مقالات ومحاور تقنيةمواقع الكترونية

تعرَّف على أفضل ساعة ذكية رياضية لمتابعة لياقتك البدنية

Best sports smartwatch

تتعدد أنواع واستخدامات الساعات الذكية، ويبحث الرياضيون دوماً عن أفضل ساعة ذكية رياضية لمتابعة نشاطهم الرياضي بشكل أفضل، وبالتالي التحقق من لياقتهم البدنية بشكل دوري، وتُعتبَر الساعات الذكية الرياضية أحد أنواع الساعات المتخصصة والتي تساعدك الرياضيين بشكل خاص في إتمام الأنشطة الرياضية الخاصة بهم بشكل أفضل، وفي هذه المقالة سنعرض لكم أفضل ساعة ذكية رياضية لمتابعة اللياقة البدنية بشكل دوري.

اقرأ أيضاً: ما هي شريحة الاتصال المدمجة eSIM

ما هي الساعة الذكية الرياضية؟

كما أشرنا، تتعدد أنواع الساعات الذكية وتُعتبَر الساعة الذكية الرياضية أحد أنواع الساعات الذكية المتخصصة، وعملية اختيار أفضل ساعة ذكية رياضية ليست أمراً سهلاً بسبب تعدد مزايا وخصائص الساعات الذكية المتوفرة.

وتساعدك أفضل ساعة ذكية رياضية في متابعة معدل ضربات القلب والمسار المغطى لكل رياضة تمارسها في جداول ورسوم بيانية مرتبة جيدًا، كل ذلك سيساعدك بشكل فعَّال في تحفيز تحسنك وتتبع لياقتك البدنية بشكل أكثر دقة.

كما أنه يمكن إستعمالها على المدى البعيد وعند الحاجة إلى الأكسسوارات الخاصة بها فهناك مواقع متخصصة في بيعها على الإنترنت.

أفضل ساعة ذكية رياضية

تُعتبَر أفضل ساعة ذكية رياضية هي تلك القادرة على منحك نظرة ثاقبة لتقدم نشاطاتك و تدريباتك الرياضية، ومن خلالها ستتمكن من تحليل السرعة والمسافة التي تمارس بها نشاطك الرياضي.

وفيما يلي قائمة تتضمن أفضل ساعة ذكية رياضية تساعدك في تحديد هل تتدرب بشكل صحيح ومناسب أم لا، وبالتالي متابعة لياقتك ونشاطك الرياضي بشكل أفضل:

ساعة آبل واتش 6 | APPLE Watch Series 6

تأتي ساعة آبل واتش 6 على رأس قائمة أفضل ساعة ذكية رياضية يمكنك اقتناؤها لمتابعة نشاطك الرياضي بشكل أفضل، كما أن الساعة مزودة بتطبيقات تساعدك في:

  • قياس معدلات الأكسجين في جسمك.
  • تلقي جميع إشعارات هاتفك المحمول.

أما عن أسعار الساعة، فنجد أنه تبدأ أسعار ساعة آبل واتش 6  من 435 دولاراً أمريكياً.

ساعة سامسونج جالاكسي اكتيف 2 | SAMSUNG Galaxy Watch Active 2

تُعتبَر ساعة سامسونج جالاكسي اكتيف 2 واحدة من أفضل ساعة ذكية رياضية رائدة تلك الفترة، وذلك بسبب المميزات المتعددة التي توفرها للمستخدمين الرياضيين، حيث أن بها تطبيقات تساعدك في متابعة:

  • عدد الخطوات التي تقوم بها.
  • السعرات الحرارية التي استهلكتها طوال اليوم.
  • معدل ضربات القلب.

ساعة هواوي فيت | HUAWEI Watch Fit

إن ساعات هواوي الذكية مميزة هذا العام كما أن سعرها مناسبة، وتساعدك ساعة هواوي فيت الرياضية في مراقبة معدل ضربات القلبK ذلك بجانب قدرتها على تسجيل كافية التفاصيل الأخرى لمتابعة نشاطك الرياضي، وتبدأ أسعارها من 133 دولاراً أمريكياً.

ساعة فيت بيت فيرسا 34 | FITBIT Versa 34

إن ساعة فيت بيت فيرسا 34 هي من أفضل ساعة ذكية رياضية يمكنك أن تقتنيها، فهي مناسبة لمتابعة أداءك أثناء الركض أو المشي وكذلك ركوب الدراجة الهوائية وغيرها من الأنشطة الرياضية الأخرى.

كما أن أكثر ما يميز ساعة فيت بيت فيرسا 34 هو قدرتها الفائقة في تحديد المواقع وبالتالي تحديد سرعتك والمسافة التي تقتطعها من خلالها دون الحاجة لاستخدام هاتفك المحمول.

ذلك بجانب ميزة متابعة معدل ضربات القلب كما أن تصميمها مقاوم للمياه، أي يمكنك استخدامها أثناء ممارسة رياضة السباحة بسهولة، وتبدأ أسعار ساعة فيت بيت فيرسا 34 من 266 دولاراً أمريكياً.

ساعة كاسيو CASIO LW204-4A | LW204-4A

وهي من الساعات الذكية الرياضية الرائدة، والتي تم تزويدها بساعة توقيت بجانب مؤقت للعدّ التنازلي، ويتوافر في ساعة كاسيو LW204-4A منبه ذو وظائف عديدة.

كما أن تصميم ساعة كاسيو LW204-4A مقاوم للمياه لعمق يصل إلى 50 متراً، الأمر الذي يجعلها واحدة من أفضل ساعة ذكية رياضية.

كيف تختار أفضل ساعة ذكية رياضية مناسبة لك؟

بعد أن تعرَّفنا على أفضل ساعة ذكية رياضية، لعلك في حيرة من أمرك بشأن اختيار أفضل ساعة ذكية رياضية مناسبة لك، وإليك مجموعة من النصائح التي ستساعدك في تحديد أفضل ساعة ذكية رياضية مناسبة لك:

  • اختر ساعة ذكية رياضية ذات هيكل قوي من الألومنيوم أو الفولاذ لكي يكون مقاوم للصدأ.
  • احرص على أن تكون الساعة الذكية الرياضية التي ستقتنيها لا يقل عمر بطاريتها عن 18 ساعة.
  • إذا كنت من ممارسي السباحة، اختر فإن أفضل ساعة ذكية رياضية مناسبة لك يجب أن تكون مقاومة للمياه.
  • اختر الساعة الذكية الرياضية الملائمة والمتوافقة مع نظام هاتفك للحصول على أداء أفضل.
  • تأكد من الساعة الذكية الرياضية التي ستقتنيها يتوافر بها ميزات متابعة درجات الحرارة ومعدل ضربات القلب.
  • اختر الساعة الذكية الرياضية التي ستحتاجها بشكل أكبر في الرياضات التي تمارسها.

اقرأ أيضاً: أفضل ساعة ذكية 2022 .. القائمة الكاملة حتى الان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى