برامج وتطبيقاتمقالات ومحاور تقنية

أفضل 5 تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية

فيما يلي أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية التي يمكن للطلاب استخدامها لتعلم اللغة الإنجليزية وبناء مهارات اللغة الإنجليزية في أي وقت وفي أي مكان على أجهزتهم المحمولة. هناك عدد مذهل من التطبيقات لمساعدة الأشخاص على تعلم اللغة الإنجليزية.

إن كنت مبتدئًا وتتطلع إلى التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة أو تحسين مهاراتك اليومية في المحادثة باللغة الإنجليزية، فهذه هي أفضل التطبيقات التي ستساعدك على تعلم اللغة الإنجليزية بسرعة. إن كنت تتعلم اللغة الإنجليزية حاليًا، فقم بتنزيل أحد تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية أدناه لتحسين لغتك الإنجليزية.

يمكن للمدارس والجامعات تقديم تطبيقات اللغة الإنجليزية هذه للطلاب بالإضافة إلى مناهجهم الحالية. يمكنهم البناء على ما تعلمه الطلاب في الفصل وتعيين المهام لهم لإكمالها خارج الفصل الدراسي. تتوفر معظم تطبيقات تعلم اللغة على الويب والجوال ويمكن للطلاب استخدامها في أي وقت وفي أي مكان.

 

إليك مجموعة مختارة من أسهل وأفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية التي تغطي مجموعة واسعة من المهارات اللغوية.

Duolingo أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية

Duolingo
Duolingo

هو تطبيق تعلم اللغة الإنجليزية الأكثر شهرة في العالم اليوم وهو تطبيق موصى به للغاية للمبتدئين في اللغة الإنجليزية. مع وجود أكثر من 500 مليون مستخدم مسجل، يعد التعلم باستخدام تطبيق تعلم اللغة الإنجليزية المجاني هذا ممتعًا وإدمانًا.

Duolingo فعال في ممارسة أهم أجزاء اللغة الإنجليزية (التحدث ، الاستماع ، القواعد). تتكون دروس Duolingo من مجموعة من الأنشطة وهي تتكيف مع أسلوب تعلم المستخدم. يساعدك نظام التعلم المتلاعب في التطبيق على تعلم اللغة الإنجليزية بسرعة من خلال قضاء عشرين دقيقة فقط في اليوم. تم تصميم تمارين Duolingo لمساعدة المستخدمين على تعلم كلمات ومفردات جديدة بشكل فعال.

Duolingo هو أحد أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية المجانية. يساعدك على إتقان كلمات وعبارات وقواعد جديدة باللغة الإنجليزية من خلال دروس تشبه الألعاب. إنه تطبيق يساعدك على تعلم القواعد، والتهجئة، والكلمات، والعبارات، والمحادثة باللغة الإنجليزية.

يساعدك التطبيق على البقاء متحمسًا بالمكافآت لإكمال الدروس. يتتبع Duolingo تقدمك اليومي وستحصل على تقرير مرحلي في نهاية كل درس. يمكن لمستخدمي Duolingo Plus دائمًا حفظ الدروس لمشاهدتها في وضع عدم الاتصال على تطبيق Duolingo للجوال. عندما تكون غير متصل بالإنترنت، سيتم إيقاف تشغيل ميزات تتبع التقدم. يمكنك البدء في استخدام Duolingo على موقع الويب مع جهاز الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي، أو الأفضل من ذلك، عن طريق تنزيل التطبيق من iTunes أو Google Play Store. مع وجود أكثر من 42 مليون مستخدم نشط شهريًا، يعتبر الكثير من الناس Duolingo أحد أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية.

رابط التطبيق: جوجل بلاي ، اب ستور

إقرأ أيضا: تطبيقات انترنت الاشياء في التعليم

Xeropan تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية الأكثر إثارة للاهتمام

Xeropan
Xeropan

يعد أحد أكثر تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية إثارة للاهتمام. إنه تطبيق تفاعلي لتعلم اللغة الإنجليزية يوجه المستخدم تدريجيًا من خلال دراسة اللغة في اللعبة.

سيقوم تطبيق Xeropan بتعليم اللغة الإنجليزية من خلال رحلة سفر عبر الزمن ويساعدك على طول الطريق من خلال محاضرات موجهة لأهداف محددة ومقاطع فيديو تحاكي مواقف العالم الحقيقي. تؤكد هذه المنصة على قيمة النهج المرح لتعلم اللغة. يقوم التطبيق بتعليم اللغة الإنجليزية من خلال مقاطع فيديو ومسارات صوتية وأنشطة تفاعلية. التعليمات متوفرة بـ 14 لغة مختلفة.

أحد أكثر جوانب التطبيق جاذبية هو حقيقة أنه يمكن استخدامه من قبل عدد من الأشخاص المختلفين بقدرات مختلفة في اللغة الإنجليزية. على سبيل المثال، يعمل بشكل جيد كتطبيق للأطفال الأصغر سنًا الذين لديهم بالفعل مستوى معين من الكفاءة في القراءة والكتابة لتحسين فهمهم، ولكن يمكن للمستخدمين الأكبر سنًا أيضًا الوصول إلى التطبيق على مستوى مختلف خاصةً إذا كان لديهم اللغة الإنجليزية كميزة إضافية ويريدون تحسين كفاءتهم أيضًا.

Xeropan هو تطبيق محبب يساعد الآلاف من الأشخاص على تعلم اللغة الإنجليزية من خلال تمارين ممتعة مثل مقاطع الفيديو التفاعلية ومحادثات chatbot والدروس الأسبوعية.

رابط التطبيق: جوجل بلاي ، اب ستور

إقرأ أيضا: تسلا رؤية Elon Musk للمواصلات والمركبات الكهربائية ذاتية القيادة

Busuu

Busuu
Busuu

أحد أفضل تطبيقات اللغة الإنجليزية المتاحة اليوم ويوصى به بشدة لتعلم اللغة الإنجليزية على مستوى المبتدئين. تم تصميم هذا التطبيق من قبل اللغويين وهو يجمع بين التفاعل البشري والتعليم المدعوم بالذكاء الاصطناعي لمساعدتك على تعلم لغة بشكل أسرع.

يوفر التطبيق دورات بـ 12 لغة على تطبيقه للجوّال لأكثر من 90 مليون متعلم حول العالم. تغطي دروس Busuu مهارات القراءة والكتابة والتحدث والاستماع النموذجية. إنها طريقة متوازنة لتعلم اللغة الإنجليزية.

مع Busuu، يمكنك التحدث مع متحدثين أصليين للغة الإنجليزية لممارسة تحدثك باللغة الإنجليزية. يمكنك أيضًا تقديم ملاحظات للأشخاص الذين يتعلمون اللغة الإنجليزية أو الحصول على تعليقات من متعلمي اللغة الإنجليزية الأكثر تقدمًا. ستتعلم فقط الكلمات الإنجليزية المفيدة التي يمكنك استخدامها في مواقف الحياة الواقعية.

تم تصميم Busuu لتعليم اللغة الإنجليزية لمساعدتك على تحسين جميع المهارات التي تحتاجها لتتقن اللغة الإنجليزية. Busuu هو أحد تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية القليلة التي لا تحتاج إلى اتصال بالإنترنت والتي تتيح لك تنزيل دروسك للاستمتاع بها أينما ومتى تريد، دون اتصال بالإنترنت.

يمكنك تتبع تقدمك بصريًا من خلال رؤية زيادة درجة إتمام النسبة المئوية وملاحظة تغير لون كل وحدة تكملها. بالإضافة إلى ذلك، ترسل لك Busuu تقرير التقدم الأسبوعي الذي يخبرك بما حققته في الأيام السبعة الماضية.

يقيس فريق Busuu بانتظام فعالية منهجية تعلم اللغة في Busuu. لقد أجروا دراسة مستقلة مع فريق بحثي من جامعة مدينة نيويورك وجامعة ساوث كارولينا لقياس نتائج التعلم باستخدام التطبيق. وجدت الدراسة أن 22 ساعة من Busuu تعادل فصلًا دراسيًا واحدًا في الكلية لتعلم اللغة. حازت Busuu على لقب أفضل تطبيق لتعليم اللغة الإنجليزية للعام من قبل إندبندنت في عام 2021.

رابط التطبيق: جوجل بلاي ، اب ستور

إقرأ أيضا: ثلاثة طُرق لمعرفة من هو متصل بشبكة Wi-Fi الخاصة بك

Improve English

Improve English
Improve English

تطبيق شائع لتعلم اللغة الإنجليزية. بالنسبة لأولئك الذين يتعلمون اللغة الإنجليزية كلغة إضافية، ستساعدك الدروس الصغيرة على تحسين مهارات اللغة الإنجليزية. إنها واحدة من أفضل تطبيقات بناء المفردات الإنجليزية لتعلم كلمات جديدة أثناء التنقل. الميزة المفضلة لدينا في هذا التطبيق هي الخوارزمية العلمية التي تساعدك على تعلم اللغة الإنجليزية وتحسينها بطريقة فعالة.

هذه الألعاب الشيقة تساعدك على تعلم كلمات جديدة، وقواعد، وهجاء، وأشباه الجمل الفعلية. تم تصميم التطبيق لأولئك الذين لديهم فهم أساسي للغة الإنجليزية ويريدون تحسين مهاراتهم في المفردات والقراءة والتحدث والكتابة.

سيساعدك المحتوى المخصص على تحقيق درجة جيدة في اختبارات القبول مثل CAT و GRE و GMAT و IELTS و TOEFL.

يحتوي الإصدار المتقدم على ثروة من المحتوى عالي الجودة الذي سيوسع مفردات المستخدم ويوفر ممارسة ممتازة. ستكون ميزة التتبع الخاصة بها مفيدة للطلاب لمعرفة تقدمهم وللمعلمين لمراقبة أداء الطلاب.

رابط التطبيق: جوجل بلاي ، اب ستور

إقرأ أيضا: كيفية نشر فيديو خاص Private على يوتيوب

Memrise

Memrise
Memrise

واحد من أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية التي تساعدك على بدء رحلتك ببعض دروس اللغة الإنجليزية للمبتدئين أو إن كنت تعمل على كيفية تحسين لغتك الإنجليزية. تم تصميم نظام تعلم اللغة البديهي لجعل هذه العملية ممتعة وسهلة ومسببة للإدمان. هذا تطبيق رائع يكتسب شعبية أكبر بين متعلمي اللغة الإنجليزية.

تجمع دورة اللغة الإنجليزية الأساسية بين المفردات العملية ودروس القواعد والعبارات المفيدة حتى تتمكن من تعلم اللغة الإنجليزية للمحادثة لتطبيقها على الفور في العالم الحقيقي. تعلمك دروس Memrise الإنجليزية للمبتدئين التحدث مثل السكان المحليين. تجعل ميزة “Learn with Locals” تجربة التعلم الأكثر شيوعًا في دورة اللغة الإنجليزية الأساسية الخاصة بهم.

تصمم Memrise دروس اللغة الإنجليزية للمبتدئين لتجعلك تتحدث الإنجليزية بسرعة. تقسم دورة اللغة الإنجليزية الأساسية إلى جلسات قصيرة تكملها كل يوم، لذلك يمكنك دائمًا إيجاد وقت لبعض التدريبات سواء في المنزل أو أثناء التنقل.

يأخذك Memrise خطوة بخطوة عبر كل اللغة الإنجليزية الأساسية التي تحتاج إلى تعلمها، لتحصل على استخدام اللغة بطريقة هادفة. من بين أفضل التطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية، تتميز Memrise بأسلوبها الفريد.

رابط التطبيق: جوجل بلاي ، اب ستور

إقرأ أيضا: أفضل أربع منصات للتعلُم عن طريق الإنترنت

 

  1. كيف يمكنني تعلم اللغة الإنجليزية من جهاز الكمبيوتر الخاص بي؟

    هذه خيارات برامج الكمبيوتر الإنجليزية التي تجعل التعلم مسليًا:
    1. Learn Speak English.
    2. Hello English.
    3. Rosetta Stone.
    4. Instant Immersion.
    5. Innovative Language.
    6. Living Language.
    7. Learn It Now English.

  2. كيف يمكنني تعلم اللغة الإنجليزية بنفسي؟

    أربع طرق لتحسين لغتك الإنجليزية بنفسك:
    1. ضع ملصقات حول منزلك. سواء كان ذلك في القواعد أو المفردات، فإن الحفظ هو جزء من تعلم اللغة الإنجليزية.
    2. ابدا مدونة. يمكن أن يكون بدء مدونة أو مجلة عبر الإنترنت طريقة بسيطة (ومجانية) لتطوير مهاراتك في الكتابة.
    3. قم بتغيير إعدادات هاتفك إلى الانجليزية
    4. اقرأ من أجل الفائدة.

  3. ما هي أساسيات تعلم اللغة الإنجليزية؟

    الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة هي المهارات الرئيسية (الكلية) التي تحتاجها للتواصل بأي لغة. لن يساعدك أن تكون جيدًا في واحدة فقط من هذه المهارات على التواصل. على سبيل المثال، يجب أن تكون قادرًا على القراءة جيدًا قبل أن تتمكن من الكتابة بشكل جيد. تحتاج أيضًا إلى أن تكون قادرًا على الاستماع قبل أن تتمكن من التحدث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى