برامج وتطبيقاتمقالات ومحاور تقنية

قائمة افضل متجر تطبيقات اندرويد 2022 بديل جوجل بلاي

يعد جوجل بلاي الوجهة الرئيسية لمستخدمي أنظمة أندرويد لأنه يلبي احتياجات المستخدمين التي تتمثل في تحميل التطبيقات والألعاب المختلفة، وبالرغم من وجود ملايين التطبيقات ضمن متجر جوجل بلاي ربما لن تجد ما تبحث عنه. لا تتوفر بعض التطبيقات في مناطق جغرافية معينة أو ربما ما زالت قيد التطوير أو ربما أنت نفسك لا تملك إمكانية الدخول إلى متجر جوجل بلاي.

هذه ليست مشكلة إطلاقًا بسبب وجود الكثير من البدائل الآمنة التي يمكنك استخدامها كبديل لجوجل بلاي. حيث يمكنك تحميل التطبيقات عن هذه المتاجر البديلة دون استخدام جوجل بلاي والتي بدورها توفر نفس التطبيقات الموجودة في جوجل بلاي لكن دون أي قيود على الاستخدام، والبعض منها يوفر التطبيقات المدفوعة بشكل مجاني أو تمنح خصمًا على التطبيقات المتميزة والكثير من عروض التوفير المتنوعة التي تستطيع الاستفادة منها.

تستطيع الآن استعراض هذه القائمة لـ

أفضل 10 متاجر تطبيقات اندرويد بديلة لـ جوجل بلاي

متجر تطبيقات اندرويد Aptoide

aptoide_store

هو متجر تطبيقات أندرويد مفتوح المصدر بامكانك من خلاله الاختيار من حوالي 1000.000 تطبيق ضمن مجموعات مختلفة والتي وصل عدد تحميلاتها إلى ما يقارب 7 مليار تحميل.

يتناسب تصميم Aptoide مع معايير جوجل ويوفر تجربة جيدة وشبيهة إلى حد ما مع متجر جوجل بلاي حيث يوفر واجهة مستخدم بسيطة ذات تصميم جذاب للمستخدم. يسمح Aptoide بتحميل ملفات APK إلى الجهاز مباشرةً و تثبيتها ضمن نظام أندرويد كما يعد متجر التطبيقات Aptoide  آمنًا وهو بديل تستطيع الاعتماد عليه دون أي مشاكل.    

متجر التطبيقات APKMirror

apkmirror_store

يسمح لك متجر التطبيقات APKMirror تحميل آلاف التطبيقات وملفات APK المجانية الخالية من البرامج الضارة وسوف تلاحظ عند استخدام هذا المتجر أن واجهة الاستخدام الخاصة به مريحة وسهلة الاستخدام عند زيارته باستخدام الحاسوب أما في حال استخدمت هاتفك الذكي سوف تجد أن تجربة المستخدم انخفضت وأصبح التعامل مع المتجر أقل مرونة.

متجر تطبيقات اندرويد Amazon Appstore

amazon_store

يمتلك متجر التطبيقات Amazon Appstore المعروف أيضا بـ Amazon Underground

ما يقارب 334.000 من التطبيقات المتميزة المجانية والمدفوعة، التي تتوزع على العديد من الأصناف الرائعة الخاصة بـ الموسيقى، الكتب، الأفلام وتتوفر عادةً بسعر أقل من السعر المتوفر على متجر تطبيقات جوجل بلاي.

اطلع على: سامسونج جالاكسي A22 5G .. سعر ومواصفات وخصائص

متجر تطبيقات اندرويد APKPure الشهير بديل جوجل بلاي

apkpure_store

يمتلك متجر التطبيقات  APKPure العديد من النواحي الجيدة فهو يتضمن العديد من التطبيقات الشهيرة مثل TikTok و WhatsApp و Facebook Messenger و UC Browser و PUBG Mobile و Brawl Stars وغيرها الكثير. أضف لما سبق أن التطبيق الخاص بـ متجر التطبيقات APKPure يمتلك القدرة على البحث السريع والسهل عن التطبيقات المرتبة ضمن تصنيفات عديدة وهي ناحية يتفوق فيها على متجر جوجل بلاي.

F-Droid

fdroid_store

يُعد متجر التطبيقات F-Droid من أقدم المتاجر الموجودة وأكثرها موثوقية وأمان، إضافةً إلى الشعبية الكبيرة التي يمتلكها بين المطورين وذلك لقدرتهم على الوصول السريع والسهل إلى جميع الشيفرات البرمجية الخاصة بالتطبيقات، كما أنه رفيق مفيد يُلازم أي مستخدم لنظام أندرويد يهتم بالخصوصية ويرغب في الحد من وجود جوجل على جهازه متى أمكن ذلك، ويوفر بديلًا آمنًا وموثوقًا لتحميل ملفات APK مباشرةً.

اقرأ أيضاً: كيفية جعل كروم المتصفح الافتراضي للكمبيوتر والاندرويد

متجر التطبيقات AppBrain

appbrain_store

إذا كنت تبحث عن متجر تطبيقات حيث تجد التطبيقات المتميزة بشكل مجاني فـ بإمكانك الإعتماد على AppBrain لأنه سيكون وجهتك الاخيرة. يقوم المطورون بعرض تطبيقات مدفوعة بشكل مجاني لمدة محدودة من خلال متجر التطبيقات AppBrain والذي يسمح لك أيضا بالوصول إلى تفاصيل شاملة عن التطبيقات التي لن تجدها في أي مكان آخر.

اطلع على: جالاكسي A31 | مراجعة مواصفات واداء وسعر

AuroraOSS

auroraoss_store

AuroraOSS متجر مفتوح المصدر يتضمن آلاف التطبيقات والألعاب الرائدة التي يمكنك تحميلها مجانا. يعد التصميم الفريد للمتجر من أهم خصائصه التي تتيح تجربة مثالية للمستخدم مع واجهة بتصميم جميل .

بديل جوجل بلاي Uptodown 

uptodown_store

يقدم Uptodown الآلاف من تطبيقات أندرويد، ويوفر ميزة التحديث التلقائي للتطبيقات. لا يوجد ضرورة  للتسجيل أو فتح حساب. تصفح وحمل التطبيقات بكل سهولة. 

متجر التطبيقات TapTap

taptap_store

متجر تطبيقات من نوع مختلف فهو مخصص لألعاب أنظمة أندرويد تستطيع من خلاله إيجاد ألعاب شائعة وجديدة بسهولة. إذا كنت تبحث عن لعبة ما ولم تجدها على جوجل بلاي فمن المرجح أن تجدها في متجر Tapetal.

اقرأ أيضاً: كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت لنظام أندرويد

BlackMart

blackmart_store

 

يوفر متجر BlackMart تحديثات مستمرة ليقدم تجربة مثالية للمستخدمين و ميزات مثيرة للاهتمام مثل التثبيت التلقائي للملفات، وإشعارات تحديث التطبيقات والألعاب، السماح للتطبيق أو اللعبة بالانتقال من الذاكرة الداخلية إلى بطاقة الذاكرة، ميزة البحث الذكي،  والعديد من الخدمات المفيدة.

إن تثبيت التطبيقات المختلفة من مصدر خارجي غير متجر جوجل بلاي محظور من قبل نظام أندرويد افتراضيا لذا أول خطوة عليك تنفيذها هي تفعيل تثبيت التطبيقات من مصادر غير موثوقة.

الخلاصة

قد يكون إيجاد البديل المناسب لمتجر جوجل بلاي أمرًا صعبًا. هناك إيجابيات وسلبيات لكل متجر تطبيقات. لا يمكن للمرء العثور على بديل كامل لـ جوجل بلاي. ومع ذلك ، يمكن العثور على متجر تطبيقات إضافي يمكن أن يساعد في الحصول على تطبيقات غير متوفرة على متجر جوجل بلاي أو مقيدة بسبب السياسات الحكومية أو القيود الجغرافية.

اقرأ أيضاً: كيفية نقل بيانات من هاتف اندرويد إلى اندرويد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى