مقالات ومحاور تقنيةمواقع الكترونية

انواع سيراميك مطابخ وحمامات | تعرف عليها في منصة واحدة

توجد انواع حديثة للسيراميك للمطابخ تحتوي على سيراميك يحوي زخارف، بحيث يمكن تركيبها بشكل متفرق على مهمة جداً لجذب الأنظار وتضيف لمسة خاصة. تتوفر انواع من ديكورات سيراميك المطابخ تحتوي على زخرفات مغربية تتميز بدقة رسوماتها وألوانها الرائعة تضيف رونق خاص للمطبخ. ويوجد أيضاً انواع سيراميك تحتوي على تموجات متنوعة كثيرة دورها يكمن بالخدع البصرية وتعطي إحساس باتساع المساحة وتستخدم في المساحات الصغيرة.  توجد أحجام متنوعة من السيراميك منها البلاطات الكبيرة والبلاطات الصغيرة تختلف حسب الذوق الشخصي والمساحة.

كيفية اختيار اشكال سيراميك ارضيات مطابخ

  • مراعاة الحجم حيث أنه إذا كان المطبخ واسع يستخدم فيها بلاط سيراميك كبير الحجم تكون مزخرفة
  • أحياناً لشغل مساحات الفراغ أما المساحات المحدودة فيمكن استغلالها عن طريق
  • استخدام بلاطات سيراميك صغيرة الحجم لإعطاء شعور اتساع المساحة.
  • أن يكون السيراميك من النوع قليل الامتصاص للماء حيث تكون مسامات
  • سطحه مغلقة وذلك لمنع تسرب الرطوبة للداخل وهو مناسب جداً للأماكن التي تتعرض للرطوبة بشكل مستمر ومنها المطابخ.
  • اختيار ألوان سهلة التنظيف ذات مظهر هادئ حيث تعطي إحساس باتساع المطبخ وخاصة بالنسبة للمطابخ صغيرة المساحة.
  • تجنب اختيار السيراميك من النوع اللامع والناعم وذلك لتجنب الانزلاقات.

كيفية اختيار أشكال سيراميك حمامات

الانتباه لحجم الحمام فإذا كان الحمام صغير المساحة فيجب تجنب اختيار أشكال لسيراميك الحمامات تكون مليئة بالزخارف بل يفضل اختيار الزخارف البسيطة، وأيضاً يجب الانتباه للألوان حيث أنه للحمامات الصغيرة الألوان المثالية هي الألوان الهادئة والمحايدة، كما أنه يجب معرفة أن حجم بلاط سيراميك الحمامات يؤثر على حجم الحمام. لا يفضل استخدام بلاطات السيراميك الكبيرة في الحمامات ذات المساحة الصغيرة، لأنها ستجعل المساحة ضيقة أكثر مما تبدو عليه. وبالمقابل، تناسب بلاطات السيراميك الكبيرة الحمامات ذات المساحة الواسعة. أما الحمامات الصغيرة، فيفضل الاستعانة فيها ببلاطات السيراميك الصغيرة، التي تجعل الحمام يبدو أكبر مما هو عليه بالواقع.

كيفية اختيار أشكال سيراميك أرضيات حمامات

تجنب اختيار السيراميك الناعم في الحمام لأنه يساعد على الانزلاق وذلك لأن الحمام يتوفر في أرضيته الماء في أغلب الأوقات، واستخدام بدلاً عن ذلك السيراميك الخشن المزخرف والمنقوش لتجنب الانزلاق.يجب اختيار السيراميك الكبير الحجم للحمامات الكبيرة لتظهر المساحة واستخدام السيراميك الصغير في الحمامات الصغيرة.

كيف أنظف سيراميك المطابخ والحمامات؟

  • استخدام صودا الخبز.
  • الخل الأبيض والماء الساخن.
  • صودا الخبز وعصير الليمون.
  • استخدام المنظفات الصناعية.
  • وسادات التنظيف الخاصة.
  • الأمونيا.

أنواع سيراميك مطابخ

 مطبخ ذو جدار واحد

هذا المطبخ منتشر أكثر في شقق الاستوديو، أو الشقق التي مساحتها ضيقة، وفيه يُستخدم جانب واحد فقط من الجدار، ويوضع الحوض، ومنطقة للطبخ على امتداد واحد؛ وهذا قد يترك أحيانًا مساحة صغيرة لتحضير الطعام، ومن الأفضل أن يكون المطبخ خاصًا بشخص واحد فقط. ويمتاز المطبخ ذو الجدار الواحد بما أنه مطبخ مفتوح الطراز، فإن مساحته لا تبدو مغلقة، ولا تظهر مساحة الشقة أنها أصغر، إلا أن مساحة هذا المطبخ محدودة؛ لذلك فإن مساحة التخزين فيه صغيرة، ومع ذلك بالإمكان صنع خزانات عدة على طول الجدار.

 مطبخ على شكل حرف

(L) هذا النوع كما يظهر من خلال اسمه؛ حيث يشبه شكله حرف (L)، وفيه يُستعمل جدارين للمطبخ مع مناطق عمل قرب بعضها، والمساحة في وسطه بالإمكان التنقل فيها بحرية، وفي الغالب يوجد في منطقة من المطبخ طاولة للطعام، وهذا النوع يناسب الشقق؛ إذ أن تناول الطعام، والطبخ يكون في ذات المنطقة نفسها. ويمتاز المطبخ على شكل حرف (L) بمساحة كافية للتخزيّن، والجلوس في ذات الوقت، لكن لأن الطبخ وتناول الطعام يكونان في نفس المكان؛ فيمكن أن يصبح المكان ضيقًا، ويبدو حجمه أصغر.

اقرأ أيضاً: صيانه تكيفات اماره دبي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى