ساعات ذكيةمراجعات

مراجعة سوار شاومي مي باند 6

صنعت Xiaomi لنفسها اسمًا في سوق الهواتف ذات الميزانية المحدودة لكن الشركة حققت أيضًا دفعة كبيرة في الأجهزة القابلة للارتداء. لطالما كانت سلسلة Mi Band ذات الأسعار المعقولة ولكن القادرة من Xiaomi (التي صنعها الشريك المعتمد Huami) دائمًا مثالًا رئيسيًا على صنع منتجات رائعة لا تكسر الميزانية. يعد الإصدار الأحدث Mi Band 6 خطوة كبيرة للأمام من حيث السعر والوظائف. على مر السنين أثبت Xiaomi Mi Band أنك لست بحاجة إلى إنفاق مبالغ كبيرة لشراء متعقب لياقة بدنية قوي حقًا بخلاف ما تقدمه أمثال Fitbit و Samsung وغيرها. تتمسك Xiaomi Mi Band 6 إلى حد كبير بنفس الصيغة مثل Mi Band 5 ولكنها تضيف شاشة ملونة محسّنة وأنماط رياضية أكثر تخصيصًا ومراقبة الأكسجين في الدم.

شاومي مي باند 6 التصميم و الهاردوير

شاومي مي باند 6
شاومي مي باند 6

عندما تخرج شاومي مي باند 6 من الصندوق (الذي يحتوي أيضًا على كابل شحن وحزام) ستلاحظ على الفور شاشة OLED الملونة الكبيرة مقاس 1.56 بوصة والتي تمتد عبر الجزء الأمامي للجهاز على شكل حبوب. عيبه الوحيد هو الحافة السفلية الأكبر قليلاً. الشاشة بأكملها أكبر بحوالي 50٪ من الموديلات السابقة وستجعل الدقة المحسّنة 152 × 485 من الصعب تحديد وحدات البكسل الفردية على مسافات المشاهدة العادية. على الرغم من الشاشة الأكبر زاد حجم Mi Band 6 بجزء بسيط من المليمتر. يُسهل الطراز الجديد الذي يتمتع بخطوط أكبر ضمن النظام معالجة المعلومات في لمح البصر.

إقرأ أيضا: أفضل شاشة حتى الآن (يتم تحديثها باستمرار)

في حين أن الجزء الأمامي بالكامل من شاومي مي باند 6 مغطى بزجاج منحني 2.5D فإن باقي الجهاز مصنوع من البلاستيك. في الجزء الخلفي ستجد موصلًا مغناطيسيًا مع اثنين من الـ pin للشحن والمجموعة المعتادة من أجهزة الاستشعار الصحية. يمكن للجهاز تحمل السباحة والاستحمام بسهولة بفضل العزل المائي 5ATM. يبدو أن حزام TPU هو نفسه الذي شحنته Xiaomi مع Mi Band 5 مما يعني أنه يجب أن تكون قادرًا على استخدام أي أحزمة قمت بشرائها لهذا الطراز.

إقرأ أيضا: برنامج تصميم فيديو للايفون .. أفضل 8 برامج مونتاج

على الرغم من الشاشة الأكبر تتمتع بطارية Mi Band 6 بسعة 125 مللي أمبير مثل سابقتها. لا يدوم الشحن طويلاً مثل Mi Band 5 خاصةً عند تفعيل جميع الميزات المتاحة.

شاومي مي باند 6 البرمجيات والأداء

شاومي مي باند 6
شاومي مي باند 6

نظرًا لشاشته الكبيرة لا يحتوي شاومي مي باند 6 على زر رئيسي / خلفي سعوي مثل Mi Bands السابقة. بدلاً من ذلك يعتمد على التمرير السريع من الحافة اليسرى للشاشة كإشارة خلفية في معظم القوائم تمامًا مثل Android و iOS في هذه الأيام. المكان الوحيد الذي لم يكن هذا هو الحال فيه هو الشاشة الرئيسية. هنا يؤدي التمرير إلى اليمين إلى الكشف عن عناصر التحكم في الصوت / الوسائط بينما يتيح لك التمرير إلى اليسار عرض ظروف الطقس الحالية افتراضيًا على الرغم من أنه يمكن إيقاف كلا الإجراءين لإجراءات أخرى متعددة في تطبيق Mi Fit.

إقرأ أيضا: زيادة متابعين تويتر مجاناً بسرعة

تجعل الشاشة الأكبر التنقل في الساعة أسهل بكثير ولكن بشكل عام يبدو التنقل عبر القوائم أمرًا غريبًا إلى حد ما مع وجود الكثير من الإطارات المتساقطة واستجابات اللمس المتأخرة. نظرًا لأنك ربما لن تجد نفسك تتفاعل مع الشاشة بقدر ما تتفاعل مع هاتفك فيجب أن يكون الأمر جيدًا لكن الواجهة سريعة الاستجابة ستظل مفضلة.

إقرأ أيضا: أفضل برنامج حماية من الفيروسات للأندرويد

إنه لمن العيب أيضًا أن تظل قوائم Mi Band وتطبيق Mi Fit متنافرين تمامًا مع إغفالات غريبة في الوظائف. على سبيل المثال لا يمكنك عرض إحصائيات النوم الخاصة بك مباشرة على Mi Band وبعض الإعدادات الخاصة بالساعة أو التطبيق.

إقرأ أيضا: كيفية نقل البيانات من ايفون إلى ايفون

المزيد عن شاومي مي باند 6

من الصعب تصديق ذلك لكن Mi Bands لم تدعم الرموز التعبيرية حتى Mi Band 6. إنها الأولى في السلسلة التي تعرضها في الإشعارات على الرغم من أنه يبدو أنه لا يزال هناك عدد قليل جدًا من الرموز مقارنةً بما يقدم نظام Android وخاصة الأكثر غرابة. في كلتا الحالتين إنها خطوة في الاتجاه الصحيح.

إقرأ أيضا: تعرف على افضل كاميرات تصوير فوتوغرافي لعام 2022

يقدم شاومي مي باند 6 قياسات تشبع الأكسجين إلى سلسلة Mi Band وبينما تحتاج إلى بدء العملية يدويًا للحصول على قراءات يبدو أنها دقيقة جدًا. إن كان لديك القليل جدًا من الأكسجين في دمك فيجب أن يكون السوار قادرًا على معرفة ذلك (لكن ضع في اعتبارك أنه ليس جهازًا طبيًا).

إقرأ أيضا: افضل بديل ادوبي بريمير برو عام 2022

يأتي شاومي مي باند 6 مزودًا بالتعرف التلقائي على المشي والجري وركوب الدراجات والتعرف على آلة التجديف. من الجيد تحديد هذه الأنشطة بعد بضع دقائق من الحركة المستمرة وتبدو بيانات التمرين دقيقة. لسوء الحظ لم تتم دائمًا مزامنة هذه التدريبات تلقائيًا مع تطبيق Mi Fit. عندما يتعلق الأمر بتتبع معدل ضربات القلب أشعر أن Xiaomi تقترب أخيرًا من تطبيق Fitbit. يعد Mi Band 6 أيضًا أفضل بشكل ملحوظ في تتبع النوم من النماذج الأخرى في هذا النطاق السعري.

إقرأ أيضا: افضل برنامج ازالة الظل من الصورة

هل يجب عليك شراء شاومي مي باند 6؟

نعم. Mi Band 6 هو سوار اللياقة البدنية المثالي للمستهلك المهتم بالميزانية والذي يريد نظرة عامة أساسية عن حالته الصحية. بالمقارنة مع أجهزة تتبع اللياقة البدنية الأخرى لا يزال Mi Band يفتقد إلى بعض الميزات. تحتوي بعض منتجات Fitbit على نظام تحديد المواقع GPS و NFC مدمجين للدفع وكلاهما لا تحصل عليه في Mi Band (يتوفر NFC في الإصدار الصيني). لكن هذه الأجهزة باهظة الثمن أيضًا.

اشتري شاومي مي باند 6 إن كنت

  • تريد متعقب لياقة بدنية ذو ميزانية موثوقة
  • أنت لا تهتم كثيرًا لواجهات المراقبة القابلة للتخصيص

لا تشتري شاومي مي باند 6 إن كنت …

  • أنت بحاجة إلى قراءات أكثر دقة
  • تريد مزامنة إحصائياتك مع Strava بدون حلول بديلة
  • تريد ترك هاتفك في المنزل عندما تذهب للجري

إقرأ أيضا: افضل مقاس فيديو انستقرام

إقرأ أيضا: متطلبات تشغيل ادوبي بريمير برو 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى