برامج وتطبيقاتمقالات ومحاور تقنيةمواقع الكترونية

أفضل 9 تطبيقات ومنصات إدارة مشاريع

تطبيقات ومنصات إدارة المشاريع هو نوع من التطبيقات التعاونية عبر الإنترنت. يقوم جميع الأشخاص الذين يعملون في مشروع بتسجيل الدخول ومعرفة ما يفترض بهم القيام به ومتى. يسجل هؤلاء الأشخاص أيضًا تقدمهم في تلك المهام ويضيفون التفاصيل ذات الصلة، مثل الملاحظات حول أي تغييرات. مع مستوى الإذن المناسب يمكن للأشخاص أيضًا معرفة ما يفعله الآخرون وما المتطلبات التي يجب تلبيتها لهم لإنجاز ذلك وفي أي وقت.

بالنسبة للشخص أو الأشخاص الذين يديرون المشروع يوفر تطبيق إدارة المشروع نظرة عامة واضحة على المشروع وحالته. هل جميع المهام تسير على الطريق الصحيح ليتم الانتهاء منها في الوقت المحدد؟ إذا تأخرت إحدى المهام، كيف تؤثر على المواعيد النهائية المتوقعة للمهام الأخرى؟ هل يوجد شخص ما للقيام بمهمة عاجلة إذا كان الشخص المكلف بذلك مريضًا؟ بالإضافة إلى ذلك إن كان تطبيق إدارة المشروع يدعم تتبع الموارد المالية فسيقوم التطبيق أيضًا بإخبار الأشخاص المسؤولين عما إذا كان المشروع يعمل وفقًا للميزانية أم لا.

قائمة بأفضل 9 تطبيقات ومنصات إدارة مشاريع  2022

 Kissflow Project ضمن قائمة افضل برنامج ادارة مشاريع

تعد هذه الأداة القوية واحدة من أفضل برامج إدارة المشاريع المجانية الموجودة. إن Kissflow Project هو الخيار المثالي لإدارة المشاريع من قبل مديري المشاريع الوظيفية والأشخاص الجدد في إدارة المشاريع. يتحقق Kissflow Project من جميع المهام بمجموعة شاملة من ميزات إدارة المشاريع. يتمتع بواجهة مستخدم رسومية سهلة الاستخدام وأنيقة تجعل من هذا الحل الشامل خيارًا ممتازًا لجميع أنواع المؤسسات.

الميزات:

  1. خطوات مشروع قابلة للتخصيص وحالات نشط ومعلق وتم.
  2. القدرة على إنشاء مهام فرعية وتحويلها إلى مهام قائمة بذاتها
  3. طرق متعددة لتصور المشاريع (طرق عرض القائمة وكانبان والمصفوفة)
  4. الحقول المخصصة والفلاتر المتقدمة لتقسيم المهام
  5. سجلات تدقيق مفصلة وسجل نشاط كامل لكل مهمة
  6. ملاحظات ضمن سياق المهام
  7. القدرة على إضافة مراقبي المهام لتوفير رؤية دقيقة
  8. القدرة على تحديد مواعيد الاستحقاق
  9. إخطارات البريد الإلكتروني الآلي عندما تقترب المواعيد النهائية
  10. تكامل Gsuite و Microsoft 365
  11. تقارير متعمقة تعتمد على البيانات والقدرة على إنشاء تقارير مخصصة
  12. القدرة على تعيين أدوار أعضاء الفريق
  13. القدرة على تكرار المشاريع
  14. قوالب إدارة المشاريع القابلة للتخصيص والمحددة مسبقًا

رابط الموقع: Kissflow

اقرأ أيضا: كيفية تنزيل فيديو فيسبوك

Trello منصة ادارة المشاريع المعروفة

Trello هو برنامج رائد لإدارة المشاريع عبر الإنترنت مع أدوات تعاون مدمجة للعمل مع فرقك. إنه خفيف وبسيط ومباشر للاستخدام. يستخدم اللوحات والقوائم والبطاقات لإنشاء المهام والبقاء منظمًا. يمكن للمستخدمين التعاون من خلال البطاقات ومشاركة الملفات وترك التعليقات.

هناك نقص في وظائف إعداد التقارير وميزات تتبع المشروع مثل مشروع Kissflow. ولكنه مثالي للأفراد أو الفرق الصغيرة التي تدير عددًا قليلاً جدًا من المشاريع في نفس الوقت.

رابط الموقع: Trello

اقرأ أيضا: كيفية تقوية إشارة الواي فاي -أفضل 8 طرق

Asana من افضل منصات ادارة مشاريع عالمية

Asana هو برنامج بتمتع بالمرونة عند إدارة المشاريع مع التركيز على التعاون. يقوم بأتمتة المهام المتكررة. إنه سهل الاستخدام مع عرض المهام المختلفة ودعم الحقول والنماذج المخصصة. يمكنك حتى دعوة عدد غير محدود من الضيوف. هناك أيضًا خيارات لإنشاء قوانين مخصصة ليتم اتباعها والية الموافقة على المهام.

البرنامج جيد للشركات كبيرة الحجم ولكنه ليس مناسب للعاملين لحسابهم الخاص. يشعر بعض المستخدمين أن واجهة Asana مبالغ في بساطتها وأن النظام صارم للغاية ولكن يوجد ميزات قوية لإدارة المهام والتعاون. إن كان أسلوبك في برنامج تنظيم المشروع يتوافق جيدًا مع Asana فستحب استخدام البرنامج.

رابط الموقع: Asana

اقرأ أيضا: تسريع أرشفة جوجل لموقعك – أفضل 10 طرق

Zoho Projects تطبيق وموقع ادارة مشاريع جيد

Zoho Projects يساعد الشركات على تتبع المهام والتعاون وتعقب الأخطاء وإنشاء التقارير بسهولة. تقدم أداة إدارة المشاريع عبر الإنترنت ميزات مثل مخططات Gantt والقدرة على دفع فواتير ساعات العمل في مشاريع متعددة في وقت واحد. تفتخر Zoho Projects أيضًا بمجموعة رائعة جدًا من أدوات الاتصال بما في ذلك الدردشة في الوقت الفعلي وصفحات المنتديات.

رابط الموقع: Zoho

اقرأ أيضا: أفضل بكج حماية للايفون

Wrike برنامج ادارة مشاريع جيد

Wrike برنامج سحابي لإدارة المشاريع يعمل على تبسيط تخطيط المشروع وتتبع عمل الفريق ومراقبة المواعيد النهائية والتعاون بسهولة مع جميع الأشخاص المعنيين. يوفر الكثير من الميزات المتقدمة مثل إدارة المهام ومخططات Gantt وموجز الأخبار في الوقت الفعلي والمزيد. يمكنك تحديد أولويات المهام لدفع المهام الحاسمة إلى الأمام والتأكد من اللإلتزام بالمواعيد النهائية. هناك أيضًا الكثير من خيارات التكامل التي تجعله حزمة قوية لإدارة المشاريع.

رابط الموقع: Wrike

اقرأ أيضا: أفضل تطبيق صيانة الجوال في المنزل .. القائمة الكاملة 2022

Monday.com لترتيب المهام وتوزيع tasks للمشاريع

يجمع موقع Monday.com بين واجهة جذابة بصريًا وأدوات مفيدة لتصور المشروع في برنامج إدارة مشروع بسيط وسهل. إنه مرن ويوفر طريقة شفافة لتنظيم عملك. توجد قوالب مشروع يمكنك استخدامها لبناء مخططاتك الخاصة. بالإضافة إلى الكثير من خيارات العرض المتاحة مثل عرض الخريطة وعرض التقويم.

رابط الموقع: Monday.com

اقرأ أيضا: كيفية إخفاء التطبيقات في هواوي .. أفضل الطرق 2022

ProofHub مساحة عمل لادارة مشاريعك الرقمية

يوفر ProofHub مساحة عمل مركزية لقوائم المهام ومراحل سير العمل ومخططات Gantt والمناقشات والتقويمات والمستندات. يساعدك في تخطيط مهام فريقك وتنظيمها وتتبعها. كما أنه يجعل التعاون سهلاً داخل الفرق وكذلك مع العملاء الخارجيين. هناك الكثير من التقارير مثل تقارير عبء العمل والموارد.

رابط الموقع: ProofHub

اقرأ أيضا: العاب اون لاین للكمبیوتر .. مجموعة ألعاب 2022

Clarizen ضمن قائمة افضل منصات ادارة مشاريع

Clarizen هو برنامج لإدارة المشاريع عبر الإنترنت ذو تصنيف عالي مخصص للشركات المتوسطة. يعمل النظام على إدارة مشروع اعتمادا على الويب لذا فإن عدم وجود تطبيق جوال قد يحد من استخدامه من قبل بعض الفرق. يحب المستخدمين ميزات إعداد التقارير القوية والقدرة على تتبع استخدام الموارد لكن البرنامج يفتقر إلى قائمة المهام وتتبع الوقت.

رابط الموقع: Clarizen

اقرأ أيضا: أفضل تطبيقات الترجمة الصوتية على اندرويد وايفون 2022

Airtable

يضع Airtable أفضل ميزات جداول البيانات وقواعد البيانات معًا. إنه قابل للتخصيص وسهل الاستخدام ويعمل بشكل جيد للشركات من جميع الأحجام. يفتقر إلى ميزات إعداد التقارير القوية التي قد تكون مشكلة لبعض المستخدمين.

يمكنك تخزين المعلومات في قاعدة البيانات والتي يمكن استخدامها لإدارة المهام وتخطيط المشروع. يحب العديد من المستخدمين تعدد استخدامات تنظيم البيانات الذي يمكن تحقيقه باستخدام جداول بيانات Airtable. هناك طرق عرض متعددة مثل Kanban والقائمة والشبكة والتقويم.

رابط الموقع: Airtable

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى