عام-أخبار

أسوء كلمة سر – قائمة 2022

أعد كل من Keeper Security و SplashData المطور لبرنامج Keeper لإدارة كلمات المرور الشهير قائمة وتصنيفًا لكلمات المرور الأكثر سهولة في الاختراق لعام 2022. وفقًا لما حددته SplashData في تقريرها السنوي. قد يؤدي استخدام أي من كلمات المرور الموجودة في هذه القائمة إلى تعريض المستخدمين لخطر كبير لسرقة الهوية.

في تقرير “أسوأ كلمات المرور” السنوي والذي تم تجميعه من أكثر من خمسة ملايين كلمة مرور تم تسريبها خلال العام تنضم كلمة “starwars” إلى القائمة في المرتبة رقم 16. “يستخدم المتسللون مصطلحات شائعة من الثقافة المنتشرة لاقتحام الحسابات عبر الإنترنت لأنهم يعرفون أن العديد من الأشخاص يستخدمون تلك الكلمات التي يسهل تذكرها.” كانت السنوات الأربع الماضية مدمرة بشكل خاص لأمن البيانات مع عدد من الهجمات وطلب الفدية وحتى محاولات الابتزاز. تمت سرقة الملايين من السجلات. حتى مع معرفة المخاطر جيدًا يواصل ملايين الأشخاص استخدام كلمات مرور ضعيفة وسهلة التخمين لحماية معلوماتهم عبر الإنترنت. للعام الرابع على التوالي احتفظ كل من “123456” و “password” بأول نقطتين في القائمة. تشتمل الاختلافات لكل منها إما بأرقام إضافية في السلسلة الرقمية أو استبدال “o” بـ “0” في “password”.

يعرف المتسللون حيلك ومجرد تعديل كلمة مرور يسهل تخمينها لا يجعلها آمنة. نأمل أن تؤدي قائمة أسوأ كلمات المرور لهذا العام إلى اتخاذ الأشخاص خطوات لحماية أنفسهم عبر الإنترنت.

أصبحت حماية البيانات الشخصية على الإنترنت في السنوات الأخيرة موضوع نقاش ساخن. يريد الجميع حماية محادثات المراسلة والصور والمستندات والبيانات الأخرى الخاصة به بشكل آمن. لكن في بعض الأحيان لا يهتم المستخدمون بدرجة كافية بسلامة معلوماتهم الشخصية. على سبيل المثال يستخدم الأشخاص أسوء كلمة سر بسيطة وشائعة يمكن تخمينها بسهولة حتى بدون أن تكون مخترق محترف.

اقرأ أيضا: كيفية زيادة متابعين تويتر حقيقيين متفاعلين – أفضل 8 طرق

أسوأ كلمات المرور لعام 2022 لـ SplashData:

أسوء كلمة سر SplashData’s

تقدم Keeper Security ثلاث نصائح بسيطة لتكون أكثر أمانًا من المخترقين عبر الإنترنت:

  1. استخدم عبارات مرور مكونة من اثني عشر حرفًا أو أكثر مع أنواع مختلطة من الأحرف بما في ذلك الأحرف الكبيرة والصغيرة.
  2. استخدم كلمة مرور مختلفة لكل تسجيل دخول إلى موقع الويب الخاص بك. إذا حصل المتسلل على كلمة المرور سيحاولون الوصول إلى مواقع أخرى.
  3. يجب حماية أصولك وهويتك الشخصية باستخدام مدير كلمات المرور لـ تنظيم كلمات المرور وإنشاء كلمات مرور عشوائية آمنة وتسجيل الدخول إلى المواقع بشكل تلقائي.

اقرأ أيضا: 6 من مخاطر الأمن السيبراني في عالم إنترنت الأشياء 2022

قائمة مجموعة كلمات المرور الشائعة الأخرى هي كما يلي:

  1. تاريخ الولادة
  2. رقم التليفون
  3. PIN / كلمات المرور ATM
  4. أسماء الزوجين
  5. الاسم الأول للمستخدم
  6. الألقاب
  7. اسماء مستعارة

اقرأ أيضا: 10 تطبيقات Mac يجب على الجميع تجربتها 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى