مراجعاتهواتف ذكية

جالاكسي Tab S8 Ultra | سعر ومواصفات وخصائص وكل ما ترغب بمعرفته

جالاكسي Tab S8 Ultra

للوهلة الأولى، يبدو أن جهاز Galaxy Tab S8 Ultra هو أحد أفضل الأجهزة اللوحية من سامسونج على الإطلاق  وقد غيرت الشركة الأمور لتشكيلة الأجهزة اللوحية الخاصة بها في عام 2022.

وللمرة الأولى على الإطلاق، أصدرت ثلاثة طرازات من أجهزة الكمبيوتر اللوحي الرائدة الخاصة بها لهذا العام والبديل “Ultra” الذي كان يقتصر سابقاً على الهواتف الذكية قد شق طريقه الآن إلى سلسلة Galaxy Tab S.

يعد جهاز Galaxy Tab S8 Ultra جهازاً رائعاً تماماً، إنه أكبر وأقوى جهاز لوحي حتى الآن من سامسونج ويوجد دعم S Pen وتحسينات الإنتاجية ذات الصلة لجعل هذا الخيار الأفضل لمستخدمي الطاقة.

هل نثق حقاً بجميع الوعود التي تقدمها Samsung؟ هذا أيضاً هو أغلى جهاز لوحي رائد من سامسونج حتى الآن، فهل يبرر سعره؟ هذا ما سنقوم بالتحدث عنه في مراجعة Galaxy Tab S8 Ultra.

اقرأ أيضاً: Motorola Edge 30 Ultra | مواصفات وسعر وميزات

Tab S8 Ultra
Tab S8 Ultra

تصميم جالاكسي Tab S8 Ultra

لا تخطئ، فإن Galaxy Tab S8 Ultra هو جهاز لوحي كبير و مع شاشة 14.6 بوصة وقياسات 326.4 × 208.6 × 5.5 ملم، يتمتع هذا الجهاز اللوحي بحضور ملحوظ.

كان التحدي الذي واجهته سامسونج هو تحقيق التوازن بين هذه المساحة الكبيرة والتصميم الذي يستحقه هذا الجهاز المتميز ويساعد الهيكل المعدني بالكامل من قطعة واحدة والمظهر الجانبي النحيف على تحقيق هذا التوازن.

الملاءمة والتشطيب استثنائيان، إنه مميز بكل شيء وهو الجهاز اللوحي المتميز الذي تتوقعه ويمكن أن يؤدي استخدامه بيد واحدة، خاصة مع قلم S Pen، إلى الشعور بالخوف بعض الشيء لمجرد بصمته الهائلة ووزنه الذي يصل إلى 726 جراماً.

لا يسعك إلا أن تدرك أن هذا الجهاز اللوحي كان من المفترض استخدامه مع Book Cover Keyboard Pro ويوفر المسند قاعدة متينة ويسمح لك حقاً بالحصول على أفضل تجربة للمستخدم كما تبدو مواضع الأزرار الموجودة على الجانب الأيمن من الإطار مألوفة.

توجد أيضاً فتحة بطاقة microSD في الأسفل بجانب منفذ USB-C و لا يوجد مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 مم، لذا اختر إحدى سماعات الأذن اللاسلكية من سامسونج كما يوجد إعداد الكاميرا في الخلف جنباً إلى جنب مع شريط مغناطيسي لقلم S Pen.

اقرأ أيضاً: سامسونج Galaxy A33 | مراجعة شاملة مواصفات وسعر

S8 Ultra جالاكسي
S8 Ultra جالاكسي

العرض والصوت في Tab S8 Ultra

الآن، هذا هو المكان الذي يأتي فيه جهاز Galaxy Tab S8 Ultra حقاً إلى حده الخاص ولماذا بالتحديد هو جهاز لوحي ممتع للاستخدام.

تتميز شاشة Super AMOLED مقاس 14.6 بوصة بدقة WQXGA + بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز و تعتبر الحواف أنحف مما كانت عليه في أي جهاز لوحي رائد من سامسونج، مما يتيح تجربة مشاهدة غامرة حقاً.

هذه هي المرة الأولى التي يكون فيها شاشة مقطوعة على جهاز لوحي من Samsung، إنه أحد الأسباب التي تجعل الحواف نحيفة للغاية والشق نفسه صغير جداً ولا يشعر بأنه عقبة على الإطلاق.

يوجد مستشعر بصمات الأصابع مدمج في الشاشة أيضاً و الشاشة نفسها جميلة ومشرقة بألوان نابضة بالحياة، إنه مجرد محتوى ممتع على هذه الشاشة الكبيرة وتعتبر الجوالات  ذات الشاشة الكبيرة أيضاً رائعة للإنتاجية.

يمكنك فتح العديد من التطبيقات في نفس الوقت والتنقل بينها بسهولة و قامت سامسونج بتجهيز الجهاز اللوحي بسماعات رباعية مضبوطة بنظام AKG، إنها صاخبة وواضحة لدرجة أنه في الاختبارات، لم يلاحظ أبداً بالحاجة إلى استخدامها بأقصى حجم.

اقرأ أيضاً: جالاكسي Z Fold 4 | مراجعة شاملة مواصفات وسعر وخصائص

Samsung Galaxy Tab S8 Ultra
Samsung Galaxy Tab S8 Ultra

أداء جالاكسي Tab S8 Ultra

يأتي جهاز Galaxy Tab S8 Ultra مزوداً بأحدث شرائح Qualcomm Snapdragon 8 Gen 1 مع ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 16 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية 512 جيجابايت.

هذا أكثر مما تحصل عليه في معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة في هذا النطاق السعري و على مستوى ما، يبدو أن سامسونج تعتزم أن يكون جهاز Galaxy Tab S8 Ultra بديلاً للكمبيوتر المحمول، ولكن مجرد المواصفات لا يصنعها الكمبيوتر المحمول.

هناك قوة معروضة هنا أكثر مما ستعرف ماذا تفعل به و من تشغيل الألعاب الثقيلة إلى المهام المتعددة الجادة، يمكن لجهاز Galaxy Tab S8 Ultra التعامل مع كل ذلك دون عناء.

تم تحسين البرنامج جيداً بحيث تبدو الواجهة أنيقة جداً و تتمتع منصة DeX من سامسونج بالاستفادة الكاملة من كل هذه القوة ومع ذلك، لا يزال DeX بعيداً عن استبدال Windows، لذلك لا يمكن أن يحل محل الكمبيوتر المحمول الخاص بك.

اقرأ أيضاً: جالاكسي A31 | مراجعة مواصفات واداء وسعر

كاميرات جوال جالاكسي تاب S8 Ultra

لا أحد يشتري جهاز لوحي لكاميراته و يأتي جهاز Galaxy Tab S8 Ultra مزوداً بمستشعر أساسي بدقة 13 ميجابكسل في الخلف بالإضافة إلى مستشعر عريض بدقة 6 ميجابكسل وفلاش LED.

فهي تلتقط لقطات جيدة النوعية مع استنساخ لوني لائق و لا تتوقع أي أداء رائد في الإضاءة المنخفضة وحتى اللقطات فائقة الاتساع تشعر بأنها مفقودة قليلاً ثم مرة أخرى، الكاميرات ليست ما يبيع هذه الأجهزة اللوحية.

أحد العناصر الفريدة في Galaxy Tab S8 Ultra هو أنه يحتوي على كاميرتين أماميتين بدقة 12 ميجابكسل وهذه المستشعرات العريضة والواسعة للغاية المزودة بتقنية الإطارات التلقائية مفيدة حقاً عند إجراء مكالمة فيديو ويقوم تلقائياً بتحريك الكاميرا لإبقائك في الإطار.

اقرأ أيضاً: سامسونج جالاكسي M31s .. سعر ومواصفات وخصائص

جالاكسي تاب
جالاكسي تاب

البرامج والتطبيقات في جالاكسي تاب

تشحن Samsung جهاز Galaxy Tab S8 Ultra بنظام Android 12 خارج الصندوق بالإضافة إلى One UI 4.1 ويحتوي Android على قيود أساسية معينة على الأجهزة اللوحية ويمكن حلها في الوقت المناسب باستخدام Android 12L.

تم تحسين واجهة المستخدم الواحدة بشكل جيد للجهاز اللوحي مما يساهم بشكل كبير في تجربة المستخدم وأجرت Samsung تحسينات على تطبيقاتها الأصلية لمساعدة المستخدمين على أن يكونوا أكثر إنتاجية.

تعمل ميزات مثل Multi-Active Window على تحسين تجربة تعدد المهام على هذا الجهاز اللوحي و نظراً لأن Samsung تتصور أن جهاز Galaxy Tab S8 Ultra سيكون بمثابة أداة دائمة في إعداد عملك، فإن ميزات مثل Samsung Flow تساعد حقاً.

يتيح لك نقل الملفات بسلاسة بين الجهاز اللوحي والكمبيوتر الشخصي بالإضافة إلى تلقي إشعارات الكمبيوتر على الجهاز اللوحي والعكس صحيح و جهاز Galaxy Tab S8 Ultra مضمون لتلقي أربعة ترقيات لنظام التشغيل Android لذلك يظل مدعوماً حتى Android 16.

اقرأ أيضاً: سامسونج جالاكسي M40 .. سعر ومواصفات ومراجعة شاملة

Samsung Tab S8 Ultra
Samsung Tab S8 Ultra

قلم S Pen

يعد قلم S Pen جزءاً لا يتجزأ من تحقيق أقصى استفادة من Galaxy Tab S8 Ultra، إنه لأمر رائع أن يتم شحن القلم مع الجهاز اللوحي ونحن لسنا مجبرين على شرائه بشكل منفصل.

يبدو قلم S Pen لطيفاً وقوياً في اليد، مثل قلم رصاص حقيقي أكثر من قلم و كان الهدف دائماً هو تكرار إحساس حقيقي من القلم إلى الورقة، وقد اقتربت Samsung تماماً من تحقيق ذلك.

كل تمريرة عند الكتابة أو الرسم تبدو سهلة وسلسة ومع الإجراءات الجوية، يصبح التنقل عبر واجهة المستخدم أمراً سهلاً أيضاً و ما يميز تجربة قلم S Pen على هذا الجهاز اللوحي هو حجم الشاشة.

اقرأ أيضاً: سامسونج جالاكسي Tab S7 FE .. مواصفات وسعر وخصائص

Samsung S8 Ultra
Samsung S8 Ultra

البطارية والشحن

بسعة 11200 مللي أمبير، هذه أكبر بطارية رأيناها على جهاز لوحي رائد من سامسونج و يدعم الشحن السريع بقوة 45 واط ولكنك لن تجد شاحن في العلبة.

تم إجراء اختبار شحن Galaxy Tab S8 Ultra باستخدام شاحن بقوة 45 واط ووجد أن الجهاز يشحن بالكامل أسرع من الوقت المقدر لشركة Samsung.

عمر البطارية ليس شيئاً تحتاج إلى التفكير فيه أو القلق بشأنه، بغض النظر عن مدى صعوبة دفع الجهاز ولديها أكثر من طول العمر بما يكفي لتمضية يوم العمل مع بقاء الكثير لليوم التالي.

يعد جهاز Galaxy Tab S8 Ultra تجسيداً لما يجب أن يكون عليه جهاز Android اللوحي الفاخر والقوي ومع ذلك، لا يمكنك الحصول على التجربة الكاملة لكل ما تقدمه بدون غطاء لوحة المفاتيح.

تعمل لوحة المفاتيح ولوحة التتبع على رفع تجربة المستخدم إلى مستوى جديد تماماً، ولكنها تأتي بتكلفة إضافية، 349 دولاراً على وجه الدقة و سعر Galaxy Tab S8 Ultra تبدأ من 1099 دولار.

اقرأ أيضاً: سامسونج جالاكسي M42 .. مراجعة كاملة مواصفات وسعر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى