السابق – يتم إرسال بيانات اللياقة البدنية إلى التمرين بغض النظر عن الساعة التي نرتديها حتى يمكن إنفاق أقل على Watch SE والحصول على نفس تأثير التمرين.

watchOS 7

واحدة من الفوائد الرئيسية ل Apple Watch هي الموسيقى المدمجة، فإذا كان يوجد اشتراك Apple Music، فيمكن حفظ الموسيقى دون اتصال بالإنترنت أو بثها عبر LTE للحصول على هذا الإصدار من Watch.

وأخيراً، يتم تحديث Spotify للسماح ببث الموسيقى دون الحاجة إلى الاتصال بجهازiPhone  طالما يوجد إصدار LTE من Watch SE، وعلى الرغم من عدم وجود دعم دون اتصال للسماح بتنزيل الموسيقى من Spotify  إنه أمر مزعج، ولكن ربما يكون ذلك قريباً.

تتبع النوم

القدرة على تتبع النوم على Apple Watch SE هي ميزة لطيفة، حيث إنها تأتي إلى معظم الساعات في النطاق مع الترقية إلى watchOS 7، ولكن البطارية التي تدوم طويلاً على SE مفيدة هنا.

كنا قادرين بسهولة على الوصول إلى الصباح لالتقاط تتبع النوم، ولكن عمر البطارية ليس مفيداً بما يكفي لعدم الإزعاج، فما نريده هو ساعة يمكن أن تستمر لعدة أيام من تتبع النوم.

هناك تطبيقات أفضل لتتبع النوم بشكل أكثر عمقاً مما تقدمه Apple، وتوقعنا أكثر من ذلك بقليل من أول غزوة للعلامة التجارية في مراقبة نومك.

ابل تعلن عن Apple Watch 6 و Apple Watch SE رسميا | رقمي Raqami TV

اقرأ ايضاً: بيتكوين تايم .. أفضل موقع شروحات عن العملات الرقمية

غسل اليدين في apple watch se

تدعي شركة آبل أن هذه الميزة لم تتم إضافتها استجابة لوباء كوفيد، ولكن من الصدفة أنها ظهرت حيث الوباء يجتاح العالم.

في البداية، شعرنا أن هذه ميزة زائدة عن الحاجة، حيث يستغرق تنشيطها الكثير من الوقت وعدم منحنا الفضل في غسل أيدينا عندما كنا في الواقع، ومع ذلك، بدأنا نتعلم الغسل بقوة للتأكد من أن تم تسجيل الجهد، وسرعان ما وجدنا أننا أصبحنا أفضل في الغسيل لمدة زمنية مناسبة.

سيري

يمكن تنشيط Siri ببساطة عن طريق رفع الساعة إلى الشفتين، وفي معظم الأحيان عملت بشكل جيد، حيث كان هناك مناسبات قليلة لم يتم تشغيلها، أو لا يمكن الاتصال بالإنترنت، ولكن هذا سيري باختصار: رائع عندما يعمل، ولكن في كثير من الأحيان غير منتظم في الأداء.

ثم ندخل في فكرة التحكم في المنزل الذكي من المعصم، حيث يمكن إما الضغط على زر على الشاشة أو بشكل أكثر ملاءمة، نطلب من Siri تنفيذ إجراءات منزلية ذكية نيابة عنا، ولكن كما هو الحال دائماً مع التحكم المنزلي الذكي من Apple، كان هناك أوقات لم تتمكن فيها الساعة من تشغيل الأضواء وإيقافها بنقرة صغيرة على الشاشة.

حياة البطارية

من السهل مراجعة عمر بطارية Apple Watch SE حيث إنها أطول مما نتوقع إذا استمعنا إلى Apple.The العلامة التجارية تقول سنحصل على حوالي 18 ساعة، أو عمر بطارية “طوال اليوم”، ولكن الواقع هو سنحصل على أكثر من ذلك بكثير بفضل شاشة Watch SE التي يتم إيقاف تشغيلها معظم الوقت، استمتعنا ب 24-36 ساعة من الاستخدام من شحن كامل أثناء الاختبار وكان ذلك مع التشغيل كل يوم تقريباً، لذلك أطلق نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لأي شيء من 45 دقيقة إلى ساعتين.

على الرغم من تعبئة شرائح S5 القديمة في الداخل، وجدنا أن Watch SE لا يزال لديها عمر بطارية ممتاز مقارنة بنماذج Apple Watch الأخرى – أفضل من الساعة 5 عند الإطلاق بفضل الشاشة، بالإضافة إلى تحسينات الكفاءة في نظام التشغيل.

كما يفتقر SE إلى معدل ضربات القلب المتقدم ومراقبة الأكسجين في الدم من Watch 6، والتي يمكن أن تكون مصارف ثقيلة على البطارية.

تقدم الساعة 6 أداء أفضل أثناء التدريبات التي تتبعها GPS، وكذلك عند الاستماع إلى الموسيقى على الجهاز، وذلك بفضل مجموعة شرائح S6 الأكثر كفاءة في الداخل، ولكن في الاستخدام اليومي، كانت Watch SE على ما يرام في معظم الحالات.

نقول “معظم”، لأنه لا تزال هناك مشكلة في وظيفة تتبع النوم الجديدة في watchOS 7.

ما يعنيه ذلك هو أنه سينتهي الأمر إلى “الشحن الفوري” هنا وهناك للحفاظ على الساعة وما لم يكن لدينا روتين يسهل علينا القيام بذلك في نفس الوقت كل يوم، سرعان ما ينتهي الأمر إلى شحنه بين عشية وضحاها كل بضعة أيام، وفقدان بيانات النوم تلك.


اقرأ ايضاً: كيفية إخفاء التطبيقات في هواوي .. أفضل الطرق 2021

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.