أندرويد

زيادة مساحة التخزين على اندرويد 2022

كيفية زيادة مساحة التخزين على هاتف أندرويد 2022! ما الذي يجب عليك فعله عندما يظهر تنبيه على هاتف أندرويد “مساحة التخزين المتوفرة غير كافية ” أو أن المساحة المتاحة محدودة؟ الآن هناك عدة طرق لمساعدتك على زيادة مساحة التخزين الداخلية لنظام الأندرويد.

النسخ الاحتياطي إلى السحابة لزيادة مساحة التخزين على اندرويد

هذه خطوة ذكية مع الحواسيب المحمولة والأجهزة الأخرى بالإضافة إلى هاتفك الذكي. يتيح لك Google Drive و iCloud و Microsoft One Drive و Dropbox و Box نقل صورك والملفات المهمة الأخرى بأمان لاستخدامها لاحقا.

يؤدي نقل الملفات والقيام بالنسخ الاحتياطي السحابي إلى توفير مساحة على الأجهزة كما أنها فكرة ذكية لحماية الملفات حيث يمكن لأي شخص أن يكسر هاتفه عن طريق الخطأ. في مثل هذه الحالة سيكون من الجيد تخزين الملفات في السحابة.

يمكنك نسخ الكثير من الملفات احتياطيًا مجانًا. ولكن إذا كنت بحاجة إلى مساحة أكبر ولا تريد الدفع المزيد مقابل مساحة تخزين سحابية إضافية فيمكنك دائمًا الاحتفاظ بنسخة احتياطية من هاتفك على جهاز الكمبيوتر الشخصي أو جهاز Mac أو محرك أقراص خارجي بدلاً من ذلك.

اقرأ أيضا: أفضل 6 بطاقات جرافيك كرت شاشة منفصل لعام 2022

انقل ملفاتك إلى بطاقة SD لزيادة سعة التخزين لجهازك

إن كان لديك هاتف بفتحة بطاقة SD فلا تتردد بتوسيع مساحة التخزين المتاحة لديك. تذكر فقط أن تضبط هاتفك لتخزين الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى على البطاقة وإلا سينتهي بها الأمر في وحدة التخزين الداخلية للهاتف.

اقرأ أيضا: أفضل تطبيقات تعلم الآلة 2022

تعديل الصور يخفض حجمها ويزيد من مساحة التخزين الفارغة

تعديل الصور على هاتفك الذكي لتخزين نسخة كاملة الدقة في السحابة مع ترك نسخة بدقة أصغر على هاتفك. تلتقط الهواتف الذكية المتطورة صورًا بدقة أعلى بكثير مما تدعمه شاشاتها لذلك لا ترى كل تفاصيل الصورة على أي حال.

على هاتف Android توجه إلى الإعدادات لتطبيق الصور الخاص بك. يحتوي تطبيق “صور Google” على خيار “إخلاء بعض المساحة” والذي سيعمل على نسخ صورك احتياطيًا إلى حسابك في Google مع إخلاء بعض المساحة على هاتفك.

كل منا يلتقط صورًا غير مهمة أو ليست جيدة بما يكفي لاستخدامها في أي شيء. من الأسهل كثيرًا حذف هذه الصور بدلاً من تخزين آلاف الصور التي ستملئ هاتفك.

اقرأ أيضا: أفضل قرص صلب Hard Drive للألعاب | القائمة الكاملة 2022

امسح ذاكرة التخزين المؤقت

على هاتف الأندرويد عند تحديد تطبيقات معينة في قسم إعدادات “التخزين” ستحصل عادةً على خيار مسح ذاكرة التخزين المؤقت أو حذف جميع البيانات. يؤدي مسح ذاكرة التخزين المؤقت إلى إزالة الملفات المؤقتة مثل سجل البحث في YouTube أو Chrome. يؤدي حذف البيانات إلى مسح ذاكرة التخزين المؤقت بالإضافة إلى جميع المعلومات الأخرى المخزنة في التطبيق مثل إعدادات المستخدم. سيوفر أي من هذين الخيارين مساحة صغيرة على الأقل.

اقرأ أيضا: قائمة افضل برنامج استرجاع الصور المحذوفة

حذف الملفات القديمة لزيادة سعة التخزين في هاتفك

تأتي بعض الهواتف مع ميزات إضافية لإدارة التخزين. هواتف Google Pixel على سبيل المثال لديها خيار “التخزين الذكي”. عند تمكين هذا الخيار والذي يمكنك القيام به من خلال مفتاح التبديل على شاشة إعدادات التخزين يقوم الهاتف تلقائيًا بإزالة الصور ومقاطع الفيديو التي تم نسخها احتياطيًا والتي مضى عليها أكثر من 60 يومًا. وعندما تكون سعة تخزين الهاتف ممتلئة تقريبًا سيزيل تلقائيًا جميع الصور ومقاطع الفيديو التي تم نسخها احتياطيًا. يمكنك أيضًا توفير مساحة عن طريق تغيير إعداداتك لحفظ الرسائل لمدة عام أو 30 يومًا فقط بدلاً من حفظها إلى الأبد.

اقرأ أيضا: أفضل مقوي شبكة الجوال 2022 .. القائمة الكاملة

قلل عدد تطبيقاتك على اندرويد

ألا تعتقد أن بعض التطبيقات لا تستحق المساحة بعد الآن؟ فقط اضغط على حذف أو إلغاء التحميل بدلاً من ذلك. يؤدي إلغاء التحميل إلى حذف التطبيق ولكنه يحتفظ بالمستندات والبيانات المتعلقة به مما يؤدي غالبًا إلى تحرير أكثر من نصف المساحة التي استهلكها التطبيق.

اقرأ أيضا: أفضل العاب كمبيوتر حتى الآن لعام 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى