مراجعاتهواتف ذكية

أفضل هواتف ضد الماء 2022 .. القائمة المحدثة باستمرار مواصفات وسعر

Best waterproof phones 2022

يقول البعض أن الإلكترونيات والماء لا يختلطان. هؤلاء الأشخاص على ما يبدو لم يستخدموا أبداً أفضل هواتف ضد الماء 2022 وهذه الأنواع من الهواتف مغطاة بطبقة مقاومة للماء تحميها من المطر أو العرق أو الانسكابات أو حتى السقوط في بركة مياه.

يتم تصنيف مقاومتها للماء بتصنيف تحدده اللجنة الكهروتقنية الدولية (IEC)، وتتكون هذه التصنيفات من رقمين الرقم الأول يشير إلى مدى حماية الهاتف من المواد الصلبة مثل اليدين والغبار ويشير الثاني إلى مقدار الماء الذي يمكن للهاتف تحمله و بشكل أساسي، كلما ارتفع كلا الرقمين كان الهاتف أكثر متانة.

التصنيفات الأكثر شيوعاً التي ستصادفها هي IP67 و IP68 ويمكن للهواتف الذكية التي تحمل تصنيف IP67 أن تتحمل الغمر في الماء لأكثر من 3 أقدام بقليل لمدة تصل إلى 30 دقيقة و IP68 يعني أنه يمكن غمر الهواتف في 5 أقدام من الماء لمدة تصل إلى 30 دقيقة.

على مر السنين تحولت مقاومة الماء في الهواتف من كونها رفاهية مخصصة فقط للهواتف عالية الجودة إلى ميزة قياسية متوقعة من أي جهاز باهظ الثمن عن بُعد و لقد جمعنا أفضل أفضل هواتف ضد الماء 2022 بقيادة هاتف Samsung Galaxy S21 الرائع لذلك ألق نظرة على قائمتنا لمزيد من الخيارات التي تناسب أي ميزانية واحتياجاتك.

قائمة أفضل هواتف ضد الماء 2022 .. جوالات متطورة تتحمل الغمر

ليس كل الهواتف ضد الماء ويعود ذلك لرغبة الشركة المصنعة، و أفضل هواتف ضد الماء 2022 هي:

iPhone 13 Pro Max في مقدمة قائمة أفضل هواتف ضد الماء 2022

iPhone 13 Pro Max
iPhone 13 Pro Max

تماماً كما تتمنى من هاتف فاخر مثل iPhone 13 Pro Max فإنه يعد بالحفاظ على هاتفك جافاً و مع تصنيف IP68 لمقاومة الماء / الغبار تعد Apple بأن جميع هواتفها الجديدة بما في ذلك iPhone 13 Pro و iPhone 13 و iPhone 13 mini ستتحمل الغمر في 6 أمتار (حوالي 20 قدم) من الماء لمدة تصل إلى 30 دقيقة و يجب أن يكون هذا متسع من الوقت لاسترداد هاتفك إذا أسقطته.

يتضمن أفضل جوال ضد الماء 2022 من ايفون 2022 شاشة جديدة رائعة تبلغ 120 هرتز وعمر بطارية محسّن و على الرغم من أن iPhone 13 Pro مطابق تقريباً لـ Pro Max، إلا أن الهاتف الأكبر لا يزال يحتل الصدارة في النطاق و قد تكون شاشته الأكبر وعمر البطارية الأطول هما الاختلاف الوحيد لكنهما كافيان لجعلها أفضل تجربة iPhone يمكنك الحصول عليها الآن.

اقرأ أيضاً: نظرة على هواتف 5G القادمة 2022

iPhone 13 ايضا من افضل هواتف ضد الماء

iPhone 13
iPhone 13

في حين أنه يفتقر إلى بعض الميزات لا يزال iPhone 13 يواكب أشقائه Pro في الواجهة المقاومة للماء 2022 كما أنه قادر على الاستمرار لمدة نصف ساعة تحت 20 قدم من الماء ومثل سلسلة iPhone 12 العام الماضي فإنه يستخدم شاشة Ceramic Shield التي من المفترض أن تمنع تلف الشاشة إذا سقط الهاتف على أرضية صلبة بدلاً من الماء.

لا يحتوي جهاز iPhone 13 على نفس شاشة عرض 120 هرتز مثل طرازات Pro كما أنه يفتقد إلى الكاميرا المقربة ومستشعر LiDAR مرة أخرى ومع ذلك فإن جودة صورة الشاشة ومجموعة الشرائح القوية والجودة الشاملة للتجربة هي نفسها و حول القيد الحقيقي الوحيد مع iPhone 13 هو سرعة الشحن المخيبة للآمال والتي تتفوق عليها معظم الهواتف غير التابعة لشركة Apple بسهولة.

اقرأ أيضاً: أفضل موبايل من حيث قوة الشبكة 2022

Google Pixel 6 Pro

Google Pixel 6 Pro
Google Pixel 6 Pro

إذا كنت تبحث عن أفضل تجربة لكاميرا Android فإن Pixel 6 Pro هو ما يناسبك فهي لا تتميز بمقاومة الماء IP68 فحسب، بل تحصل على شريحة Tensor الجديدة تماماً وتصميم جديد و في الواقع Pixel 6 Pro هو أفضل هاتف صنعته Google على الإطلاق و أفضل هواتف ضد الماء 2022.

من الأجهزة الرائعة إلى البرامج الممتازة، يعد Pixel 6 Pro أفضل تجربة Android و في حين أنه يمكنه البقاء على قيد الحياة لمسافة 1.5 متر فقط إلا أنه سيظل يمر عبر غمر و بغض النظر هذا هاتف رائع وأقل بمئات من الهواتف الرائدة الأخرى.

اقرأ أيضاً:أفضل هواتف ذات كاميرات مُنخفضة التكلفة في 2022

iPhone SE (2020)

iPhone SE (2020)
iPhone SE (2020)

يحتوي هاتف iPhone SE الجديد من الجيل الثاني على معالج A13 Bionic فائق السرعة من هواتف iPhone الرائدة لعام 2022 في هيكل iPhone 8 ولأنه يعيد تصميم تصميم iPhone 8 فإنه يستفيد أيضاً من مقاومة الماء في iPhone 8 و تم تصميم هذا الهاتف وفقاً لمواصفات IP67 مما يعني أنه يمكنه تحمل الغمر في الماء حتى عمق 3.3 قدم (1 متر) لمدة نصف ساعة.

قد لا يبدو هذا مثيراً للإعجاب بشكل ملحوظ مقارنة بالأجهزة الأخرى في هذه القائمة والتي تتمتع بحماية أكبر قليلاً من السوائل و ولكن ما يجعل مقاومة الماء الخاصة بـ iPhone SE مميزة للغاية هو السعر المخفض للهاتف بسعر 399 دولار، يعد iPhone SE أرخص هاتف مقاوم للماء مصنّف حسب IP يمكنك شراؤه.

كما أنه يدعم الشحن اللاسلكي وتتميز بتصميم من الألمنيوم والزجاج مما يجعلها ممتازة للغاية مقارنة بهواتف Android ذات الأسعار المماثلة. حتى هاتف Pixel 4a من Google أحد أفضل الهواتف الرخيصة ويفتقر إلى تصنيف IP والقدرة على الشحن لاسلكياً.

اقرأ أيضاً: افضل جوال هواوي 2022 حتى الآن .. قائمة كاملة محدثة

Samsung Galaxy S21 ضمن قائمة افضل هواتف ضد المياه

Samsung Galaxy S21
Samsung Galaxy S21

ظهر Samsung Galaxy S21 على الساحة في أوائل عام 2021 وسرعان ما أصبح الخيار المتفق عليه لأفضل هاتف يعمل بنظام Android يجب على معظم الناس شراؤه وهذا لا يعني أنه يحتوي على أفضل المواصفات بشكل عام أو أنه أفضل هاتف لناحية السعر ونحن نحب S21 نظراً لمدى موازنة السعر والميزات والجودة المبنية بشكل جيد وجزء من جودة التصميم هو مقاومة الماء والغبار IP68.

على عكس أشقائه الأعلى سعراً في تشكيلة S21 و Note 20 يحتوي هذا الهاتف على لوحة خلفية بلاستيكية أو بالأحرى، “جلاسستيك” لكن هذا لا يجعله يبدو رخيص أو أقل تميز على العكس من ذلك فهو في الواقع يجعل الهاتف أكثر مقاومة للتلف الناتج عن السقوط العرضي ويسمح الظهر الزجاجي أيضاً بخيارات ألوان جميلة بما في ذلك Phantom Gray و Phantom Pink و Phantom White و Phantom Violet.

علاوة على مقاومة الماء تحصل على معالج Qualcomm Snapdragon 888 SoC الأفضل من نوعه مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت وذاكرة تخزين 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت وتتفوق الكاميرات على العديد من الهواتف الرائدة ذات الأسعار المرتفعة كما أن البطارية التي تبلغ سعتها 4000 مللي أمبير في الساعة رائعة وظهر S21 لأول مرة أرخص بعدة مئات من الدولارات من S20 العام الماضي.

اقرأ أيضاً: سامسونج جالاكسي نوت 21 .. مراجعة شاملة مواصفات وسعر وخصائص وأداء

OnePlus 9 Pro

OnePlus 9 Pro
OnePlus 9 Pro

يعد OnePlus 9 Pro مثيراً للإعجاب ومصمم جيداً مثل أي هاتف ذكي و إذا كنت تعرف أي شيء عن هواتف الشركة فسيسعدك معرفة أن 9 Pro لا يغير صيغة OnePlus التقليدية وبدلاً من ذلك يأخذها إلى مكانها المنطقي في عالم الهواتف الذكية 2021 بميزات أكثر وسعر أعلى ومثل 8 و 8 Pro من عام 2020 فهذا يعني إضافات مثل مقاومة IP68.

يتجه الجهاز وجهاً لوجه مع أي هاتف موجود ويتخلله أفضل عرض استخدمه OnePlus، إنه مشرق، ملون ويحتوي على معدل تحديث فائق السلاسة يبلغ 120 هرتز ويوجد في الداخل مواصفات استثنائية وتؤدي إلى أداء رائع بفضل برنامج OxygenOS الذي دائماً ما يسعد استخدامه.

يحتوي 9 Pro أيضاً على أفضل الكاميرات حتى الآن على هاتف OnePlus مع مستشعر رئيسي جديد يرفع مستوى لعبته إلى مستوى رائد حقيقي بفضل شراكة OnePlus مع رائد الكاميرا Hasselblad و تعد تجربة الكاميرا بأكملها خطوة صغيرة أقل من أمثال Galaxy S21 Ultra ولكنها أيضاً أقل تكلفة وهذا هو المكان المناسب حقاً لـ OnePlus 9 Pro، إنها تجربة هاتف رائدة حقيقية من مقابل أموال أقل قليلاً من اللاعبين التقليديين ذوي الأسماء التجارية الكبيرة.

اقرأ أيضاً: أفضل جوال سامسونج ضد الماء 2021 .. القائمة الشاملة المُحدثة باستمرار

Samsung Galaxy S21 Ultra 5G

Samsung Galaxy S21 Ultra
Samsung Galaxy S21 Ultra

يأخذ Galaxy S21 Ultra خطوة أعلى من Galaxy S21 الأكثر شيوعاً (والموصى به بشدة) ويحتوي على نفس المواصفات والميزات بما في ذلك تصنيف مقاومة الماء ولكن مع شاشة أكبر – تصل إلى 6.8 بوصة – وبطارية أكبر تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة حتى عند استخدام شاشة +Quad HD الرائعة بتردد 120 هرتز يتمتع هذا الهاتف بعمر بطارية مذهل لذلك لن تقلق أبداً بشأن طول العمر على هذا الهاتف.

يستخدم Ultra أيضاً تلك المساحة الإضافية (والسعر الأعلى) لمنحك كاميرات أفضل مع مطلق النار الرئيسي بدقة 108 ميجابكسل الذي يلتقط صور أكثر إشراق وكاميراتين مقربتين يمكنهما الوصول والحصول على لقطات رائعة من 3X إلى 10x (وحتى اللقطات اللائقة في 15x) و المقايضات لهذه القدرة الإضافية وعمر البطارية هي الحجم الإجمالي والسعر و S21 Ultra أكبر وأثقل من +S21 و S21.

اقرأ أيضاً: ايفون 13 .. سعر | مواصفات | خصائص | ميزات وكل ما ترغب بمعرفته

Google Pixel 5a هاتف ضد الماء جيد

Google Pixel 5a 5G
Google Pixel 5a 5G

يمثل Pixel 5a أفضل برامج Google و الأجهزة ليست مترهلة وسيحمي التصميم الخارجي المصنف IP67 هاتفك من دخول الغبار والماء بشكل أفضل من معظم “العلامات الرائدة” ومجموعة شرائح Snapdragon 765G و 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي توفر الكثير من الأداء.

يمكنك الحصول على مكبرات صوت استريو وشاشة رائعة 60 هرتز وبالطبع يحتوي Pixel 5a على واحدة من أفضل الكاميرات على أي هاتف يمكنك شراؤه ويسمح Night Sight لـ Pixel 5a بالتقاط صور مذهلة حتى في ظروف سوداء قريبة من الملعب وفي ضوء النهار يمكنك التقاط صور رائعة في أي موقف بفضل الكاميرات الرئيسية بدقة 12.2 ميجابكسل والكاميرات فائقة الاتساع بدقة 16 ميجابكسل.

إن الجوانب السلبية الوحيدة لهذه التحفة ذات المستوى المتوسط هي تصميمها الباهت إلى حد ما وافتقارها إلى الشحن اللاسلكي ولكن بفضل أكبر بطارية في Pixel على الإطلاق لن تبحث عن منفذ في كثير من الأحيان.

اقرأ أيضاً: أفضل موبايل من حيث قوة الشبكة 2021

Samsung Galaxy Note 20 Ultra 5G

Samsung Galaxy Note 20 Ultra 5G
Samsung Galaxy Note 20 Ultra 5G

يعد Galaxy Note 20 Ultra أفضل جهاز Samsung مميز لعام 2020 فهو لا يطوى مثل Z Fold 3 أو Z Flip 3 ولكنه يتمتع بمواصفات أعلى من هذين الجهازين بسعر أقل ويحتوي على بعض المواصفات الرائعة بما في ذلك شاشة AMOLED مقاس 6.9 بوصة مع معدل تحديث 120 هرتز وكاميرا سيلفي عريضة للغاية بدقة 12 ميجابكسل.

بالإضافة إلى ذلك يحتوي على نظام ثلاثي الكاميرات في الخلف ينافس أي نظام في السوق مدعوماً بمعالج Qualcomm Snapdragon 865+ مع 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وتخزين 128 جيجابايت (على الرغم من أنه يمكنك الحصول على طراز 512 جيجابايت) وبالطبع فإن Note 20 Ulta مقاوم للماء والغبار IP68، إنه لأمر مدهش جداً أن تتمكن Samsung من تحقيق هذا التصنيف باستخدام قلم لكنهم يفعلون ذلك بطريقة ما.

اقرأ أيضاً: مراجعة جوال آيفون XS Max

Samsung Galaxy Z Flip 3 5G

Samsung Galaxy Z Flip 3 5G
Samsung Galaxy Z Flip 3 5G

الهاتف القابل للطي الذي كان ينتظره معظم الناس موجود في قائمة أف هواتف ضد الماء 2021 ووالأفضل من ذلك كله إنه جميل، ومتين وبه أحدث المواصفات، إنه مقاوم للماء و يجلب Samsung Galaxy Z Flip 3 المستقبل بطعم الماضي ويفعل ذلك في حزمة مدمجة يجب أن تروق لأولئك الذين يرغبون في شراء الهواتف الصغيرة.

تعمل Samsung على تطوير تقنية الشاشة القابلة للطي منذ عدة سنوات حتى الآن ويتميز هاتف Galaxy Z Flip 3 بمفصلات وزجاج أكثر متانة من الإصدارات السابقة وهو أول فليب مزود بمقاومة مدمجة للماء – IPX8 على وجه الدقة سيحمي هذا هاتفك من رذاذ غريب أو بعض المطر الخفيف لكن لا تعتقد أنه يمكنك اصطحابه معك أثناء السباحة و ستحتاج أيضاً إلى الحماية من دخول الغبار وهي مشكلة أصعب يجب حلها باستخدام هاتف قابل للطي.

بصرف النظر عن كونه أكثر صرامة يحتوي Galaxy Z Flip 3 على شاشة خارجية أكبر وأكثر إفادة وأحدث معالج Snapdragon 888، وكاميرات قادرة بشكل مدهش لذلك إذا كنت تبحث عن الراحة أو سهولة الحمل أو تصميم أصغر فهذا الهاتف مناسب لك.

اقرأ أيضاً: أفضل هاتف شاومي 2021 .. القائمة الكاملة متوسطة السعر

iPhone 12 Pro Max

Apple iPhone 12 Pro Max
Apple iPhone 12 Pro Max

iPhone 12 Pro Max هو في الأساس iPhone 12 Pro ولكنه أكبر ويحتوي على شاشة بحجم 6.7 بوصة ويزن 228 جرام و إذا لم تكن معتاد على الهواتف الكبيرة فقد تفاجأ بـ 12 Pro Max وإذا كان بإمكانك رؤية ما وراء الحجم، فإن 12 Pro Max هو هاتف ممتاز ولديه كاميرات رائعة وأكوام من الطاقة.

اقرأ أيضاً: مراجعة سوار شاومي مي باند 5

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى