ساعات ذكيةمراجعات

Apple Watch SE 2 (2022) | مراجعة تفصيلية مواصفات وسعر وميزات

Apple Watch SE 2 (2022)

هذا العام إلى جانب Apple Watch Series 8 أصدرت Apple ساعة ذكية جديدة ذات ميزانية محدودة وهي Apple Watch SE 2 (2022)، والمعروفة أيضاً باسم Apple Watch SE (2022) و Apple Watch (الجيل الثاني).

بسعر يبدأ من 249 دولار تقدم Apple Watch SE 2 كل ما يريده معظم الناس تقريباً من ساعة ذكية لإقرانهم بجهاز iPhone الخاص بهم و تبدو الساعة الذكية كإكسسوار للأزياء لا يخيب SE 2 أملك.

اقرأ أيضاً: لماذا شراء ساعة ذكية رائعة يمكن أن يحسن أيامك؟

Apple Watch SE 2
Apple Watch SE 2

التصميم والنماذج والمقاسات الخاصة بـ Apple Watch SE 2 (2022)

على الرغم من سعرها المنخفض فإن Apple Watch SE 2 (2022) تبدو لطيفة للغاية وخفيفة الوزن وممتازة ويتناسب غلافها المصنوع من الألمنيوم المعاد تدويره مع ساعات Apple الأكثر تكلفة وهو أمر جيد.

ومن الجيد أيضاً حقيقة أننا نمتلك مقاومة للماء تصل إلى 50 متر وهو ما تدعي شركة Apple أنه يعني أن Apple Watch SE 2 (2022) يمكن استخدامه في أنشطة المياه الضحلة مثل السباحة في المسبح أو المحيط.

لا يوجد شيء جاد مثل الغوص أو التزلج على الماء لكن عليك أن تنظر إلى Apple Watch Ultra بحثاً عن تلك الأشياء وعلى الجانب الأيسر من الساعة لدينا شواية مكبر صوت وعلى اليمين تاج رقمي وجانب زر تحته.

التاج هو نقرة مفاجئة أكثر من ساعة Apple Watch Series 7 التي كنت أستخدمها حتى الآن بالمناسبة وهذه ليست مشكلة فقط جدير بالملاحظة.

يمكنك الاختيار بين متغير شاشة أصغر بحجم 40 مم يبدأ من 249 دولار، أو أكبر متغير 44 مم يبدأ بسعر 279 دولار وإذا كنت تريد اتصالًا خلوي على ساعتك بدلاً من Wi-Fi فقط يبدأ سعر Apple Watch SE 2 الخلوي من 299 دولار.

على الرغم من أن الشاشة الأكبر لمتغير 44 مم يسهل رؤيتها ومنطقية للأشخاص الذين لديهم معصم أكبر، كن مطمئناً أن البديل الأصغر والأرخص 40 مم هو بنفس الجودة وقد تم استخدام الفئة 7 مقاس 41 مم حتى هذه اللحظة بالذات ولم تشعر مرة واحدة أن حجم الشاشة يعيق تجربتي بأي شكل من الأشكال.

بغض النظر عن حجم الشاشة الذي تختاره، ستحصل على شاشة Retina جميلة ومشرقة وهي أيضاً OLED مما يعني أن اللون الأسود أسود.

لا ينزف الضوء الخلفي عند استخدامه في الظلام ويمكنك على الأرجح توفير بعض البطارية باستخدام وجوه الساعة ذات الخلفيات السوداء وهذا لأنه لعرض خلفية سوداء تقوم شاشات OLED بإيقاف تشغيل الكثير من تلك البكسلات.

الشيء غير الجيد هو حقيقة أن ميزة العرض الدائم غير متوفرة على Apple Watch SE 2 لذا بدلاً من البقاء في وضع التشغيل طوال الوقت ويتم إيقاف تشغيل الشاشة على SE 2 تماماً عندما تعتقد الساعة أنك لست كذلك عند النظر إليه وتشغيله فقط عندما يستشعر أنك أدرت معصمك ، أو عندما تبدأ في التفاعل مع الشاشة أو الأزرار الجانبية.

من Apple Watch Series 7 (والآن 8) يقوم المستخدمون بالفعل بإيقاف تشغيل الشاشة التي تعمل دائماً لتوفير عمر البطارية لذلك إذا كنت ستفعل ذلك على أي حال لا توجد مثل هذه الميزة هنا وشاشة Apple Watch SE 2 مغطاة بما تسميه Apple زجاج Ion-X والذي من خلال التجربة يمكن أن يخدش بسهولة تامة.

اقرأ أيضاً: أفضل ساعة ذكية 2022 .. القائمة الكاملة حتى الان

برامج وميزات Apple Watch SE 2

Apple Watch SE 2
Apple Watch SE 2

تأتي Apple Watch SE 2 مع برنامج watchOS 9.0 الذي تم إصداره حديثاً و إذا كنت جديداً على watchOS بشكل عام فلنلخص سريعاً ما يستلزمه ذلك وعندما ترفع معصمك أو تنقر على الشاشة أو تضغط على أحد أزرار الساعة، ستستيقظ ساعتك لتكشف عن شاشة الساعة الحالية.

لديك العديد من واجهات الساعة للاختيار من بينها ويمكن تخصيص معظمها بألوان مختلفة وعدد كبير من التعقيدات أيضاً حتى تتمكن من إضافة أشياء مثل التاريخ والطقس الحالي وعمر البطارية وما إلى ذلك والاطلاع على كل ذلك في لمحة.

ليس الوقت الحالي فحسب بل سينقلك الضغط على التاج الرقمي إلى تطبيقات watchOS المثبتة والتي يمكن أن تشمل التذكيرات والنشاط والرسائل ومعدل ضربات القلب والإعدادات والبريد من بين العديد من التطبيقات الأخرى التي يمكنك تنزيلها من متجر التطبيقات.

يؤدي الضغط على المفتاح الجانبي (الموجود أسفل التاج الرقمي) إلى الكشف عن أحدث تطبيقاتك على نحو مشابه لكيفية عرض تطبيقات iPhone الأخيرة عن طريق التمرير لأعلى مع الاستمرار وهذه هي الأشياء القياسية لساعة Apple Watch التي تعمل بنظام watchOS 9 ولكن ننتقل إلى الميزات البارزة التي تتمتع بها Apple Watch SE 2.

ربما تكون الميزة الأكثر أهمية في ذلك هي تتبع معدل ضربات القلب والذي يتضمن إشعارات معدل ضربات القلب المرتفع والمنخفض بالإضافة إلى إشعارات الإيقاع غير المنتظم وسواء كنت ترغب في تتبع معدل ضربات قلبك أثناء التدريبات أو أثناء حياتك اليومية العادية أو أثناء النوم يمكنك العثور على جميع البيانات التي ستجمعها هذه الساعة في تطبيق Health على جهاز iPhone الخاص بك.

يمكنك أيضاً بالطبع التحقق من معدل ضربات القلب الحالي على ساعتك في أي وقت وستتتبع Apple Watch SE 2 نشاطك، كما تتوقع من ساعة ذكية حديثة ويتضمن ذلك السعرات الحرارية التي تم حرقها أو الخطوات التي تم قطعها أو الأمتار التي تم قطعها في تمارين معينة (والتي يوجد منها الكثير للاختيار من بينها) أيضاً ميزة تتبع النوم وحتى تتبع الدورة.

تتوفر أيضًا ميزة اكتشاف السقوط وميزات Apple الجديدة للكشف عن الأعطال و سيحاول الأخير تشغيل طوارئ SOS إذا اكتشف أنك تعرضت لحادث سير إما باستخدام الهاتف الخلوي (إذا كان لديك طراز Apple Watch SE 2 الخلوي) أو اتصال الإنترنت الخاص بجهاز iPhone.

إنها ميزة قاتمة جداً يجب التفكير فيها ولكنها شيء تتوقعه وتريده من جهاز موجه للصحة ونأمل أن يعمل بشكل موثوق ويحتوي SE 2 على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) وبوصلة ومقياس ارتفاع دائم التشغيل (لقياس الارتفاع) بالإضافة إلى دعم Apple Pay / NFC.

اقرأ أيضاً: مراجعة ساعة هواوي huawei watch fit

Watch SE 2
Watch SE 2

بطارية Apple Watch SE 2 والشحن

تأتي Apple Watch SE 2 مع قاعدة شحن مغناطيسية مألوفة ولكن لا يوجد طوب شحن لتوصيل ذلك لذلك قد تحتاج إما إلى استخدام شاحن هاتفك أو شراء وحدة شحن USB-C أخرى بشكل منفصل.

على أي حال تعد Apple بعمر البطارية المعتاد طوال اليوم (أو بتعبير أدق، حتى 18 ساعة) وبالنسبة إلى التدريبات الداخلية يمكنك توقع عمر بطارية يصل إلى 10 ساعات أو ما يصل إلى 6 ساعات من التدريبات في الهواء الطلق مع تشغيل تتبع نظام تحديد المواقع العالمي (مثل الجري).

بالنسبة لحالة الشحن فإن Apple Watch SE 2 ليست بالضبط أسرع ساعة ذكية يتم شحنها و تدعي شركة Apple أن الأمر يستغرق ساعتين ونصف الساعة لشحن هذه الساعة الذكية بالكامل وذلك إذا اشتريت محول الطاقة Apple 20W USB-C. سيستغرق استخدام شاحن أقل واط وقتًا أطول لشحن البطارية من صفر إلى 100٪.

اقرأ أيضاً: مراجعة ساعة هواوي Huawei Watch GT 2e

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى