مراجعاتهواتف ذكية

أكبر شاشة موبايل 2022 حتى الآن .. القائمة الكاملة

Biggest mobile screen 2022

يبحث الكثير من المُستخدمين عن قائمة أكبر شاشة موبايل 2022 والتي تتضمن مجموعة هواتف ذكية بشاشات ضخمة وهم يرغبونها لأجل عمليات المشاهدة والألعاب وفي هذا الدليل مجموعة من أفضل الجوالات بشاشات كبيرة.

تحتوي أفضل الهواتف الكبيرة على شاشات كبيرة وبطاريات كبيرة و قد لا تتناسب بشكل جيد مع جيبك ولكن يمكنك مشاهدة مقاطع الفيديو أو تجربة الألعاب أو الرسائل النصية مع عدد أقل من الأخطاء المطبعية.

تعتبر معظم الهواتف ذات الشاشات التي يزيد حجمها عن 5.5 بوصة (بقياس من الزاوية إلى الزاوية) وبنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16: 9 أجهزة فابلت، ولكن في الآونة الأخيرة أصبحت الهواتف أطول وأضيق، مما يسمح لشاشات العرض أن تكبر دون الشعور بأن الهواتف الضخمة.

عملياً يأتي كل هاتف متطور بخيار فائق الحجم، من طرازات iPhone 12 من Apple إلى Pixel من Google وسلسلة Galaxy Note 20 من Samsung و تتميز جميع الهواتف الثلاثة في مجموعة Galaxy S21 بأكملها بشاشات مقاس 6.2 بوصة أو أكثر وتعد الهواتف القابلة للطي بمزيد من العقارات المعروضة.

تقدم كل من سامسونج و هواوي و ال جي وغيرها هواتف تتطلب استخدام كِلتا اليدين في معظم الأوقات كنتيجة لكبر شاشاتهم، ولا تقدم الهواتف الكبيرة تجربة مشاهدة أفضل فحسب، بل تتميز بفوائد رائعة أخرى، مثل البطاريات الكبيرة والدقة.

اقرأ أيضاً: أفضل جوال 2022 حتى الآن .. القائمة الكاملة (يتم تحديثها)

أكبر شاشة موبايل 2022 .. القائمة الكاملة لهذه الجوالات

عندما حان الوقت لتصنيف أفضل هاتف بشاشة كبيرة متاحة اليوم، تم إمضاء ساعات في التدقيق في مواصفات المنتج ومراجعات العملاء لأكثر من 30 جهاز مختلف، جديد وقديم و أثناء بحثنا ركزنا أولاً على تحديد أهم الاعتبارات والميزات التي يجب البحث عنها.

يتضمن ذلك جودة العرض (وليس الحجم فقط)، والأداء العام، وجودة الميزات الإضافية مثل جودة الكاميرا والمتانة و يجب  شراء هاتف يشعر بالراحة في يدك مع الاستمرار في توفير الحماية ضد الماء ومقاومة السقوط و يوصي أيضاً بشراء هاتف يتمتع بقوة معالجة أكبر حتى تتمكن من الحصول على أداء أكثر سلاسة وموثوقية على شاشتك الكبيرة.

من المهم مراعاة أنه كلما كانت الشاشة أكبر، زادت أهمية الدقة لذا فإن تقنية Quad HD مواتية للوضوح العالي الكامل ومن الأفضل تجنب أي شيء أقل من 1080 بكسل وفيما يلي جوالات ذات أكبر شاشة موبايل 2022:

iPhone 13 Pro Max .. أفضل هاتف كبير متاح الآن

iPhone 13 Pro Max
iPhone 13 Pro Max

حجم الشاشة: 6.7 بوصة.
نسبة العرض إلى الارتفاع: 19.5:9.

لا يعتبر iPhone 13 Pro Max أفضل هاتف كبير على الإطلاق فحسب، بل إنه أفضل هاتف 2022 و لقد أذهلت المستخدمين شاشة OLED مقاس 6.7 بوصة مع معدل التحديث البالغ 120 هرتز، وكذلك الكاميرات وعمر البطارية.

قامت شركة آبل بإجراء تحسينات جادة هذا العام، مع استمرار iPhone 13 Pro Max لأكثر من ساعة أطول من iPhone 12 Pro Max في اختبار البطارية و تحتوي الكاميرات الرئيسية والفائقة الاتساع على مستشعرات أكبر الآن، والتي تسمح بدخول المزيد من الضوء للحصول على صور أفضل في كل مكان.

تم اصطدام العدسة المقربة إلى 3x إذن الأجهزة ليست مثيرة للإعجاب فحسب بل الصور الفعلية كذلك و لم تترك Apple الأمر عند هذا الحد حيث أضافت الوضع السينمائي وأنماط التصوير لتحسين إبداع المصورين و الوضع السينمائي هو في الأساس فيديو عمودي مع تحويل بؤري ديناميكي و أنماط التصوير الفوتوغرافي هي مرشحات في الوقت الفعلي يمكنك تعديلها حسب رغبتك.

اقرأ أيضاً: سامسونج جالاكسي M31s .. سعر ومواصفات وخصائص

Google Pixel 6 Pro .. أفضل هاتف كبير يعمل بنظام Android 12

Google Pixel 6 Pro
Google Pixel 6 Pro

حجم الشاشة: 6.7 بوصة.
نسبة العرض إلى الارتفاع: 19.5:9.

في حين أن هاتف Google Pixel 6 مقاس 6.4 بوصة هو هاتف كبير بحد ذاته، إلا أن Pixel 6 Pro هو الذي يوفر أكبر مساحة للشاشة مقارنة بأي هاتف رائد جديد من Google وتحصل على شاشة بحجم 6.7 بوصة يمكن تحديثها بسرعة تصل إلى 120 هرتز حسب نشاط المستخدم.

الشاشة ليست الميزة الرائعة الوحيدة في هاتف Pixel الجديد هذا و الذي يعمل بشريحة Tensor من Google ويمكن أيضاً الحصول على عدسة تليفوتوغرافي بدقة 48 ميجابكسل قادرة على تقريب 4x.

ومثل Pixel 6 العادي، فإن شريحة Tensor المقترنة بنظام Android 12 تعني أنك تحصل على بعض الميزات الجديدة القوية جدًا مثل الممحاة السحرية لإزالة الأشخاص غير المرغوب فيهم من خلفية الصور ومساعد Google الأكثر ذكاء.

اقرأ أيضاً: سامسونج جالاكسي A22 5G .. سعر ومواصفات وخصائص

Samsung Galaxy Z Fold 3 .. أفضل هاتف كبير بشاشة قابلة للطي

Samsung Galaxy Z Fold 3
Samsung Galaxy Z Fold 3

حجم الشاشة: 7.6 بوصة.
نسبة العرض إلى الارتفاع: 20.5:9.

إذا كنت تحب الهواتف الكبيرة، فلماذا لا تختار هاتف يكبر حجمه عند فتحه؟ هذه هي فكرة Samsung Galaxy Z Fold 3، الذي يتميز بشاشة عرض بحجم 6.2 بوصة ولكن يمكن فتحه ليكشف عن شاشة بحجم 7.6 بوصة بحجم الجهاز اللوحي.

والأفضل من ذلك، أن Galaxy Z Fold 3 أكثر متانة من ذي قبل وذلك بفضل تصنيف مقاومة الماء IPX8 والزجاج الأكثر صلابة والألمنيوم المستخدم في شاشته وجسمه و أضافت Samsung دعم S Pen أيضاً، على الرغم من أن هذه الميزة اختيارية، وتتطلب شراء قلم منفصل.

مع المزيد من التطبيقات المحسّنة لشاشة Galaxy Z Fold، يجب أن يكون المستخدم قادراً على الاستمتاع بميزات مثل تعدد المهام إلى حد كبير و على الرغم من أن Galaxy Z Fold 3 ليس متاح للجميع، إلا أنه خيار جيد جد لعشاق الهواتف الكبيرة الذين يحتاجون إلى أداة إنتاجية للجوال.

اقرأ أيضاً: Samsung Galaxy Tab S5e .. مراجعة شاملة مواصفات وسعر

iPhone 13 .. أفضل iPhone كبير ورخيص

iPhone 13
iPhone 13

حجم الشاشة: 6.1 بوصة.
نسبة العرض إلى الارتفاع: 19.5:9.

يعتبر iPhone 13 هو أفضل هاتف لمعظم الناس و يتميز بالعديد من تحسينات الكاميرا مثل المستشعرات الأكبر حجم وخاصية OIS لتحويل المستشعر و قامت Apple أيضاً بتضمين الوضع السينمائي وأنماط التصوير الموجودة في طرز Pro.

شاشة OLED مقاس 6.1 بوصة واضحة وجميلة مع درجة أصغر و تحصل على سعة تخزين أساسية تبلغ 128 جيجابايت، مقارنة بـ 64 جيجابايت في العام الماضي وتعد شريحة A15 Bionic الجديدة قوة هائلة، حيث تدمر أفضل ما يمكن أن تجده في هاتف Android. 

اقرأ أيضاً: سامسونج جالاكسي M12

iPhone 12 Pro Max .. أهم عناصر قائمة أكبر شاشة موبايل 2022

حجم الشاشة: 6.7 بوصة.
نسبة العرض إلى الارتفاع: 19.5:9.

Apple iPhone 12 Pro Max
Apple iPhone 12 Pro Max

ليس به أكبر شاشة فحسب، ولكن شاشة OLED مقاس 6.7 بوصة مشرقة وملونة وغامرة بشكل لا يصدق بالإضافة إلى ذلك، توفر Apple الكثير من الميزات الجيدة في هذا الجهاز، بما في ذلك معالج A14 Bionic فائق السرعة وشبكات 5G وأفضل الكاميرات التي اختبرناها على الإطلاق و تفوق iPhone 12 Pro Max على Pixel 5 في مقارنات مختلفة جنباً إلى جنب، حتى لو لم يكن دائماً الأفضل في الإضاءة المنخفضة.

يزن جهاز iPhone 12 Pro Max بوزن 8 أونصات، وهو بالتأكيد جوال مميز وأهم ما يسمى أكبر شاشة موبايل 2021، وشاشة Ceramic Shield Display تساعد على حماية شاشته من السقوط ويعتبر جهاز Pro Max هو الحد الأقصى من نواحٍ أخرى، حيث إنه يوفر ما يقرب من 11 ساعة من عمر البطارية، والذي يتفوق على iPhone 12 Pro الأصغر بأكثر من ساعتين. 

Samsung Galaxy S21 Ultra

حجم الشاشة: 6.8 بوصة.
نسبة العرض إلى الارتفاع: 20:9.

Samsung Galaxy S21 Ultra
Samsung Galaxy S21 Ultra
الشيء الوحيد الأهم من Galaxy S21 Ultra كـ أكبر شاشة موبايل 2021 هو عدد الميزات المتميزة التي تمكنت Samsung من تضمينها في الرائد لهذا العام ومثل Galaxy S20 Ultra قبله، تقدم الشاشة في S21 Ultra معدل تحديث يصل إلى 120 هرتز ولكن لا يتعين عليك تقليل دقة لوحة OLED للاستمتاع بهذه الميزة، ويتم ضبط معدل التحديث تلقائيًا بناءاً على أي مهمة تقوم بها.

Samsung Galaxy Note 20 Ultra

حجم الشاشة: 6.9 بوصة.
نسبة العرض إلى الارتفاع: 19.3: 9.

Samsung Galaxy Note 20 Ultra

اقرأ أيضاً: أفضل الهواتف ذات كاميرات مُنخفضة التكلفة في 2020

يعتبر Galaxy Note 20 Ultra من سامسونج واحد من أكبر الأجهزة في السوق، وبالتأكيد هو أكبر هاتف تم اختباره في عام 2021 وإن شاشة العرض الخاصة به من بين أفضل الشاشات، مع دقة +WQHD ومعدل التحديث المتكيف 120 هرتز، ناهيك عن الألوان الرائعة وزوايا الرؤية والسطوع العام وإنه أيضاً ذو سطح رائع لإظهار قلم S Pen المدمج في الهاتف، والذي يتميز بأقل زمن انتقال حتى الآن عند 9 مللي ثانية فقط.

OnePlus 9 Pro

حجم الشاشة: 6.7 بوصة.
نسبة العرض إلى الارتفاع: 20:9.

OnePlus 9 Pro
OnePlus 9 Pro

تعد لوحة AMOLED مقاس 6.7 بوصة الموجودة في OnePlus 9 Pro إحدى الميزات التي تبرز في هذا الهاتف الرائد وليس فقط بسبب حجمه و مثل سلسلة Galaxy S21، قامت OnePlus بتجهيز أحدث هواتفها بشاشة يتم تحديثها ديناميكياً بحيث يرتفع معدل التحديث إذا كنت تفعل شيء يستفيد من معدل أعلى (على سبيل المثال، التمرير عبر صفحة ويب) و لكن OnePlus 9 Pro يوفر نطاق أوسع من Galaxy S21، حيث يقفز بين 1 هرتز و 120 هرتز حسب ما تتطلبه أنشطتك.

و يتميز الجوال بأفضل مجموعة من العدسات التي تم تقديمها على الإطلاق في هاتف OnePlus و يدوم جهاز 9 Pro لفترة طويلة في حالة الشحن – أكثر من 10.5 ساعة – وتعني تقنية الشحن السريع من OnePlus أنه يمكنك التخلص من البطارية بسرعة سواء كنت تشحن لاسلكياً أم لا و وجد أيضاً أن Snapdragon 888 داخل OnePlus 9 Pro يمكنه مطابقة أداء أي هاتف يعمل بنظام Android.

Samsung Galaxy S21

حجم الشاشة: 6.2 بوصة.
نسبة العرض إلى الارتفاع: 20:9.

Samsung Galaxy S21
Samsung Galaxy S21

الشيء الأكثر جاذبية في Samsung Galaxy S21 ليس حجم شاشته، التي تبلغ 6.2 بوصة فحسب بل وإن حقيقة أن سعر هذا الهاتف أقل بكثير مما كانت سامسونج تشحنه قبل عام وخفضت Samsung سعر S21 بمقدار 200 دولار، رغم ذلك.

بعض الحلول الوسط للحصول على هذا السعر المنخفض هي دقة أقل وعدم وجود تخزين قابل للتوسيع ومواد أقل تكلفة و لكن هذه مفاضلات بسيطة جداً، مع الأخذ في الاعتبار أنك لا تزال تستمتع بشاشة ذات معدل تحديث ديناميكي وشرائح Snapdragon 888 فائقة السرعة وكاميرات جيدة جداً.

OnePlus 8 Pro

حجم الشاشة: 6.78 بوصة
نسبة العرض إلى الارتفاع: 20: 9.

OnePlus 8 Pro

اقرأ أيضاً: مواصفات ومراجعة هاتف شاومي Redmi Note 9s

دفع OnePlus 8 Pro حجم الشاشة إلى حجم أكبر من سابقه ويقفز إلى 120 هرتز في معدل التحديث، ولا تزال الشاشة من نوع AMOLED، بدقة Quad HD+ ودعم HDR10+ وهناك الكثير من الميزات والمواصفات الممتازة الأخرى هنا، وكلها بسعر أقل مقارنة بالمنافسين الرئيسيين.

Oppo Find X2 Pro

حجم الشاشة: 6.7 بوصة.
نسبة العرض إلى الارتفاع: 19.8: 9.

Oppo Find X2 Pro

لا يمتلك أحدث وأروع جهاز من شركة Oppo شاشة كبيرة فحسب، بل شاشة واضحة أيضاً، يُعد Find X2 Pro أحد الأجهزة الوحيدة التي تقترن بمعدل تحديث 120 هرتز بدقة 1440 بكسل وتقنية AMOLED، مما ينتج عنه مرئيات فائقة الوضوح وسريعة الاستجابة يصعب التغلب عليها مع توافر دعم HDR10+ مميز.

اقرأ أيضاً: مراجعة جوال هواوي P20 Lite

Apple iPhone 11 Pro Max

حجم الشاشة: 6.5 بوصة.
نسبة العرض إلى الارتفاع: 19.5: 9.

Apple iPhone 11 Pro Max

اقرأ أيضاً: أداء ومواصفات هاتف شاومي Mi 10 Pro

يتميز هاتف iPhone 2019 الأكبر والأكثر سطوع بلوحة OLED واسعة مقاس 6.5 بوصة Super Retina XDR توفر علاج للعيون، تتميز أيضاً الشاشة بتقنية عرض Apple مثل True Tone، إلى جانب مجموعة ألوان واسعة و HDR10 و Dolby Vision.

يمكنك أيضاً الحصول على أفضل معالج Apple معه حتى الآن وهو شريحة A13 Bionic التي تشغل العرض ومجموعة رائعة جداً من الكاميرات الخلفية الثلاثية مع إمكانات الإضاءة المنخفضة المحسّنة بشكل ملحوظ مقارنة بأي جيل سابق من آيفون.

Xiaomi Poco X3 NFC

حجم الشاشة: 6.67 بوصة.
نسبة العرض إلى الارتفاع: 20: 9
.

Xiaomi Poco X3 NFC

اقرأ أيضاً: ما هو الواقع الممتد “Extended Reality”

يُعد Poco X3 عرض رائع ميسور التكلفة مع شاشة كبيرة بحجم 6.67 بوصة، وهو عرض ميسور التكلفة للغاية من Xiaomi وما يُقدمه الجوال من حيث عمر البطارية الممتاز والأداء الجيد وعرض معدل التحديث العالي 120 هرتز أصبح أكثر إثارة للإعجاب من خلال السعر المنخفض.

Oppo Find X2

حجم الشاشة: 6.7 بوصة.
نسبة العرض إلى الارتفاع: 19.8: 9
.

Oppo Find X2

اقرأ أيضاً: أفضل هواتف سامسونج 2020

إذا كان Find X2 Pro غنياً جداً بالمزايا، فإن تكلفة Find X2 القياسية أقل بشكل ملحوظ، دون التقليل من العديد من الميزات التي تجعل من طراز Pro جهاز رائع، بما في ذلك شاشة OLED الممتازة التي تدعم QHD+ ومعدل تحديث 120 هرتز.

+Samsung Galaxy Note 10

حجم الشاشة: 6.8 بوصة.
نسبة العرض إلى الارتفاع: 19: 9
.

Samsung Galaxy Note 10+

اقرأ أيضاً: سامسونج جالاكسي نوت 20 كل ما تود معرفته!

لم تقم شركة سامسونج مطلقاً بعمل نموذج زائد لنطاق Note من قبل، ولكن هذا هو 6.8in الهائل، إنه أكبر بمقدار 0.4 بوصة من شاشة Note 9، لكن الهاتف نفسه أكبر بشكل هامشي فقط توافر مع S Pen و Wireless PowerShare وميزات أخرى، يُعد Note 10 Plus حلماً لعشاق الفابلت.

OnePlus 8T .. أكبر شاشة موبايل 2022 من ون بلس

حجم الشاشة: 6.55 بوصة.
نسبة العرض إلى الارتفاع: 20: 9
.

OnePlus 8T

اقرأ أيضاً: مراجعة هاتف سامسونج جالاكسي A71

إنه جوال رائع جداً كواحد من جوالات بـ أكبر شاشة موبايل 2020 ومع ذلك يتميز بشاشة عرض معدل تحديث أكثر سلاسة تبلغ 120 هرتز، وهو أول هاتف من هواتف الشركة يدمج الشحن السريع بسرعة 65 وات، وإنه أيضاً أحد الهواتف الأولى كـجوال Pixel 5 من Google التي تفتخر بأحدث وأروع نظام Android 11 ، مع واجهة مُستخدم OxygenOS 11 المعتمدة في جوالات OnePlus.


اقرأ أيضاً: افضل جوال هواوي 2021 حتى الآن .. قائمة كاملة محدثة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى