عام-كيفكيف

تسريع لابتوب HP

مثل أي جهاز محمول سيصبح أداء لابتوب HP أبطئ مع مرور الوقت  خاصةً عندما يصبح قديما. ولكن إن كنت تستخدم جهاز محمول جديد من HP وبدأت تعاني من التأخير أو التوقف عن العمل أوالإقلاع البطيء وتجمد اللابتوب بين الحين والآخر فهناك بالتأكيد شيء خاطئ يحصل.

ليس هناك ما هو أكثر إحباطًا من أداء اللابتوب الضعيف وهناك عدد مؤسف من الأشخاص يعانون من أداء أجهزتهم البطيئة بشكل غير ضروري هذه الأيام. تكمن المشكلة في أنك قد لا تعرف حتى ما الذي يجعل جهازك بطيئًا للغاية في المقام الأول وفي مكان اخر يمكن أن يؤدي نقص السرعة هذا إلى انخفاض الأداء في العمل بالإضافة إلى تجربة مرهقة بشكل مزعج أثناء الاستخدام اليومي.

لماذا لابتوب HP بطيء جدًا؟

يمكن أن تعاني جميع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows من وجود الملفات غير المرغوب فيها والتطبيقات غير المستخدمة والعديد من أنواع الملفات والبرامج الأخرى. كل هذا يسبب مشاكل في الأداء مع مجموعة متنوعة من الأعراض مثل التباطؤ والتوقف والتأخر على سبيل المثال لا الحصر.

تختلف الأسباب المحتملة لبطء الكمبيوتر المحمول (بما في ذلك HP) من حالة إلى أخرى ولكن يجب أن تنقسم جميعها إلى ثلاث فئات بشكل عام:

  • مشكلات الأجهزة: عدم كفاية ذاكرة الوصول العشوائي وتعطل محرك الأقراص الثابتة ووحدة المعالجة المركزية القديمة ونقص مساحة التخزين وما إلى ذلك.
  • مشكلات البرامج: الإصابة بالبرامج الضارة / برامج الإعلانات المتسللة وأخطاء تسجيلات Windows وتطبيقات الجهات الخارجية التي تتطلب موارد النظام الزائدة وما إلى ذلك.
  • استخدام غير صحيح: فتح العديد من البرامج في وقت واحد ولعب ألعاب الفيديو الكبيرة وتشغيل مشاريع تحرير الصور / الفيديو الثقيلة واستخدام الكمبيوتر المحمول في السرير وما إلى ذلك.

إقرأ أيضا: الحوسبة السحابية وتطبيقاتها 2022

كيفية جعل الكمبيوتر المحمول من HP أسرع

في حين أنه من الصعب معرفة الاسباب الحقيقية لتراجع الأداء دون تشخيص شامل فإليك بعض الحلول (والنصائح) العامة التي ينبغي أن تساعدك في تحديد المشكلة وحلها.

إن كنت تستخدم لابتوب جديد من HP

الخطوة 1: انتظر حتى يكتمل تحديث Windows 10

تأتي معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة من HP على نظام التشغيل Microsoft Windows 10 مثبت مسبقًا. عندما يقوم Windows 10 بإعداد التحديث الأولي سيستغرق الكمبيوتر المحمول وقتًا أطول قليلاً للتشغيل. ولا يبدو أن هناك طريقة فعالة للالتفاف حول هذا الأمر حتى الآن.

إقرأ أيضا: أفضل راوتر 2022 .. يتم تحديث القائمة باستمرار

الخطوة 2: إزالة برامج التشغيل التلقائي أو الخدمات

لا تتفاجأ! جميع أجهزة الكمبيوتر الجديدة محملة مسبقًا بـ bloatware بمعنى آخر البرامج التي تم تثبيتها افتراضيًا. ومع ذلك على الأرجح لن تحتاجهم أبدًا.

والأسوأ من ذلك أن بعض البرامج تتسلل إلى قائمة بدء التشغيل وتعمل تلقائيًا عند بدء تشغيل جهاز HP الخاص بك.

كيف تصلح ذلك؟ هناك الكثير من الإصلاحات اليدوية لكنها إما تتطلب وقتًا أو مهارات فنية (أو كليهما) للتنفيذ بشكل صحيح. في حال كنت من محترفي الكمبيوتر فستتمكن من حل ذلك بنفسك. أو يمكنك استخدام CleanMyPC للتعامل معها نيابةً عنك.

إقرأ أيضا: تحميل برنامج lucky patcher مع مراجعة كاملة له

إن كنت تستخدم لابتوب قديم من HP

  1. تحقق من الفيروسات والبرامج الضارة

ليس من المستغرب أن تكون الفيروسات والبرامج الضارة هي عامل مؤثر عندما يتعلق الأمر بمستوى أداء اللابتوب. يمكن أن تتسبب في أضرار جسيمة تعطل جهازك المحمول على سبيل المثال حيث تؤدي إلى إبطاء الأداء بالإضافة لجمع المعلومات الخاصة والإضرار بالأمن وكوارث فقدان البيانات وما إلى ذلك.

إقرأ أيضا: أفضل موقع لقطات افلام ومسلسلات بدون حقوق

  1. تنظيف محرك الأقراص الثابت

على الرغم من أن تنظيف القرص سوف يسرع الكمبيوتر إلا أن وجود مساحة أكبر على القرص غالبًا ما تؤدي إلى تحسين أداء الكمبيوتر.

إقرأ أيضا: موقع تفريغ الصور slazzer.com لحذف خلفية الصورة بلحظات

  1. إصلاح تسجيلات Windows

ربما تكون قد قرأت في مكان ما أن أخطاء التسجيلات يمكن أن تحدث خاصةً عندما تكون معتادًا على تثبيت برامج الجهات الخارجية وإلغاء تثبيتها يتم الاحتفاظ ببعض المعلومات في السجل. هذا قد يتسبب في حدوث مشكلات في Windows مثل عدم القدرة على إيقاف تشغيل النظام أو بطء تشغيل الكمبيوتر وما إلى ذلك. لهذا السبب تحتاج إلى التحقق مما إذا كان لدى HP لديك مشكلات في تسجيل Windows. لسوء الحظ فإن العملية ليست بالسهولة التي قد تبدو عليها لأنها تتطلب معرفة تقنية متقدمة. مرة أخرى نقترح تشخيص ذلك وإصلاحه عبر ميزة “صيانة السجل” في CleanMyPC.

إقرأ أيضا: افضل برنامج اخفاء التطبيقات على اندرويد | القائمة الكاملة

  1. تحديثات WINDOWS

تحديثات Windows مهمة للغاية إن كان لابتوب HP يعمل بنظام التشغيل Windows 10. يجب عليك دائمًا تحديث البرامج التي تستخدمها بانتظام حيث يساعد ذلك في تجنب مشكلات تجميد التطبيقات.

إقرأ أيضا: كيفية فتح أكاونت على منصة بينانس Binance

  1. ترقية الأجهزة (SSD ، RAM)

قد يبدو هذا خيارًا لا يحتاج إلى تفكير ولكنه على الأرجح الطريقة الأكثر فاعلية لتسريع اللابتوب القديم من HP خاصةً عند استخدامه لعدة سنوات.

يمكن أن يتلف القرص الصلب في أي يوم وقد تكون ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) غير قادرة على لتشغيل البرامج الكبيرة.

إن كان الأمر كذلك ففكر في إضافة المزيد من الذاكرة أو استبدال محرك الأقراص الثابتة القديم (محرك الأقراص الثابتة) بمحرك أقراص ذي حالة صلبة (SSD). نعم ترقية الأجهزة تعني تكلفة إضافية.

إقرأ أيضا: طريقة تنزيل الواتس اب الاخضر الاصلي 2022

نصائح إضافية لتسريع لابتوب HP

  • حاول ألا تقوم بمهام متعددة – أغلق دائمًا التطبيقات التي لم تعد تستخدمها. أثناء تصفح الإنترنت تجنب فتح العديد من علامات التبويب مرة واحدة.
  • انتبه إلى مواقع الويب المليئة بإعلانات الفلاش لأنها تميل إلى الإفراط في استخدام موارد نظام الكمبيوتر. مما يسبب ارتفاع درجة حرارة لابتوب HP وزيادة سخونتها. قد ترغب في استخدام ملحق / مكون إضافي لحظر الإعلانات.
  • احصل على وسادة تبريد لجهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك يساعد ذلك في منع إجهاد مروحة الكمبيوتر المحمول من HP والسخونة الزائدة.
  • معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة غير مصممة للألعاب أو تحرير الصور / الفيديو. من الأفضل أن تتعرف على حدود جهاز الكمبيوتر الخاص بك قبل تشغيل أي برامج كبيرة تابعة لجهات خارجية.
  • حاول ألا تستخدم الكمبيوتر المحمول على حجرك أو في السرير أو على أي أسطح ناعمة لأن ذلك ليس جيدًا للتنفيس عن الحرارة. ضع في اعتبارك رفع جهازك باستخدام حامل كمبيوتر محمول.

إقرأ أيضا: أسهل طريقة لـ جدولة تغريدات تويتر عبر Hootsuite

إقرأ أيضا: كيفية مراقبة نومك على آيفون وآيباد

الخلاصة

يمكن أن يغير الكمبيوتر المحمول السريع والفعال قواعد اللعبة بالنسبة لك. سواء كنت تحاول العمل أو حتى أن تلعب لعبة فيديو من أجل المتعة. كثيرًا ما يفترض الناس أنه لا يمكنك فعل أي شيء بشأن الأجهزة البطيئة ولكن النصائح التي قدمناها أعلاه تثبت أن هذا غير صحيح. ستندهش من سرعة بدء تشغيل الكمبيوتر المحمول إن استخدمت مجموعة من الاقتراحات المذكورة أعلاه. قد يلاحظ البعض أن الكمبيوتر المحمول الخاص بهم يضاعف قوة معالجته بعد قليل من التعديلات! تحسين الكمبيوتر المحمول ليس معقدًا تقريبًا كما يتخيله عدد قليل من الأفراد وزيادة سرعة الكمبيوتر المحمول الخاص بك هو شيء يمكنك القيام به بسهولة بمفردك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى