LoginTechs
لوجن تيكس منصة متخصصة بمتابعة ونقل آخر الأخبار والمقالات التقنية وكل ما يخص التكنولوجيا الحديثة والأحداث التقنية والخدمات الرقمية.

- Advertisement -

سامسونج جالاكسي M42 .. مراجعة كاملة مواصفات وسعر

Samsung Galaxy M42

- Advertisement -

0 11

شبكات 5G ليست متوفرة بكثرة في الوقت الحالي باستثناء عدد قليل من البلدان لكن هذا لم يمنع Samsung من إطلاق عدد كبير من الهواتف التي تدعم 5G عبر جميع قطاعات الأسعار بالفعل ويعد سامسونج جالاكسي M42 أرخص هاتف 5G من العملاق الكوري المتوفر في الوقت الحالي ولكن نظراً لأنه تم تجديده كـ Galaxy A42 5G والذي تم إطلاقه في أواخر عام 2020  فقد أصبح قديماً في العديد من المواصفات.

في الواقع بعض مواصفاته محفزة بشكل واضح مثل شاشة HD وسرعة الشحن السريع 15 واط ولا تحتوي حتى على بطارية عملاقة كما توقعنا من هواتف سلسلة M من سامسونج ونظراً لأن شبكات 5G غير متوفرة في الهند في الوقت الحالي ولا يُتوقع أن تكون موجودة لمدة عام آخر على الأقل.

- Advertisement -

إن الشيء الوحيد المثير للاهتمام حقاً في Galaxy M42 5G هو أنه مدعوم من Snapdragon 750G أحد أفضل المعالجات متوسطة المدى الموجودة في الهواتف الذكية اليوم ,أولاً يعد كل من Galaxy M42 5G و Galaxy A52 5G نفس الهاتف بشكل أساسي لذا يمكنك اعتبار ذلك بمثابة مراجعة لكلا الجهازين.

اقرأ أيضاً: أفضل هواتف ضد الماء 2021

التصميم والعرض في سامسونج جالاكسي M42

التصميم هو أحد الأشياء القليلة التي تبرز في سامسونج جالاكسي M42 إنها بنية بلاستيكية وتبدو أنيقة بفضل الطريقة التي ينقسم بها نمط التدرج إلى أربعة أقسام ولكل منها ظل تفتح وأنت تتحرك لأسفل والهاتف أيضاً أنيق جداً يوجد في المقدمة شاشة Infinity-U مقاس 6.6 بوصة مع حواف أكبر مما كنت ترغب في رؤيته في عام 2021.

العرض نفسه ليس جيداً كثيراً إنه ملون مع أسود عميق وزوايا مشاهدة واسعة ومستويات سطوع ممتازة حتى تحت أشعة الشمس القاسية كما تتوقع من لوحات AMOLED من سامسونج لكن دقة HD + تترك الكثير مما هو مرغوب فيه ومن السهل تحديد وحدات البكسل الفردية ولا تبدو مقاطع الفيديو في YouTube أو Netflix حادة للغاية خاصة عند التكبير لجعلها تناسب الشاشة وربما يكون أسوأ سبب هو عدم وجود لوحة معدل تحديث مرتفع.

Galaxy M42 5G هو في الأساس Galaxy A42 5G تم إطلاقه العام الماضي عندما كان لدى Samsung عرض معدل تحديث مرتفع فقط على الأجهزة الرئيسية لكن هذا لا يغير حقيقة أن هذه شاشة قديمة وهي ليست حالة لمرة واحدة لعروض Samsung الرخيصة 5G: يتميز Galaxy A32 بشاشة 90Hz Full HD + بينما يحتوي الجهاز الآخر 5G على لوحة 60Hz HD +.

يوجد مستشعر بصمة بصري داخل الشاشة في Galaxy M42 5G وهو الأول من نوعه في أي هاتف من سلسلة M. وإنه يعمل بشكل جيد في معظم الأوقات إنها ليست سريعة أو دقيقة مثل قارئات بصمات الأصابع على هواتف مثل Galaxy A32 و Galaxy A52 و Galaxy A72 لكنها ليست سيئة مثل المستشعرات الضوئية التي كانت سامسونج تستخدمها للهواتف متوسطة المدى قبل عامين.

اقرأ أيضاً: افضل جوال اوبو 2021 .. القائمة الأحدث مواصفات وميزات

الأداء

Galaxy M42 5G عبارة عن مجموعة شرائح متوسطة المدى قوية جداً وعندما تجمعها مع دقة شاشة +HD، تحصل على هاتف سريع وواجهة المستخدم ليس  كما  السلس لأنه يميل إلى أن يكون على هواتف غالاكسي الرائد مع عرض 60HZ  لقد تم ملاحظة في جميع الهواتف متوسطة المدى وميزانية الشركة بغض النظر عن مدى قوة أنها قد تكون موجودة ولكن سوف لا تعثر على أي تأخيرات أو تباطؤ كبير في معظم الوقت.

أداء الألعاب ممتاز أيضاً يتعامل Adreno 619 GPU داخل 750G مع جميع أنواع العناوين بسهولة بدءاً من العناوين كثيفة الرسومات مثل Call of Duty و PUBG إلى العناوين الأبسط كل ما هو أحدث ثورة بين الألعاب البسيطة التي لا تتميز بالكثير من الألعاب العالية تنتهي التأثيرات ولكن لا يزال بإمكانها شغل كل وقت فراغك. مرة أخرى تساعد الشاشة منخفضة الدقة ولحسن الحظ لا تظهر وحدات البكسل الفردية في الألعاب بقدر ما تظهر في أي مكان آخر.

تحصل على الكثير من الذاكرة على Galaxy M42 5G مع 6 جيجابايت أو 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 جيجابايت للتخزين التي يمكن توسيعها باستخدام بطاقة microSD.

للأسف قامت Samsung بتجهيز هذا الهاتف بفتحة SIM مختلطة بحيث يمكنك إما استخدام بطاقتي SIM أو بطاقة microSD وعلى الرغم من وجود 5G لا توجد eSIM على هذا الهاتف، لذا فإن الفتحة المادية هي كل ما لديك.

البرمجيات والتطبيقات

يعد سامسونج جالاكسي ام 42 أول هاتف من سلسلة Galaxy M على الإطلاق يتميز بالإصدار القياسي من برنامج One UI من Samsung بدلاً من One UI Core وهذا يعني أنه يمكنك الوصول إلى ميزات مثل Secure Folder و Samsung Pay.

لديك أيضاً بعض ميزات One UI 3.1 (استنادًا إلى Android 11) مثل Google Discover على الشاشة الرئيسية لكن لا تكن متحمس كثيراً لأنه لا تزال Samsung تجرد العديد من الميزات.

على سبيل المثال لا تحصل على Bixby Routines أو مسجل شاشة مدمج ولا يتم تضمين تأثيرات مكالمات الفيديو الخاصة بواجهة مستخدم واحدة 3.1 أيضاً ولكن حتى الوصول إلى Samsung Pay و Secure Folder سيجعل الكثير من المعجبين سعداء حيث تم إبعاد هذه الميزات عن سلسلة Galaxy M حتى الآن بسبب عدم وجود شهادة KNOX المناسبة على One UI Core.

ليس من الواضح ما إذا كان Galaxy M42 5G مؤهلاً لوعد سامسونج بثلاثة أجيال من تحديثات نظام التشغيل يعد تواتر التحديثات الأمنية لغز أيضاً حيث أن الهاتف غير مدرج في موقع الويب حيث تعرض Samsung تفاصيل إصدارات الأمان الخاصة بها.

اقرأ أيضاً: سامسونج جالاكسي نوت 21 .. مراجعة شاملة مواصفات وسعر وخصائص وأداء

حياة لبطارية في Galaxy M42

كان يوجد قلق من أن Galaxy M42 5G لن يستمر طويلاً مثل الأجهزة مثل Galaxy M51  حيث يحتوي على بطارية 5000 مللي أمبير في الساعة بينما تحتوي معظم هواتف سلسلة M الأخرى على خلايا 6000 مللي أمبير على الأقل لكن مع الاستخدام الخفيف إلى المعتدل استغرقت شحنة واحدة يوماً ونصف في كثير من الأحيان ودائماً ما أمضيت يوماً كاملاً حتى مع الاستخدام الكثيف (تذكير: هذا هو عمر البطارية مع شبكات LTE).

سرعات الشحن ليست رائعة يستغرق الشاحن بقوة 15 واط ساعتين لأخذ البطارية من 0 إلى 100  والتي يمكن أن تشعر بأنها طويلة حقاً عندما تبحث عن شحن سريع للبطارية إن الشحن لمدة نصف ساعة بالكاد يصل إلى حوالي 25٪. حتى هذا يمكن أن يدوم لبضع ساعات ولكن من الجيد رؤية الشحن بقوة 25 وات.

اقرأ أيضاً: ايفون 13 .. سعر | مواصفات | خصائص | ميزات وكل ما ترغب بمعرفته

الكاميرا وجودة الصوت ضمن سامسونج جالاكسي M42

كاميرات Galaxy M42 5G وجودة الصوت مماثلة تماماً لما تحصل عليه في Galaxy M12 على الرغم من الاختلاف في أسعار الهاتفين تلتقط الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجا بكسل صوراً مفصلة إلى حد ما في ضوء النهار لكنها ليست بالحدة التي تتوقعها من مستشعر بدقة 48 ميجا بكسل وجودة الصور الليلية يمكن صيانتها ويمكن تحسينها بمساعدة الوضع الليلي المخصص.

عند الحديث عن الأوضاع يمكنك الحصول على الكثير منها على M42 5G حيث يتم تشغيل One UI بدلاً من One UI Core بما في ذلك وضع Pro المناسب الذي يتيح لك تخصيص سرعة الغالق ويبلغ الحد الأقصى لتسجيل الفيديو 30 إطار في الثانية على كل من دقة Full HD و 4K.


اقرأ أيضاً: أفضل موبايل من حيث قوة الشبكة 2021

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.