برامج وتطبيقاتمقالات ومحاور تقنية

أفضل تطبيق iptv للتلفزيون 2022 .. القائمة الُمحدثة باستمرار

Best iptv app for tv 2022

نقدم لكم في هذا المقال أفضل تطبيق iptv للتلفزيون 2022 فهناك الكثير من الناس يشاهدون التلفزيون عبر الإنترنت وأدى هذا إلى زيادة شعبية مصطلحIPTV وهو مصطلح يشير إلى التكنولوجيا التي تسمح لنا بمشاهدة التلفزيون عبر الإنترنت كما يوحي اسمها (مشاهدة التلفزيون عبر بروتوكول الإنترنت).

تستفيد هذه التقنية من بروتوكول TCP / IP لنقل الفيديو والسماح لك بمشاهدة القنوات التلفزيونية من أي جهاز متصل بالإنترنت مع الأخذ في الاعتبار أن أجهزة التلفزيون نفسها تتمتع بالفعل بهذه الإمكانية وسنعرض إليك قائمة بـ أفضل تطبيق iptv للتلفزيون 2022.

تتمثل إحدى المزايا الرئيسية التي توفرها هذه التقنية في نقل المحتوى بأعلى جودة ممكنة حيث يحتفظ المشغل بجزء من عرض النطاق الترددي للخدمة.

بالإضافة إلى ذلك يمكن للمشغل تقديم خدمات أكثر تخصيصاً بفضل نقل البيانات إلى عناوين IP الخاصة بالعملاء أي يمكنك الاستمتاع بالقنوات أو البرامج التي تحبها بسهولة أكبر وحتى قنوات حصرية لك.

يعد حجز النطاق الترددي هذا شيئاً غير موجود في خدمات مثل Netflix وHBO وAmazon Prime Video وOTTs الأخرى المماثلة وبالتالي فإن حركة مرور البيانات التي تم إنشاؤها بواسطة هذه الخدمات تشترك في النطاق الترددي مع بقية أنواع حركة المرور الأخرى على الشبكة.

الآن، تعد ميزة IPTV هذه بمثابة سيف ذو حدين، حيث من ناحية أخرى سيؤثر حجز النطاق الترددي هذا على السرعة التي يمكننا بها استخدامها من أي جهاز آخر متصل بالشبكة نفسها.

ومن الواضح أنه إذا كنت تريد أن تكون قادر على الاستمتاع بقنوات وبرامج على تلفزيونك الذكي يجب أن نعلم أنه سيتعين عليك الاعتماد على تطبيق يتيح لنا تشغيل قوائم IPTV أو m3u أو m3u8.

عند استخدام تطبيق يسمح لنا بمشاهدة تلفزيون الإنترنت من المهم معرفة أن نظام تشغيل التلفزيون الذكي الخاص بنا سيحد من استخدام تطبيقات معينة أثناء البث وإذا كان لدينا تلفزيون ذكي بنظام تشغيل Android TV، فالأمر بسيط للغاية، بينما إذا كان نظام التشغيل هو Tizen أو Web OS، فإن الشيء يتغير.

في حالة وجود تلفزيون ذكي بنظام تشغيل Android TV، يكون العرض واسعاً جداً، حيث يمكننا العثور على الكثير من تطبيقات IPTV لمشاهدة قنواتنا المفضلة على الإنترنت.

إذا كان لدينا تلفزيون ذكي بنظام تشغيل آخر، فلدينا أيضاً عدة بدائل، الأول هو البحث عن تطبيقات من هذا النوع يمكن أن نجدها في كل متجر من متاجر التطبيقات للمنصات المقابلة وتثبيت أفضل ما يناسبنا، وبالطبع في هذه الحالة قد نجد أن البعض لا يعمل كما نعتقد أو أنهم يتلقون أجراً ومع ذلك يمكننا العثور على بعض ما يمكننا تثبيته دون مشاكل والسماح لنا بإضافة قنوات أو قوائم m3u.

ولكن إذا لم نعثر على أي شيء مجاني أو نحب طريقة عمله فيمكننا دائماً استخدام TV Box مع Android TV أو حتى Fire Stick TV الخاص بأمازون وفي هذا النوع من الأجهزة يمكننا العثور على أحد التطبيقات المثبتة مسبقاً، وعلى الرغم من أنه يمكننا أيضاً تثبيت أكثر التطبيقات التي نفضلها لتشغيلها لاحقاً من الجهاز نفسه والاستمتاع بقنواتنا المفضلة على الإنترنت على تلفزيوننا الذكي.

اقرأ أيضاً: افضل برنامج حساب السعرات الحرارية في الطعام

ما هو تطبيق IPTV؟

تطبيقات IPTV تشبه إلى حد ما Kodi، إنها قذائف فارغة لا يمكنها دفق أي محتوى دون إدخال بعض من المستخدم و تتحمل مسؤولية إضافة القنوات وقوائم التشغيل والمصادر الأخرى و على هذا النحو، فهي قانونية تماماً.

عادةً، لا يمكنك استخدام التطبيقات لمشاهدة Netflix أو Hulu أو المحتوى المباشر من موفري الجهات الخارجية الآخرين وتحتاج إلى الحصول على ملف M3U، والذي تضيفه إلى تطبيق IPTV.

نظراً لعمليات القمع الأخيرة التي قامت بها Google فإن الطريقة الوحيدة لتنزيل بعض هذه التطبيقات هي عبر مواقع تنزيل APK الموثوقة و لقد قمنا بربطهم في هذه المقالة عند الحاجة و إذا كنت أيضاً من مستخدمي Apple فستجد أن العديد منهم لا يزال متاح في متجر تطبيقات Apple.

اقرأ أيضاً: جعل كروم المتصفح الافتراضي للكمبيوتر والاندرويد .. الطريقة الأفضل 2022

قائمة أفضل تطبيق IPTV للتلفزيون 2022 .. الخيارات المميزة

إن قائمة لوجن تيكس لـ أفضل تطبيق iptv للتلفزيون 2022 تشمل على:

Smarters Player

Smarters Player
Smarters Player

إذا سبق لك الاشتراك في خدمة IPTV مدفوعة فهناك فرصة جيدة لأن يمنحك الموفر إمكانية الوصول إلى إصدار ذي علامة تجارية من تطبيق IPTV Smarters Player، إنه البرنامج المفضل لدى العديد من الموزعين.

ومع ذلك ، لا تحتاج إلى الاعتماد على إصدار ذي علامة تجارية و طالما لديك عنوان URL لـ M3U من مزودك يمكنك إضافته إلى التطبيق والاستمتاع بجميع الميزات نفسها والأفضل من ذلك أن إصدار “العلامة البيضاء” هذا من Smarters Player يمكنه قبول عدة عمليات تسجيل دخول في حين أن الإصدارات ذات العلامات التجارية لا يمكنها ذلك عادةً.

يدعم التطبيق الأفلام والبرامج التلفزيونية عند الطلب، بالإضافة إلى قنوات المتابعة (إذا كان مزودك يقدمها) و حتى أنه يتكامل مع مشغلات الفيديو الخارجية (مثل Perfect Player و VLC) إذا كنت تفضل استخدام واجهات كل منهما.

يعد Smarters Player رائعاً على الأجهزة المحمولة ولكنه يتألق حقاً على التلفزيون، إنه بالتأكيد أحد تطبيقات IPTV التي يجب توفرها لتلفزيون Android وهو أفضل تطبيق iptv للتلفزيون 2022.

اقرأ أيضاً: أفضل هواتف ضد الماء 2022 .. القائمة المحدثة باستمرار مواصفات وسعر

Lazy IPTV

Lazy IPTV
Lazy IPTV

يدعم Lazy IPTV قوائم تشغيل M3U بتنسيقات العرض المفتوح و ZIP و GZ و يمكن للتطبيق أيضاً قراءة قوائم التشغيل بتنسيق XSPF (تنسيق قائمة تشغيل XML القابلة للمشاركة).

إضافة محتوى جديد إلى Lazy IPTV أمر سهل ويمكنك الوصول إلى الوسائط الموجودة على نظام الملفات المحلي الخاص بك، وكذلك لصق عناوين URL مباشرة من الويب أو من حافظة جهازك.

يعمل التطبيق مع تدفقات HTTP و UDP ويمكنه تشغيل مقاطع الفيديو مباشرة من YouTube والشبكة الاجتماعية VK و يوجد أيضًا مشغل صوت مدمج لقنوات راديو الإنترنت.

الأهم من ذلك بالنسبة لتطبيق IPTV، يدعم Lazy IPTV أدلة البرامج الإلكترونية (EPGs) و يمكنه قراءة ملفات XMLTV EPG المحفوظة على هيئة عرض مفتوح أو ZIP أو GZ.

من وجهة نظر قابلية الاستخدام يتيح لك Lazy IPTV إضافة المفضلة واستخدام المجلدات المتداخلة وإنشاء مجموعات قوائم التشغيل و يمكنك تصدير قوائم التشغيل الخاصة بك إذا قررت التبديل إلى تطبيق بديل كما أن الشاشة الرئيسية للتطبيق قابلة للتخصيص بالكامل مما يوفر خيار لإضافة اختصارات إلى قنواتك الأكثر مشاهدة وتغيير طريقة عرض المحتوى.

اقرأ أيضاً: نظرة على هواتف 5G القادمة 2022

VLC

VLC
VLC

بدون أدنى شك، في حالة وجود تلفزيون Android TV، فإن التطبيق أو المشغل بامتياز لتشغيل القوائم أو ملفات m3u هو VLC مشغل الوسائط المتعددة الشهير، بالإضافة إلى كونه برنامج مفتوح المصدر يمكننا الحصول عليه مجاناً، يتيح لنا تشغيل أي نوع من المحتوى تقريباً دون الحاجة إلى برامج ترميز إضافية.

للقيام بذلك ما عليك سوى الانتقال إلى متجر تطبيقات Google Play على التلفزيون الذكي الخاص بنا، والعثور على مشغل VLC ومتابعة التثبيت وبمجرد الانتهاء من ذلك، من خيار القائمة متوسط> فتح موقع الشبكة يمكننا إدخال عنوان url للقناة التي نريد تشغيلها وهذا كل شيء فقط انتقل إلى صفحة VLC.

KODI

KODI
KODI

إنه أحد أكثر تطبيقات IPTV شيوعاً ويستخدم من جهاز الكمبيوتر ومن Smart TV نفسه، وKodi هو مشغل وسائط يمكننا الحصول عليه مجاناً لذلك نذهب إلى متجر تطبيقات Google ونبحث عن المشغل ومتابعة تثبيته.

بمجرد الانتهاء من ذلك، فإن الشيء التالي الذي يتعين علينا القيام به هو تثبيت المكون الإضافي IPR Simple Client PVR، وهو شيء يمكننا القيام به من الوظائف الإضافية <الوظائف الإضافية الخاصة بي> خيار عملاءPVR

بعد تثبيت المكون الإضافي، نجد في علامة التبويب “عام” خيار إضافة عنوان URL لقائمة m3u والذي سيتيح لنا رؤية القناة المعنية فنقوم بحفظ التغييرات وإعادة تشغيل Kodi وأخيراً من القائمة الرئيسية ننتقل إلى TV> Channels وستظهر القنوات المضافة لبدء تشغيلها ثم انتقل إلى صفحة Kodi.

Live lounge

Live lounge
Live lounge

Live lounge هي أحدث إضافة إلى تطبيقات IPTV عبر الإنترنت وتم تطوير التطبيق بشكل أساسي لنظام التشغيل android ومع ذلك يمكن إعداد التطبيق وتثبيته بسهولة على (firestick,firetv,PC,MAC,Nvidia shahid).

يمكنك اتباع البرامج التعليمية البسيطة خطوة بخطوة حول كيفية تثبيت Live Lounge وإدخالها في جهازك في ثوانٍ قليلة.

يحتوي التطبيق على قاعدة بيانات مليئة بالأفلام والبرامج التلفزيونية وأيضاً تم تصميم الواجهة بطريقة تزيد من تجربة المستخدم ونتيجة لذلك من السهل جداً التنقل بين محتويات الفيديو المختلفة علاوة على ذلك هناك فيديو عند الطلب VOD حيث يمكن للمستخدمين طلب إضافة أي محتوى وسائط إلى التطبيق.

التطبيق مجهز بجميع مشغلات الوسائط الشهيرة مثل (MX player,VLC player, XMTV player) وما إلى ذلك علاوة على ذلك يتوفر للمستخدمين خيار تشغيل محتويات الفيديو بجودة فيديو عالية الدقة مختلفة مثل(1080p,720p,320p).

GES smart IPTV

GES smart IPTV
GES smart IPTV

عندما نتحدث عن بيئة Android TV، فإن الخيارات متعددة، ولكن من الجدير بالذكر أيضاً  GSE Smart IPTV وهو تطبيق يتيح لنا مشاهدة البث التلفزيوني المباشر عبر الإنترنت من خلال قوائم m3u الشهيرة التي تتيح لنا الوصول إلى جميع أنواع القنوات بما في ذلك الدولية بالإضافة إلى ذلك من الممكن أيضاً تثبيت التطبيق على بعض صناديق التلفزيون مثل Amazon Fire TV Stick  واستخدامه على أجهزة التلفزيون الذكية التي تحتوي على أنظمة تشغيل أخرى علاوة على ذلك، تم تثبيت هذا التطبيق مسبقاً في بعض صناديق التلفزيون الموجودة في السوق وهو متوافق أيضًا مع Apple TV.

التطبيق متاح للتنزيل المجاني على موقعه الرسمي أو من جوجل بلاي وفي حالة تنزيله من موقعه على الويب من المهم أن نعرف أنه سيتعين علينا لاحقاً تثبيت APK على التلفزيون الخاص بنا بينما من متجر Google يكون أبسط بكثير قم بتنزيل GSE Smart IPTV من Google Play.

LAZY IPTV

LAZY IPTV
LAZY IPTV

ميزته الرائعة هي أنه يدعم مجموعة متنوعة من التنسيقات مثل (m3u,xspf,gz,zip) ويتيح لك هذا التطبيق أيضاً إنشاء قوائم تشغيل من البداية أو إضافة محتوى إلى المفضلة أو حتى تصدير قوائم القنوات لدينا لنقلها إلى أي جهاز آخر وبقدر ما يتعلق الأمر بواجهته من المثير للاهتمام ملاحظة أن الشاشة الرئيسية للتطبيق قابلة للتخصيص بالكامل لدرجة القدرة على إضافة اختصارات إلى قنواتنا المفضلة أو اختيار كيفية عرض قائمة القنوات بتنسيقات مختلفة فقط قم بتنزيل Lazy IPTV من Google Play.

اقرأ أيضاً: أفضل تطبيقات بث مباشر على الجوال 2021

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى