الذكاء الصنعي

أفضل تطبيقات تعلم الآلة 2022

Best Machine Learning Apps 2022

التعلم الآلي و أفضل تطبيقات تعلم الآلة 2022 هو أحدث الكلمات الطنانة التي تجتاح المشهد التجاري العالمي، لقد استحوذت على الخيال الشعبي، واستحضرت رؤى مستقبلية للذكاء الاصطناعي والروبوتات وفي صناعات مختلفة مهد التعلم الآلي الطريق لإنجازات وأدوات تكنولوجية كانت مستحيلة قبل بضع سنوات من محركات التنبؤ إلى البث التلفزيوني المباشر عبر الإنترنت، فإنه يدعم الابتكارات الخارقة التي تدعم أنماط حياتنا الحديثة.

لمحة عن تعلم الآله

يُعد تعلم الآلة أحد أكثر التقنيات إثارة التي قد يصادفها المرء على الإطلاق كما يتضح من الاسم، فإنه يعطي الحاسوب ما يجعله أكثر تشبُها بالبشر، يتم استخدام التعلم الآلي اليوم بنشاط، ربما في العديد من الأماكن أكثر مما يتوقع المرء ربما نحن نستخدم خوارزمية التعلم عشرات المرات من دون أن نعرفها وتشمل تطبيقات تعلم الآلة ما يلي:

  • محرك بحث الويب: أحد أسباب عمل محركات البحث مثل Google وBing بشكل جيد هو أن النظام تعلم كيفية ترتيب الصفحات من خلال خوارزمية تعلم معقدة.
  • تطبيقات وضع علامات على الصور: سواء كان ذلك في الفيسبوك أو في أي تطبيق آخر لوضع العلامات على الصور، فإن القدرة على وضع علامة على الأصدقاء تجعله يحدث بشكل أكبر وكل هذا ممكن بسبب خوارزمية التعرف على الوجه التي تعمل خلف التطبيق.
  • كاشف البريد المزعج: يقوم وكيل البريد مثل Gmail أو Hotmail بالكثير من العمل الشاق بالنسبة لنا في تصنيف الرسائل ونقل رسائل البريد العشوائي إلى مجلد الرسائل غير المرغوب فيها ويتم تحقيق ذلك مرة أخرى من خلال مُصنف البريد العشوائي الذي يعمل في النهاية الخلفية لتطبيق البريد.
تطبيقات تعلم الآلة

ما هو تعلم الآله؟

تعلم الآله هو مصطلح شامل لمجموعة من التقنيات والأدوات التي تساعد أجهزة الكمبيوتر على التعلم والتكيف من تلقاء نفسها وتساعد خوارزميات التعلم الآلي الذكاء الاصطناعي على التعلم دون أن تتم برمجته بشكل صريح لأداء الإجراء المطلوب.

من خلال تعلم نمط من مدخلات العينة، تتنبأ خوارزمية التعلم الآلي بالمهام وتؤديها فقط بناءاً على النمط الذي تم تعلمه وليس تعليمات البرنامج المحددة مسبقًا. التعلم الآلي هو منقذ للحياة في العديد من الحالات التي لا يكون فيها تطبيق الخوارزميات الصارمة ممكناً وسوف يتعلم العملية الجديدة من الأنماط السابقة وتنفيذ المعرفة.

أحد أفضل تطبيقات تعلم الآلة 2022 المألوفة لدينا هو الطريقة التي يساعدنا بها موفرو البريد الإلكتروني لدينا في التعامل مع البريد العشوائي وتستخدم مرشحات البريد العشوائي خوارزمية لتحديد ونقل البريد الإلكتروني غير الهام إلى مجلد البريد العشوائي. تستخدم العديد من شركات التجارة الإلكترونية أيضاً خوارزميات التعلم الآلي جنباً إلى جنب مع أدوات أمان تكنولوجيا المعلومات الأخرى لمنع الاحتيال وتحسين أداء محرك التوصيات.

اقرأ أيضاً: قائمة افضل برنامج استعادة الصور المحذوفة للاندرويد

ما هو تعلم الآله
ما هو تعلم الآله

أمثلة على تعلم الآلة

اليوم، تستخدم الشركات تعلم الآلة لتحسين قرارات العمل، وزيادة الإنتاجية، واكتشاف الأمراض، والتنبؤ بالطقس، والقيام بأشياء أخرى كثيرة مع النمو الهائل للتكنولوجيا، لا نحتاج فقط إلى أدوات أفضل لفهم البيانات الموجودة لدينا حالياً، ولكننا نحتاج أيضاً إلى إعداد أنفسنا للبيانات التي لدينا ولتحقيق هذا الهدف نحتاج إلى بناء آلات ذكية ويُمكننا كتابة برنامج للقيام بأشياء بسيطة، إن أفضل طريقة للقيام بذلك هي الحصول على طريقة ما للآلات لتعلم الأشياء بأنفسهم وهنا يأتي دور تعلم الآلة وفيما يلي بعض الأمثلة على تعلم الآلة:

  • تأسيس قاعدة البيانات لنمو الأتمتة: تتضمن التطبيقات النموذجية بيانات النقر على الويب لتحسين تجربة المستخدم (UX Experience) وكذلك السجلات الطبية لأتمتة أفضل في الرعاية الصحية، والبيانات البيولوجية وغيرها الكثير.
  • التطبيقات التي لا يمكن برمجتها: هنالك بعض المهام التي لا يمكن برمجتها لأن أجهزة الحاسوب التي نستخدمها ليست مصممة على هذا النحو وتشمل الأمثلة القيادة الذاتية، مهام التعرف من البيانات غير المرتبة (التعرف على الوجه / التعرف على الكتابة اليدوية)، معالجة اللغات الطبيعية، رؤية الحاسوب وما إلى ذلك.
تعلم الآله 2022
تعلم الآله 2022
  • فهم التعلم البشري: هذا هو الأقرب الذي فهمناه ومحاكاة دماغ الإنسان إنها بداية لثورة جديدة، الذكاء الاصطناعي الحقيقي الآن، وبعد رؤية مختصرة، جعلنا نتوصل إلى تعريف أكثر من مثالي لتعلم الآلة.
  • آرثر صموئيل (1959): التعلم الآلي هو مجال دراسة يمنح أجهزة الحاسوب القدرة على التعلم دون أن تتم برمجته بشكل صريح كتب “صموئيل” برنامج تشغيل Checker والذي يمكنه التعلم بمرور الوقت في البداية يمكن الفوز بها بسهولة ولكن مع مرور الوقت، قد تعلم البرنامج كل وضع الـ Board الذي سيقوده في النهاية إلى النصر أو الخسارة وبالتالي أصبح لاعب شطرنج أفضل من صموئيل نفسه كانت هذه واحدة من أولى المحاولات المبكرة لتحديد التعلم الآلي وهي أقل رسمية إلى حد ما.
  • توم ميشيل (1999): يُقال أن برنامج الحاسوب يتعلم من التجربة E فيما يتعلق ببعض فئات المهام T ومقاييس الأداءP ، إذا كان أدائه في المهام فيT ، كما تم قياسه بواسطةP ، يتحسن مع الخبرة E وهذا تعريف أكثر رسمية ورياضية لبرنامج الشطرنج السابق، حيث:
  1. E هو عدد الألعاب.
  2. T يلعب الشطرنج ضد الحاسوب.
  3. P هو الفوز / الخسارة بواسطة الحاسوب.

اقرأ أيضاً: أفضل العاب كمبيوتر حتى الآن لعام 2022

تقنيات تعلم الآلة (Machine Learning)

قائمة أفضل تطبيقات تعلم الآلة 2022 

في ظل هذا التطور الحاصل فإن أفضل تطبيقات تعلم الآلة 2022  هي:

ميزات وسائل التواصل الاجتماعي

ميزات وسائل التواصل الاجتماعي
ميزات وسائل التواصل الاجتماعي
أشهر و أفضل تطبيقات تعلم الآلة 2022 وتستخدم منصات الوسائط الاجتماعية خوارزميات ومناهج التعلم الآلي لإنشاء بعض الميزات الجذابة والممتازة و على سبيل المثال، يلاحظ Facebook ويسجل الأنشطة والدردشات والإعجابات والتعليقات والوقت الذي تقضيه في أنواع معينة من المنشورات ويتعلم التعلم الآلي من تجربتك الخاصة ويكوِّن أصدقاء ويقترح صفحات لملفك الشخصي.

توصيات المنتج

توصيات المنتج
توصيات المنتج
توصية المنتج هي واحدة من أفضل تطبيقات تعلم الآلة 2022 وأكثر تطبيقات التعلم الآلي شهرة وشعبية و تعد توصية المنتج إحدى الميزات الصارخة لكل موقع ويب للتجارة الإلكترونية تقريباً اليوم وهو تطبيق متقدم لتقنيات التعلم الآلي وباستخدام التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي وتتعقب مواقع الويب سلوكك بناءاً على مشترياتك السابقة وأنماط البحث وسجل سلة التسوق ثم تقدم توصيات المنتج.

التعرف على الصور

التعرف على الصور
التعرف على الصور
يعد التعرف على الصور وهو نهج لفهرسة واكتشاف ميزة أو كائن في الصورة الرقمية أحد أهم وأبرز تقنيات التعلم الآلي 2022 والذكاء الاصطناعي و يتم اعتماد هذه التقنية لمزيد من التحليل مثل التعرف على الأنماط واكتشاف الوجه والتعرف على الوجوه.

تحليل المشاعر من تطبيقات تعلم الالة

تحليل المشاعر
تحليل المشاعر
يعد تحليل المشاعر أحد أكثر التطبيقات الضرورية للتعلم الآلي و أفضل تطبيقات تعلم الآلة 2022 و تحليل المشاعر هو تطبيق للتعلم الآلي في الوقت الفعلي يحدد عاطفة أو رأي المتحدث أو الكاتب و على سبيل المثال إذا كتب شخص ما مراجعة أو بريدًا إلكترونياً (أو أي شكل من أشكال المستند) فسوف يكتشف محلل المشاعر على الفور الفكر الفعلي ونبرة النص ويمكن استخدام تطبيق تحليل المشاعر هذا لتحليل موقع ويب قائم على المراجعة وتطبيقات اتخاذ القرار وما إلى ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى