عام-كيفكيف

طريقة تحميل جوجل بلاي للكمبيوتر

متجر جوجل بلاي هو التطبيق الأكثر انتشارا بين مستخدمي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. فهو يمكنك من الوصول إلى أي نوع من أنواع البيانات والتطبيقات ومقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية والألعاب والمواد المكتوبة والبرامج التلفزيونية وغير ذلك الكثير في أي وقت تريده. أطلقته جوجل عام 2008 للأجهزة المحمولة. ولكنه الآن متوفر للكمبيوتر الشخصي بعدة طرق وفيما يلي سنتعرف على تحميل جوجل بلاي للكمبيوتر مما يجعلك قادرا على تشغيل تطبيقات جهازك المحمول من خلاله.

يقوم متجر جوجل بلاي بتحديث التطبيقات بشكل دوري. أطلق عليه اسم Android Market في البداية وكان يحتوي على حوالي 16000 تطبيق ضمن تصنيفات متعددة كتطبيقات الألعاب والتواصل والتصوير والترفيه والأدوات.

اقرأ أيضاً: تحميل اوفيس 365 كامل مجاناً … طرق مجانية 2022 مضمونة

كيفية تحميل جوجل بلاي للكمبيوتر أي كيف تستخدم جوجل بلاي عن طريق الكمبيوتر؟

لا توجد طريقة مباشرة لتحميل جوجل بلاي للكمبيوتر أي تسمح بتحميل متجر جوجل بلاي وتثبيته على الكمبيوتر، وبالرغم من ذلك يمكنك استخدامه بمجرد زيارة متجر جوجل بلاي باستعمال متصفحات الويب ثم تسجيل الدخول باستخدام حساب Gmail الذي تستخدمه لتسجيل الدخول من هاتفك الذكي.

كما ذكر سابقا لا توجد طريقة رسمية لتحميل جوجل بلاي للكمبيوتر وتشغيله على الكمبيوتر ولكن يمكن القيام بذلك بشكل غير مباشر باستخدام محاكي اندرويد.

اطلع على: تبريد الكمبيوتر 10 طرق للحفاظ على برودة الكمبيوتر

تثبيت متجر جوجل بلاي باستخدام BlueStacks

يحاكي BlueStacks  نظام تشغيل اندرويد على جهاز كمبيوتر، ويعمل مع متجر جوجل بلاي لمنح مستخدمي الكمبيوتر القدرة على الوصول إلى تطبيقات اندرويد دون استخدام جهاز اندرويد. يوجد بعض القيود على BlueStacks بما أنه برنامج محاكاة لا يمكن ضمان عمل جميع التطبيقات بالإضافة لصعوبة استخدام التطبيقات من خلال لوحة المفاتيح والفأرة.

تحميل جوجل بلاي للكمبيوتر باستخدام BlueStacks اتبع الخطوات التالية:

  1. حمل BlueStacks من الرابط السابق اعلاه
  2. بعد تثبيت BlueStacks يجب تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك.
  3. افتح صفحة BlueStacks الرئيسية وابحث في متجر جوجل بلاي.
  4. اختر التطبيق الذي تريده.
  5. انقر فوق الزر “تثبيت”.
  6. قم بإعداد أدوات التحكم أو استخدام الخيارات الافتراضية.
  7. أنت الآن جاهز لاستخدام التطبيق على شاشة الكمبيوتر.

اقرأ أيضا: طريقة تنزيل متجر التطبيقات للكمبيوتر .. دليل لوجن تكس 2022

اهمية تحميل متجر جوجل بلاي على الكمبيوتر

تطبيق متجر جوجل بلاي مثل أي تطبيق اخر له عيوبه فهو يستخدم موارد وحدة المعالجة المركزية مما يؤدي إلى تخفيض مستوى أداء النظام الخاص بهاتفك الذكي وكلما زادت التطبيقات المثبتة زادت المساحة المستخدمة من الذاكرة مما سيجعل هاتفك يعمل بشكل أبطأ.

مشكلة أخرى هي التبادل المستمر للبيانات مع Google Cloud بالإضافة إلى عدم إمكانيتك من منع متجر جوجل بلاي من الوصول إلى ملفك الشخصي على Facebook وإيقاف التطبيقات التي تجمع معلوماتك الشخصية كما يمكن لمشغل شبكة الجوال حظرك من الوصول إلى تطبيقات محددة.

إن كان هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي يستخدم إصدارًا قديما من اندرويد فسيكون عرضة للهجمات الأمنية من خلال التطبيقات المثبتة ناهيك عن العدد الكبير من الإعلانات المزعجة التي ستظهر على هاتفك!

نظرا إلى هذه المشكلات من المنطقي تحميل متجر جوجل بلاي على جهاز الكمبيوتر وأفضل ما في الأمر أنك ستتمكن من لعب أروع الألعاب ومشاهدة برامجك التلفزيونية المفضلة على شاشة كبيرة.

اطلع على: كيفية نقل محادثات الواتس من اندرويد الى ايفون

أفضل هواتف 2022 حتى الآن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى